كيفية التخلص من وبر البطانية

كيفية التخلص من وبر البطانية من الأمور هي أحد الأمور التي تحافظ على عُمر البطانية، فهو عبارة عن زغب رمادي يظهر عليها، فيجعل شكلها سيء وجودتها رديئة؛ لذا سنتعرف في هذا الموضوع على كيفية التخلص من وبر البطانية وطرق الوقاية منه، كل هذا من خلال موقع زيادة.

كيفية التخلص من وبر البطانية 

من أسوء الأشياء التي تعلق بالقماش هو الوبر، ويجب تنظيف البطانية أولًا بأول من هذا الوبر؛ حتى لا تقل جودتها، لذا فإن أفضل طريقة للتخلص منه يمكن أن تتم من خلال استخدام الأمشاط أو عن طريق استخدام شفرات الحلاقة أيضًا.

إليكم شرح تلك الطرق بشيء من التفصيل من خلال السطور المقبلة.

اقرأ أيضًا: سبب ظهور الوبر على الملابس بعد الغسيل

استخدام الأمشاط

يستخدم الناس المشط البلاستيك ذو الأسنان الدقيقة لتنظيف البطانية من الوبر، وتتمثل طريقة تنظيفها باستخدام المشط في وضع البطانية على سطح الطاولة، ثم البدء من الزاوية اليسرى ومشّط البطانية بشكل طولي، مع مراعاة التخلص من الوبر المتراكم.

هذه الطريقة فعالة جدًا في إزالة الوبر، ويبقى عيبها الوحيد في أنها تحتاج وقتًا ومجهودًا كبيرًا بالمقارنة مع الطرق الأخرى.

استخدام شفرات الحلاقة

يمكن استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الوبر، ولكن يجب أن تستخدمها بعناية، ويمكنك عمل ذلك من خلال وضع البطانية على سطح الطاولة، ثم المسح على البطانية بتركيز شديد وباستخدام الشفرات، ثم لف شريط لاصق حول يدك بحيث تكون الجهة اللاصقة مقابلة للبطانية، ثم التقط الوبر الباقي.

استخدام أسطوانة الوبر

تسمى أسطوانة إزالة الوبر، وهي عبارة عن مزيل يدوي يحتوي على مادة لزجة تقوم بالتقاط الوبر، وشعر الحيوانات، والخيوط التي تتواجد على سطح البطانية، ولزيادة فاعلية هذه الطريقة، يجب إزالة طبقة الشريط اللاصق من الأسطوانة بشكل دوري عند الاستخدام.

استخدام السكين

السكينة الحادة تعمل على إزالة الوبر من البطارية، ولكن يجب عليك توخي الحذر حتى لا تقطع البطانية، أو تجرح يدك عن طريق الخطأ.

استخدام الغسالة

من الممكن أن نستخدم الغسالة لإزالة الوبر، ويجب اتباع بعض الخطوات لنزيل الوبر بشكل ناجح، ونتعرف على هذه الخطوات من خلال الآتي:

  1. نستخدم غسالة أوتوماتيك، ونحضر كوبان من مسحوق قليل الرغوة، إلى جانب كوب من كلور الألوان.
  2. يجب أن يكون حجم البطانية مناسب لوضعها في الغسالة.
  3. قُم بتنظيف الأتربة من البطانية قبل وضعها بالغسالة.
  4. وضع البطانية بشكل متساوي، ثم اجعل الغسالة تعمل على التخلص من الوبر وتنظيف البطانية.

أفضل مساحيق قليلة الرغوة

إن المساحيق قليلة الرغوة هي مساحيق الغسالة الأوتوماتيك، ونعرض لكم في هذه الفقرة أفضل المساحيق الأوتوماتيك، والتي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية، حيث عن من شأنها أن تعمل على المساعدة في التخلص من الوبر الموجود في البطانيات:

  • إريال الأوتوماتيك.
  • برسيل الأوتوماتيك.
  • تايد.
  • بونكس.
  • المواد المتخصصة في نعومة الملابس مثل: داوني وكمفورت.

اقرأ أيضًا: طرق إزالة الوبر من الملابس السوداء

أفضل 5 طرق لوقاية البطانية من الوبر

إن من أسباب وبر البطانية أن الوبر يأتي من الملابس كثيفة الوبر، وبما أن الوقاية خيرٌ من العلاج، فسنعرض لكم أفضل الطرق التي تقي البطانية الخاصة بك من الوبر، ونتعرف على هذه الطرق من خلال السطور التالية.

تنظيف الغسالة

يمكن أن تمنع الوبر من أن يطفو على سطح الغسالة أثناء غسل الأقمشة، ومن الممكن أن يتراكم الوبر في فلاتر الغسالة، مما يجعله ينتشر في الأقمشة النظيفة؛ لذا يجب تنظيف فلاتر الغسالة أو مجفف الغسالة قبل أن يُسد؛ لأن هذا من شأنه أن يُحافظ على عُمر الغسالة وعُمر البطانية أيضًا.

قلب الأقمشة

يجب أن تُقلل من إمكانية التصاق الوبر بالأقمشة، وذلك عن طريق قلبها من الخارج إلى الداخل، ثم وضعها في الغسالة أو المجفف مرة أخرى.

غسل الأقمشة على حسب الألوان

يجب فرز الملابس إلى مجموعات ملونة، وبهذه الطريقة يكون احتمال ظهور الوبر ضئيلًا، والفكرة في ذلك أنه عندما يلتصق الوبر بالأقمشة، ثم يذهب لقطعة أخرى من نفس اللون، يكون نسبة وضوحه أقل.

فصل الأقمشة كثيفة الوبر

يجب عليك أن تقوم بفصل الأقمشة التي تحتوي على نسبة وبر عالية، وعدم غسلها في الغسالة، بل يُفضل غسلها يدويًا، وهذه الأقمشة في الأغلب تكون مصنوعة من الصوف أو القطن، وبهذه الطريقة تمنع انتقال الوبر من قطعة لأخرى.

تنظيف الغسالة

بسبب تراكم الوبر في الغسالة، فمن الممكن أن ينتقل من قطعة إلى أخرى، وبالتالي يجب عليك تنظيف الغسالة، ثم تشغيلها فارغة مع وضع كوب من الخل الأبيض فيها، حيث يساعد ذلك على تنظيف كل الأجزاء الموجودة بها.

اقرأ أيضًا: أسهل طرق تنظيف الغسالة الاتوماتيك

ذكرنا لكم في هذا الموضوع كيفية التخلص من وبر البطانية، وأشهر الطرق المستخدمة في ذلك، بالإضافة إلى كيفية وقاية البطانية من الوبر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.