طرق التخلص من البق نهائيا في المنزل

كيفية التخلص من البق نهائيا ، هو حديث موقعنا على منصة زيادة يعاني كثير من الأشخاص من تواجد البق في منازلهم، البق هو حشرة صغيرة لونها بني، يتغذى البق على دم الإنسان.

لذلك يعتبر البق غاية في الخطورة على صحة الإنسان، لأنه يتسبب في تقرحات في المكان الذي قام بلدغ الإنسان فيه، كما يتسبب بحكة شديدة في الجلد.

كما يمكنكم التعرف المزيد من الأسرار عبر: كيفية القضاء على البق نهائيًا

:: دورة حياة البق ::

يصل طول حشرة البق البالغة إلى ما يتراوح ما بين ستة إلى تسعة ملليمترات، أقصر فترة من الممكن أن تعيش فيها إذا توفر الغذاء لها من ستين إلى تسعين يوما، يبحث البق على الغذاء مرة كل سبعة أيام.

يتكون جسم حشرة البق من الرأس والصدر والبطن، يوجد لدى حشرة البق قرنا الاستشعار طويلان، تستخدمهم البقة للوصول إلى الغذاء، كما يوجد لدى البقة عينين مركبتين لترى كل التفاصيل المحيطة بها.

يوجد لدى حشرة البق غدد تقع على جانب الصدر تطلق من خلالها رائحة كريهة عندما تشعر باقتراب أعدائها منها، يوجد خرطوم له رأس ثاقبة بفم حشرة البق ليستطيع أن يصل إلى دم الكائنات الحية من خلال اختراق الجلد.

من الممكن أن تظل حشرة البق تسحب الدم لمدة تصل إلى عشرة دقائق، بعد أن تشبع حشرة البق يتضخم جسدها وتذهب للإختباء لمدة سبعة أيام ولا تخرج قبل أن تجوع مرة اخرى.

:: أنواع البق ::

يمكن أن نقسم البق إلى أكثر من مجموعة على حسب الغذاء الذي تتناوله، فهناك بق الفراش والذي يتغذى على دم الإنسان والحيوان ويعتبر من الأنواع الصغيرة، كما يوجد بق مفترس يتغذى على الحشرات الصغيرة وهناك بق يتغذى على الخضروات والأعشاب.

:: أسباب ظهور البق ::

انعدام النظافة من أهم أسباب ظهور البق في البيوت، كما أنه من الممكن أن يظهر البق بسبب شراء اثاث مستعمل دون فحصها والتأكد من خلوه من الحشرات.

من الممكن أن يظهر البق في المنزل بسبب تربية الحيوانات الأليفة، من الممكن أن يظهر البق في المنزل بسبب الجهل بكيفية الوقاية منه.

من المعروف أن حشرة البق لا تكون سبب في نقل الأمراض ولكن يجب الحرص على التخلص منها، لأنها تتسبب بحساسية شديدة في الجلد بعد اللدغة، كما أنه من الممكن أن تتسبب اللدغة في احمرار شديد وشعور بالحكة بشكل مستمر.

:: كيفية التخلص من البق نهائيا ::

  • يوجد أكثر من طريقة للتخلص من البق في المنازل أهمها الاستعانة بالشركات المتخصصة لمكافحة الحشرات المنزلية، حيث تعتبر تلك الطريقة هي أفضل الطرق للتخلص بشكل نهائي من البق، حيث أن تلك الشركات تلجأ لاستخدام المبيدات والأدوات المناسبة.
  • يجب أن يقوم أصحاب المنزل بالتعاون لسد جميع الثقوب والثغرات التي من الممكن أن يتواجد فيها البق، تساهم تلك الطريقة في منع تكاثر البق ومنع استمرار حياته.
  • يوجد شبكة متخصصة لمكافحة البق وتكون عبارة عن خيوط دقيقة وألياف تقوم يجذب البق إليها ليلتصق بها ويمنع حركته لكي لا ينتشر ولا يتكاثر.
  • استخدام الماء الساخن في غسيل المفروشات، يساهم في القضاء على البق بصورة نهائية، نقوم بعد ذلك تعريض المفروشات لأشعة الشمس وقت مناسب لكي نتخلص منه بصورة نهائية.
  • ضبط مصفف الشعر على درجة حرارة مرتفعة تعتبر من الطرق الممتازة للتخلص من البق، لأنه لا يتحمل درجة الحرارة.

إليك ايضًا: كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

:: كيفية القضاء على البق بالاعشاب ::

وضع أوراق الريحان في أجزاء الغرفة يساهم في إبعاد البق من المكان لان البق لا يطيق الرائحة النفاذة للريحان، يعتبر استخدام الريحان من المواد الفعالة للقضاء على البق، لأنه لا يتسبب في الضرر لأنه من النباتات الطبيعية الغير مضرة.

التهوية المستمرة للمنزل تساهم في القضاء على الحشرات، حيث أن أشعة الشمس تقتل الحشرات الصغيرة الموجودة في المنزل، كما يمكن أن نضع الفلفل الحار وأوراق النعناع والتي تجعل البق يختفي لأن رائحة النعناع نفاذة ولا يطيقها البق.

:: شكل قرصة البق ::

عند وضع حشرة البق خرطومها في جسم الكائن الحي، فإنها تقوم بإفراز مادة مخدرة تجعله لا يشعر باللدغة، ويعتبر هذا المبرر لعدم استيقاظ الكائن الحي من النوم عند لدغه.

تفرز حشرة البق مادة تمنع تجلط الدم أثناء ما تقوم بامتصاصه، حيث أن تلك المادة تساعدها على أن تمتص كمية كبيرة من الدم، بعد انتهاء الحشرة من امتصاص الدم، تترك خلفها بقعة حمراء منتفخة على الجلد مثل التي تنتج عن لسعة البراغيث والبعوض.

يظهر أثر لدغة البق على الجلد بعد أكثر من يوم، لا يترتب على قرصة البق آثار عنيفة إلا في حالات نادرة، لا يتمكن البق من العيش في أجسام الحيوانات.

:: أهم علامات ظُهور البق في المنزل ::

  • رؤيا حشرة البق والتي يكون لونها بني وجسدها بيضاوي، تعتبر دليل قطعي على وجود البق في المنزل.
  • وجود تجمعات البيض الخاص بحشرة البق ويكون لونه أبيض، إذا تم ملاحظة تواجده في الشقوق الموجودة بالحوائط والأثاث وفي المفروشات.
  • من الممكن أيضا أن نلاحظ مخلفات البق على الأسطح والحوائط، فهي تترك بقع لونها أسود أو بني.
  • تقوم حشرة البق البالغة بسلخ جلدها مثل الثعابين، وبذلك من الممكن أن نتأكد من تواجد حشرة البق من خلال رؤية الجلد المنسلخ.
  • يعتبر اللدغات على جلد الأشخاص بالمنزل من أهم الدلائل على وجود حشرة البق في المنزل.

والآن هيا بنا لنكتشف أسرار: تفسير الصرصور الطائر في المنام

وفي النهاية بعد الانتهاء من موضوع كيفية التخلص من البق نهائيا ، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم بما قدمناه من معلومات عن البق  وكيفية الوقاية والتخلص منه، ننتظر أسئلتكم وتعليقاتكم عبر موقعكم المفضل وانتظرونا في مواضيع جديدة قادمة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.