كيف تجعل الكلاب تحبك؟ وكيفية إكساب الكلب الثقة بالنفس

كيف تجعل الكلاب تحبك وتبدي لك اهتمامًا وحبًا؟ وكيف تجعله يكون وفيًا ومخلصًا؟ الإجابة على هذا السؤال قريبة وبعيدة في آن واحد، حيث يجب على الشخص أن يسلك سلوكيات معينة بسيطة ليحبب الكلاب فيه، ورغم بساطة هذه الأفعال إلا إنها يُساء فهمها من قِبل البعض، الأمر الذي يؤدي لنتائج عكسية، لذا من خلال موقع زيادة سيكون موضوعنا اليوم هو كيف تجعل الكلاب تحبك؟

كيف تجعل الكلاب تحبك

كيف تجعل الكلاب تحبك

يرغب الكثير من الأشخاص في تربية الحيوانات بالمنزل، وغالبًا ما يفضلون تربية الكلاب لأنهم يتمتعون بميزة كبرى تختص بها الكلاب دونًا عن غيرها من الحيوانات وهي الوفاء والإخلاص.

لذا يجب على المربي أن يدرك الأفعال والسلوكيات التي تجعل الكلاب تحبه وتتعلق به ومن ثم تقدم له الإخلاص والوفاء وكذلك تجعل الوقت أكثر متعة، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم كل ما يتعلق بتربية الكلاب وطريقة التعامل الصحيحة التي تضمن لكم المحبة والوفاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل أنواع الكلاب للتربية في المنزل ومميزاتها وكيفية التعامل معهم

4 طرق تجعل الكلاب تحبك

قبل التوجه لشراء كلب عليك معرفة بعض الأمور الهامة والتي يمكن تلخيصها في 4 طرق للتعامل كما يلي:

  1. توفير وقت مخصص للاعتناء بالكلب، لتدريبه على المهارات اللازمة.
  2. تحديد مبلغ من المال لطعام الكلب والعناية به بالإضافة إلى إعطائه التطعيمات الدورية، ومعالجته عند المرض لأن ذلك يشعره بالاهتمام، وكلما كان في صحة جيدة يكون أكثر نشاطًا.
  3. توفير مساحة مناسبة لتدريبه وتخصيص مكان مريح للنوم به.
  4. يجب اختيار نوع الكلب المناسب لتربيته في وسط عائلتك واستجابته مع الأطفال ففي حالة اختيارك لكلب غير مناسب لن تستطيع التعامل معه وسيشعر بذلك فيكون أكثر عدوانية.

طرق التعامل مع الكلاب  

يتميز الكلب بمشاعر الحب لصديقه إذا قدم له الاهتمام اللازم مثل:

  • منح اسم خاص للكلب: فعند منحه اسم خاص به، وإعادة تكراره أمامه والنداء عليه اثناء تدريبه فهذا يقوي علاقتك به ويجعله يحبك أكثر ويستجيب بسرعة عند ندائه بهذا الاسم في كل مرة.
  • مكافأة الكلب عند تنفيذ الأوامر: عندما ينفذ الأوامر المطلوب يجب مكافأته لأن ذلك يجعل الكلب يحبك أكثر وينفذ الأوامر بشكل أسرع وأفضل.
  • التجول بالكلب: عند خروجك معه للتجول في الشارع أو في الحديقة سيجعله يحبك أكثر ويحب التجول معك لأن الكلاب تعشق الحرية.
  • وضع سلسلة مناسبة في عنق الكلب: في حالة خروجه إلى الخارج يُفضل وضع سلسلة حول رقبته، وتجعله يمشي أمامك حتى يعتاد على السير في المسار الصحيح، وقول له جمل واضحة حتى يعتاد عليها مثل (هيا بنا..) وحاول منح مكافأة بعد تنفيذ الأمر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أشرس انواع الكلاب الموجودة حول العالم

كيفية إكساب الكلب الثقة بالنفس

كيف تجعل الكلاب تحبك

عند تنفيذك لاحتياجات الكلب وإعطائه الحرية التي يرغب بها سيعطيه هذا الدوافع اللازمة للثقة بك، ومع الوقت ستتكلل الثقة بالحب حيث ستقوم أفعالك بربط الكلب بك وجعله يحبك أكثر فيكون مرتبط بك ويبحث عنك دائمًا.

بعد أن تتكون بينكم الثقة يمكنك عندها ترك الكلب يفعل ما يريد في حالة كان فعله لا يسبب ضرر للآخرين، وهذا سيؤدي لرفع ثقته بنفسه.

الألعاب المناسبة للكلب

إذا سئمت من لعبة التقاط الأشياء فهناك الكثير من الألعاب التي من الممكن أن يستمتع بها الكلب، ويجب أن تكون مناسبة الحجم، لذلك تجنب شراء الألعاب الصغيرة أو التي تحتوي على أجزاء يمكن أن تعلق في فمه من الممكن أن تتسبب في اختناق الكلب.

لا تجلب أيضًا ألعاب كبيرة الحجم فمن الصعب أن يلعب الكلب بها وستكون مرهقة ومملة بالنسبة له.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تدريب الكلاب وطريقة تغذية الكلاب السليمة وطريقة الاعتناء بهم

إظهار الحب للكلب  

ليس من الضروري أن تحدد وقت معين لكي تلعب مع الكلب، ويمكنك إظهار الحب عن طريق أشياء أخرى في أي وقت مثل مداعبة مناطق معينة من جسد الكلب يحب ملامستها على مدار اليوم وهكذا سيعلم الكلب مدى حبك واهتمامك به.

مع الوقت ستعلم إن كان الكلب يحب هذه المداعبات أم لا، على سبيل المثال إذا رأيت الكلب سعيد عند فركك لأذنيه فسيدلي الكلب لسانه ويظهر لك المودة.

جدير بالذكر أن الكلب لا يحب التربيت على رأسه أو وجهه، ولا تقم بمعانقة الكلاب بنفس طريقة معانقة الأطفال فهذا لا يشعرهم بالراحة.

اسمح للكلب بالاقتراب منك

أجعل الكلب يقترب منك فهو يحب الاقتراب من صديقه وقضاء الوقت معه، وأظهر اهتمامك له طوال اليوم وأتركه يتبعك أينما تذهب فهذا يجعله يشعر بالأمان والرضا.

إذا لم تُظهر للكلب اهتمامك وتجعله يرافقك فمن الممكن أن يشعر الكلب بالوحدة ويبدأ في التصرف بشكل سيء على عكس ما تريده.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كم مدة حمل الكلاب وفصائل الكلاب المختلفة

أخذ الكلب معك في الرحلات

أن تجعل الكلب صديقك يعني أن تأخذه معك في الرحلات والسفر وأخذه لرؤية أماكن جديدة، لذلك حاول اختيار أماكن مناسبة للكلب ويفضل أيضًا الأماكن التي من الممكن ان يتواجد بها كلاب لكي يتعرف على الكلاب الأخرين ويلعب معهم.

تعتبر الأماكن التي يتواجد بها الشواطئ والغابات هي الأفضل لاصطحاب الكلاب في رحلة.

تقدير الحاجات البيولوجية للكلب

عند بلوغ الكلب عليك مراعاة احتياجه للزواج، فالكلاب تحب تأسيس أسرة مثلها مثل الإنسان تمامًا وتمتلك رغبة في التزاوج والحصول على زوجة، فهذا يجعلها سعيدة.

إذا قمت بتزويج كلبك فذلك سوف يجعله يحب المنزل ويشعر بدفء الأسرة، لذا انتبه إلى موعد البلوغ الطبيعي للكلب خاصتك وانتبه إلى الإشارات التي يحاول أن يبلغك بها برغبته في التزاوج.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل الكلاب تطرد الملائكة وحكم تربية الكلاب في المنزل مع الدليل؟

خلاصة الموضوع في 5 نقاط

عرضنا لكم فيما سبق كيف تجعل الكلاب تحبك، ويمكننا تلخيص أبرز ما ورد من خلال النقاط التالية:

  1. عليك تشجيع الكلب على تنفيذ الأوامر عن طريق منحه مكافأة.
  2. اسمح للكلب بالاقتراب منك لكي يشعر بالأمان والحب.
  3. اصطحب الكلب في نزهة أو رحلة قصيرة لكي يقترب منك أكثر.
  4. عليك أن توفر الاهتمام اللازم للكلب من الطعام والعناية الصحية وكذلك احتياجاته البيولوجية.
  5. يجب إعطاء الكلب التطعيمات اللازمة.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.