محتوى يحترم عقلك

كيفية تكثيف شعر اللحية

كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا، وطرق العناية بشعر اللحية، وأشهر الوصفات الطبيعية، وأهم المنتجات التي تستخدم في تكثيف شعر اللحية ستكون هي العناصر التي سوف نركز على مناقشتها اليوم في هذا المقال، فهذا المقال فرصة رائعة حقيقية لكل شاب يبحث عن طرق العناية بشعر اللحية، ويبحث عن كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا.

كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا

  • أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتربية اللحى، ويهتم الكثير من الشباب والرجال بتربية اللحى اتباعا  لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك العديد من الطرق التي تستخدم في العناية بشعر اللحية، وتكثيف الشعر.
  • ومن أهم المنتجات الطبيعية التي تستخدم في تكثيف شعر اللحية طبيعيا الليمون والقرفة، وزيت الخردل وزيت الخروع، والعديد من المنتجات الأخرى التي سنتناول ذكرها بالتفصيل، ونذكر طرق تحضيرها واستعمالها.

ومن هنا نتعرف على انبات شعر الذقن بالثوم بالوصفات الطبيعية في المنزل : انبات شعر الذقن بالثوم بالوصفات الطبيعية في المنزل

طرق العناية بشعر اللحية

قبل البحث عن كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا، يجب الانتباه أولا إلى أن شعر اللحية يشبه كثيرا  شعر الرأس من حيث حاجته للعناية باستمرار، والتنظيف الجيد المستمر، حتى ينمو شعر اللحية سليما ولا يتعرض للتلف او التساقط، أو يصاب بالأمراض والآفات مثل القشرة والفطريات، ومن أهم طرق العناية بشعر اللحية ما يلي: 

  • تنظيف شعر اللحية باستمرار

يعد التنظيف المستمر لشعر اللحية من أهم خطوات العناية بها،  حيث يجب غسل اللحية مرتين إلى ثلاثة يوميا بالشامبو والماء الدافئ وتنظيف شعر اللحية جيدا من بقايا الطعام، ومن الأتربة وخاصة بعد العودة من الخارج، وترطيب شعر وبشرة اللحية بمرطب مناسب بعد الغسيل.

  • تقليم شعر اللحية 

من أكثر الطرق التي تساعد على تكثيف وتطويل شعر اللحية هي تقليم شعر اللحية بقص ٢.٥ سم من شعر اللحية اسبوعيا، كما ينصح بعض أطباء الجلدية بحلق اللحية مرة كل من ٤ إلى ٦ أسابيع كي ينمو الشعر من جديد أكثر كثافة وغزارة.

  • التدليك المستمر للوجه وخاصة بشرة اللحية 

يعد التدليك المستمر للوجه وخاصة بشرة اللحية من العوامل التي تساعد على تعزيز تكثيف شعر اللحية، حيث أن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة  تدفق الدم إلى شعر اللحية، وتعزيز وصول العناصر الغذائية والمواد الطبيعية لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى تكثيف شعر اللحية.

التخلص من الحكة التي تصيب شعر اللحية و البشرة

تعد الحكة المستمرة التي يسببها شعر اللحية من العوامل التي تعيق نمو شعر اللحية، ولذلك قبل البحث عن كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا، يجب أولا  القضاء على الحكة  التي يسببها شعر اللحية، حيث ان الحكة تسبب الإزعاج والضيق للشخص، ولعل اتباع الخطوات التالية يساعد في التخلص من الحكة، وهذه الخطوات كالتالي:

  • عدم الاستجابة للحكة وهرش الجلد كثيرا، حتى لا يتم تحفيز إنتاج الهيستامين بكميات أكبر كنتيجة لحك الجلد، وعدم جرح الجلد بسبب كثرة الحك.
  • استخدام الكريمات التي تحتوي على مضادات الحساسية، أو الكريمات التي تحتوي على نسبة بسيطة من الكورتيزون.
  • استخدام بعض الزيوت والمواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب بشرة اللحية والقضاء على الحكة، مثل زيت جوز الهند، وزيت شجرة الشاي حيث أن هذه الزيوت تعمل على ترطيب البشرة، والقضاء على الحكة، وتعزيز نمو وتكثيف شعر اللحية.

وندعوكم لقراءة موضوع فوائد زيت الخروع للحية وطرق استخدامه : فوائد زيت الخروع للحية وطرق استخدامه

تكثيف شعر اللحية طبيعيا باستخدام الليمون والقرفة

  • يعد استخدام المواد الطبيعية في تكثيف شعر اللحية  أمر مرغوب، حيث أن هذه المواد الطبيعية تعطي تأثير سريع وفوري، ولا تسبب تهيج للبشرة، ومن أشهر الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تكثيف شعر اللحية طبيعيا هي خليط الليمون مع القرفة، حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته، وكذلك القرفة تعزز من نمو الشعر بسرعة.
  • ويتم خلط ملعقتين من القهوة مع قدر مناسب من عصير الليمون حتى  تحصلي على القوام المناسب، وفرد الخليط على البشرة، وعلى اللحية وتركه نصف ساعة، ثم غسله جيدا بالماء الدافئ، وترطيب الوجه بعد  غسله.

كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا باستخدام الخردل 

يمكن تكثيف شعر اللحية طبيعيا باستخدام الخردل عن طريق إذابة ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق أوراق الخردل في نصف كوب من زيت أملا، والتقليب جيدا حتى يصبح قوام الماسك مثل العجينة ووضعه على الوجه واللحية لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ، وإذا كانت الكمية المجهزة من الماسك كبيرة يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة  ثلاثة أيام.

تكثيف شعر اللحية باستخدام الثوم

للثوم فوائد عديدة حيث أنه يمد البشرة بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، ويساعد على زيادة تدفق الدم إلى شعر الذقن مما يحفز نموه، كما إن للثوم دور هام في القضاء على القشرة والفطريات التي قد تصيب شعر اللحية، ويمكن استخدام الثوم في تكثيف شعر اللحية طبيعيا بعد طرق: 

  • الحصول على زيت الثوم  النقي الأصلي من عند العطار، و غمس قطنة نظيفة في زيت الثوم وتمريرها على بشرة اللحية وعلى الشعر مرة واحدة ليلا.
  • استخدام الشامبوهات وحمام الكريم الذي يحتوي على الثوم في غسيل شعر اللحية والعناية بها.
  • بخلط ثلاثة فصوص من الثوم مع زيت أملا وبياض بيضة وعصير الليمون في الخلاط جيدا، ووضع الماسك على البشرة واللحية لمدة ربع ساعة وشطفه جيدا، وسيعمل الثوم على ملء الفراغات الموجودة في شعر اللحية، وتقوية شعر اللحية، وتكثيف نمو شعر اللحية.

ونرشح لكم قراءة موضوع اقوى خلطه لتكثيف الشعر وصفات غير تقليدية لتكثيف الشعر : اقوى خلطه لتكثيف الشعر وصفات غير تقليدية لتكثيف الشعر

تكثيف شعر اللحية باستخدام زيت الخروع 

  • يحتوي زيت الخروع على العناصر الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تكثيف نمو شعر اللحية، حيث ان زيت الخروع غني بالأوميجا ٣، وبالأحماض الأمينية والدهنية التي تعزز من نمو الشعر وتمنع تساقطه،  كما إن لزيت الخروع دورا في القضاء على القشرة المسببة للحكة، وله تأثير قوي في القضاء على الفطريات.
  • وعن كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا باستخدام زيت الخروع، يتم بسكب قطرات من الزيت على اليدين وتدليك البشرة وشعر اللحية جيدا بحركات دائرية منتظمة، ويتم غسل البشرة واللحية بعد ربع ساعة من الزيت الباقي.

نصائح لتكثيف شعر اللحية 

هناك مجموعة من النصائح والعادات الصحية التي إذا قام الشاب باتباعها يحصل على شعر لحية قوي وكثيف، ومن أهم هذه النصائح: 

  • النوم بشكل كافي لمدة ٨ ساعات يوميا، وخاصة في المساء.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن كالإكثار من تناول  والفاكهة الطازجة، والمكسرات، ومنتجات الألبان.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومنتظم يوميا.
  • شرب كميات كافية من الماء  لا تقل عن ٣ لتر يوميا، حيث أن الشعر كالنبات يحتاج للماء كي ينمو بشكل صحيح.
  • تناول المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ولكن تحت إشراف طبي
  • اتباع خطوات العناية بشعر اللحية السابق ذكرها.
  • عمل الماسكات واستخدام المواد الطبيعية التي تساعد على تكثيف شعر اللحية طبيعيا مرتين في الأسبوع على الأقل.

ومن هنا يمكنكم التعرف على افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه مجربة ومضمونة : افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدليه مجربة ومضمونة

وفي النهاية نرجو أن نكون قد جمعنا لكل الشباب الباحثين عن كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا أهم الوصفات الطبيعية وأهم النصائح التي تساعد على تكثيف شعر اللحية، ونكون قد وضحنا طرق العناية بشعر اللحية، وكيفية التخلص من الحكة التي يسببها شعر اللحية نهائيا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.