كيف توقف عداد الكهرباء من الدوران في حين أن التيار الكهربائي يشتغل

كيف توقف عداد الكهرباء من الدوران في حين أن التيار الكهربائي يشتغل نجيب عليه اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هي إحدى الحيل والوسائل التي يلجأ لها بعض الأشخاص نظرا إلى الارتفاع الملحوظ والكبير في فواتير الكهرباء، مما جعلهم يلجؤون إلى حيل سهلة، تساعدهم على تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء، ولا يؤثر ذلك على استخدامهم للتيار الكهربائي المعتاد واليومي.

كيف توقف عداد الكهرباء من الدوران في حين أن التيار الكهربائي يشتغل

كيف توقف عداد الكهرباء من الدوران في حين أن التيار الكهربائي يشتغل
كيف توقف عداد الكهرباء من الدوران في حين أن التيار الكهربائي يشتغل
  • قرر الكثير من المواطنين استخدامهم بعض الحيل التي تساعد على عدم سرعة دوران العداد الكهربائي في حين ما يكون التيار الكهربائي يعمل بشكل عادي، وذلك رد فعل على ما جاء في اطار السياسة التقشف التي تتحها البلاد.
  • مما يساعدهم في تقليل حساب عداد الكهرباء، والحصول على فاتورة كهرباء مخفضة نوعا من الفواتير ذات الأسعار المرتفعة، والتي يشكوا منها المواطن في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها.
  • وكان هناك العديد من الحيل والتجارب الناجحة التي قدمتها بعض الشعوب العربية الأخرى ومنها الجزائر، حين قام شعبها لمواجهة غلاء فواتير الكهرباء لديهم، حيث قام الكثير منهم بحيل تساعد على تعطيل عداد الكهرباء بالكامل، لمدة زمنية قصيرة، قد تكون ساعات أو أيام قليلة، حيث أن تكون في غير مواعيد تفتيش الشركة.
  • وبذلك لا يقوم العداد بتسجيل الاستهلاك في هذه الأيام، وقام الأخرون أيضًا في طرق أخرى تمكنهم من التقليل من سرعة العداد نفسه، وبالتالي يتم قراءة اقل للاستهلاك وتأتي الفاتورة الشهرية مخفضة بشكل مرضي.

بعد التعرف على كيف توقف عداد الكهرباء من الدوران في حين أن التيار الكهربائي يشتغل يمكن التعرف على: غرامة تخفيض عداد الكهرباء والإجراءات القانونية ضد المتلاعب

طريقة جعل عداد الكهرباء بطيء

  • تم ابتكار العديد من الطرق الحديثة والتي قد تحتاج إلى فني إلكترونيات بشكل أكبر، وهي طريقة ريموت كونترول، والتي تساعد على فصل العداد الكهربائي وتوصيله مباشرة بالخط العمومي.
  • وهي بأن يقوم فني الإلكترونيات بإعداد الدوائر الإلكترونية، ليساعد على تسهيل سرقة التيار الكهربائي، وبذلك لا يتمكن العداد من حساب قيمة الكهرباء المستهلكة.
  • وهناك طريقة أخرى وهي باستخدام كيس ملح، ليتم وضعه فوق العداد، وبذلك فأن الثقل الخاص بالملك يسبب ضغط على العداد من الأعلى، ويتم تقليل الدورات، مما يساعد على تخفيض قيمة الاستهلاك، وتخفيض قيمة الفاتورة أيضًا.
  • بالإضافة إلى حيلة أخرى وجديدة وهي السكينة الثلاثية، وهنا يقوم المواطنين بتوصيل سكينة ثلاثية وزرعها في إحدى الغرف بالشقة، وتكون بعيدة عن مكان العداد، وهنا يتم توصيل التيار الكهربائي المغذي للشقة عن طريقها، ووفي نفس الوقت يكون العداد الكهربائي موصول أيضًا، ويمكنك الاستبدال بينهم حتى لا يكون كل ضغط الاستهلاك الكهربائي على عداد الكهربائي بمفرده.
  • وقد يلجأ بعض الأشخاص إلى المزيد من الحيل الأخرى ومنها استخدام إبرة أو مسمار صغير ووضعه بدقة بجوار شريط العداد، ليقلل من دورانه.
  • وهناك من يستخدم أيضًا قطع المغناطيس القيلة والتي تكون مستخدمة من أحد الأجهزة الكهربائية القديمة كسماعات التسجيل، حتى يتم ووضعها بإحداي جوانب العداد مباشرة، وهذا أيضًا يقلل من دوران العداد ويساعد على تبطيئه.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: طريقة تقليل سرعة عداد الكهرباء الإلكتروني وما هي مميزاته

طريقة تخفيض عداد الكهرباء

  • لجأ العديد من المواطنين إلى استخدام بعض الحيل السريعة التي تساعد على تقليل دوران عداد الكهرباء، وتقليل استهلاكه، وهنا تكون اللعبة في غطاء العداد نفسه، حيث يتم نزع غطاء الكهرباء إلى اسفل، وتكون عناك أربعة اطراف.
  • فنجد وجود طرفين من التيار العمومي خارج المنزل إلى العداد، وطرفين من العداد إلى داخل المنزل للتغذية، وهنا يتم فك المسمار الأيسر برفق شديد، وذلك من خلال استخدام مفك عادي، حتى يسقط الكوبري من العداد.
  • وبالتالي يكون الأمر هو توصيل التيار العمومي بالمنزل مباشرة دون العداد مما يؤدي إلى إيقاف دوران العداد، وذلك بدون انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل.
  • يفضل استخدام هذه الطريقة في غير أوقات الدوام والعمل الرسمي لشركة الكهرباء، حيث يفضل استخدامها من بعد العشاء حتى الساعة العاشرة صباحا فقط، لتجنب ضبطها أثناء حملات التفتيش المفاجئة.

ونوصي بالتعرف على المزيد عبر: طريقة شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الموبايل بالخطوات

طريقة الأرضي لتقليل دوران عداد الكهرباء

  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق المجربة، والتي يستخدمها الكثير من المواطنين، والتي تتم عند أنشاء الشقق الجديدة وبداية توزيع الكهرباء فيها، وهي ببساطة شديدة عبارة عن دفن سيخ حديد أو نحاس في الأرض ليكون على عمق حوالي نصف متر.
  • ويتم توصيله بسلك كهربائي نحاسي معزول تماما، حيث يكون طرف السلك موصول بالطرف الأرضي، وهذا يساعد على تفريغ الشحنات الزيادة التي تأتي من خلال استعمال مختلف الأجهزة المنزلية مثل الثلاجة والغسالة والمكواة والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الأخرى.
  • وعند توصيل الطرف الغير موصول بالكهرباء بالأرضي العمومي للشقة، يساعد على بطئ دوران العداد والذي يكون اقل من النصف، وبالتالي تكون فاتورة الكهرباء مخفضة جدا، بالرغم من الاستهلاك الكبير والفوق معتاد للكهرباء.
  • وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي لا يمكن ابدآ ملاحظتها من خلال تفتيش شركة الكهرباء، حيث أنها تكون موضوعه في الأرض ولا يمكن اكتشافها إلا مع هدد الجدار نفسه.

عقوبة سرقة التيار الكهربائي

  • ولمواجهة سرقة التيار الكهربائي ومن خلال القوانين التي تسن على تحريم هذا الفعل وتجريمه، فأن في المادة 350 من قانون العقوبات نصت على أن من يقوم بتعطيل حركة مؤشر العداد الكهربائي في منزله يعد سارقا.
  • أو من يقوم بتفكيك جزء من العداد أو إعادة تركيبها مرة أخرى على نحو يؤدي إلى تخفيض نسبة الاستهلاك المسجلة في العداد الكهربائي فتقع عليه العقوبة والغرامة المالية التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيها ولا تزيد عن مائة ألف جنيه.
  • ومن الممكن أن يتم الانتهاء من عقوبة سرقة التيار الكهربائي في حال التصالح ودفع الغرامات المكررة، أو لم يتم دفعا فيكون الحبس والذي يكون ما بين مدة 6 أشهر إلى عام.

الخلاصة في 4 نقاط

  1. يمكن أن يقوم المتخصص في الإلكترونيات بإعداد دوائر إلكترونية تساعد في سرقة التيار الكهربائي.
  2. يمكن استخدام طريقة الملح بوضعه على العداد حتى يتم استهلاك أقل.
  3. السكينة الثلاثية، التي يتم توصيلها في أحد الغرف حتى تكون بعيدة عن مكان العداد ويتم توصيل الكهرباء من خلالها.
  4. استدام إبرة بجوار العداد يقلل من دورانه أو قطعة من المغناطيس.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.