طريقة ربط الشعر لتطويله وتطويل الشعر عبر تدليك فروة الرأس

طريقة ربط الشعر لتطويله مهمة لأنه من المعروف أن شعر المرأة هو رمز جمالها لذلك تحافظ عليه وتحميه من التساقط والتقصف، لأن الشعر هو أساس الزينة وغالبية النساء تحب الشعر الطويل لتبهر به زوجها وجميع أقاربها فهو يعطيها الثقة بنفسها، وسنتعرف من خلال هذا المقال على طريقة ربط الشعر لتطويله فتابعونا.

طريقة ربط الشعر لتطويله

يجب عدم شد الشعر بقوة لتطويله لأن هذا سيجعله يتساقط ويخف من الأمام، لذلك يجب أن يكون الشعر في أفضل حالاته كي يطول لأن الشد يضر بصيلات الشعر وقد يسبب تلفها نهائيًا، ويفضل تسريح الشعر تسريحة ناعمة وغير مشدودة لكي ينمو الشعر بطريقة رائعة وسريعة.

طريقة ربط الشعر لتطويله قبل النوم

هناك مجموعة من الطرق التي تساعد على ربط الشعر بشكل صحي لكي لا توقف نموه وهي:

  • لف الشعر كعكه رخوة.
  • عمل ذيل حصان مرتفع.
  • عمل ضفيرتين واحدة ناحية اليمين والأخرى ناحية اليسار.

ومن هنا نتعرف على الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع : الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع

تطويل الشعر

هناك بعض العلامات التي تؤثر في نمو الشعر ولكي نتجنبها علينا معالجتها مثل نقص فيتامين ب 12، ومن أهم مظاهر نقص فيتامين ب 12 جفاف الشعر، وتقصفه، ونقص نموه، ولذلك يجب استشارة الطبيب وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه، أو تناوله في الأطعمة التي تحتوي عليه مثل: اللحوم، الكبد، البيض، الحليب، السمك، الدواجن.

تطويل الشعر عبر تدليك فروة الرأس

هناك طريقة مختلفة عن طريقة ربط الشعر لتطويله وهي تطويله عن طريق تدليك فروة الرأس، وهي من نصائح الجدات، فهي تساعد الشعر على النمو وتمكن الدورة الدموية من التحرك في الشعر بصورة جيدة، مما يمكن من نقل المغذيات التي تحتاجها بصلة الشعر لتنمو وهي في أفضل حال لها.

تجفيف الشعر بالطريقة الصحيحة

إن تجفيف الشعر بطريقة خاطئة تصيبه بأضرار عديدة وتجعله ضعيفًا، لذلك يجب عدم الضغط على الشعر وعدم جذبه بقوة ويجب الحرص على عدم لفه، ويفضل تجفيفه برفق لمدة 10 إلى 15 دقيقة بالمنشفة، وهي الطريقة الأمن على الشعر.

ونرشح لكم قراءة موضوع وصفات لتنعيم الشعر الجاف ونصائح عامة للحفاظ على نعومة الشعر : وصفات لتنعيم الشعر الجاف ونصائح عامة للحفاظ على نعومة الشعر

تطويل الشعر باستخدام الوسادات الحريرية

يفضل استخدام وسائد حريرية عند النوم لأنها تساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر وتحفظ المواد الموجودة فيه، أما القماشية فتسحب كل الزيوت والرطوبة الموجودة في الشعر مما يوقف طوله ونموه ويجففه، وإذا كنتي ممن يفضل الوسائد القماشية فعليك وضع غطاء رأس بلاستيك لكي يمنع تسرب الرطوبة والزيوت.

تطويل الشعر باستخدام الماء البارد

يفضل بعد غسل الشعر جيدًا شطفه بالماء البارد، لأن الماء البارد يمكنك من إغلاق مسام الرأس ويجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان، بخلاف أن غسل الشعر بالماء الساخن يعتبر مؤذي لفروة الرأس والشعر.

زيت الزيتون لتطويل الشعر

هناك طريقة غير طريقة ربط الشعر لتطويله وذلك باستخدام زيت الزيتون الذي يسرع نمو الشعر ويعتني به، وذلك بدهنه قبل النوم وتمشيطه.

اختيار رجيم مناسب لا يؤذي الشعر

من المعروف أن نمو الشعر يحتاج إلى العديد من الفيتامينات التي تساعد على نموه وتطويله ونقصها يؤدي إلى تدهوره، لذلك يفضل عند اتباع رجيم لانقاص الوزن عدم البعد عن الفواكه والخضروات التي يحتاج إليها الشعر لنموه لأن اتباع رجيم قاسي غير غني بالفيتامينات يدمر الشعر.

وندعوكم لقراءة موضوع كيف أطول شعري ؟ وعوامل نمو الشعر وأهم الزيوت لتطويل الشعر : كيف أطول شعري؟ وعوامل نمو الشعر وأهم الزيوت لتطويل الشعر

وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفنا على طريقة ربط الشعر لتطويله وكيفية الاهتمام والعناية به نوصيكم باتباع النصائح والخطوات الموجودة في المقال للحصول على شعر ناعم وطويل وصحي، لأن الشعر هو أول ما يبرز جمال المرأة وزينتها، ويعتبر من العوامل المؤثرة على نفسية المرأة لذلك يفضل أن يكون دائمًا في أفضل حال ليعطي المرأة الثقة بالنفس والهدوء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.