محتوى يحترم عقلك

حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي

حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي يتوقف على معرفة الأسباب التي تكشف بدورها الأخطاء والأعطال، وبالتالي يمكن العمل على إصلاحها، حيث إنها تعتبر سبب في عدم القدرة على استخدام الهاتف بأي شكل على الرغم من أنه ما زال يعمل، إلا أن الشاشة أصبحت سوداء أو زرقاء أو بيضاء، ولشيوع المُشكلة قررنا تعريفكم بالحل عبر موقع زيادة.

حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي

عادة ما يكون الغرض من استخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة هو مشاهدة مقاطع الفيديو والصور، أو تصفح مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى لعب بعض الألعاب.

هذه النشاطات يستغرق القيام بها وقتًا طويلًا، وفي هذه المرحلة تبدأ فكرة ظُهور الشاشة السوداء ويتم البحث عن حل مُشكلة انطفاء شاشة هواوي، وفي واقع الأمر هُناك عدد لا بأس به من الحُلول الفعالة أبرزها:

1- فرض إعادة تشغيل الجهاز

عليك أن تُحاول إغلاق الهاتف أو إعادة تشغيله، وفي حال ما تعذر القيام بذكر وبقي الوضع على ما هو عليه قد يكون هُناك تلف في مُكون من مكونات الجهاز، وفي هذه الحالة يرجى اصطحاب جهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء Huawei المعتمد للحصول على المساعدة والوصول إلى أفضل حل مُمكن لانطفاء شاشة هواوي.

اقرأ أيضًا: طريقة إظهار التطبيقات المخفية هواوي

2- التحقّق من سريان السيناريوهات التالية

في بعض الأحيان يعمل الجهاز على إظهار الشاشة السوداء للعمل على حفظ البطارية، وفي تلك الحالة تأكد من عدم حجب مستشعر الاقتراب بعائق ما، ففي الكثير من الأحيان يتوقف المُستشعر عن العمل، وهو ما يجعل الشاشة تدوم حتى بعد إبعاد الهاتف عن أذنك.

كذلك من الممكن أن يرجع السبب في ظهور تلك المشكلة إلى انقضاء مهلة الشاشة، أو تأثر الهاتف بدرجة الحرارة المحيطة بالغرفة، سواء كانت منخفضة أو مرتفعة.

في حال ما توقفت الشاشة على إثر هذه العوامل انتظر حتى يعود الوضع إلى ما كان عليه وستعمل مرةً أُخرى، ولكن ذلك لن يغني على الإطلاق عن قصد وحدة الصيانة المُعتمدة لشركة هواوي.

3- تحقّق من مساحة التخزين المتاحة على الجهاز

في حالة انخفاض نسبة مساحة التخزين عن 10% تبدأ قدرة الهاتف تتراجع بشكل حاد وواضح، وهو ما يؤثر بدوره على فعالية عمل الهاتف، ففي حالة إن كانت المساحة غير كافية يفضل حجز ما لا يقل عن 20% من مساحة التخزين.

4- تحقق مما إذا تم ضبط وقت نوم طويل

افتح الإعدادات، وابحث عن وضع السكون، ثم تحقق من وقت السكون، حيث يتم إيقاف تشغيل شاشة هاتفك بناءً على إعدادات وقت النوم، ويوصى بضبط وقت السكون على 30 ثانية لتجنب الاستهلاك المفرط للطاقة.

5- تحقق من تمكين شاشة التوقف

من الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة غلق الشاشة رغم أن الهاتف ما زال يعمل تلك الطريقة المتمثلة في تمكين شاشة التوقف افتح الإعدادات، وابحث عن شاشة التوقف وقم بالوصول إليها، ثم تحقق مما إذا كان المفتاح قيد التشغيل.

فإذا كان الأمر كذلك ستظل شاشة هاتفك قيد التشغيل أثناء الشحن، وقم بتعطيل الخاصية إذا لم تكن بحاجة إلى استخدامها، مع العلم أنه إذا تعذر العثور على شاشة التوقف في الإعدادات فهذا يشير إلى أن هاتفك لا يدعم هذه الميزة، ويمكنك المتابعة مع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

اقرأ أيضًا: طريقة فرمتة جوال هواوي بدون مسح البيانات

6- ربما تكون قد حذفت ملف نظام مهم عن طريق الخطأ

إذا تم حذف أي ملف نظام وتعذر على النظام العثور عليه أثناء وقت التشغيل فقد تتسبب أخطاء النظام في تعطل الجهاز، وفي هذه الحالة حاول استعادة نظام هاتفك باستخدام Huawei HI Suite أو باستخدام وضع eRecovery.

7- تحقق من إصدار النظام

يوصى بتحديث جهازك إلى أحدث إصدار، فقد تُهدد الأنظمة غير الرسمية استقرار جهازك، وهو ما ينتج عنه حدوث أعطال.

لذا في حال ما قمت بتثبيت نظام غير رسمي خذ جهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء Huawei المعتمد للحصول على المساعدة.

8- في حال استمرار المشكلة

إذا ظلت المشكلة دون حل، اصطحب جهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء Huawei المعتمد للحصول على المساعدة، حيث يوصى بتجنب فتح أي روابط غير معروفة لمنع إصابة جهازك بالفيروسات، أو حتى إعطاء الهاتف إلى أحد التجار الذين يقومون بصيانة الهواتف غير التوكيل، لأن هذا قد يجعل الهاتف خارج الضمان.

اقرأ أيضًا: طريقة ضبط اعدادات جوال هواوي

حل مشكلة توقف شاشة اللمس في هواتف هواوي

في إطار توضيح الأسباب وطرق حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي وجب علينا القول إن هُناك مُشكلة أخرى شائعة ألا وهي توقف شاشة الهاتف عن العمل على الرغم من كونها نشطة، فلا تقوم بالتفاعل مع الأوامر، ويُمكن حل ذلك باتباع ما يلي:

  • إذا كانت المشكلة تحدث فقط عندما يكون جهازك قيد الشحن عبر شاحن أو كبل بيانات تابع لجهة خارجية فاستبدل الشاحن أو كبل البيانات بآخر قياسي من Huawei، كما يوصى أيضًا بإزالة الغطاء الواقي للجهاز لمعالجة المشكلة.
  • تأكد من عدم وجود مصادر للمجالات الكهرومغناطيسية في مكان قريب، مثل أفران الميكروويف أو الأفران الكهرومغناطيسية وما إلى ذلك، لأنها قد تتسبب في توقف شاشة اللمس بشكل عشوائي.
  • تحقق مما إذا كان قد تم تثبيت تطبيق قفل الشاشة بلمسة واحدة، فالبعض منها لا يكون متوافقًا مع شاشة قفل جهازك، مما يتسبب في استجابة الشاشة بشكل غير دقيق.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي

عوامل تؤثر على استجابة شاشة هاتف هواوي Huawei P40 Lite

قد تحدث مشكلة عدم استجابة شاشة Huawei P40 Lite التي تعمل باللمس في عدة ظروف:

  • تلف الشاشة.
  • تعرض الهاتف للسقوط مما جعل الشاشة مكسورة.
  • بكسلات الشاشة غير مضبوطة.
  • تسبب المياه في تلف شاشة الهاتف التي تعمل باللمس.
  • توقف شاشة اللمس بعد التحديث نتيجة عدم توافق التحديث مع إمكانيات الهاتف.

جميع هواتف الأندرويد تواجه بعض المشكلات وهذا أمر طبيعي، لكن شركة هواوي اهتمت بتلك النقطة من خلال توفير حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي على صفحاتها الخاصة، وذلك ساهم في إعطاء حلول مناسبة بناءً على المشكلة التي سببتها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.