محتوى يحترم عقلك

حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي

حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث قد يواجه بعض مستخدمي هواتف هواوي مشكلة لا توجد خدمة، ويتساءل هؤلاء عن كيفية حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي لذلك خصصنا السطور القادمة للتعرف على حلول مختلفة لهذه المشكلة في العديد من أنواع هواتف هواوي، فتابعونا لمزيد من التوضيح حول هذا الموضوع.

حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي

وتتلخص الحلول المتاحة من أجل التخلص من مشكلة لا توجد خدمة في أجهزة هواوي في:

مشكلة عدم قراءة البطاقة

عندما يتم إدخال البطاقة أو شريحة SIM، نلاحظ وجود الأيقونة الخاصة بها على شريط الهاتف من فوق، وفي حالة عدم عرض الأيقونة وعليها علامةْX يعني ذلك عدم قراءة الهاتف للبطاقة، وفي حالة حدوث هذه المشكلة يتم اتباع الآتي:

  • في حالة الهواتف التي لا تقدم خدمة التبادل الفوري للبطاقات يتم إعادة تشغيل الهاتف للتمكن من اكتشاف شريحة SIM.
  • يمكن التحقق من وضع البطاقة بشكل صحيح في المكان المخصص لها فقد تكون غير موضوعة في الدرج الخاص بها بطريقة صحيحة.
  • فيمكن أن تحتاج لقصها لوضعها في مدخل البطاقة، ويمكنك التواصل في هذه الحالة مع الشركة المزودة للبطاقة في حالة الرغبة في استبدال البطاقة المقصوصة بواحدة عادية.
  • يجب التحقق من عدم اتساخ بطاقة SIM، ففي هذه الحالة يجب تنظيفها أولاً ثم إعادة المحاولة.
  • يتم إدخال البطاقة مرة ثانية للتأكيد على عدم وجود مشكلة في الهاتف أو في البطاقة بحد ذاتها، فلو تم إدخال البطاقة وعملت بشكل صحيح في هاتف آخر يمكن أن يوجد مشكلة في مكانها بالهاتف، أما لو كانت البطاقة تالفة فيمكن استبدالها من شركة الاتصالات بواحدة أخرى جديدة.
  • في حالة استمرار نفس المشكلة يمكن نسخ البيانات احتياطياً والتوجه بالهاتف مع قسيمة الشراء لمركز خدمة هواوي المعتمد للحصول على المساعدة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة فتح رمز القفل لجوال هواوي بدون فورمات بالخطوات كاملة

مشكلة وجود أيقونة SIM على شريط الحالة مع عدم وجود الخدمة

يعني ذلك اكتشاف الهاتف للبطاقة والتعرف علها، ولكن النطاق الخاص بالتردد المدعوم من الدرج الخاص بالبطاقة لا يتوافق مع نطاق التردد الخاص بالبطاقة المدخلة وللتعرف على حل هذه المشكلة يتم اتباع الآتي:

  • في حالة استخدام 2 من بطاقات SIM، يتم إدخال أحدهما في الهاتف للتعرف على وجود إشارة من عدمه، ومن ثم يتم إدخال البطاقتين في الأدراج الخاصة بهما في الهاتف، والقيام بتبديل البيانات الافتراضية للجوال فيما بينهما لاكتشاف وجود إشارة.
  • لو احتوت كلا البطاقتين عند إدخالهما واحدة تلو الأخرى بشكل منفرد على إشارة في حالة ضبط كلاً منهما كبطاقة لبيانات الجوال، أما في حالة عدم وجود إشارة عند ضبطهما كبطاقة SIM، فقد قد تكون الأسباب كالتالي:
  1. في بعض هواتف هواوي لا يمكن للبطاقة المعينة كشريحة SIM إلا الوصول لشبكات الجيل الثاني والثالث.
  2. في حالة عدم تواجد شبكات الجيل الثاني أو الثالث في المكان الخاص بك فلن توجد إشارة.
  3. يمكن أن لا يدعم هاتفك شبكة الجيل الرابع وبالتالي لا يمكن للبطاقة المعينة كشريحة SIM إلا الوصول لشبكات الجيل الثاني والثالث فقط.
  • في تلك الحالة يتم الانتقال للإعدادات ثم الدخول على خيار الاتصال اللاسلكي.
  • الدخول على الإعدادات الخاصة ببطاقة SIM، ثم تمكين شبكة الجيل الرابع، أو اختيار وضعية الشبكة إلى4 G/3G/2G تلقائياً للبطاقة.

كما نرشح لك المزيد من خلال: طريقة تحديث هواوي واي فاي وإعادة ضبط المصنع راوتر هواوي زين

مشكلة عدم احتواء كلا البطاقتين على إشارة

في حالة حدوث هذه المشكلة فإن الحلول الممكنة كالتالي:

  • مشكلات في بعض أنواع الهواتف التي لا تدعم شبكات معينة وفي تلك الحالة لن توجد إشارة.
  • تعطيل خيار شبكة الجيل الرابع والثاني والثالث أو أن تكون غير متوفرة في الموقع الخاص بك.
  • في حالة حدوث المشكلة السابقة يتم القيام بسحي شريط الحالة للأسفل لكي يتم فتح قائمة الإشعارات ثم الضغط بشكل مطول على الأيقونة الخاصة ببيانات الجوال للتوصل لشبكات الهاتف، ومن ثم تشغيل خاصية شبكة الجيل الرابع أو القيام بتعيين وضعية الشبكة على وضعية4G/3G/2G بشكل تلقائي.

مشكلة مع شركات الاتصالات

عند ملاحظة نفس المشكلة مع هواتف أخرى تستخدم نفس مزود الخدمة أو مزود الاتصالات فتكون المشكلة في الشركة ذاتها، ويمكنك التوجه لفرع الشركة لاستشارتها والشكوى من هذا الموضوع.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة عمل سوفت وير هواوي وفك الأقفال ونصائح قبل عمل سوفت وير لجهاز هواوي

مشكلة في البطاقة ذاتها

لو كانت المشكلة في الجوال الخاص بك فقط فقم بإزالة البطاقة وأدخل بطاقة من نفس النوع أو من ذات شركة الاتصالات بشرط أن تكون مجربة وصالحة في المكان الخاص ببطاقتك للتعرف على موضع المشكلة، وفي حالة وجود مشكلة في البطاقة الخاصة بك يمكنك التواصل مع شركات الاتصالات لتغييرها.

مشكلة خلال التجوال

لو حدثت مشكلة عدم وجود خدمة هواوي خلال تجوالك من بلد لأخرى فقد يكون راجع لعدم دعم نطاق التردد على هاتفك، فقد لا يكون التردد متوافق مع التردد الخاص بشركة الاتصالات في البلد التي يتم الانتقال إليها، وفي هذه الحالة يتم اتباع الآتي:

  • في الحالة السابقة وهي الانتقال من بلد لأخرى مع وجود مشكلة عدم وجود الخدمة يمكنك التواصل مع الخط الساخن الخاص بالدعم الفني أو خدمة العملاء لحل المشكلة من خلال سرد التفاصيل مع الموظف المختص.
  • في حالة عدم تنشيط خدمة التجوال الدولي يمكنك سحب الشاشة لأسفل الشريط الخاص بالحالة ليتم فتح اللوحة الخاصة بالإشعارات.
  • يتم الضغط على خيار شركة الاتصالات، ومن ثم سيتم البحث من خلال الهاتف على الشركات المزودة بخدمة الاتصالات المتواجدة والمتاحة خلال التجوال الدولي لاختيار واحدة منها.
  • في حالة استمرار نفس المشكلة يتم الذهاب لقائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم البحث عن خيار إعادة ضبط الإعدادات الخاصة بالشبكة.
  • الخطوة التالية هي الضغط على خيار إعادة الضبط للإعدادات الخاصة بالشبكة، ولكن يجب التنويه أنه في حالة تحديد هذا الخيار سيتم حذف جميع السجلات الخاصة بالشبكة اللاسلكية وكذلك اتصال البلوتوث.
  • أما لو استمرت نفس المشكلة يمكنك القيام بنسخ البيانات الخاصة بالهاتف احتياطياً ثم التوجه بالجهاز للمركز المعتمد لخدمة عملاء شركة هواوي لعرض المشكلة والحصول على الحل المناسب.

بذلك نكون انتهينا من عرض حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي وذلك للإجابة على تساؤل كيفية حل مشكلة لا توجد خدمة هواوي، ونرجو أن تكون معلومات مفيدة لمن يعانون من هذه المشكلة، وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.