افكار لإعادة التدوير في المدرسة

أفكار لإعادة التدوير في المدرسة قد تواجه المدرسين أثناء تنظيم المدرسة عدم وجود ميزانية كافية، فمن المدرسين من يبدع في تصميم ديكورات لتغير الشكل العام، ومنهم لا يستطيع الابتكار أو يريدوا الخطوات للسير عليها كما هي للوصول إلى شكل ديكوري جميل، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة للتعرف على أقوى وأروع الأفكار التي تناسب الأطفال في المدرسة.

كما أن هناك العديد من الأفكار المتميزة والتي يمكن استخدامها من أجل إعادة تدوير علب الماء يمكن التعرف عليها عبر موضوع: افكار لاعادة تدوير علب الماء

أفكار لإعادة التدوير في المدرسة

سوف نعرض لكم مجموعة من الأفكار الابداعية لإعادة التدوير في داخل المدرسة، وتلك الوسائل من الممكن استخدامها كوسيلة للتعليم أو الزينة والديكور أو لتنظيم محتويات الفصل .

افكار لإعادة التدوير في المدرسة

1ـ العلب المعدنية

عند شراء أي مواد غذائية سوف نجدها توضع في علب معدنية، فالبعض لا يراها مهمة ولكنها قد تساعد في تنظيم المستلزمات الدراسية، وجمع الأدوات المدرسية بها.

2ـ مشابك الغسيل

قد تتميز مشابك الغسيل بتركيبها الذى يساعد على تزين الفصل، من الممكن استخدامه لتعليق الملاحظات الهامة أو صور المتفوقين في داخل الفصل، ومن الممكن تلوينها والرسم عليها لتزين المكان.

3ـ علب الكرتون

في المعتاد نلقى أي علب كرتون لأنها لا تصلح للاستخدام ومعرضة للهلاك في المستقبل، فمن الممكن استخدامه كمنظم الكتب أو تجميعها كتاب به قصة ونقوم بالرسم على كل جانب من الكرتون.

4ـ أعواد المثلجات

فمن الممكن جمع عدد كثير منها، وقد يتم تصميم مجسمات لشخصيات كرتونية على منظر اشكال جميلة، فيمكن الإبداع فيها مع اضافة الصباغة لتكوين أشكال مثل الطيارة والسيارة وغيرها من الأشكال.

5ـ إطارات السيارات

فمن أشهر الأفكار لإعادة التدوير وهي إطارات السيارات، فهي تستخدم في الحدائق في منظر جمالي لوضع الزرع فيها مع تلوين الإطارات بالوان مبهجة، ويمكن استخدامها كمقاعد مزينة داخلها وسادة للراحة عن الجلوس عليها.

6ـ الأزرار

رغم صغر اختلاف حجم الأزرار ولكن هي شكل إبداعي، عند كسر احد الأزرار قوم بتجميع عدد منهم على لوحة ونرسم بها ورود واشجار مع اختيار الكثير من الألوان لإضافة شكل جمالي للوحة.

7ـ قارورات البلاستيك

فقد يوجد الكثير منها ملقى بلا أي فائدة، كل ما علينا تجميعها وقصها من النصف واستخدامها كزهرية للنباتات الحديقة، أو تجميع رأسها الملون على لوحة بشكل جمالي بألوانها الداكنة، او من الممكن استخدامها ادراج بلاستيك لتنظيم المحتويات.

8ـ كأس بلاستيكية

  • بما ان توجد الكثير من الكؤوس البلاستيكية في كل مكان فمن الممكن شراء عدد منها كافية للأغراض المتاحة لدينا، نبدأ في احضار لوحة خشبية ونقوم بلزق تلك الكؤوس على حسب الشكل المرغوب والألوان المتاحة.
  • ونضع فوق كل كأس منها اسم أحد الطلاب وتصبح تلك الكأس خاص به بوضع جميع ادواته لعدم ضياع أي شيء، أو ممكن تستخدم في الرسم عليها بأشكال أوجه ووضعها أمام الطلاب المتفوقين.

9ـ الصناديق

قد تعتبر الصناديق البلاستيكية أو الخشبية هي ثروة في عالم الابداع، فمن الممكن استخدامها كرف من الخشب توضع فيه الكتب والأدوات، أو استخدامه كصندوق منظم لتجميع الألعاب المبعثرة في الفصل، ومن الممكن جعله على شكل دولاب ادوات ولكل طالب صندوق.

10ـ العلب الزجاجية

العلب الزجاجية

  • كما نعلم ان يوجد مخاطر في استخدام العلب الزجاجية ولكنها بالفعل شكل ديكوري رائع، وممكن أن يوضع فيها بعض الأحجار ومن بينهم فرش رسم الأطفال أو الأقلام ولكن يجب وضعها على مكان مرتفع بعيدا عن أيدي الأطفال.
  • كما يمكن ايداً استخدامها على أحد المكاتب المدرسين باسمهم وبها أحد الأزهار البلاستيك تعطى شكل جمالي للفصل، أو بها عدد من الأدوات الهدايا للطلاب مع ربط أحد الشرائط على فوهة الغطاء لجذب انتباه تلك الطلاب.

وفى نهاية المقال عن أفكار لإعادة التدوير في المدرسة ، نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم معلومات حول أفكار لإعادة التدوير في المدرسة ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.