زيادة السائل المنوي عند الرجال

زيادة السائل المنوي عند الرجال مطلب أساسي لزيادة الخصوبة، فقلة السائل المنوي في الجسم يمكن أن يؤدي لتأخر الإنجاب بشكل كبير نظرًا لقلة الحيوانات المنوية به، من خلال موقع زيادة سيتم طرح طرق عديدة زيادة السائل المنوي عند الرجال.

طرق زيادة السائل المنوي عند الرجال

يوجد أكثر من طريقة للزيادة من كمية الحيوانات المنوية منها بعض الأكلات والعقاقير الطبية والطبيعية كذلك والتي سيتم طرحها في النقاط التالية:

  • أداء التمارين الرياضية فهي تعمل على تفتيح مسام الجسد وإنقاص وزنه وهذا يؤدي الي سرعة سريان الدورة الدموية والزيادة من هرمون التستوستيرون والذي يعمل علي رفع كمية السائل المنوي لكن عليك الا تمارس تلك التمارين كثرة شديدة حتى لا ينقلب التأثير.
  • لزيادة نسبة تدفق الدماء داخل خصيتك عليك دعكهما باستخدام يدك فهذا يزيد من السائل المنوي لديك ويكثر الكمية التي ستقذفها.
  • عليك شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل بشكل عام فهذا يعني على إكثار كمية السائل المنوي بداخلك.
  • قم بخلط معلقة كبيرة من عسل النحل مع طلع النخيل وتناول معلقة يوميًا فلقد اكدت الدراسات إن هذا الخليط يعمل علي زيادة كمية الحيوانات المنوية.
  • عليك الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية كالمقلي او المشبع بالدهون فهذا يقلل بشكل كبير من كمية الحيوانات المنوية.
  • الإبقاء على وزن جسمك متناسق فالوزن الزائد والناقص بدرجة كبيرة يؤثران على معدل كمية الحيوانات المنوية.
  • القيام بممارسة تمرين كيجل الذي يقوي منطقة الحوض في الجسم.
  • تجنب الضغط النفسي والمجهود المفرط لإن هذا مرتبط ارتباط كبير بكمية السائل المنوي داخلك حيث إن الحالة النفسية السيئة تؤثر سلابًا على كمية السائل المنوي في الجسم من خلال إفراز مادة الكورتيزول التي تعمل على تقليل نسبة التستوستيرون.
  • التقليل من ممارسة العلاقة الحميمة لفترة عند هذا يريح الجسم كما يساعد في تكوين كميات كبيرة من السائل داخلك.
  • تجنب استخدام وضعية القدم فوق الأخرى اثناء الجلوس لإن لها تأثير سلبي على الخصيتين وكمية السائل المنوي.
  • قضاء فترة كافية في النوم لا تقل عن ثمان ساعات لأن هذا بدوره يساعد في زيادة الحيوانات المنوية.
  • التوقف عن شرب المشروبات التي تحتوي على الكحول والابتعاد عن التدخين بكل أنواعه بما فيه من مواد مخدرة كالحشيش والمشروبات الغازية حيث إنه ثُبت علميًا تأثيرهم السلبي على كمية السائل المنوي في الجسم.
  • التوقف عن لبس ملابس داخلية صغيرة الحجم حيث إن لها تأثير سلبي على الخصيتين.
  • الابتعاد عن كل ما يمكن أن بصيبك بالقلق والتوتر والاضطراب.
  • عدم تعريض الخصيتين حرارة عالة كالوقوف امام فرن وهو مقاد أو الاستحمام بماء ساخن للغالية لأن هذا يؤثر سلبًا عليهما.

اقرأ أيضًا: علاج تشوهات الحيوان المنوي بالأعشاب

أطعمة تساعد على زيادة السائل المنوي عند الرجال

هنالك أيضًا الكثير من الأطعمة التي تساعد علي رفع نسبة كمية السائل المنوي داخل الجسم لاحتوائها على الفيتامينات والزنك والفسفور ومواد أخرى تساعد علي زيادة السائل المنوي في الجسد وهي:

الطماطم

تضم الطماطم في مكوناتها مادة الليكوبين والتي تلعب دورًا مهمًا في زيادة حركة الحيوانات المنوية بشكل طبيعي دون تدخل طبيعي، بالإضافة على زيادة عددهم.

السبانخ

تعمل السبانخ على تعزيز الحيوانات المنوية والقضاء بشكل كبير على الحيوانات العير سليمة او المشوهة من خلال حمض الفوليك التي تحتوي السبانخ على كمية كبيرة منه حيث إنها من أكثر النابتات التي تحتوي على هذا الحمض.

الموز

يعد الموز من أقوى الأطعمة التي يمكن تناولها لزيادة كمية السائل المنوي والرغبة أيضًا لدي الرجال حيث إنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (ب 1) و(ج) و(6) وفيتامين (أ) وكل تلك الفيتامينات تعمل على رقع معدل السائل المنوي وجعل الحيوانات المنوية غير مشوهة كما يحتوي على انزيم مهم جدا يساعد علي زيادة الرغبة الشهوانية لدي الرجل وهو انزيم بروميلين.

الشوكولاتة الغامقة

تعتبر الشوكولاتة الغامقة من الاطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة والتي تمنع حدوث التهابات في الجسم والتي توثر سلبيا على صحة الحيوانات كما تعمل على زيادتها بشكل كبير نظرا لاحتوائها على حمض الأرجين الأميني.

العنب الحمر

يحتوي العنب الأحمر علي مادة مهمة تبقي درجة حرارة الجسم متزنة وخصوصا درجة حرارة الأعضاء التناسلية وتلك المادة هي الريسفيراترول كما تزيد هذه المادة من جودة الحيوانات المنوية وكميتها وحركتها.

البيض

يعمل البيض علي زيادة وتحسين السائل المنوي داخل الجسم نظرا لاحتوائه حمضين مهمين جدا وهما الفوليك والزنك كما انهما يساعدان على ارتفاع نسبة جودة الحيوانات وصحتها.

الرمان

تحتوي ثمرة الرمان على الياف ومواد تعزز من قدرة الرجل ونزيد السائل المنوي لديه تحسين أداء هرمون التستوستيرون.

عين الجمل

يتميز عين الجمل علي احتوائه أكثر من مادة تعمل علي زيادة الفيتامينات في الجسد كما تساعد أيضًا على تحسن حالة الحيوانات المنوية وهذه المواد هي حمض الارجنين الاميني وحمض ال اوميغا3 الذي يعمل بشكل كبير علي زيادة كمية السائل المنوي في الجسم.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تقليل مستوي الكولسترول في الدم مما يحفر انتاج الحيوانات المنوية بشكل أسرع.

الجزر

في الغالب ما تعمل الأطعمة التي تحتوي علي مضادات للأكسدة علي تعزيز السائل المنوي في جسم الرجل نظرا لأنها تقيد الجذور الحرة وأيضا تحسن جودو وحركة الحيوانات المنوية ويعتبر الجزر من هذه الأطعمة نظرا لاحتوائه علي الحمض المضاد للأكسدة (بيتا كاروتين).

الثوم

يعمل الثوم علي زيادة الدماء السارية في الشرايين مما يزيد تدفقها للخصيتين وهذا يساعد على تكوين الحيوانات وزيادتها بشكل كبير نظرا لاحتوائه على الأليسين.

بذور القرع

تحتوي بذور القرع على مادة الفيتوسترولس المتحكمة في البروستاتا التي تساعد علي زيادة تكون هرمون التستوستيرون مما يؤدي الي زيادة السائل المنوي في الجسم.

اقرأ أيضًا: ما هو تحليل السائل المنوي

زيادة السائل المنوي عند الرجال بالأعشاب الطبيعية

بجانب الأطعمة الي إنه هنالك أيضًا اعشاب طبيعية تزيد من السائل المنوي داخل الجسم وسيتم التعرف عليها في النقاط التالية:

1- أعشاب الماعز المقرن

تعمل هذه العشبة على منع الإنزيمات من التأثير على سرعة تدفق الدم مما يجعل الدم يجري بشكل طبيعي ويساعد هذا علي زيادة السائل المنوي.

2- جذور الجينسنغ

تحتوي هذه النبتة على حمض النيتريك المضاد للأكسدة وزيادة السائل المنوي كما تساعد أيضًا على تحسن جودة الحيوانات المنوية وحركتها ولكن عليك توخي الحظر قبل استخدامها لأن لها العديد من الاثار الجانبية مثل تغيير ضغط الدم فمن الأفضل سؤال الطبيب قبل البدا في استخدامها

3- حبوب الحلبة

تعمل حبوب الحلبة على تقليل الوزن وتسريع تدفق الدماء في الشرايين وتفتين الدهون الموجود في الجسم كما إنها محفز جيد لهرمون التستوستيرون مما يؤدي التي زيادة جودة وكمية الحيوانات المنوية داخل الجسد.

4- عشب الماكا

تعمل هذه النبتة في حالة واحدة فقط علي تحسين نسبة السائل المنوي في الجسد وتحسين قدرة الرجل في العلاقة الحميمية كما تساعد علي زيادة رغبته وهذه الحالة هي تناول ثلاثة جرامات مجففة من هذه النبتة لمدة تصل الي ثلاث أشهر بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: أسباب ضعف حركة الحيوان المنوي

5- عشب الينسون

يقلل الينسون الدهون في الجسم مما يؤدي إلى سهولة تدفق الدماء في الشرايين وتكوين هرمون التستوستيرون الذي يزيد من السائل المنوي عند الرجال.

6- القرطب الأرضي: إذا قمت بأخذ ست غرامات من هذه النبتة بشكل يومي لمدة تصل الي شهرين سيعمل هذا على علاج الخصوبة عند الرجال كما ستأثر إيجابيًا على تكوين هرمون التستوستيرون وزيادة السائل المنوي الي جانب تحسين جودة الحيوانات وجعلها سليمة وتحسن حركتها أيضًا.

هناك طرق عديدة تعمل علي زيادة السائل المنوي عند الرجال ولكن قبل اتباع أي من هذه الطرق عليك مراجعة طبيبك حتى لا يأتي الموضوع معك بشكل عكسي وتصاب بأي ضرر نتيجة الآثار الجانبية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.