معلومات عن كلاب الهاسكي

معلومات عن كلاب الهاسكي نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك الكثير من أنواع الكلاب الأليفة و صغيرة الحجم التي يتخذها الناس في منازلهم بهدف التسلية وحمايتهم واللعب معهم والاهتمام بهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم وخاصة الأطفال الصغار الذين يعشقون جميع أنواع الكلاب الأليفة لأن الكلب من الحيوانات الوفية التي لا تؤذي صاحبها أبدا مهما حدث وهناك أنواع من الكلاب تكون خطيرة وهناك أنواع أخرى اليفة وسوف نتحدث اليوم عن نوع من أنواع الكلاب الأليفة وهي كلاب الهاسكي.

معلومات عن كلاب الهاسكي

تعتبر كلاب الهاسكي من أنواع الكلاب الرشيقة التي تتميز بالقدرة العالية على التحمل وتتميز شخصية كلاب الهاسكي بالمرح والبهجة بالإضافة إلى أنها تمتلك الطاقة العالية في الجري والحركة طوال اليوم دون ملل أو تعب وتحتاج كلاب الهاسكي معاملة خاصة نظرا لأنها من أنواع الكلاب الأليفة وتتميز أيضا بأن لها حجم مناسب ليس كبيرا جدا ولا صغيرا جدا وهو يتراوح بين 15 كيلو إلى 27 كيلو تقريبا.

ما هي  كلاب الهاسكي

  • يغطي جسم كلاب الهاسكي الفرو بألوان كثيرة ومختلفة مثل اللون الأبيض واللون الأسود واللون الرمادي واللون البني بجميع درجاته وتوجد بعض النقاط السوداء على جسم الكلاب.
  • بالنسبة للفترة الزمنية التي تعيشها كلاب الهاسكي فهي تكون بين 12 عام إلى 15 عام.
  • تمتلك كلاب الهاسكي عيون ذات مظهر جميل ورائع وجذاب وتأخذ العديد من الالوان مثل اللون الأصفر واللون الأزرق واللون البني ويكون وجه كلاب الهاسكي في العموم مختلف وملفت للنظر.
  • بالنسبة لصوت كلاب الهاسكي فلا نستطيع أن نعتبره نباح مثل صوت باقي أنواع الكلاب الأخرى ولكنه صوت عواء مميز ومختلف.
  • يبلغ طول ذكر كلب الهاسكي من 53 سم إلى 64 سم تقريبا أما بالنسبة لطول أنثى كلب الهاسكي فهو بين 51 سم إلى 60 سم تقريبا.
  • نلاحظ تغيير فرو كلاب الهاسكي في المناطق المعتدلة الحرارة و المناطق الدافئة مرتين خلال السنة.
  • تشبه كلاب الهاسكي في مظهرها الذئاب بشكل كبير.
  • قد لا يتناسب وجود كلاب الهاسكي داخل المنزل وتربيتهم حيث تصلح كلاب الهاسكي للتربية خارج المنزل أكثر من داخله بالرغم من أنها تحب اللعب مع جميع أفراد المنزل وتمتلك القلب الرقيق وتحب تعلم الأشياء المختلفة ولا تحب الشعور بالوحدة مطلقا.
  • تحب كلاب الهاسكي النشاط الكبير لذلك ينصح صاحب كلب الهاسكي بالسماح للكلاب بممارسة الرياضة خارج المنزل و اخراج الطاقة الموجودة داخله فقد تحتاج كلاب الهاسكي إلى ممارسة الرياضة يوميا لمدة ساعة تقريبا.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كيفية تنظيف الكلاب من الحشرات

ونرشح لك أيضًا: كم جرو تلد الكلاب الجيرمن

فوائد تربية كلاب الهاسكى

تمتلك كلاب الهاسكي الكثير من الفوائد إلى جوار أنها نوع من أنواع الكلاب المرحة التي تسلى صاحبها حيث أن:

  • جميع انواع كلاب الهاسكي تتميز بالقوة والذكاء الخارق والنشاط الكبير المتواصل طوال اليوم حيث يستطيع كلب الهاسكي المشي أميال كثيرة ويستطيع أيضا سحب الأثقال لمسافات بعيدة ومن اجل هذا السبب نجد أن في سيبيريا يتم استخدام كلاب الهاسكي بهدف سحب الزلاجات من قبل سكان الاسكيمو.
  • تستطيع كلاب الهاسكى حراسة الأماكن المختلفة مثل المنازل والمخازن نظرا لقوتها وشجاعتها وتستطيع أيضا مصاحبة الاشخاص وحمايتهم حيث أنها تمتلك المشاعر الجميلة والإخلاص والود لمن يقدم لها الرعاية فهي تحب جميع أفراد العائلة وتتحول إلى حيوان شرس وخطير إذا حدث لهم أي سوء وتستطيع الكلاب حينها حماية الأفراد بكل شجاعة.
  • تستخدم كلاب الهاسكي في بعض أنواع السباقات في سيبيريا وهذه السباقات تعتمد على السرعة الكبيرة وهذا ما يتميز به كلاب الهاسكي بالإضافة إلى أن هذا النوع من الكلاب يحتوي على الفرو المزدوج مما يحمي الكلب من برودة الطقس هناك.
  • تعتبر كلاب الهاسكي نوع من أنواع الكلاب التي يعشقها الأطفال الصغار فهي مسلية جدا و تحب الأطفال و تحب اللعب معهم وهي أليفة في التعامل مع الأطفال وتتميز بالذكاء الشديد وربما تتحول إلى حيوان خطير إذا شعرت بالخطر على صاحبها.

وللمزيد من التفاصيل عن الكلاب: أسعار كلاب جيرمن شيبرد ومميزاتها وصفاتها القياسية والجسدية

طرق العناية بكلاب الهاسكى

لابد من معرفة جميع الطرق المستخدمة للعناية السليمة بلاب الهاسكي حيث:

  1.  تحتاج كلاب الهاسكي يوميا إلى التمارين الخاصة التي تعتمد على المجهود الكبير مثل الجري وسحب الأغراض ثقيلة الحجم.
  2.  تحتاج كلاب الهاسكي إلى تنظيف الفرو مرة أسبوعيا على الأقل وباستمرار وذلك لأن كلاب الهاسكي تقوم بعمل مجهود كبير يوميا مما يؤدي إلى اتساخ المعطف الخاص بهم بالإضافة إلى حاجة الكلاب إلى تنظيف الفرو بعد كل عملية إخراج ثقيل لهم يوميا.
  3.  لابد من السماح لكلاب الهاسكي بالخروج إلى خارج المنزل حيث أن كلاب الهاسكي تحب الطقس البارد وتحب قضاء وقتا طويلا في هذا الطقس وتستمتع فيه بسحب الأغراض الثقيلة مع مراعاة التوازن بين فترة وجوده خارج المنزل وداخل المنزل أي السماح له بالبقاء داخل المنزل فترات مناسبة أيضا.
  4. قد تتعرض كلاب الهاسكي في فترات معينة إلى بعض المشاكل الصحية التي تتطلب تدخل الطبيب البيطري ومعالجتها حتى لا تسبب الضيق للكلب وهذه الأمراض تعتبر امراض بسيطة و طبيعية ولكن يلزم معالجتها مثل اعتام عدسة العين أو حدوث قصور في الغدة الدرقية او ضمور قرنية العين أو ضمور الشبكية التدريجي.

كيفية اطعام كلاب الهاسكى

تعتمد كلاب الهاسكي على نظام غذائي خاص ومعين حيث أنها تتناول كميات قليلة جدا من الطعام على عكس الأنواع الاخرى من الكلاب التي تحتاج إلى كمية طعام كبيرة جدا على مدار اليوم وتحتاج كلاب الهاسكي إلى وجبتين فقط خلال اليوم وتتكون هذه الوجبات من كوب واحد فقط من الطعام المجفف الخاص بالكلاب.

ويتوقف احتياج كلاب الهاسكي إلى الطعام على كثير من العوامل حيث تتغير كمية الطعام التي يحتاجها كل كلب عن الآخر ومن هذه العوامل عمر الكلب والنشاط اليومي الذي يقوم به  حيث أنه كلما ازداد النشاط الكلب اليوم كلما زادت كمية الطعام التي يحتاجها جسمه بالإضافة إلى حجم الكلب حيث أنه كلما ازداد حجم الكلب كلما ازداد احتياجه للطعام بشكل ملحوظ وغيرها الكثير من العوامل ولمعرفة الكمية المناسبة من الطعام التي يحتاجها الكلب لابد من الرجوع إلى الطبيب البيطري الخاص فهو انسب شخص يستطيع أن يحدد هذا الأمر.

شعر كلاب الهاسكى

  • يتميز كلب الهاسكي بامتلاكه طبقتين من الفرو الطبقة الأولى وهى الطبقة الخارجية تحتوي علي شعر كثيف جدا وخشن وسميك أما الطبقة الثانية وهي الطبقة الداخلية تعتبر ذات شعر أكثر نعومة وهاتان الطبقتين من الفرو نستطيع أن نعتبرها السبب الذي يجعل كلاب الهاسكي تتحمل درجات الطقس المنخفض جدا أما عندما يكون الطقس حارا فإن هاتين الطبقتين تمثلان الإزعاج لكلاب الهاسكي.
  • نستطيع أن نلاحظ تساقط الشعر من كلاب الهاسكي بشكل ملحوظ ولكنه قد يكون قليل بعض الشيء في فترات مختلفة وهذا أمر طبيعي لا يمثل أي خوف.
  • تختلف ألوان شعر كلاب الهاسكي وتتنوع ولكن أكثر هذه الألوان انتشارا وشيوعا هو اللون الأسود واللون الأبيض.
  • تعتبر كلاب الهاسكي من أنواع الكلاب التي تحب النظافة وتعمل على نظافة فروها بنفسها مثل القطط ولكن لابد من أن يقوم صاحب الكلب بتنظيفه مرة واحدة أسبوعيا واستخدام الشامبو لضمان تنظيف الفروة جيدا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معلومات عن كلاب الهاسكي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.