الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc

الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc تعتبر من ضمن أهم الخدمات التي قامت الشركة بتوفيرها عن طريق الإنترنت، حيث يمكن من خلالها التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالفواتير دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان.

بالتالي يجب على العميل الاستعلام عن الطريقة بشكل جيد للاستفادة منها، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc.

الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc

تعتبر شركة الاتصالات أو شركة stc من ضمن أهم الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات بالمملكة العربية السعودية؛ ذلك لأنها تقوم بتوفير العديد من الخدمات في هذا المجال بطرق مختلفة ورائعة لجميع العملاء المشتركين بها.

بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء، وتعتبر خدمة الاستعلام عن الفاتورة من ضمن أهم الخدمات التي يتم تقديمها، فمن خلالها يتم التعرف على تفاصيل الفاتورة، وسوف نتعرف عليها في الخطوات التالية:

الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc

  1. يتم الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن الخاصة بذلك، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. التوجه إلى أيقونة الحساب، والتي من خلالها سوف تظهر صفحة أخرى يتم الضغط من خلالها على كلمة “الفواتير”.
  4. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي من خلالها يتم إدخال رقم الحساب الخاص بالعميل في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك سوف تظهر نتيجة الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها

طرق تسديد فواتير STC

بعد أن تعرفنا على كيفية الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc سوف نتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها سداد كافة الفواتير الخاصة بالشركة.

قد قامت الإدارة الخاصة بالشركة بتوفير العديد من الطرق التي يمكن من خلالها سداد الرسوم الخاصة بكافة الفواتير التي يجب على العميل دفعها، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال الفقرات التالية.

طريقة سداد الفواتير إلكترونيًا

في ظل التعرف على الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc يستطيع العميل من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة دفع كافة الفواتير الخاصة به بكل سهولة.

ذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة عبر الموقع، وسوف نتعرف على هذه الإجراءات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة مباشرة من هنا.
  2. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن الخاصة بذلك.
  3. إدخال رقم الحساب الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  4. يتم الضغط على أيقونة “تسديد” والتي من خلالها يتم الضغط على خيار “دفع الآن”.
  5. سوف تظهر العديد من الطرق التي يمكن للعميل من خلالها دفع الفواتير الخاصة به، ومن خلالها يتم اختيار الطريقة المناسبة له، ثم تتم متابعة الخطوات مع الموقع للانتهاء من العملية.

كيفية دفع الفواتير عبر تطبيق STC

يوجد طريقة أخرى يمكن للعميل من خلالها دفع كافة الرسوم الخاصة بالخدمات التي حصل عليها من الشركة، وهذه الطريقة تتم من خلال التطبيق الرسمي التابع للشركة، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بتحميل التطبيق الخاص بالشركة من خلال التوجه إلى صفحة التحميل للأندرويد من هنا، ومن هنا للتوجه إلى صفحة التحميل للآيفون.
  2. الدخول إلى التطبيق ثم إجراء عملية تسجيل الدخول عليه من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختيار الرقم الذي سوف يتم سداد الفواتير الخاصة به من بين الخيارات الموجودة.
  4. الضغط على كلمة “فواتير”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسديد”، ثم بعدها يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  5. سوف يقوم العميل باختيار طريقة الدفع التي يرغب بسداد الفواتير من خلالها سواء عن طريق الفيزا أو ماستر كارد أو من خلال أميركان اكسبريس.
  6. إدخال البيانات الخاصة بالطاقة المختارة في الأماكن الخاصة بها، ثم بعد ذلك يتم إجراء عملية الدفع بكل سهولة.

خطوات سداد الفواتير عن طريق STC Pay

تعتبر هذه الخدمة من ضمن أهم الطرق التي توفرها الشركة من أجل سداد جميع الفواتير الخاصة بالعميل بكل سهولة، حيث لهذه الخدمة تطبيق خاص بها يمكن إتمام العملية من خلاله بكل سهولة، وسوف نتعرف على طريقة الاستخدام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تحميل التطبيق الخاص بالخدمة عن طريق الصفحة الخاصة بالتحميل للأندرويد من هنا، ومن هنا للتوجه إلى صفحة التحميل للآيفون.
  2. إجراء عملية تسجيل الدخول على التطبيق من خلال إدخال البيانات الخاصة بذلك في الأماكن الخاصة بها.
  3. التوجه إلى قسم “خدمات STC” والذي يحتوي على العديد من الخدمات الأخرى، والتي من بينها يتم اختيار خدمة “رقم الحساب”.
  4. يتم الضغط على أيقونة “سداد”.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعلام عن فاتورة stc واستعراضها عن طريق رقم الحساب

سداد رسوم الفواتير من خلال أجهزة الخدمة الذاتية

حتى يستطيع العميل الاستفادة من هذه الخدمة يجب عليه أولًا الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc، ثم بعد ذلك يتم إجراء هذه الخدمة لإتمام عملية دفع الفواتير الخاصة به بسهولة، وسوف نتعرف على الطريقة في الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه إلى أقرب جهاز من أجهزة الخدمة الذاتية.
  2. سوف تظهر العديد من الخدمات والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “تسديد الفواتير”.
  3. ظهور قائمة تحتوي على العديد من الفواتير التي يجب على العميل دفعها، ومن خلالها يتم اختيار الفاتورة التي يرغب في دفعها.
  4. سوف يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات، والتي يجب على العميل إدخالها بالشكل المطلوب.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالعميل السعودي، أما بالنسبة للعميل الغير سعودي فسوف يجب عليه إدخال رقم الإقامة الخاص به.
  6. يتم إدخال البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل في المكان المخصص لها، ثم بعد ذلك يتم إدخال الرقم السري الخاص بها.
  7. سوف يتم استكمال باقي الخطوات مع الموقع حتى يتم الانتهاء من العملية واستلام الإيصال الخاص بها.

كيفية سداد رسوم الفواتير عبر البنوك إلكترونيًا

قد قامت الإدارة الخاصة بالشركة بتوفير طريقة أخرى يمكن للعميل من خلالها إتمام عملية سداد الرسوم الخاصة بالفواتير، وذلك من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنوك في السعودية، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك التابع له العميل، ثم بعد ذلك يقوم بإجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة “المدفوعات” أو “تسديد الفواتير”.
  3. سوف تظهر قائمة تحتوي على كافة الفواتير الخاصة بالعميل، والتي من خلالها يتم اختيار الفاتورة التي سوف يتم دفع الرسوم الخاصة بها.
  4. ظهور العديد من الطرق التي يمكن للعميل من خلالها سداد قيمة الفواتير الخاصة به، والتي من خلالها يتم اختيار الطريقة المناسبة لإتمام العملية بالشكل المطلوب.
  5. يتم اتباع كافة التعليمات المتبقية مع الموقع حتى يتم الانتهاء من عملية سداد الفواتير.

كيفية سداد الفواتير عن طريق الصراف الآلي

يستطيع العميل سداد كافة الفواتير الخاصة به بكل سهولة من خلال طريقة أخرى قد قامت الإدارة الخاصة بالشركة بتوفيرها، وحتى يتم استخدام هذه الخدمة يجب الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc، وسوف نتعرف عليها في الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى أقرب ماكينة من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الخاص بالعميل.
  2. إدخال البطاقة في المكان المخصص لها في الماكينة، ثم بعد ذلك يقوم العميل بإدخال الرقم السري الخاص بها والمكون من 4 أرقام.
  3. سوف تظهر العديد من الخدمات التي يمكن للعميل إجرائها من خلال الماكينة، ومن خلال هذه الخدمات يتم اختيار خدمة “تسديد الفواتير”.
  4. ظهور العديد من الخدمات التي على العميل دفع الفواتير الخاصة بها، ومن خلالها يتم اختيار الخدمة التي سوف يتم دفع الفاتورة الخاصة بها.
  5. يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات التي سوف تطلبها الماكينة بالطريقة المطلوبة حتى يتم الانتهاء من إجراء عملية دفع الفواتير.

اقرأ أيضًا: طريقة التحويل الدولي عن طريق تطبيق STC Pay

طريقة سداد رسوم الفواتير عبر الهاتف المصرفي

بعد التعرف على الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc فمن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على طريقة أخرى يمكن للعميل من خلالها سداد كافة الفواتير الخاصة به بكل سهولة.

حيث تكمن في خدمة من الخدمات التي يقدمها البنك التابع له العميل، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على العميل الاتصال بالرقم الخاص بالهاتف المصرفي التابع للبنك الخاص به.
  2. يتم إدخال الرقم السري الخاص بالعميل، ثم بعد ذلك سوف تظهر العديد من الخدمات الأخرى والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “سداد الفواتير”.
  3. سوف تظهر العديد من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات والتي من خلالها يتم اختيار “شركة الاتصالات السعودية”.
  4. يتم اختيار الاشتراك الذي يرغب العميل في دفع الفواتير الخاصة به، ثم بعد ذلك يقوم العميل باختيار كلمة “تسديد”، وبذلك نكون قد تعرفنا على خطوات الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب stc، بالإضافة إلى طرق الدفع.

الاستعلام عن الفاتورة STC من أهم الطرق التي تساعد العميل في التعرف على قيمة الفواتير المطلوب منه دفعها وبالتالي يستطيع دفعها بسهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.