شركات التأمين في السعودية ومميزاتها

شركات التأمين في السعودية مع تزايد معدل النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية أصبح هناك حاجة ملحة إلى تطوير شركات التأمين في المملكة العربية السعودية لتواكب التطور السريع والمتلاحق فى الأعمال سواء للاشخاص او للشركات والمؤسسات المختلفة وفى هذا المقال سوف نقدم لكم معلومات هامة ومفيدة عن شركات التأمين في السعودية.

تعرف على تأمين الراجحي فئة c و اسعار التأمين من خلال قراءة هذا المقال: تأمين تكافل الراجحي فئة c واسعار التأمين تكافل الراجحي

مفهوم شركات التأمين

  • يتعرض الإنسان بشكل يومي إلى المخاطر التي قد تهدد أمان وسلامة حياته، مثل احتراق المنزل أو الإصابة بحادث سير أو سرقة وما إلى ذلك، ومن هنا نشأت فكرة إنشاء شركات التأمين.
  • هذه المؤسسات الإقتصادية التي تهدف إلى تعويض أي إنسان يتعرض إلى أي مشكلة من المشاكل السابقة من خلال دفع مبلغ من المال تعويضاً عن خسارته التي تعرض لها، هذا المبلغ الذي يحصل عليه الشخص مقابل اشتراكه في شركة التأمين ودفع مبلغ مالي شهرياً يسمى “قسط شركة التأمين”.
  • شركات التأمين هي شركات تجارية استثمارية تشبه في فكرتها البنوك، حيث تحصل من العملاء المؤمن عليهم مبالغ من المال سواء بشكل كامل دفعة واحدة أو من خلال الأقساط الشهرية ويتم استثمارها في مشاريع أخرى، وعند تعرض أي عميل إلى أي نوع من المخاطر يتم تعويضه بمبلغ من المال يتناسب مع حجم الضرر الذي تعرض له.

تعرف على تأمين تكافل الراجحي الطبي من خلال قراءة هذا المقال: تأمين تكافل الراجحي الطبي أهم المستشفيات التي تشمل التأمين

شركات التأمين في السعودية

  • شركات التأمين في السعودية كثيرة ومتنوعة وبعض الشركات متخصصة في نوع معين من التأمين ضد بعض أنواع المخاطر التي قد يتعرض إليها الإنسان، ولكن بشكل عام أنواع شركات التأمين يمكن تصنيفها بناءاً على خيارين: الأنشطة التأمينية، ومن الناحية القانونية.
  • الأنشطة التأمينية لشركات التأمين في السعودية متعددة، هناك شركات خاصة بالتأمين على حياة الفرد، وهناك شركات خاصة بالتأمين على الممتلكات مثل السيارات والمنازل وتسمى شركات التأمين العام، وهناك صناديق الضمان الإجتماعي الخاصة بالتأمين الطبي، وبعض الشركات تكون شاملة لجميع الأنشطة التأمينية.
  • قانونياً يوجد نوعين فقط من شركات التأمين، شركات المساهمة التي تكون فيها الشركة ملك لبعض الأشخاص وفق مجموعة من الأسهم ويتولون إدارتها، وشركات الصناديق التي يكون أصحابها هم الأشخاص المؤمن عليهم الذين يحملون وثائق تأمين من الشركة ويتم فقط تكليف فريق إداري لإدارة أمور الشركة.

تعرف على مميزات التأمين الصحي من خلال قراءة هذا المقال: التأمين الصحي في السعودية ومميزات التأمين الصحي

شركات التأمين على السيارات في السعودية

  • السعودية واحدة من أوائل الدول حول العالم التي تفرض على سائقي السيارات داخل المملكة التأمين على سياراتهم، ليس فقط كي تقوم بحماية مالك السيارة من التعرض إلى الأخطار أو تعويضه عن أي ضرر بل أيضاً كي تحمي الأخرين وتضمن لهم الحصول على حقوقهم في حالة تعرضهم إلى الحوادث.
  • شركة التأمين ملزمة بدفع كافة المبالغ التعويضية إلى مالك السيارة في حالة تعرضه إلى أي حادث أو خطر بناءاً على العقد المبرم بينهم، سواء كان التأمين على السيارة كلي أو جزئي، في الحالتين الشركة ملزمة بالدفع والتعويض.
  • شركات التأمين على السيارات في السعودية كثيرة، حتى أن بعضها أصبح نشاطه أوسع من تأمين السيارات فقط وأضافت خدمات التأمين على الممتلكات الأخرى والتأمين على الحياة أيضاً.
  • شركة تشب العربية للتأمين التعاوني: واحدة من أهم شركات التأمين على السيارات في السعودية، وقد توسعت في نشاطاتها حتى أصبح لها ثلاثة فروع داخل المملكة، الفرع الرئيسي بتْشب ويمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة من خلال الرقم التالي: 0114785530.
  • شركة بروج للتأمين التعاوني: تعمل شركة بروج في مجال التأمين منذ أكثر من 40 عاماً حتى أصبح لديها عدد كبير من العملاء بسبب جودة خدمتها وتنوع خدمات التأمين التي تقدمها الشركة إلى المؤمن عليهم.
  • من مميزات شركة بروج للتأمين التعاوني تعدد خدمات التأمين التي تقدمها إلى عملائها ما بين التأمين على السيارات والممتلكات، التأمين على الحياة، التأمين الطبي وكذلك التأمين على الشركات.
  • يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بشركة بروج من خلال الرقم التالي: 0112938383 أو 920006452، توفر الشركة الكثير من العروض والتسهيلات بشكل مستمر من أجل جذب العديد من العملاء والتنافس مع شركات التأمين الأخرى.
  • شركة ملاذ: من شركات التأمين على السيارات التي تعمل بنظام المساهمة، وتتوافر بها الكثير من خدمات التأمين على السيارات ما بين التأمين الشامل والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد الغير، وكل خدماتها تتميز بجودتها والعروض المستمرة التي تجعلها منافس قوي لشركات التأمين الأخرى بالسعودية، ويمكن التواصل معها من خلال الرقم التالي: 0114168222.
  • شركة سند: تعتبر شركة سند للتأمين على السيارات من الشركات التي أثبتت وجودها في وقت قصير وأصبح لديها الكثير من العملاء بسبب تنوع خدمات التأمين لديها والعروض المستمرة والتسهيلات التي توفرها إلى العملاء.
  • توفر شركة سند العديد من خدمات التأمين على السيارات ما بين التأمين ضد الحوادث، والتأمين لتوفير قطع غيار السيارات بمختلف أنواعها، وحديثاً تم إصدار وثيقة تأمين مميزة تسمى “سند اكسترا” يمكن شرائها لتوفير التأمين ضد الغير، ويمكن التعرف على المزيد من العروض وخدمات التأمين من خلال التواصل عبر الرقم التالي: 0112927111.
  • شركة سلامة للتأمين التعاوني: شركة مساهمة سعودية تتوافق كافة خدماتها التأمينية مع قواعد الشريعة الإسلامية مما جعلها محط أنظار الكثير من العملاء الراغبين في التأمين على حياتهم أو ممتلكاتهم.
  • تتميز شركة سلامة للتأمين التعاوني بتعدد الخدمات والوثائق التأمينية التي توفرها إلى العملاء ما بين التأمين ضد حدوث ضرر أو حوادث والتعويض عنها بشكل كامل وكل الخدمات وفقاً لأحكام الشرع والدين الإسلامي، ورقم خدمة عملاء شركة سلامة:0114710170 أو 920023355.
  • شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني: شركة الدرع هي شركة مساهمة سعودية ذات أصول بحرينية تعمل بمجال التأمين على السيارات والممتلكات والتأمين الطبي داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن التواصل معها من خلال الرقم التالي: 0112505400.

تعرف على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال قراءة هذا المقال: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى دخول وكيفية حساب التأمين

شركات التأمين الطبي في السعودية

  • خدمات التأمين الطبي من أحدث خدمات التأمين التي تم توفيرها في شركات التأمين في السعودية، حيث أصبح يمكن الآن التأمين على حياة الأفراد وتوفير وثائق تأمين طبي مشتركة للعائلات والشركات أيضاً.
  • الشركة التعاونية للتأمين: من أوائل شركات التأمين التي وفرت خدمات التأمين الطبي فضلاً عن دورها الرائد والهام في مجال التأمين بفروعه المختلفة داخل المملكة العربية السعودية والذي يمتد لأكثر من ثلاثين عاماً.
  • الشركة التعاونية للتأمين :هي أول شركة مساهمة سعودية مرخصة للعمل في مجال التأمين بكافة مجالاته داخل المملكة وفقاً للقواعد التعاونية التي تم إجازتها شرعاً في الدين الإسلامي، وتوسعت الشركة في نشاطها حتى أصبحت تضم أكثر من 50 فرع على مستوى مناطق المملكة المختلفة.
  • يمكن التواصل مع خدمة عملاء الشركة التعاونية للتأمين لمعرفة كافة وثائق التأمين المختلفة التي توفرها الشركة من خلال الرقم التالي: 920019990.
  • شركة ميدغلف: من شركات التأمين الرائدة في مجال التأمين الطبي داخل المملكة العربية السعودية، والتي توفر الكثير من عروض التأمين حتى تتناسب مع احتياجات الشركات والمؤسسات الكبرى وكذلك التأمين الطبي للأفراد والعائلات.
  • التأمين الطبي في شركة ميدغلف ينقسم إلى نوعين: التأمين الطبي للمجموعات، نبض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كل وثيقة تأمين من النوعين توفر خدمات معينة إلى العملاء حتى تضمن لهم الحصول على أفضل خدمات الرعاية والتأمين الطبي.
  • من أجل معرفة المزيد من المعلومات حول خدمات التأمين الصحي التي تقدمها شركة ميدغلف يمكن الاتصال على الرقم المخصص للقسم الطبي بالشركة: 8001188555.
  • من شركات التأمين الأخرى التي تعمل بمجال التأمين الطبي في السعودية: شركة عناية للتأمين التعاوني، شركة أكسا للتأمين التعاوني، شركة بوبا العربية، شركة الأهلي للتكافل، شركة ساب، وغيرها الكثير.

تعرف على التأمينات الاجتماعية الاستعلام من خلال قراءة هذا المقال: التأمينات الاجتماعية الاستعلام عن الراتب

فى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات الهامة عن شركات التأمين في السعودية وتناولنا في هذا المقال  مفهوم شركات التأمين وشركات التأمين على السيارات في السعودية وايضا شركات التأمين الطبي في السعودية.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.