هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات، أم أن هذا محالًا؟ تأتي إجابة السؤال الأول بالقبول، أي أنك تستطيع أن تسترجع جميع الصور التي قمت بحذفها بعد الفورمات، فهذا ليس محالًا، بل بإمكانك فعله، فلا ينبغي أن تقلق أبدًا، ويوجد الكثير من الوسائل التي عن طريقها تستطيع أن تستعيد كل الصور المحذوفة من التخزين الداخلي بهاتفك، وسوف نتناول بالإجابة على سؤال هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات من خلال موقع زيادة.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

نعم أنك تستطيع ذلك، فنحن في أحيان كثيرة نفقد بيانات أو صور من هاتفنا، لعدة أسباب، منها بسبب التحديثات السيئة أو هجوم البرامج المضرة بالجهاز أو البرامج التالفة، كما أنه في أحيان كثيرة نحذف الصور دون قصد منا، أي بالخطأ، وبعيدًا عن سبب تلك المشكلة، فإن الأنباء المبشرة هي أنك تستطيع أن تقوم باسترداد الصور التي تم حذفها من قبل من ذاكرة الهاتف.

في حال قمت بحذف صورك، فقم باتباع تلك الإرشادات لكي تستعيد الملفات التي تم حذفها من هاتفك “من الذاكرة الداخلية” بأفضل طريقة، إذ ينبغي عليك أن تتوقف عن استعمال جوالك، ولا تقوم باستخدام أي تطبيق آخر، ولا تقوم بالتقاط صور أو تقوم بلعب أي ألعاب.

ويجب أن تكون على دراية أنه حينما يُحذف شيء من جوالك فإنه لا يُزال ضمن التخزين، كما أن الذاكرة تكون متوفرة لكي تُخزن أي شيء يُمسح من الهاتف.

ينبغي أن تُسرع وتستخدم التطبيق الخاص باسترداد البيانات بأقصى سرعة، ويشمل هذا على عدم كتابة أي بيانات حديثة بمساحة تخزين هاتفك، وينبغي كذلك ألَّا تُعيد تشغيل الهاتف لمرات عديدة، لكي تستعيد البيانات المتعلقة بك.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع محادثات الواتس آب المحذوفة بالخطوات

كيفية استرداد الصور المحذوفة

بعد الإجابة على سؤال هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات، سوف ننتقل للتعرف على استعمال برنامج دكتور فون Dr.Fone Recovery، وهو من الطرق المثالية التي تمكن من استعادة الصور التي تم حذفها من الذاكرة الداخلية للهاتف عقب الفورمات مباشرةً.

ويتسم ذلك البرنامج بأنه يتوافق مع حوالي 6000 جهاز فأكثر، وهو يقوم بالعمل على نظامي التشغيل Windows وMac، ومن المهم أن يتم استعماله بعد أن تقوم بفورمات الايفون، حتى تستطيع أن تسترد الملفات التي تم حذفها من وحدة التخزين الخاصة بهاتفك، وببطاقة SD المتعلقة بك.

حصل برنامج دكتور فون على معدلات نجاح عالية جدًا، وبواسطته تستطيع أن تسترد أنواع متباينة من ملفات البيانات، مثل: الصور، والرسائل، وجهات الاتصال، والموسيقى وغيره، وحين تقوم باستخدام هذا البرنامج فليس مهم أن تكون قمت بحذف صورتك بالخطأ أو أن هاتفك تعرض لخطأ بالنظام أو من خلال الفورمات، فسوف يتيح لك هذا البرنامج نتيجة فعالة وسريعة.

برنامج دكتور فون يتيح لك أيضًا استعادة كافة الصور المحذوفة والملفات بواسطة الذاكرة الداخلية للهاتف، ​​ويوجد تعليمات متنوعة لاستعمال نظامي التشغيل Windows وMac، يتم إتاحة برنامج تعليمي سلس يرتبط بالبرنامج الخاص باسترداد الملفات من الذاكرة للهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حسابك علي انستقرام بالخطوات

طريقة استرجاع الصور المحذوفة

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

هذه هي الطريقة التي تمكنا من استعادة الصور التي تم حذفها:

  • ثبت الإصدار الخاص بقيد التشغيل من جملة أدوات برنامج fone بنظامك، وإن لم يكن كذلك، فعليك أن تقوم بتحميل برنامج dr.fone Android Data Recovery من المصادر الموثوق بها.
  • اختر “استعادة البيانات”.
  • تحقق من الملفات جميعها التي سوف تظهر لك على الشاشة، كالصور وكل ما تريد أن تسترجعه.
  • اضغط على “التالي”.
  • تستطيع أن تذهب للوضع القياسي أو تخصيصه من خلال اختيار الوضع المتقدم، كما أننا نقوم بالتوصية على اختيار الوضع القياسي.
  • اضغط على “ابدأ”.
  • قم بتحديد الملفات التي تريد أن تسترجعها.
  • اضغط على “استرداد”.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر للاندرويد والكمبيوتر

وفي نهاية مقالنا نكون قدمنا الإجابة على سؤال هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات حيث أن العلم والتطور الحديث في أجهزة الهواتف المحمولة يقوم بالمساعدة في تلك الأمور، ومن الجدير بالإشارة أن لم توجد الهواتف المحمولة التي تُخزن الملفات من قبل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.