جامعة جازان خدمات الطلاب الإلكترونية

جامعة جازان خدمات الطلاب نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تعد جامعة جازان جامعة حكومية تابعة للمملكة العربية السعودية حيث تقع في مدينة تسمى جازان بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية ولذلك سوف نقوم في هذا النقال بعرض المعلومات الخاصة بجامعة جازان التي توجد في المملكة العربية السعودية كالتالي:

جامعة جازان خدمات الطلاب

تأسست جامعة جازان بموجب الأمر السامي الكريم رقم 6616/ م ب بتاريخ 5 من ذي الحجة في عام  2006 ويوم 5 من شهر يناير، بالإضافة إلى أن هذه الجامعة قد دمجت بين كليات جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك خالد ولكن تعد جامعة جازان هي الجامعة الوحيدة التي توجد في منطقة جازان.

كليات جامعة جازان

تحتوي جامعة جازان على عدد كبير من الكليات حيث يصل عدد الكليات فيها إلى ست وعشرون كلية وهي كالتالي:

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: فتح باب القبول والتسجيل في جامعة جازان وشروط القبول فيها

• كلية الآداب والعلوم الإنسانية

تعد كلية الآداب والعلوم الإنسانية من الكليات التي تقدمها وتحتويها جامعة جازان حيث تأسست هذه الكلية في عام 1430 هجرياً في عام 2009 م وتنقسم هذه الكلية إلى عدة أقسام منها قسم الله الإنجليزية وقسم الإعلام بالإضافة إلى قسم المكتبات والمعلومات وقسم اللغة العربية كما انقسم أيضاً إلى أقسام أخرى مثل قسم العلوم الاجتماعية وقسم الصحافة وقسم العلوم السياسية بالإضافة إلى قسم السياحة والآثار.

كلية طب الأسنان

تعد كلية طب الأسنان أيضاً من الكليات التي تندرج تحت جامعة جازان والتي تأسست في عام 1429 هجرياً الذي يوافق عام 2008 م وتتكون من عدة أقسام وهى قسم جراحة الوجه والفكين وقسم وقاية الاستعاضة بالإضافة إلى قسم إصلاح الأسنان  وقيم وقاية الأسنان.

وللتعرف على معلومات هامة عن الدراسات العليا بالجامعة يمكن من خلال: جامعة جازان للدراسات العليا ومواعيد التسجيل في جامعة جازان 1442

 • كلية التربية

تم إنشاء كلية التربية التابعة لجامعة جازان في علم 2009 م حيث تكونت من عدة أقسام مثل قسم التربية الفنية وقسم تقنيات التعليم بالإضافة إلى قسم علم النفس وقسم التربية الخاصة والتربية الفنية كما يوجد أقسام أخرى مثل قسم المناهج وطرق التدريس وقسم التربية البدنية

كلية التربية للبنات

تأسست هذه الكلية في عام 1412 هجرياً والذي يعد مكانها هو الشمال الغربي لمنطقة تسمى  جازان حي الروضة في شارع الأمير سلطان.

ولدينا المزيد من التفاصيل الهمة التي تتعلق بجامعة جازان ويمكن التعرف عليها من خلال: البلاك بورد جامعة جازان والتسجيل في موقع بلاك بورد جامعة جازان 

• كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة

تعد هذه الكلية أيضاً من الكليات التي تضمنها جامعة جازان حيث تم إنشاء كلية الصحة العامة والطب في عام 2011 م وتحتوي على عدة أقسام منها قسم الصحة المهنية وقسم يعرف ب صحة الأمومة والطفولة بالإضافة إلى قسم صحة البيئة وقسم التوعية والتعزيز الصحي وقسم الوبائيات كما يوجد أقسام أخرى مثل قسم إدارة الخدمات الصحية وقسم قسم الإحصاء الطبي.

• كلية إدارة الأعمال

تعد هذه الكلية أيضاً من الكليات التي تحتويها جامعة جازان حيث تم تأسيسها في عام 2008 م وتحتوي على أكثر من قسم مثل قسم التمويل والأعمال وقسم التسويق والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى قسم إدارة الأعمال وقسم المحاسبة  وقسم الاقتصاد وقسم الأنظمة.

• كلية الشريعة والقانون

تعد هذه الكلية من كليات جامعة جازان وتم إنشائها في عام 2011 م وتنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي قسم القانون العام وقسم الشريعة بالإضافة إلى قسم القانون الخاص.

• كلية  التربية بفرسان

تم تأسيس هذه الكلية التي تحتوي عليها جامعة جازان في عام 1418 هجرياً  وكان يشرف على هذه الكلية جامعة الملك سعود لتأهيل خريجي وخريجات الثانوية العامة لسوق العمل ومن الجدير ذكره أن هذه الكلية كانت تابعة لجامعة الملك خالد وهذا كان في عام 1419 هجرياً ثم أصبحت كلية التربية بفرسان تابعة لجامعة جازان في عام 1426 هجرياً.

• كلية الهندسة

تعد كلية الهندسة من الكليات التي تضمنها جامعة جازان حيث تم إنشائها في عام  2004 م وتتكون هذه الكلية من عدة أقسام مثل قسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة الصناعية بالإضافة إلى قسم الهندسة المعمارية  وقسم الهندسة الكهربائية وقسك الهندسة الكيميائية.

• كلية المجتمع

تعد كلية المجتمع إحدى كليات جامعة جازان  وتأسست هذه الكلية في عام 1997 م وتنقسم هذه الكلية إلى قسمين رئيسيين وهما قسم الحاسب الآلي والمعلومات والقسم الآخر هو قسم العلوم الإدارية.

• كلية العلوم الطبية التطبيقية

تعد هذه الكلية أيضاً من الكليات التي تضمنها جامعة جازان وتم إنشاء كلية العلوم التطبيقية في عام 2005 م، كما تحتوي هذه الكلية على بعض الأقسام مثل قسم التمريض وقسم العلاج الطبيعي بالإضافة إلى قسم تقنية الأشعة التشخيصية وقسم التغذية الإكلينيكية كما  يوجد قسم أخر وهو قسم تقنية المختبرات الطبية.

• كلية الصيدلة

من الجدير ذكره أن هذه الكلية تندرج تحت الكليات التي تحتويها جامعة جازان حيث تم إنشائها في عام 2008 م ويندرج تحت هذه الكلية بعض الأقسام مثل قسم الكيمياء الصيدلانية وقسم الصيدلانيات وقسم العقاقير بالإضافة إلى قسم الصيدلة السريرية وقسم العلوم الإدارية.

• كلية التصاميم المعمارية

تتضمن جامعة جازان هذه الكلية التي تنقسم إلى عدة أقسام منها قسم تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة بالإضافة إلى قسم الفنون التطبيقية وقسم تصميم المنتجات  وقسم التصميم الداخلي، وتم إنشاء هذه الكلية في عام 2009 م.

• كلية العلوم والآداب في صامطة

وتعد كلية العلوم والآداب في صامطة من أشهر الكليات التي تحتوي عليها جامعة جازان حيث تم تأسيسها في عام 2009 م، ومن مميزات كلية العلوم والآداب إنها تحتوي على الكثير من الأقسام مثل قسم اللغة الإنجليزية  وقسم رياض الأطفال  وقسم الكيمياء بالإضافة إلى قسم الاقتصاد المنزلي وقسم الفيزياء.

• كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات

تأسست هذه الكلية التابعة لجامعة جازان في عام 2004 م ويندرج تحتها عدة أقسام مثل قسم الحاسب الآلي والشبكات وقسم هندسة بالإضافة إلى قسم نظم المعلومات.

‘تعاقب على إدارة جامعة جازان ثلاثة مدراء وهم كالتالي:

  • يعد محمد بن علي ربيع من مدراء جامعة جازان حيث تولى هذا المنصب من يوم 16 صفر 1436 هجرياً الذي يوافق 2014 سبتمبر وحتى 18 رمضان الذي يوافق 23 يونيو في عام 2016.
  • أسامة بن صادق عبدالرحمن طيب تولى إدارة جامعة جازان من يوم 6 يونيو 2005 م.
  • مرعي بن حسين القحطاني تولى من يوم 23 يونيو في عام 2016 حتى الآن.

الخدمات التي تقدمها جامعة جازان لطلابها

تقدم جامعة جازان الكثير من الخدمات لطلابها ومن هذه الخدمات:

  • النظام الأكاديمي ولمعرفة تفاصيل الخدمة يجب النقر على هذا الرابط

https://edugate.jazanu.edu.sa/jazan/init

• خدمة التعليم الإلكتروني

https://lms.jazanu.edu.sa/webapps/login/?action=login

•  البريد الإلكتروني للطلاب

https://www.jazanu.edu.sa/office-365-stu

  • كما تقدم خدمة أخرى وهى office 365 على الرابط

https://www.jazanu.edu.sa/office-365-stu

• التقويم الجامعي

https://www.jazanu.edu.sa/adm/media/sites/59/2020/04/Updated_Academic_Calender2020.pdf

  • وتقدم خدمة أخرى لاكتساب المعلومات وهى المكتبة الرقمية السعودية على الرابط

https://sdl.jazanu.edu.sa/

  • المستقبل و مواصفات خريج و مخرجات تعلم طلبة جامعة جازان على الرابط

https://elit.jazanu.edu.sa/acc_report

  • التحقق من وسيلة التخرج على الرابط

https://www.jazanu.edu.sa/verification

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي احتوى على العديد من المعلومات التي تخص جامعة جازان خدمات الطلاب  حيث تم عرض الكليات التي تتضمنها جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية كما تجدثنا عن تاريخ إنشاء كل كلية وتاريخ تأسيس جامعة جازام بالإضافة إلى تعدد الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلاب الذين يدرسون بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.