فتح باب القبول والتسجيل في جامعة جازان

فتح باب القبول والتسجيل في جامعة جازان من أهم الموضوعات التي ينشغل بها عدد كبير من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية، لكي يتمكنوا من الالتحاق بها في العام الجديد، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض موعد  فتح باب القبول والتسجيل في جامعة جازان والشروط الواجب توافرها بالتفصيل عبر موقع زيادة

فتح باب القبول والتسجيل في جامعة جازان

قامت جامعة جازان بالإعلان عن أن موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي الجديد لدرجتي البكالوريوس والدبلوم، سيكون يوم الإثنين بتاريخ 22/11/1441 هجرياً الموافق 13/07/2020م، وأن التقديم سينتهي يوم السبت 27/11/1441 هجرياً الموافق 18/07/2020م.

كما أعلنت عن أن آخر موعد لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح المبدئي، سيكون يوم الخميس الموافق 2/12/1441 هجرياً.

التخصصات في جامعة جازان

تعد جامعة جازان واحدة من أكبر الجامعات بالمملكة العربية السعودية، والتي تضم 23 كلية في تخصصات متنوعة، كالصحية والهندسية والعلمية والأدبية والتي من ضمنها كلية الهندسة والتمريض وكلية التربية، وكلية الشريعة والقانون.

تعتمد الجامعة في قبول طلابها على المقاعد الشاغرة عند بداية العام الدراسي، وبناءً عليه يتم تحديد عدد الطلاب وتوزيعهم على الكليات بتخصصاتها المختلفة، ولكي يتمكن المتقدمين من الاطلاع على التخصصات المتاحة لعام 1442 يتم التوجه المباشر للموقع من هنا.

شروط القبول في جامعة جازان

أقرت جامعة جازان مجموعة من الشروط والمعايير، التي يتم قبول الطلاب بناءً عليها وتتمثل هذه الشروط في الآتي:-

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  • ألا تزيد مدة تقديمه لاختبار الثانوية العامة عن خمس سنوات، بدءاً من تاريخ تقديم الطلب بعد فتح باب القبول والتسجيل في الجامعة.
  • ترفض الجامعة أي طالب يكون قد تم فصله من الجامعات، لأسباب تأديبية أو أكاديمية.
  • يشترط أداء الاختبارات المطلوبة من الطالب، والتي يتم تحديدها حسب التخصصات الجامعية.
  • يشترط اجتياز الطالب لجميع الاختبارات والمقابلات، التي تطلبها الجامعة عند التسجيل.
  • أن يكون المتقدم لائق صحياً، بالنسبة للتخصصات التي تشترط ذلك.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البلاك بورد جامعة جازان والتسجيل فيه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: البلاك بورد جامعة جازان والتسجيل في موقع بلاك بورد جامعة جازان 

نسب القبول بجامعة جازان

تعتمد جامعة جازان على نظام المفاضلة بين الطلاب اعتماداً على النسبة الموزونة أو النسبة المؤهلة، وهذه النسب تختلف من عام لآخر نتيجة اختلاف درجات الطلاب في الاختبارات، وفيما يلي طريقة احتساب النسب المذكورة:-

  • النسبة المؤهلة، تساوي هذه النسبة 50% من درجة الاختبار التحصيلي بالإضافة إلى 30% من درجة الثانوية العامة، و20% من درجة الاختبار التحصيلي.
  • النسبة الموزونة، يتم احتسابها بالاعتماد على درجة الثانوية العامة 50% إضافة إلى 50% من درجة اختبار القدرات.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول جامعة جازان للدراسات العليا نوصي بالاطلاع على هذا المقالجامعة جازان للدراسات العليا ومواعيد التسجيل في جامعة جازان 1442

طريقة التسجيل في جامعة جازان

هناك مجموعة من الخطوات التي تُمكن الطالب من التسجيل في جامعة جازان، والتي تتمثل في الآتي:-

  • يتم الانتقال إلى بوابة القبول من هنا ومن ثم النقر على خيار إضافة طلب قبول جديد.
  • يقوم الطالب بإدخال السجل المدني ونوع الدراسة، ثم الضغط على زر التأكيد.
  • يتم الموافقة على كافة التعليمات، والشروط الخاصة بالقبول بعد الاطلاع عليها.
  • إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة بالشكل الصحيح.
  • يتم تحديد الرغبات التي يفضلها الطالب، وعقب الانتهاء يتم النقر على زر التالي ثم تأكيد الطلب.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تسجيل الدخول بالخطوات في جامعة جازان نوصي بالاطلاع على هذا المقال: جامعة جازان تسجيل الدخول بالخطوات

رابط التسجيل في جامعة جازان

قامت جامعة جازان بإطلاق موقعها الرسمي الخاص بالتسجيل عبر شبكة الإنترنت، لكي يتمكن الطلاب من التقديم والتسجيل بالجامعة إلكترونياً بكل سهولة، ويتم التوجه إلى هذا الموقع من هنا.

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على موعد فتح باب القبول والتسجيل في جامعة جازان بشكل صحيح، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.