بوابة قبول جامعة جدة

بوابة قبول جامعة جدة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يبحث الطلاب عن بوابة قبول جامعة جدة ومواعيد القبول، وذلك للالتحاق بالجامعة التي تعتبر من أكبر الجامعات في دولة المملكة العربية السعودية، وهي منتشرة في الكثير من المناطق، وتقدم الجامعة الكثير من المناهج الدراسية لجميع الطلاب بجميع المراحل الدراسية بالجامعة، وقد أعلنت جامعة جدة عن مواعيد فتح التقديم بالجامعة للالتحاق بالعام الجامعي 1442 في جميع كلياتها.

بوابة قبول جامعة جدة

تُعد جامعة جدة من الجامعات الهامة جداً في المملكة العربية السعودية، وهي موجودة في منطقة جدة بمكة المكرمة، وقد تم انشاؤها في العام 2014 الموافق للعام 1435 الهجري، ويوجد بالجامعة العديد من الكليات التي يدرس فيها الطلبة مختلف التخصصات عند الالتحاق بالجامعة.

مواعيد القبول في جامعة جدة 1442

وقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل التابعة لجامعة جدة في بيان رسمي لها عن فتح أبواب التقديم للتسجيل والقبول للعام الحالي 1441/1442، وذلك للالتحاق بجميع الفروع التابعة لجامعة جدة، وقد أعلنت الجامعة أن التقديم سيكون عبر بوابة التسجيل والقبول التابعة بشكل رسمي لجامعة جدة فقط، وذلك عن طريق إرفاق جميع الأوراق والبيانات المطلوبة كاملة وبدون احتوائها على أي أخطاء، لكي يمكن مراجعة الطلب بطريقة صحيحة والموافقة عليه للالتحاق بالجامعة.

بوابة قبول جامعة جدة

وقد أوضحت عمادة التسجيل والقبول لجامعة جدة، أن التسجيل متاح عبر بوابة القبول الالكترونية التابعة بشكل رسمي لجامعة جدة للقبول للعام الجامعي 1442، ويجب على الطالب التأكد من ملء جميع البيانات بشكل كامل قبل رفعها على الموقع الخاص بالجامعة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن جامعة جدة من خلال: جامعة جدة تسجيل دخول وأهم مميزاتها

شروط التسجيل في جامعة جدة

هناك عدد من الشروط التي سوف نوضحها في السطور القادمة لكي يتمكن الطالب من الالتحاق بجامعة جدة، ويجب أن تتوفر هذه الشروط في الطالب المتقدم لكي يتمكن من القبول في الجامعة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية، ولا يمكن للطلبة الحاملين لجنسيات أخرى الالتحاق بجامعة جدة.
  • ضرورة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة، وتكون معترف بها في دولة المملكة العربية السعودية، ويمكن أن يكون حاصل عليها من دولة أخرى.
  • شرط اجتياز الطالب لجميع الاختبارات الخاصة بالجامعة لكي يتمكن من الالتحاق بها، وهو شرط ضروري عند التقديم في الكليات العملية بشكل خاص حيث يمكن من خلال هذه الاختبارات التي تقوم بها الجامعة التعرف على مدى قدرة الطالب على الالتحاق بكلية معينة أو لا، كما يتم تحديد مدى قدرته على الدراسة في هذه الكلية.
  • يجب أن تكون البيانات المقدمة على البوابة الخاصة بجامعة جدة هي نفس البيانات الموجودة في الأوراق الرسمية التي يُرفقها الطالب للتقديم بالجامعة، وذلك من أهم الشروط التي يجب أن تتحقق عند الالتحاق بالجامعة.
  • ضرورة التقديم في المركز الوطني للقياس قبل التقدم إلى الجامعة، لأنه بمثابة الجهة المتخصصة لتحديد صلاحية شهادة الطالب الدراسية، ومدى توافر الشروط التي تحددها الجامعة بالطالب من عدمه.
  • ضرورة امتلاك الطالب لشهادة حسن السير والسلوك بجميع المراحل الدراسية السابقة، حيث أن هذه الشهادة هي وثيقة هامة للتأكد من سلوك الطالب ومدى تميزه وذلك لأنه سيكون القدوة للجيل القادم لذلك يجب التأكد من حبه لدراسته وعمله ووطنه.
  • عدم تقدم الطالب لأي جامعة أخرى وتم رفضه منها، وألا يكون قد تقدم لجامعة أخرى ومن ثم قام بسحب أوراقه، ولو حدث هذا يجب عليه الانتظار مدة محددة قد تمتد لثلاثة من الأشهر، قبل أن يتقدم لجامعة جدة، وذلك من أهم الاعتبارات والشروط في الطالب المتقدم لجامعة جدة.
  • يجب ألا يمر أكثر من ثلاثة من السنوات على حصول الطالب على الثانوية العامة في حالة الرغبة للتقديم في جامعة جدة، ولو زادت المدة عن ذلك يتم رفض الطلب المتقدم من الطالب، وهذا الشرط لا ينطبق على جامعة جدة فقط بل هو ساري على جميع الجامعات المتواجدة في دولة المملكة العربية السعودية، ولو كان الطالب من المكفوفين يتم إعفائه بشكل تام من الاختبارات الخاصة بالقياس والتحصيل، ويمكن له الالتحاق بأي كلية من الكليات التي يرغب في الالتحاق بها.

ويمكن التقديم في جامعة جدة في دولة المملكة العربية السعودية من خلال زيارة الموقع الالكتروني للجامعة أو البوابة الالكترونية عمادة، وقد سهلت هذه البوابة الكثير على الطلاب الراغبين في التقدم للجامعة للالتحاق بالكليات المختلفة التابعة لها.

ونرشح لك المزيد من التفاصيل عن الجامعات السعودية من خلال: الجامعة السعودية الالكترونية جدة وطرق التسجيل في الجامعة الإلكترونية

أهداف جامعة جدة

تهدف جامعة جدة لتحقيق مجموعة من الأهداف وذلك باعتبارها جامعة متفردة ومتميزة في تقديم الأساليب والبرامج الأكاديمية التي تتوافق مع جميع الاتجاهات، والتطور الدائم لتحقيق المزيد من التميز في المستقبل، ومن هذه الأهداف ما يلي:

  • من أهداف الجامعة تخريج الطلبة المتميزين الذين يمتلكون جميع المهارات والإمكانيات التي تؤهلهم للتقدم في مجال العمل، والتأكد من قدرتهم على العمل والتميز في السوق وفي العديد من المجالات التابعة للجامعة.
  • تقدم جامعة جدة العديد من الدورات الحديثة والمتميزة لمساعدة الطلاب على الدراسة خلال الالتحاق بها، وذلك للقدرة على جمع جميع المعلومات الخاصة بالمهن المختلفة التي سيمارسها الطلبة بعد التخرج من الجامعة.
  • القيام بتطوير جميع البرامج الخاصة بالجامعة التي يتم استخدامها في الوقت الحالي، كما تقوم الجامعة بوضع المعايير التي تُطبقها المنظمات المعترف بها دولياً، بالإضافة لمراعاة المعايير التي تنطبق على المجتمع السعودي بشكل خاص.
  • من أهداف جامعة جدة منح العديد من البرامج النوعية وهي برامج متطورة إلى حد كبير، ومن أهداف تلك البرامج تحقيق أقصى قدر من فرص التمويل في الوقت الحالي.
  • تهدف جامعة جدة إلى تحسين الموارد الخاصة بالجامعة، وذل في ضوء حرصها على تقديم أعلى مستوى من التقدم والتطور للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، ولكي تتميز عن بقية الجامعات المشابهة لها في دولة المملكة العربية السعودية وذلك في سبيل الارتقاء بالتعليم العالي ووضعه في مصاف التعليم الخاص بالدول المتطورة على مستوى العالم.
  • تحقيق الرؤية التي تخص المساهمة والمشاركة الفعالة لجميع القطاعات التعليمة في دولة المملكة، وذلك لبناء مجتمع متطور ومتكامل بالاعتماد على الطاقات الكامنة في الطلاب المتخرجين من الجامعة.

وإليكم المزيد من التفاصيل عن الجامعات السعودية من خلال: جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه وما الخدمات التي يمكن تواجدها في نظام الخدمة الذاتية

المميزات التي تقدمها جامعة جدة

  • الهيكل التنظيمي لجامعة جدة :تتميز جامعة جدة بهيكل تنظيمي رائع بالمقارنة مع الجامعات المتواجدة في دولة المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تحقيق جميع الأهداف الاستراتيجية الخاصة برؤية 2030.
  • من المميزات الهامة جداً في جامعة جدة أنها تمنح الطلاب بيئة عمل مثالية، وتقدم لهم الكثير من الخدمات بشكل الكتروني.
  • توفير جميع الخدمات والمعلومات التي يحتاجها الطلاب والمعلمين كذلك، ويمكن التعرف على هذه الخدمات من خلال الدخول على البوابة الالكترونية للجامعة.
  • يمكن كذلك من خلال البريد الإلكتروني معرفة جميع البيانات والمعلومات وحفظها أيضاً، أو مشاركتها مع الطلاب وذلك من خلال التطبيقات التي تساعد على تعزيز العمل التعاوني بين الطلاب.
  • يمكن تعلم الكثير من المواد بطريقة سهلة وبسيطة، من خلال استخدام الآليات والطرق الحديثة والمتطورة المتواجدة في محاضرات الطلبة.
  • تقوم الجامعة بتقديم القسم العلمي بها بطريقة شيقة في حالة الالتحاق بالكليات العملية، وهو من أهم المميزات الت حازت على إعجاب مختلف الطلبة الملتحقين بجامعة جدة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم بوابة قبول جامعة جدة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.