محتوى يحترم عقلك

اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها

إن اختبار اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها سيساعدك على فهم شخصيتك، والصفات الخفية المُتعلقة بدوافعك الداخلية، حيث إن الكثير من الأشخاص لا يتمكنون من معرفة ما يدور في أذهانهم بالشكل الصحيح كثيرًا، لذا ومن خلال موقع زيادة سنضع العديد من الصور لتُمكنك من تحليل شخصيتك بالشكل الصحيح.

اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها

يوجد الكثير من الاختبارات البسيطة التي تعبر عن شخصيات الإنسان، أو إلى أي مدى يفكر بعمق، فتصل تعبيرات تلك الصور إلى دلالات عميقة خاصة بذلك الشخص يُخبئها عن البشر، وعن طريق ذلك الاختبار، سوف تتعرف على شخصيتك بأدق التفاصيل.

كل ما عليك فقط أن تقوم بتحديد الإجابة في عقلك عند اختيارك لأحد الصور، أي ما صورة الأقرب لك؟ أو أي صورة لهم تغلغلت داخل عقلك في نفس اللحظة عند رؤيتك لها؟ وإليك الاختبار عبر السطور المُقبلة:

1- الشخصية العنيدة

اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها

في إطار بيان اختبار اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها وفي حال اختيار تلك الصورة فهذا يُشير إلى عنّد المرء في حياته الشخصية، وسرعة اِتخاذ القرار، وتلك الشخصية تتسم بالعديد من الصفات المختلفة والتي تشكلت على النحو التالي:

  • العند الشديد حتى في الحالات التي يكون فيها الفرد مُخطئ، أيضًا سوف يعاند في كل شيء وكأنه على النهج الصحيح، وإن وجدت له دلائل تثبت تغيير رأيه، واختيار الرأي الصواب، سوف يتمسك برأيه بكل سهولة، وكأن لم يكن شيئًا خاطئًا.
  • التشبث بكل شيء يريده دون الوعي الكافي لمدى صحة أفعالهم، وذلك حتى ينال ما يدور في رغبته.
  • تلك النوع من الشخصيات لا تحب التغيير الإجباري بها، حيث لابُد أن التغيير يكون نابع من داخله دون التأثير من أي أفراد خارجية، فذلك الشخص يقدس معتقداته للغاية، ويرفض ان يغيرها أي فرد آخر، لذلك يلجأ دوماً بالمحافظة عليها.
  • يفضل النقاش والجدال الكثير حتى يفرض آرائه على الناس، ويشعر بقوته، وبقوة أفكاره حتى إن كانت ليس لها صحة.
  • في الغالب تلجأ تلك الشخصية إلى روح التحدي، وفي بعض الأحيان يعتبر التحدي من الصفات الهامة، لكن في أحيان أخرى تنقلب روح التحدي إلى صفة ضائعة جدًا.

اقرأ أيضًا: صفات الطفل قوي الشخصية

2- الشخصية المخلصة

اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها

الاختبار الثاني في اختبار اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها يحتوي على صورة سماء، إذن تعبر عن شخصيتك المُخلصة الوفية، الشخصية الصادقة التي تتعلق بالماضي دائمًا وأبدًا، والتي سوف نتعرف عليها ببعض الصفات من خلال النقاط الآتية:

  • صفة الصدق: فدائمًا تتصف الشخصية الوفية والمُخلصة بأنها صادقة حتى في المواقف الحتمية، فتستطيع بإخبار أي فرد بما تحتويه من آراء صادقة في المواقف الكبيرة أو الصغيرة بكل حرية.
  • التفاؤل: حتى وإن كانت تحتوي على جميع هموم الدنيا، فإنها أيضًا ترى الحياة بالعين الإيجابية، حيث تنظر إلى كل الأمور بتلك النظرة، التي ينتج عنها الرضا والسعادة في أغلب الوقت دون الشعور بالتذمر والقلق حاليًا أو في المستقبل.
  • شخصية اعتمادية بدرجة كبيرة، حيث تستطيع الاعتماد عليها في الأقوال والأفعال، مما يجعل الفرد الاعتماد عليها خاصةً في المواقف السيئة التي يستطيع الشخص المخلص من خلالها دعمك سواء كان عاطفي أو مادي بقدر المُستطاع.
  • مُتعاطف جدًا مع ممن حوله من أهل أو أصدقاء أو حتى مع الغرباء، فيستطيع مساعدة كل ما يحتاج المساعدة، والتعبير عن عواطفه الكامنة بكل سهولة ويسر من خلال أفعاله.
  • بما أن ذلك الشخصية لها نظرة أمل تفاؤلية في الحياة، لذا فعند حدوث أي أزمة لها، تستطيع رؤية الجانب الجيد بها، من خلال تلك النقطة تستطيع أيضًا التعافي سريعًا من أي أزمة ممكنة.
  • تلك من الأشخاص الذين يقدرون التزام حدود الطرف الآخر في أي علاقة إنسانية، أي يمكنه إعطاء شريك حياته مساحة خصوصية كافية ليُشعر بارتياح في العلاقة وثقة وأمان.
  • تقدر تلك الشخصية الالتزام سواء في مهنة يومية، أو يوم دراسي، أو حتى في المواهب الخاصة، لكنها تعشق الالتزام وتشعر أنه جزء لا يتجزأ منها.

اقرأ أيضًا: صفات الطفل ضعيف الشخصية

3- الشخصية المجازفة

اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها

أما عن الاختيار الثالث في اختبار اعرف شخصيتك من الصور التي تختارها فيحتوي على صورة أرض، وهو ما يدل على أن صاحبها هو شخص مُجازف بالفعل، وهي ضمن الشخصيات المتميزة والموهوبة في الحياة، وتتصف بالكثير من الصفات منها:

  • شخصية بناءة بالفعل: سواء في العلاقات أو الأشياء التي تريد تحقيقها، فهي شخصية اجتماعية، وفي نفس الوقت قادرة على تحقيق أحلامها من خلال مجازفتها ومحاربتها لأي عائق في طريقها.
  • لديها القدرة على دقة التفاصيل العالية عن طريق ملاحظتها لأي شيء سواء في العمل الخاص بها أو في الحياة العادية، حتى في القرارات الشخصية.
  • الفضول والبحث الدائم عن كل ما هو جديد، وهذا ما يجعل الفرد المُصاحب لتلك الشخصية على دراية كبيرة بكل ما يفعله وكل ما خفيً عنه ويريد فعله، عن طريق الفضول والبحث المستمر سوف يصل إلى إجابة أي سؤال، والوصول إلى القمة.
  • أن ذلك الفرد يتسم بالشغف المستمر خاصةً في الأشياء التي يحبها، فيستطيع تكملة طريقُه بها بكل شغف وحب، وهذه الصفة من الصفات الهامة لتحقيق الأحلام.
  • أيضًا تتسم الشخصية المُجازفة الموهوبة بالسعي إلى الأفضل في أي وضع من أوضاع الحياة مما يجعلها شخصية مستقلة بذاتها، تُعافر حتى تنهض، وتطور نفسها دائمًا دون ملل أو كلل للقيام بجميع وظائفها على أتم وجه.
  • الشجاعة والشعور العالي بالمجازفة، أي ذلك الشخص لا يخشى أحد خاصةً إن كان على حق.

اقرأ أيضًا: علاج ضعف الشخصية بالقران

يوجد الكثير من التحاليل والاختبارات النفسية العلمية، لكن الاختبار الصوري من أسهل الطرق، حيث عليك برؤية صورة واحدة فقط لتحدد لك أكثر صفاتك الهامة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.