رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022

رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022 يُمكن الدخول عليه لإتمام عملية التقديم، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم القطرية على توفير وظائف تعليمية شاغرة، كما أنها توفر هذه الوظائف لجميع المعلمين في جميع التخصصات والمراحل الدراسية، وهذا ما سوف نتناوله في موضوعنا بشكل مفصل من خلال موقع زيادة.

رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022

تعلن وزارة التربية والتعليم القطرية كل عام عن حاجتها لمعلمين لجميع التخصصات التعليمية ولجميع المراحل الدراسية، وفي هذا العام أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية عن حاجتها لعدة وظائف للمعلمين القطريين والعرب ذوي الخبرة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة.

كما أنه على من يرغب في التقدم لشغل وظيفة ينبغي عليه الدخول على الرابط والتسجيل، وذلك من خلال رابط التقديم من هنا، لكن لابُد من توفير الشروط المطلوبة من قِبل الوزارة في المتقدم، مع توفير كافة المستندات اللازمة، من أجل بيان كفاءة المتقدم عن غيره.

اقرأ أيضًا: منح بكالوريوس ممولة بالكامل

شروط القبول في وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية

هناك أكثر من شرط ينبغي توافرهم فيمن يرغب بالعمل في دولة قطر في وظائف التربية والتعليم قبل أن يسجل في رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022، وأهمها الآتي:

  • ألا يكون عمر المتقدم أكثر من 45 عامًا.
  • حصول المتقدم على بكالوريوس التربية في التخصص المطلوب العمل به.
  • يجب حصول المتقدم على بكالوريوس من كلية اخرى غير التربية ولكن يكون معه دبلومة تربوي.
  • حصول المتقدم على بكالوريوس في التخصص المطلوب العمل به من كلية أخرى غير التربية ولكن لابُد ألا يقل تقديره عن جيد.
  • أن يجيد المتقدم التعامل مع الحاسب الآلي، وأن يُقبل في المقابلة الشخصية.

طريقة تقديم طلب التوظيف إلكترونيًا

عندما تريد العمل كمدرس في دولة قطر ينبغي عليك الدخول على رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022 واتباع بعض الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. الدخول على رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية من خلال الضغط هنا.
  2. أن تبحث عن الوظيفة المناسبة إما بالبحث بتحريك الصفحة أو عن طريقة كتابتك للوظيفة التي ترغب في التقدم إليها والضغط على كلمة بحث.
  3. عندما تجد الوظيفة المناسبة لك ستجد بجانبها كلمة تقديم، قم بالضغط عليها.
  4. قم بملء المعلومات المطلوبة عنك كالمعلومات الشخصية ومؤهلك والشهادات الحاصل عليها ومدى خبرتك ومعلومات أخرى.
  5. لتستكمل طلب التوظيف عليك أن تضغط على كلمتي حفظ وإرسال، وسيتم إرسال رسالة تأكيد لك عن طريق هاتفك المحمول أو بريدك الإلكتروني.

وزارة التربية والتعليم القطرية ومسؤولياتها

أصدر مؤخرًا مرسومًا من قِبل أمير قطر بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم والقطري الذي يمثل الوزارة وذلك وفق قانون رقم 37 لعام 2002، وبما أن ذلك المجلس هو المسؤول الأعلى عن التعليم فإنه المسؤول عن رسم خارطة التعليم في دولة قطر.

تقوم الوزارة برسم الخطط التعليمية والإشراف على تنفيذها، كما تضع الوزارة الكثير من التصورات والخطط لتطوير التعليم الدائم في دولة قطر، وتم تحويل المدارس العامة إلى مستقلة بهدف استقلالية المناهج وتعيين معلمين، وفي عام 2017 تم إصدار قانون رقم 9 لتعود المدارس تحت قيادة وزارة التربية والتعليم وإلغاء المدارس المستقلة.

تطوير منظومة التعليم في دولة قطر

بعد دخولك على رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022 ينبغي عليك أن تعرف بعض الأمور عن التعليم في دولة قطر والمساعي التي تسعى لها الدولة القطرية لتطوير التعليم.

لتعرف أنك ستكتسب الكثير من الخبرة في حالة قبولك في وظيفة معلم في دولة قطر وقد قامت الدولة القطرية ببعض الأمور التي من شأنها تطوير التعليم في الدولة من أهمها:

  • الاهتمام والتحسين في المناهج والنظم التعليمية.
  • بناء المدارس وفق المعايير العالمية.
  • نشر المدارس والجامعات في أرجاء البلاد.
  • عدم اقتصار التعليم على الذكور وإنما اتسع ليشمل الإناث.

الوظائف الشاغرة في وزارة التربية والتعليم القطرية 2022

قامت وزارة التربية والتعليم هذا العام بنشر وظائف خالية مختلفة التخصص ولكافة المراحل الدراسية على رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022، حتى يتمكن كل من يريد التقديم بها أن يقدم إلكترونيًا وهذه الوظائف هي:

  • مطلوب مدرسين ومدرسات لغة عربية.
  • مدرسة رياض أطفال متخصصة في الطفولة.
  • مدرسين حاسب ألي من الجنسين.
  • كذلك مدرسة لغة إنجليزية متخصصة طفولة.
  • مدرسين لغة إنجليزية من الجنسين.
  • مدرسات لعلوم الطب الشرعية ومرسين.
  • مدرسين ومدرسات رياضيات.
  • معلمين للمواد العلمية.
  • مدرسين لمادة الأحياء من الجنسين.
  • مدرسات تقنية.

اقرأ أيضًا: ما هي الأوراق المطلوبة لعمل إعارة وطلب إعارة قطر

المدارس القطرية

تنقسم المدارس في قطر إلى مدارس حكومية ودولية، وفيما يلي سنعرض لكلٍ منها على حدِة:

1- المدارس الحكومية

بدأ التعليم النظامي في قطر عام 1952 وتطور إلى أن وصل عدد التلاميذ في المدارس الحكومية إلى 75 ألف طالب وذلك في عام 1999-2000، ويُمكن وصف النظام الحكومي في النقاط التالية:

  • التعليم في دولة قطر بالمجان لكل القطريين.
  • تقديم الدعم من خلال توفير الأدوات التعليمية للطلاب في مدارس الجاليات ومياه وكهرباء وغيرها.
  • أما عما يعرف بالمدارس المستقلة فهي مدارس ممولة من قبل الحكومة وإنما لها الحرية الكاملة من حيث الرسالة وتعيين المعلمين ويختلف التمويل الحكومي للمدارس المستقلة تبعًا لعدد الطلاب والمدرسين في كل مدرسة.
  • يمكن للطلاب القطريين دخول المدارس المستقلة بالمجان بينما يدفع غير القطريين رسومًا تحددها كل مدرسة تبعًا لشروطها.
  • لابُد من التزام المعلمين بشرح المناهج الموضوعة من قِبل المجلس الأعلى للتعليم وعدم المحاولة في التغيير في المعلومات الموضوعة، لعدم تشتيت الطالب.

2- المدارس الدولية

هي المدارس المُستهدفة من قِبل عدد كبير من المغتربين في قطر عن عدد المواطنين الفعليين، وذلك لقدرة الأطفال على التكيف بشكل أفضل، وتضم عدد كبير من المدارس مثل أكاديمية قطر، والمدرسة الأمريكية في الدوحة ومدرسة الدوحة الإنجليزية الحديثة.

اقرأ أيضًا: منحة جامعة قطر

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

تم تأسيس هذه المؤسسة من قِبل أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في عام 1995 وهي مؤسسة خاصة ولا تهدف للربح وإنما تهدف لكل ما يخص البحث العلمي والتعليم المتطور.

أطلقت هذه المؤسسة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وذلك لمناقشة القضايا التربوية والتعليمية وعقدت له أكثر من دورة في عام 2009 و2010 و2011.

يبحث المعلمين والمعلمات عن رابط التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم القطرية 2022 وذلك لأن هذه الوظائف تمكن صاحبها على الحصول على خبرة جيدة جدا في مجال التدريس.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.