شعار نادي الهلال السعودي الحديث ومعلومات عن شعاراته في 3 مراحل سابقة

شعار نادي الهلال السعودي

شعار نادي الهلال السعودي قد تطور وتغير إلى أن ظهر في شكله الحالي المعروف، وهو عبارة عن هلال يحمل كرة وفي أسفل الشعار تاريخ تأسيس نادي الهلال السعودي العريق.

وإن نادي الهلال السعودي قد مر بمراحل أربعة حتى وصل إلى الشكل الذي نشاهده اليوم، وسوف نستعرضها لكم في هذا المقال.

شعار نادي الهلال السعودي

شعار نادي الهلال السعودي
شعار نادي الهلال السعودي

 

كما ذكرنا أن شعار نادي الهلال السعودي قد مر بمراحل أربعة منذ تاريخ تأسيسه، ولعل لكل مرحلة من تلك المراحل التي مر بها شعار النادي أسبابها الخاصة فما هي تلك المراحل الأربعة ؟ هذا ما سنقدمه لكم في الأسطر التالية..

إقرأ أيضًا: اسماء لاعبين الهلال ونبذة عن نادي الهلال في السعودية

المرحلة الأولى / الشعار الأول

لقد كان الشعار الأول لنادي الهلال السعودي عند تأسيسه في عام ألف وتسعمائة وسبعة وخمسون بعد الميلاد يحتوي على رمز الهلال -وهو الرمز الدال على النادي- بلون أبيض، وقد أضيف إلى الهلال كرة قدم مجسمة، كما أضيف إلى الشعار اسم النادي فأصبح مكتوب عليه “نادي الهلال الرياضي”، كما أن الشعار الأول قد احتوى كذلك على شعار المملكة العربية السعودية مشتملًا على تاريخ تأسيس النادي هجريًا وميلاديًا.

المرحلة الثانية / الشعار الثاني

لقد كان الشعار الثاني لنادي الهلال الرياضي السعودي مكونًا من لونين كسابقه، وهما اللون الأبيض واللون الأزرق، كما أنه قد تألف من الهلال والكرة واسم نادي الهلال الرياضي، وتاريخ تأسيس النادي هجريًا، ولكن قد تم إضافة اسم عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض” إلى الشعار بجانب اسم المملكة.

المرحلة الثالثة / الشعار الثالث

لقد كان الشعار الثالث ممتدًا في فترة بقائه الزمنية، إذ أنه استمر العمل به طويلًا، وقد كان شعار نادي الهلال في هذه المرة جديدًا حيث احتوى على نخلة كرمز إلى شعار المملكة العربية السعودية، كما أنه تم تبديل نادي الهلال الرياضي إلى كلمة “نادي الهلال – رياضي وثقافي واجتماعي” وقد كتبت كلمات الشعار باللغتين: اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

المرحلة الرابعة / الشعار الرابع “الأخير”

وهو الشعار الأخير الذي تم البقاء عليه والموافقة عليه ليكون الشعار الحالي لنادي الهلال السعودي، وقد كان تصميم الشعار جميلًا ومحافظًا على مبدأه؛ حيث احتفظ الشعار الحالي بذات الألوان التي استخدمها منذ تأسيس النادي وهي اللون الأبيض واللون الأزرق، كم أنه قد رسمت فيه الهلال كرمز للنادي وهو يحمل كرة قدمٍ، وقد تم كتابة تاريخ تأسيس لنادي ونشأته في الشعار باللغة الإنجليزية فقط، وقد استغنى عن لغة بلاده اللغة العربية، كما تم استبدال كلمة نادي الهلال الرياضي في الشعار الأول والثاني وكلمة نادي الهلال رياضي وثقافي واجتماعي في الشعار الثالث حتى تكون الهلال باللغة الإنجليزية ALHILAL.FC . وقد تم الاستغناء في هذه المرة عن التاريخ الهجري الذي طالما استخدمه على مر السنين منذ نشأته واقتصر في شعاره الجديد على التقويم الميلادي الذي تم نشأة النادي فيه وهو عام 1957.

إقرأ أيضًا: كم عدد بطولات الهلال الودية وفي الدوري السعودي وكأس ولي العهد؟

تاريخ نادي الهلال السعودي العريق

يعتبر نادي الهلال الرياضي من أعظم الأندية السعودية بل ومن أعرقها في المملكة العربية السعودية، فقد تم تأسيسه بعد إعلان دولة السعودية بحوالي خمسة وعشرين عام فقط إذ تأسست المملكة ذاتها في شهر سبتمبر من العام 1932 ، الأمر الذي يجعل منه نادٍ قديم وعريق، وليست عراقته ترجع إلى قصر الفترة الزمنية بين تأسيسه وتأسيس الدولة وحسب، ولكن تلك العراقة قد اكتسبها نادي الهلال من خلال البطولات التي فاز بها والتي قد حقق مجدًا فيها.

بطولات نادي الهلال

وبمقارنة نادي الهلال السعودي بباقي أندية المملكة العربية السعودية فإنه أكثر نادٍ في تحقيق الإنجازات والبطولات والتي سوف نستعرضها فيما يلي:

البطولة

عدد مرات الفوز بها

بطولات المحلية

35 بطولة محلية

بطولات أسيوية

6 بطولات أسيوية

بطولات عربية وخليجية

7 بطولات عربية وخليجية

بطولة الصداقة الدولية

2 كأس

بطولات الهلال المحلية

لقد كانت البطولات المحلية التي فاز بها نادي الهلال السعودي مقسمة فيما بينها على البطولات الرسمية التالية:

  • بطولة الدوري السعودي الممتاز: وقد حصل فيها على لقب بطل الدوري الممتاز السعودي إحدى عشرة مرة، كما أنه حصل على لقب وصيف الدوري السعودي الممتاز -المركز الثاني- إحدى عشرة مرة أخرى أيضًا.
  • بطولة كأس الملك: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على لقب بطل كأس الملك ست مرات، كما حصل على لقب وصيف كأس الملك ست مرات كذلك.
  • كأس ولي العهد: وقد حصل على المركز الأول فيها 9 مرات، في حين أنه حصل على المركز الثاني لمرة واحدة فقط.
  • كأس الاتحاد السعوديكأس الأمير فيصل”: وقد حقق فيها نادي الهلال السعودي لقب بطل كأس الاتحاد الأمير فيصل 7 مرات، وقد حصل على المركز الثاني في نفس البطولة أربع مرات.
  • كأس المؤسس: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على بطل الكأس مرة واحدة.
  • المنطقة الوسطى على كأس الملك: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على اللقب 6 مرات
  • المنطقة الوسطى والغربية على كأس الملك: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على اللقب مرة واحدة.
  • المنطقة الوسطى والشرقية على كأس الملك:” وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على اللقب 3 مرات.
  • المنطقة الوسطى على كأس ولي العهد: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على اللقب 3 مرات.
  • المنطقة الوسطى والشرقية على كأس ولي العهد: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على اللقب مرة واحدة.

إقرأ أيضًا: ترتيب الهلال في الدوري وما بطولات نادي الهلال السعودي

بطولات الهلال الخارجية

وكما لنادي الهلال بطولات محلية قد جعلته الأول على باقي أندية المملكة العربية السعودية فإن له إنجازات خارجية ودولية والتي سوف نستعرضها فيما يلي:

  • دوري أبطال آسيا: وقد حصل فيها نادي الهلال على لقب بطل أبطال الدوري الأسيوي مرتين.
  • كأس الكؤوس الأسيوية: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على بطل كأس الكؤوس الأسيوية مرتين.
  • كأس السوبر الأسيوية: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على لقب بطل السوبر الأسيوي مرتين.
  • كأس السوبر السعودي المصري: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي عليه مرة واحدة.
  • دوري أبطال العرب: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على لقب بطل دوري أبطال العرب مرتين، كما حصل فيها على المركز الثاني مرة واحدة.
  • بطولة الأندية العربية – أبطال الكأس: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على لقب البطل فيها مرة واحدة.
  • بطولة النخبة العربية: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على المركز الأول مرة واحدة.
  • كأس السوبر العربي: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على المركز الأول مرة واحدة.
  • كأس الخليج للأندية: وقد حصل فيها نادي الهلال السعودي على المركز الأول مرتين.

وغير ذلك من الإنجازات والجوائز التي استحقها نادي الهلال السعودي وعن جدارة واستحقاق مما يجعله بطلًا وله مريدون كما هو الحال بالأندية العِظام.

وأخيرًا وبعد أن تناولنا موضوعنا عن شعار نادي الهلال السعودي والمراحل التي أخذها في التطور كما تحدثنا عن عراقة النادي وتاريخه وإنجازاته التي حققها، ونسعى جميعًا أن تكون الرياضة في الوطن العربي مثلًا يحتذى به ونموذجًا مشرفًا للرياضة في كل العالم، فالرياضة دائمًا وأبدًا ملتقى الجماهير.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.