معنى اسم ريما في المعجم

معنى اسم ريما نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن اسم ريما هو اسم عربي مأخوذ من اسم ريم ولكن يضاف له حرف الألف واسم ريم يعني الغزال الأبيض أو الظبي ذو البياض الشديد وقيل أن معنى ريم هو القبر وهو أيضًا نهاية النهار إلى حلول الظلام  وهناك الكثير من المشاهير يحملون نفس الاسم وسوف نتكلم في هذا المقال عن معنى اسم ريما في اللغة والصفات التي تحملها صاحبة هذا الاسم.

معنى اسم ريما في المعجم

اسم ريما من الريم وهي الدرجة على حسب المعجم الوسيط للغة العربية وقد يقصد بريم أي بقي في المكان وأقام فيه واسم ريما هو اسم انثى ويكثر التسمية به في بلاد الشام .

وفي العامية نقول ريم القدر ومعناها هنا أي ما طفا من زبدها ودسمها

ونقول ريم البركة ومعنى ريم هنا أي خيوط طحالب خضر وغيرها تطفو على سطح الماء الراكد.

وقيل الريم هنا لها معاني عديدة منها الدرجة، أو نهار طويل ، الريم يقصد به آخر النهار إلى اختلاط الظلمة.

ويمكن دلع اسم ريما بأسماء الدلع المقربة إليهم مثل ريمو ، رور ، ميمو ، روما كما يعتبر اسم ريما من الأسماء التي غنى بها المطربين والشعراء حيث قامت المطربة فيروز بغناء أغنية باسم ريما وقال أمير الشعراء أحمد شوقي بيت يوجد فيه اسم ريم وهو ( ريم على القاع بين البان والعلم أحل سفك دمي في الأشهر الحرم).

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: معنى اسم أوس عند العرب وأشهر الشخصيات التي حملت هذا الاسم

الصفات التي تتميز بها حاملة اسم ريما

  • تتميز حاملة اسم ريما بشخصية قوية ومتميزة ولها طموح وصفات تتميز بها عن غيرها كما أنها شخصية مندفعة فلا تفكر في أي شيء سوى الحصول على ما تطلبه وتحتاجه ولا تفكر في السلبيات التي قد تحدث لها من تصرفها بل جريئة لرجة المخاطرة .
  • من الصفات التي تحملها صاحبة اسم ريما أنها متواضعة وبسيطة والكثير من الناس يحبونها كما أنها تستطيع الصبر على البلاء والمشاكل وتحاول التصدي لهذه المشاكل وحلها بطرق بسيطة.
  • كما تتميز بأنها أنيقة في ملبسها وفي حياتها الشخصية ومحبة للموضة والأزياء وتهتم بالشكل العام والخارجي مما يكسبها جمال وأنوثة طاغية كما لديها عقل راجح وتفكير سليم وأسلوب راقي في الحديث ومعرفة كبيرة بمواطن الأمور.
  • تحب قضاء وقت فراغها في المنزل حيث أن شخصيتها هادئة وأفضل أوقاتها هي الليل حيث يساعدها على ترتيب أفكارها وتقسيم أمورها الضرورية والغير ضرورية ولا تحب الضوضاء ولا الإزعاج ولا تحب الخروج كثيراً بل متعتها الجلوس في المنزل وممارسة هواية الطبخ.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: معنى اسم لما وصفات حاملة هذا الاسم وحكم التسمية به

معنى اسم ريما في القرآن الكريم وفي علم النفس

اسم ريما في القرآن الكريم هو اسم عربي مؤنث وأصله في اللغة ريم بمعنى الغزال الرشيق الجميل وهو اسم مفعول منه مريم وهي سورة في القرآن واسمها مريم نزلت عن السيدة مريم ابنة عمران والدة نبي الله عيسى عليه السلام.

أما معنى اسم ريما في علم النفس هو الاهتمام بالجمال والأناقة وللأسماء لها وقعها عند نطقها ولها حضورها الذي تضفيه على أصحابها وأن لكل انسان حظ من اسمه والصفات التي تحملها تلك الأسماء كل على حسب اسمه كما تتسم شخصية ريما بالتسرع قبل اتخاذ القرار وذلك يمكن تفسيره في علم النفس بالحرص والوضوح وليس أنها متسرعة أن قرارتها خاطئة بل هي تقوم بدراسة الموضوع من كل الجوانب قبل اتخاذ أي قرار بشأنه.

أما معنى اسم ريما في الحلم قد يدل اسم ريما في الحلم على الزيادة والفضل وصاحبة اسم ريما في المنام قد تدل على معنى اسمها وليس شخصيتها أي قد تعني أنها سوف تسمع خبر سار بزوج إذا كانت غير متزوجة أو بمولود إذا كانت متزوجة.

كما نرشح لك المزيد أيضًا من خلال: معنى اسم لينا وما هي صفات حاملة الاسم وحكم تسميته في الإسلام

مشاهير أسماؤهم ريما

ريما فؤاد نجيم:- وهي مذيعة لبنانية قامت بتقديم الكثير من البرامج في إذاعة صوت الغد واستقالت منها عام 2013 وقامت بتقديم برنامجها المحبوب يا ريما وكان ذلك البرنامج يذاع في إذاعة صوت الغد واستقالت من الإذاعة بعد أن عملت فيها مدة طويلة ثم قامت بتقديم برنامج في محطة أغاني وكان اسم البرنامج أغاني وبعدها قامت بتقديم برنامجها الأسبوعي وابتدا المشوار وكان من البرامج الحوارية وتم إذاعته عبر إذاعة البي سي

ريما بنا:- وهي مغنية فلسطينية وتقوم بالتلحين والتوزيع لأغاني كثيرة وهي من مواليد 1966درست ريما الغناء والموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بموسكو وقدمت مجموعة كبيرة من الأغاني الوطنية  وكذلك أغاني الأطفال وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ وتميزت ريما باختيار كلمات أغانيها بعناية  حتى تكون متميزة ونظرا لصوتها الجميل واحساسها الراقي أثناء الغناء فقد ذاع صيتها في أوروبا بعد أن تعاونت مع المغني كاري بريمنس وقد قدمت ريم ألبوم مرايا الروح الذي تشير فيه إلى الفلسطينيين والمعاناة التي يعيشون فيها ومزجت في هذا الألبوم بين موسيقى البوب والموسيقى الشرقية.

ريما فقيه:- وهي ملكة جمال أمريكا في عام 2010 وهي لبنانية الجنسية من مواليد 1985وديانتها مسلمة شيعية وقد اشتهرت لتصبح أحد وجوه الموضة والفن في العالم العربي ويتابعها على الإنستجرام حوالي 300ألف شخص ويشاهدون صورها التي تنشرها مع أصدقائها ومحبيها وتم اختيارها ضمن أقوى 100 امرأه عربية في عام 2011 في مجلة أرابيان بيزنس .

ريما عاصي الرحباني :- وهي من عائلة فنية حيث والدها الفنان الراحل عاصي الرحباني ووالدتها الفنانة الكبيرة ذات الصوت الجبلي القوي الفنانة فيروز وتعمل ريما في مجال الإخراج السينمائي كما تعمل كاتبة وقد أصدرت العديد من الكتب المتنوعة في مجالات متعددة وهي من أصل لبناني وقدمت أفلام وثائقية .

ريما بندلي :- وهي مغنية من لبنان وكان أول ظهورها وهي طفلة في الثمانينات  وقد اشتهرت بصوتها الجميل وموهبتها الجميلة في الرقص والغناء معاً وكانت تقدم العديد من الفقرات المتنوعة ولها أغاني أطفال كثيرة أشهرها طير وعلي يا حمام والكثير يحب صوتها ويتابعها على الإنستجرام.

ريما بندر آل سعود:-  وهي أميرة سعودية ولدت في الرياض عام 1975 وهي حاصلة على بكالوريوس دراسات المتاحف من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية وتشغل منصب رئيس الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة وشغلت الأميرة ريما مناصب عديدة وكانت تتبنى أعمال خيرية وجمعيات للخير ومبادرات وطنية واجتماعات توعية نسائية لذلك تم اختيارها ضمن أقوى 200 امرأة عربية في عام 2004 في مجلة فوربس في الشرق الأوسط.

ريما مكتبي:- وهي إعلامية لبنانية حائزة على الكثير من الجوائز وبدأت كمذيعة في تلفزيون المستقبل في لبنان ثم انتقلت إلى قناة العربية ومنها إلى سي إن إن وكانت تقدم برنامج داخل الشرق الأوسط وكان برنامج شهير وممتع ثم عادت إلى قناة العربية مجددا عام 2012 وقد ولدت في عام 1977.

حكم التسمية باسم ريما

معنى اسم ريما لا يوجد فيه أي نوع من الحرمانية ولا يسيء للدين بأي شكل كما أنه لا يشكل إهانة لحامله لذلك من الجائز تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم ولكن يفضل تسمية البنات بأسماء أمهات المؤمنين وديننا الإسلامي يحتمنا باختيار الأسماء الجميلة التي تحمل معاني وصفات جميلة ولا تشكل أي إساءة أو إهانة للدين الإسلامي.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معنى اسم ريما وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.