معنى كلمة قاندو بالعربي

معنى كلمة قاندو بالعربي يهم الكثير من سكان العالم العربي نظرًا لانتشار الثقافة الهندية بصورة واسعة في الفترة الماضية، لا سيما بعد رواج الأفلام والمسلسلات والأغاني الهندية على الفضائيات ومنصات التواصل الاجتماعي، لذا يمكن أن نتناول الكثير عن هذه الكلمة عبر موقع زيادة.

معنى كلمة قاندو بالعربي

بالحديث عن معنى كلمة قاندو بالعربي، فأنها كلمة في اللغة الهندية “डायबिटीज़” وتنطق أيضًا جاندو، حيث إنها كلمة مُستخدمة كثيرًا في الهند، وتعني باللغة العربية “السكري” المأخوذة من كلمة “سكر”، وتصف هذه الكلمة ما حوى على الكثير من السكر مثل أنواع الحلويات الكثيرة والمُختلفة ومنها الكعك.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة اها بالبنغلاديش

معنى كلمة قاندو بالإنجليزي

معنى كلمة قاندو بالإنجليزي يُشابه معناها بالعربي، حيث أنها تُكتب بالإنجليزية ” diabetes”، وتعني “سكري” أيضًا، كما أنها لا تعني الحلويات فقط، بل أيضًا مرض السكري الذي يحدث بسبب تناقص معدل هرمون الأنسولين في الجسم مما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم.

معنى كلمة قاندو بالبرتغالي

توجد كلمة قاندو باللغة البرتغالية “Quando”، والتي تختلف كثيرًا عن معنى الكلمة بالهندية، حيث أن هنا معنى قاندو بالعربي هو “متى”، وهو لفظ استفهامي يُستخدم للسؤال عن الزمن.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة quando بالعربي

مرور كلمة قاندو عبر التاريخ

كلمة قاندو من الكلمات التي استخدمت من القرن العاشر ميلاديًا، حيث ظهرت في بدايتها في شبه الجزيرة الهندية وصلاً إلى دولة باكستان الإسلامية، كما أنها كانت من أكثر الكلمات شيوعًا بين أفراد الطائفة الهندوسية الغير مسلمة الموجودة في الهند شرقًا، حيث تم تسميتهم قاندو بسبب استخدامهم للكسر كثيرًا لصنع الحلويات.

تستخدم كلمة قاندو بين طوائف أخرى وتُكتب اختصارًا باللغة الهندية “कंडु”، حيث أن اللغة الهندية لديها الكثير من المصطلحات التي ظهرت لأول مرة لديهم ليستخدموها فيما بينهم حتى خرجت خارج الهند ليستخدمها غيرهم من الناس في البلاد المختلفة.

بعدما ظهرت الأفلام الهندية التي غزت العالم أجمع من خلال عرضها على جميع القنوات عالميًا، جعل هذا استخدام كلمة قاندو وغيرها من الكلمات أمر طبيعي بين الأشخاص في مُختلف البلاد.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة انجوي والرد عليها

أبرز اللغات المستخدمة في الهند

في الهند يتم استخدام نحو 461 لغة، حيث انقرضت 14 لغة تقريبًا، كما أن دستور الهند اعترف بالتقريب 22 لغة رسمية تُستخدم بالهند بعدما حافظ عليها الدولة، وتستخدم اللغة الهندية عند أغلب أهل الشمال، وذلك ما لا يحدث عند أهل الجنوب، ومن أهم اللغات المُستخدمة في الهند:

  • الهندية: تُستخدم من قِبل 551 مليون شخص تقريبًا، هي الأكثر شعبية في الهند لأنها من اللغات الرسمية، وتُعد رابع لغة استخدامًا في العالم.
  • البنغالية: يستخدمها 91 مليون شخص تقريبًا في جنوب أسيا، حيث كانت لغة علمانية في البداية بالنسبة للهنود الآريين قبل التأثر بالعربية والفارسية.
  • التيلوجو: تُستخدم من قِبل 84 مليون شخص، وهي من اللغات الرسمية لكثير من المناطق (ولايات أندرا براديش، تيلانجانا، يانام).

معنى كلمة قاندو يختلف ما بين اللغة العربية والبرتغالية، حيث تحمل الكلمة معاني مُختلفة في كل مجتمع، ولكنها أصلها وبدء استعمالها كان في بلاد الهند، وما زالت مستخدمة حتى الآن.