وزارة التموين دعم مصر والخدمات التي يقدمها

وزارة التموين دعم مصر نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تعاونت وزارة التموين مع وزارة الإنتاج الحربي عن طريق نظام المعلومات بتحديث الخدمات الخاصة بوزارة التموين، وقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي على تنفيذ عملية ميكنة الخدمات التي تقدمها وزارة التموين على البطاقة التموينية، في إطار الخطة الشاملة للتطوير من قطاع التموين، حيث يتم تقديم العديد من الخدمات الالكترونية من خلال موقع دعم مصر، ومن بينها مجموعة من الخدمات الجديدة وسوف نتعرف على الخدمات التي تقدمها وزارة التموين دعم مصر للمواطن، ومن بينها الخدمات الجديدة.

وزارة التموين دعم مصر

تُعد بوابة دعم مصر من الآليات الحديثة التي يمكن من خلالها التقديم في الكثير من الخدمات كما صرح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزارة التموين وتكنولوجيا المعلومات، فقد أكد على رفع درجة معدلات الأمان لكل مواطن على الموقع الخاص بدعم مصر عن طريق الرقم السري الذي يتم الاشتراك به لمرة وحدة عن كل طلب، وصاحب بطاقة الدعم هو من يقوم في التقديم على الخدمات.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: شكاوى وزارة التموين المصرية وخدمات المواطنين

كما يمكن التعرف على المزيد عن وزارة التموين المصرية من خلال: الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين

ما هو موقع دعم مصر

هو موقع الكتروني قامت بتطويره الحكومة المصرية لتقديم خدمات متعددة للمواطنين، منها التعرف على فواتير الكهرباء، وفواتير المياه، والخدمات الخاصة بالبطاقة التموينية وغيرها من الخدمات، من خلال ابتاع عدد من الارشادات الموضوعة على الموقع والخاصة بكيفية الاستخدام.

حيث يجب على أصحاب بطاقة الدعم القيام باستكمال خطوة تقديم رقم الهاتف الخاص بهم على موقع وزارة التموين للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من الوزارة، للحفاظ على صحتهم من التموين، وكافة المزايا الأخرى.

رابط بوابة دعم مصر

يتم الدخول على الرابط التالي للحصول على خدمات وزارة التموين ممثلة في بوابة دعم مصر http://www.tamwin.com.

خدمات جديدة على موقع دعم مصر

صرحت وزارة التموين عن تفعيل بعض الخدمات على موقع دعم مصر وذلك لتيسير الحصول على الخدمات بسهولة بدلاً من الازدحام أمام المكاتب التموينية المختلفة، في ضوء انتشار مرض كورونا، حيث تم تفعيل الخدمات منذ الأول من يوليو من العام الجاري.

ومن الخدمات المُقدمة لأصحاب بطاقات الدعم بشكل الكتروني تجريبي هو استخراج بطاقة تالف أو بدل فاقد، بالإضافة للفصل الاجتماعي لمن هو مقيد على بطاقة عائلته، بحيث يمكنه الحصول على بطاقة خاصة به، بالإضافة لتفعيل البطاقات، وإمكانية تخصيص رقم سري لكل شخص.

ومن الخدمات التي تم إتاحتها كذلك على الموقع نقل البطاقات بين المحافظات المصرية المختلفة، وإمكانية استخراج البطاقات للأشخاص الأولى بالرعاية، كما تتاح جميع تلك الخدمات بالمكاتب التموينية المختلفة.

حيث يمكن للشخص المقيد في البطاقة، أو أي من أفراد أسرته الدخول على موقع دعم مصر لكي يمكنه الاستفادة من الخدمات المختلفة، ويُذكر أن الرسم الخاص بالخدمات المختلفة هو جنيه فقط لكل خدمة، وهي قيمة الاستمارة التي يتم تقديمها بمكاتب التموين، كما يوجد رسوم لاستخراج كارت البطاقة الذكي وتبلغ 20 جنيه عند الرغبة في الحصول على بدل تالف، أو بدل فاقد.

ويمكن التسجيل على موقع دعم مصر للاستفادة من هذه المزايا بدون الحاجة للتوجه للمكاتب التموينية، ويقوم بذلك من لديه رقم هاتف محمول مُسجل باسمه، أو باسم أي من الأفراد المقيدين ببطاقة التموين، ويجب أن يكون هذا الشخص مُسجل على الموقع، لكي يتم التأكد من أن من يسجل الدخول هو المالك للبطاقة.

حيث أنه في حالة تعرض البطاقة للضياع يمكن لأي شخص الدخول على الموقع، والحوصل على بدل فاقد لبطاقة التموين، وبالتالي يحدث توقف للبطاقة، لذلك تم التأكيد على تقديم الخدمة لمن لديه رقم هاتف محمول مُسجل بالفعل باسمه.

كما يمكن التعرف على المزيد من خلال: طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع وزارة التموين

إرشادات عامة

لكي يمكنك عزيزي المستفيد الحصول على الخدمات التموينية المختلفة المُقدمة من وزارة التموين يجب أن تتبع الشروط الآتية:

  • تسجيل رقم الهاتف الخاص بك حيث يقوم الموقع بالمراجعة للتأكد من تسجيل الرقم باسمك بشركة الاتصالات بما لا يقل عن ثلاثة من الأشهر.
  • أن تكون البطاقة التموينية في حالة نشطة على القاعدة الخاصة بالبيانات.
  • أن يقوم المواطن بالموافقة على الرسالة التحذيرية التي تصل إليه عند قيامه بتسجيل البيانات المطلوبة للخدمة.
  • يجب أن يتم الضغط على خيار خدمات تموينية للمواطنين واختيار المناسب منها لتنفيذ الطلب.

أهمية موقع دعم مصر

يُعد موقع دعم مصر من المواقع الهامة جداّ، نظراً للقاعدة العريضة من المستفيدين الذين تصل أعدادهم للملايين من المصريين، ويقدم الموقع بشكل عام الخدمات التالية:

  • إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.
  • حذف المتوفين من بطاقة الدعم.
  • تقديم الشكاوي أو التظلمات في حالة وجودها.
  • بالإضافة للخدمات التي تحدثنا عنها قبل ذلك مثل بطاقة البدل فاقد، أو التالف، وخدمات أخرى متعددة.

طريقة التسجيل بموقع دعم مصر

يجب اتباع عدد من الخطوات لكي يمكن التسجيل بموقع دعم مصر وهي كالتالي:

  • الدخول على الموقع الخاص بدعم مصر حيث ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال عدد من البيانات ومنها الرقم القومي، والاسم، ورقم الهاتف المحمول، وعنوان البريد الالكتروني في حالة وجوده.
  • كتابة البيانات الخاصة بالمشترك، ومنها كلمة المرور واسم المستخدم، حيث يمكن بعد

ذلك الدخول على الموقع بسهولة في أي وقت.

طريقة تحديث البطاقات التموينية

يتم ذلك أيضاً عن طريق موقع دعم مصر، حيث تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديث بيانات المستفيدين من وقت لآخر، لتزويد بعض البيانات على قاعدة المعلومات، لكي يمكن تقديم الخدمات بأفضل شكل، والمقدرة على تحسينها بشكل أكبر، ويستفيد من البطاقات التموينية ما يزيد عن سبعين مليون مواطن، ويمكن للمواطن تحديث بياناته من خلال الذهاب لمكتب التموين التابع له، أو عن طريق تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لدعم مصر بالشكل التالي:

  • الدخول على الصفحة الخاصة بموقع دعم مصر على شبكة الانترنت، ومن ثم القيام بتسجيل كلمة السر، واسم المستخدم.
  • بعد ذلك سوف تفتح نافذة الموقع وبعدها يتم القيام بالضغط على خيار تعديل البيانات، حيث يتم اختيار المحافظة والإدارة، والمكتب التمويني التابعة له البطاقة، مع ذكر اسم التاجر، والمستفيد أو صاحب بطاقة الدعم، والرقم القومي الخاص به.
  • بعد الانتهاء من تسجيل جميع البيانات السابقة يتم الضغط على زر استكمال، ومن بعدها سوف تظهر نافذة أخرى بها البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية، ومن ثم يتم التعديل على البيانات، والضغط على زر الحفظ لعدم فقد البيانات.

 تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر

في إطار الحملة الجديدة للتحديث على بيانات البطاقات التموينية يتم تسجيل رقم الهاتف المحمول للتسهيل على حامل البطاقة، وميزة هذا الرقم إمكانية إبلاغ المواطن بكل جديد فيما يخص الدعم، عن طرق إرسال الرسائل النصية بالمستجدات الحديثة، وللتسهيل على المواطن عندما يريد تحديث البيانات.

طريقة تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر

  • في البداية يقوم المواطن بالدخول على الموقع الخاص بدعم مصر على شبكة الانترنت,
  • كتابة الرقم الخاص ببطاقة الدعم، وهو الرقم الموجود بالجهة الأمامية من البطاقة.
  • الخطوة التالية هي كتابة الرقم القومي الخاص بمن يمتلك بطاقة التموين، وبعدها اختيار المحافظة التي يتبعها.
  • من ثم يتم الضغط على زر عرض، وبعدها القيام بإدخال رقم الموبيل أو الهاتف المحمول، ثم اختيار زر حفظ، لكي يتم حفظ البيانات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم وزارة التموين دعم مصر وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.