محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع دعاء يا ودود

تجربتي مع دعاء يا ودود وأثرها في الحياة هي إحدى التجارب المميزة، حيث أن الدعاء سلاح المؤمن، وبه يرد الله القضاء ويفرج الكروب ويشفي من الأمراض، وتجربتي مع دعاء يا ودود كانت خير شاهد على ذلك، لذا أحببت أن أقصها عليكم بالتفصيل عبر موقع زيادة ، كما سأوضح لكم قصة هذا الدعاء وشروط استجابته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء جلب الحبيب

تجربتي مع دعاء يا ودود

تجربتي مع دعاء يا ودوود

تجربتي مع دعاء يا ودود من التجارب التي كان لها بليغ الأثر في إدراكي لقيمة الدعاء، فقد شافاني الله تعالى من المرض وأحياني من جديد بفضل هذا الدعاء، وإليكم قصتي بالتفصيل:

منذ عدة شهور أصبت بفيروس كوفيد 19، على الرغم من أنني كنت ملتزمة بالحجر المنزلي إلاّ أنني خرجت مرة مع أختي في زيارة لأحد الأطباء، ويبدوا أنني أهملت في ارتداء الكمامة بعض الشيء فلم أرتدها طوال الوقت، وفي اليوم التالي استيقظت وأنا أشعر بآلام شديدة في جسمي وضيق في التنفس.

هاتفت أحد أطباء العائلة ووصف لي بعض الأدوية وأمرني بالتزام الحجر الصحي في غرفتي وعدم الخروج منها، وبالفعل اتبعت كافة تعليمات الطبيب، لكن حالتي بدأت تسوء شيئًا فشيئًا.

وبدأت نسبة الأكسجين في دمي تتناقص بشكل حاد، وبات وصولي لمرحلة الخضوع للجهاز التنفسي وشيكًا جدًا، كل ذلك وأنا في حالة من الخوف والهلع الشديد.

وكنت دائما أكرر الدعاء المشهور للكرب والحاجة:

“يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد….”.

ولم يكن لساني يفتر من الدعاء والاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي ذات ليلة أخذت أكرر دعاء يا ودود عشرات المرات وأنا أبكي وأتضرع إلى الله ثم نمت، وفي الصباح استيقظت وأنا أشعر بتحسن كبير في التنفس وآلام جسمي لم تعد شديدة كالسابق.

فأحسست بقرب الفرج وأن الله حتمًا سيشفيني فهو أرحم وألطف بعباده عز وجل، وبالفعل بدأت حالتي تتحسن يومًا بعد يوم، بعد أن كدت أن أصل لمرحلة حرجة يصعب نجاتي منها ثانية.

كانت هذه تجربتي مع دعاء يا ودود وأتمنى من الجميع أن يستفيد منها وينظر إليها بعين البصيرة، ويوقن بأن الدعاء يصنع المعجزات وأن الله تعالى لا يعجزه شيء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله

صيغة دعاء يا ودود يا ودود

صيغة دعاء يا ودوود يا ودوود

الصيغة الصحيحة لدعاء يا ودود هي:

“يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، ثلاث مرات”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

قصة دعاء الكرب يا ودود

كانت تجربتي مع دعاء يا ودود استنادًا إلى ما قرأته في الكتب الدينية التي تتحدث عن فضل الدعاء في تفريج الكروب، وأما عن قصة هذا الدعاء فقد قرأت عنه أنه:

ذكر الحافظ بن حجر في كتابه (الإصابة) ما رواه الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه:

أن رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الأنصار يكنى (أبا معلق)، كان تاجرًا يتجر بماله ولغيره يضرب به في الآفاق، وكان ناسكًا ورعًا.

فخرج مرة فلقيه لص مقنع في السلاح، وقال له: ضع ما معك فإني قاتلك، قال: ما تريد إلى دمي! شأنك بالمال، فقال: أما المال فلي ولست أريد إلا دمك، قال: أما إذا أبيت فذرني أصلي أربع ركعات، قال: صل ما بدا لك.

قال: فتوضأ ثم صلى أربع ركعات، فكان من دعائه في آخر سجدة أن قال: “يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر هذا اللص، يا مغيث أغثني، ثلاث مرات”.

قال: دعا بهذا الدعاء ثلاث مرات، فإذ به بفارس قد أقبل عليه وبيده حربة يضعها بين أذني فرسه، فلما أبصر به اللص أقبل نحوه فطعنه فقتله، ثم أقبل إليه فقال: قم، قال: من أنت بأبي وأمي فقد أغاثني الله بك اليوم؟ قال: أنا ملك من أهل السماء الرابعة.

دعوت بدعائك الأول فسمعت لأبواب السماء قعقعة، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة، ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي: دعاء مكروب، فسألت الله تعالى أن يوليني قتله.

ويقول أنس بن مالك رضي الله عنه: “فاعلم أنه من توضأ وصلى أربع ركعات ودعا بهذا الدعاء استجيب له مكروبا كان أو غير مكروب”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء ربي أني مغلوب فانتصر

شروط استجابة دعاء يا ودود

شروط استجابة دعاء يا ودوود

قرأت في أحد الكتب أثناء تجربتي مع دعاء يا ودود أنه توجد بعض الشروط لهذا الدعاء تجعل استجابته سريعة ومن هذه الشروط:

  • أن يدعو المسلم بهذا الدعاء وهو على طهارة ووضوء.
  • أن يستحضر قلبه أثناء الدعاء ويدعو بخشوع تام.
  • يستحب أن يرفع يديه إلى السماء ويدعو بإلحاح.
  • ألا يدعو المسلم فيه على غيره بالإثم والشر.
  • من الأفضل أن يصلي المسلم صلاة الحاجة ثم يدعو بهذا الدعاء.
  • ويستحب له استقبال القبلة عند الدعاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء ربي أنى مسني الضر

بعد أن قصصت عليكم تجربتي مع دعاء يا ودود، أتمنى أن تلزموا الدعاء به في حياتكم، فهو عظيم المنفعة ومن الأدعية المستجابة والمجربة كثيرًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    شيخنا الفاضل أنا رجل متزوج الحمدلله وعندي طفله حلمت اقراءة واجود القران بصوت عبد الباسط عبد الصمد علما يوميا بعد الصلاة اكرر على المسبحه الالكترونيه عدد 100ياودود و100استغفار