محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع زيت اللبان للشعر

تجربتي مع زيت اللبان للشعر وكيفية استخدامه لفرد الشعر وتطويله وتنعيمه بالخطوات وكيفية إعداد زيت لبان الدكر في المنزل بالتفصيل سوف تجدونهم اليوم عبر موقع زيادة ، حيث يعتبر لبان الدكر مصدرا غنيا بالعديد من الفوائد الصحية الضرورية لصحة الشعر ونموه حيث يحتوي على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن المفيدة واللازمة لتغذية الشعر ونموه.

تجربتي مع زيت اللبان للشعر

ومن خلال تجربتي مع زيت اللبان للشعر فإنه يعد من أقوى المطهرات الطبيعية التي تساعد على تطهير وتنظيف فروة الشعر من البكتيريا والقشرة.

ولقد لاحظت ذلك بشكل واضح عندما قمت بتطبيق اللبان على الشعر باستمرار حيث ساعدني هذا اللبان على التخلص من قشرة الشعر وذلك من خلال الوصفة التالية:

1- وصفة لبان الذكر للتخلص من قشرة الشعر

تجربتي مع زيت اللبان للشعر

هناك العديد من الوصفات التي يمكن إدراجها عبر تجربتي مع زيت اللبان للشعر ، مثل:

1- مكونات الوصفة

  • 3 قطرات من زيت اللبان الذكر.
  • عدة قطرات من زيت الروز ماري.

اقرأ أيضا: هل المستكة هي اللبان الذكر

2- طريقة الاستعمال

  1. قمت بخلط كلا من زيت الروز ماري مع زيت اللبان جيدا مع بعضهم البعض حتى امتزجت المكونات جيدا.
  2. بعد ذلك قمت بتطبيق الخليط على الشعر بشكل جيد مع تدليكه فروة الرأس وخلف الأذن برفق وبحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم تركت المزيج على شعري لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ساعات.
  3. كما يمكن ترك هذا المزيج على الشعر طوال الليل ثم شطف الشعر جيدا في الصباح الباكر ويجب الانتظام على هذه الوصف للحصول على النتيجة المرغوبة.

اقرأ أيضا: عشبة الكثيرة للشعر جابر القحطاني

2- وصفة اللبان الذكر للتخلص من القشرة

وصفة اللبان الذكر للتخلص من القشرة

1- مكونات الوصفة

  • 5 ملاعق كبيرة من لبان الذكر.
  • أربع ملاعق كبيرة من زيت الثوم.
  • أربع ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

2- طريقة الاستخدام

  1. نقوم بخلط جميع المكونات السابقة جيدا مع بعضها البعض حتى يتكون لدينا مزيج متجانس ثم يتم تعبئة في إناء نظيف ومحكم الغلق.
  2. يجب حفظ الإناء بعيدا عن الضوء أي يوضع في مكان مظلم لمدة أسبوعين بعد ذلك يمكن استخدام هذا المزيج عن طريق وضع كمية مناسبة من خليط الزيت مباشرة على الشعر مع تدليك الفروة جيدا.
  3. يترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ولكي نحصل على نتائج ممتازة يجب القيام بهذه الوصفة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر.

تجربتي مع لبان الدكر لفرد الشعر وترطيبه وتنعيمه

تجربتي مع لبان الدكر لفرد الشعر
تجربتي مع لبان الدكر لفرد الشعر

من خلال تجربتي مع لبان الذكر وزيت الزيتون لتنعيم وترطيب الشعر لقد قمت باستخدام لبان الذكر مع مقدار مناسب من زيت الزيتون الطبيعي حيث لاحظت بأن شعري أصبح ناعم كالحرير بالإضافة إلى ذلك فلقد ساهم هذا الخليط في ترطيب شعري وفرده بشكل ملحوظ.

كما ساهم مزيج اللبان مع زيت الزيتون في تقليل تساقط شعري بالإضافة إلى تقويته لبصيلات الشعر وذلك لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر وبالتالي يحفز من نموه مما يؤدي إلى زيادة كثافته وتطويل الشعر.

ومن فوائد خليط اللبان مع زيت الزيتون البكر أيضا يعمل على منح الشعر النضارة واللمعان مما يجعل مظهره صحيا، ويمكن استخدام منقوع لبان الدكر في تنعيم وفرد الشعر وترطيبه بشكل كبير وذلك من خلال هذه الوصفة.

1- وصفة لبان الدكر تنعيم وفرد الشعر

وصفة لبان الدكر تنعيم وفرد الشعر

1- مكونات الوصفة

  • ملعقتين صغيرتين من لبان الذكر.
  • كوب واحد من الماء الفاتر.
  • أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي.

2- طريقة الاستخدام

  1. نقوم بطحن مسحوق لبان الدكر جيدا حتى يصبح ناعما تماما كالبودرة ثم يتم وضعه في كوب الماء الفاتر.
  2. بعد ذلك يتم ترك اللبان منقوعا في المياه طوال الليل حتى يذوب المسحوق جيدا ومن ثم يتم تصفية اللبان من المياه للتخلص من الشوائب.
  3. نقوم بخلط أربع ملاعق من منقوع اللبان مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند ونقلبهم جيدا مع بعضهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  4. يتم توزيع المزيج بشكل متساوي على الشعر بأكمله من جذوره حتى أطرافه مع الحرص على تدليك فروة الشعر لدقائق معدودة.
  5. نقوم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية ثم يترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يشطف ويغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.
  6. ولكي تحصلي على نتيجة مبهرة يجب الحرص على تكرار هذه الوصفة على الأقل مرتين في الأسبوع وذلك لقدرتها الفائقة في تنعيم وفرد الشعر كما أنها تعتبر علاج فعال للتخلص من مشكلة الهيشان والتقصف.

اقرأ أيضا: فوائد اللبان الذكر للبشرة

2- طريقة استخدام اللبان الذكر لتطويل الشعر

طريقة استخدام اللبان الذكر لتطويل الشعر

يتميز اللبان الذكر بقدرته الممتازة على تطويل الشعر بشكل ملحوظ وذلك من خلال إضافته إلى زيت الزيتون.

1- مكونات الوصفة

  • كمية مناسبة من اللبان الذكر.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

2- كيفية الاستخدام

  1. نقوم بطحن اللبان جيدا حتى يصبح ناعما تماما ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر وتمزج المكونات جيدا مع بعضهم البعض حتى نحصل على خليط متجانس.
  2. بعد ذلك قومي بتوزيع المزيج مباشرة على الشعر مع فرك فروة الرأس جيدا لمدة دقائق ولكي نحصل على نتائج مبهرة يفضل تغطية الشعر بمنشفة دافئة.
  3. تترك المنشفة على الشعر لمدة تصل إلى أربع ساعات ويمكن تركها طوال فترة الليل لكي يحصل الشعر على أقصى استفادة ممكنة.
  4. يغسل الشعر جيدا في الصباح الباكر بالماء الدافئ ويجب الحرص على تكرار هذه الوصفة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا.

اقرأ أيضا: أضرار لبان الذكر جابر القحطاني

طريقة عمل زيت اللبان للشعر

طريقة عمل زيت اللبان للشعر

  1. نقوم بطحن مقدار مناسب من مسحوق لبان الذكر حتى يصبح مثل البودرة تماما ثم نقوم بوضع المسحوق مع زجاجة معقمة ونظيفة محكمة الغلق.
  2. بعد ذلك قومي بإضافة مقدار مناسب من زيت الزيتون البكر أو أي نوع من الزيوت الطبيعية ثم تغلق الزجاجة جيدا.
  3. يتم وضع الزجاجة في إناء به مقدار مناسب من الماء الساخن ويرفع على نار هادئة تماما ويترك المزيج في الحمام الساخن لمدة لا تقل عن ساعة.
  4. يتم رفع الزجاجة من الماء الساخن ثم توضع في منطقة دافئة ومشمسة لمدة تصل إلى سبعة أيام بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط جيدا من خلال شاش طبي وذلك للتخلص من الشوائب.
  5. ثم نقوم بوضع الزيت المصفى في إناء آخر وذلك يمكن استخدام زيت اللبان في العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج جميع مشاكل الشعر.

اقرأ أيضا: فوائد اللبان الذكر للصدر والصحة بوجه عام

فوائد اللبان الذكر للشعر

يتميز لبان الذكر بالعديد من الفوائد الصحية الضرورية للشعر حيث يعد هذا اللبان من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج جميع مشاكل الشعر ومن فوائده ما يأتي:

  • يحتوي اللبان على العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من الزيوت العطرية والمعادن المفيدة والهامة لنمو الشعر وتغذيته.
  • يعتبر اللبان الدكر من أفضل العلاجات الفعالة للتخلص من قشرة الشعر وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات البكتيريا والمواد المطهرة للشعر.
  • بالإضافة إلى ذلك فهو يلعب دورا فعال في تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر وبالتالي فهو يعمل على زيادة نمو الشعر لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تحفز تدفق الدم إلى فروة الشعر بشكل كبير.
  • كما أنه يتميز بقدرته الفائقة في زيادة كثافة الشعر وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الزيوت العطرية الطيارة التي تلعب دورا رئيسيا في تغذية وتقوية الشعر بالإضافة إلى زيادة كثافته وسمكه.
  • يحتوي اللبان على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة القوية التي تتميز بقدرتها الفعالة في فرد الشعر وبالتالي يصبح الشعر انسيابي وأكثر نعومة عن السابق.
  • ومن خلال تجربتي مع زيت اللبان للشعر فإنه يعتبر من أقوى المرطبات الطبيعية للشعر وعلى الرغم من ذلك فهو يعمل على إزالة الدهون والأوساخ المتراكمة على فروة الرأس.
  • وذلك من خلال قدرته على غلق المسام الواسعة للشعر وهذا بدوره يساعد في الحد من تراكم الغبار والدهون في فروة الرأس بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في إعطاء الشعر الحيوية واللمعان كما أنه يقلل من بهتان الشعر.

وختاما فإننا نكون قد قدمنا لكم شرحا وافيا عن تجربتي مع زيت اللبان للشعر والذي يتميز بقدرته الكبيرة في علاج جميع مشاكل الشعر المختلفة بشكل سريع وفعال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.