تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر

تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر هي تجربة ناجحة للغاية، حيث إن الخطوط البيضاء من أكثر المشاكل التي يعاني منها معظم الأشخاص، وخاصة النساء ويحاولون التخلص منها؛ مما يجعلهم يلجئون إلى استخدام الليزر من أجل التخلص منها، حيث إنه يعتبر من أحدث وأفضل التقنيات الموجودة لعلاج الخطوط البيضاء بشكل فعال وواضح؛ لذا من خلال موقع زيادة سأعرض لكم تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر وطرق علاجها.

تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر

تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر

لقد بحثت كثيرًا عن علاج أو دواء للتخلص من الخطوط البيضاء التي كنت أعاني منها، ولكنني وجدت أفضل طريقة وهو الليزر حيث إنه يعد من أفضل طرق العلاج للكثير من المشاكل التجميلية التي نعاني منها، وقد قمت بإجراء جلسات ليزر لعلاج الخطوط البيضاء وكان له نتائج رائعة.

تعتبر الخطوط البيضاء من إحدى المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء، ولكن تزداد نسبتها عند النساء بسبب الحمل فهي عبارة عن تشققات تظهر في مناطق كثيرة في الجسم خاصة البطن والأرداف والساقين والفخذين؛ فهي عبارة عن خطوط حمراء في بداية الأمر، وبعد ذلك يتحول لونها إلى اللون الأبيض.

اقرأ أيضًا: علاج الخطوط البيضاء بالجسم 

ما هي الخطوط البيضاء؟

هي عبارة عن خطوط تظهر على السطح الخارجي للجلد تعرف باسم “الستريتش ماركس – Stretch marks “، وتكون نتيجة لسيولة الأوردة في الطبقة الوسطي للجلد؛ بنسبة عند النساء أكبر من الرجال، وخاصة في فترة الحمل في مناطق البطن والساقين والذراع العلوية والأرداف.

أسباب ظهور الخطوط البيضاء

أثناء تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر وجدت أن الخطوط البيضاء تظهر في مناطق كثيرة من الجسم، ولكن قد تختلف أسباب ظهورها مثل:

  • من الممكن أن يكون سبب ظهور الخطوط البيضاء هي عوامل وراثية، وفي هذه الحالة يكون صعب التخلص منها.
  • التعرض لزيادة أو نقصان مفاجئ في الوزن.
  • تناول بعض العقاقير مثل حبوب منع الحمل قد يؤدي إلى ظهور الخطوط البيضاء.
  • ممارسة بعض التمرينات العنيفة التي تؤدي إلى تشقق جلدي.
  • التغير في الهرمونات الذي يحدث في جسم الإنسان وخاصة في فترة المراهقة.
  • فترة الحمل تعد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الخطوط البيضاء عند النساء، وذلك بسبب زيادة حجم البطن، مما يؤدي إلى ظهور بعض التشققات الجلدية والخطوط البيضاء، والتي تظهر عادة في الفترة ما بين الشهر الرابع والسادس.
  • حسب طبيعة البشرة حيث تزداد ظهور الخطوط البيضاء عند الأشخاص أصحاب البشرة الجافة.
  • إذا زادت نسبة الكورتيزون في الجسم تعمل على حدوث بعض الاضطرابات للغدة الكظرية التي ينتج عنها خطوط بيضاء في الجسم.

فوائد استخدام الليزر

يعتبر الليزر من أحدث التقنيات في علاج المشاكل التجميلية، ومنها مشكلة الخطوط البيضاء والتخلص منها، ولليزر عدة فوائد منها أنه يعمل على علاج مشكلة الخطوط البيضاء في عدد جلسات قليل، وهذا يعتمد على استجابة كل جسم

كما أنه فعال وله تأثير واضح على علاج الخطوط البيضاء أكثر من الكريمات التي لا تأتي بأي نتيجة، ليس ذلك وحسب بل إنه يعتبر من أهم الوسائل الفعالة حيث تخترق أشعة الليزر الجلد وتحفز الأنسجة التي تكون حول الخطوط البيضاء على الشفاء بشكل أسرع.

عيوب استخدام الليزر

على الرغم من أن الليزر أفضل الوسائل لعلاج الخطوط البيضاء، إلا أن له بعض العيوب، والتي تتمثل في:

  • يعد وسيلة مكلفة حيث إن كل جلسة تتطلب توافر مبلغ معين حسب مركز التجميل الذي تتم الجلسة به.
  • من الممكن بعد استخدام الليزر رجوع الخطوط البيضاء مرة أخرى، وهذه تكون نتيجة لعدم ترطيب الجلد بعد التخلص من تلك الخطوط أو بسبب زيادة الوزن.
  • على الرغم من فعاليته إلا أنه يحتاج أكثر من جلسة لرؤية النتيجة.
  • الشعور بالتهابات واحمرار وقد تستغرق أيام لتختفي.
  • يمكن أن تحدث بعض الكدمات وأن يتغير لون الجلد في بعض الحالات النادرة ويستغرق عدة أسابيع لشفائه.

الفراكشنال ليزر لعلاج الخطوط البيضاء

يوجد أنواع كثيرة من الليزر لعلاج الخطوط البيضاء، ويختلف نوع الليزر على حسب الحالة، ولكن من أحدث التقنيات في علاج الخطوط البيضاء هو الفراكنشال ليزر، حيث يعد أهم ما يميزه هو أنه يمكن استخدامه لجميع مناطق الجسم دون استثناء، وأنه يؤدي إلى نتائج رائعة في وقت قصير، بالإضافة إلى ما يلي:

  • يوجد منه أنواع كثيرة منها ما يناسب الذين أعمارهم تقل سن الـ 50، وأخرى تناسب الذين تزيد أعمارهم عن 50 وهو جهاز co2؛ حيث يعتبر الفراكنشال من أقوى التقنيات التي يفضلها أطباء التجميل في علاج الخطوط البيضاء.
  • لا تسبب هذه الطريقة في علاج الخطوط البيضاء أي ألم، حيث تعمل من خلال تركيز أشعة ضوء الليزر على المنطقة المراد معالجتها.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

كيفية استخدام الفراكنشال ليزر لعلاج الخطوط البيضاء

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق وأحدثها لعلاج الخطوط البيضاء فتعمل النبضات بالصبغة على تهدئة الأوردة المتهيجة الموجودة في منتصف طبقات الجلد، وهي التي تتسبب في ظهور الخطوط الحمراء؛ فتقوم بإزالتها بشكل نهائي دون أن تترك أي أثر

تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تعمل على علاج الخطوط البيضاء عن طريق تسليط أشعة الليزر على الجلد مما يحفز الجلد على إنتاج مادة الكولاجين التي تعيد للبشرة حيويتها.

مدة استخدام الفراكنشال ليزر لعلاج الخطوط البيضاء

تختلف مدة استخدام الفراكنشال ليزر لعلاج الخطوط البيضاء من حالة إلى أخرى حيث؛ يختلف عدد الجلسات لإزالة علامات التمدد علي حسب نوع العلامات ولونها ومساحة الجلد المراد علاجه.

يستغرق علاج الخطوط البيضاء بالفراكنشال ليزر ما بين 3 إلى 6 جلسات إذا كانت العلامات جديدة، وإذا كانت العلامات قديمة تستغرق 10 جلسات وقد، تكون الجلسة الواحدة من ½ ساعة إلى 50 دقيقة وتكون جلسة واحدة شهريًا.

أسعار علاج الخطوط البيضاء بالليزر

أثناء تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر وجدت أن تكلفة الليزر لعلاج مشكلة الخطوط البيضاء في الجسم تختلف من مكان لآخر وعلى حسب الطبيب، ولكن يتراوح سعر الجلسة الواحدة ما بين 200 دولار إلى 700 دولار.

نصائح العناية بالبشرة بعد التخلص من الخطوط البيضاء

بعد التخلص من مشكلة الخطوط البيضاء لا بد من العناية بالبشرة حتى لا تأتي مرة أخرى، وفيما يلي سأعمل على عرض أهم النصائح التي توصلت إليها:

  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل التي تلزم عند مسحها فرك البشرة والتجنب التعرض إلى أشعة الشمس.
  • بعد الانتهاء من جلسات الليزر يجب اتباع توصيات الطبيب والالتزام بجميع التعليمات، وجميع الأدوية إذا كانت كريمات أو بخاخ.
  • يمنع عمل جلسات الساونا بعد عمل الليزر.

إذا قمت بالالتزام بجميع تعليمات الطبيب سوف تتم العلاج علي أكمل وجه دون حدوث أي مضاعفات.

اقرأ أيضًا: الخطوط البيضاء في الجسم 

من خلال تجربتي مع الخطوط البيضاء بالليزر لقد عرضت لكم مشكلة الخطوط البيضاء التي يعاني منها الكثير من النساء والرجال والتي تظهر بشكل أكبر عند النساء وطرق علاجها بالليزر وكيفية استخدامه ومميزاته وعيوبه

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.