تجربتي مع شامبو نيزورال

تجربتي مع شامبو نيزورال ومميزاته وعيوبه وأثاره الجانبية وكيفية استخدامه بشكل صحيح والعديد من التفاصيل سوف أرويها لكم عبر تجربتي، حيث أنه على الرغم من انتشار المشاكل الصحية التي تعاني منها الفتيات  والسيدات، إلا أن مشاكل الشعر تقع على رأس قائمتها.

مع تنوع المنتجات وسهولة اقتنائها إلا أن لكل شعر طبيعة خاصة تميزه عن غيره، أما عن تجربتي مع شامبو نيزورال، فقد أثبتت لي أن هذا الشامبو يلائم معظم أنواع الشعر إن لم تكن كلها، لذا وددت أن أنقلها لكم عبر موقع زيادة فكونوا معي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شامبو alpecin

تجربتي مع شامبو نيزورال

تجربتي مع شامبو نيزورال

  • منذ فترة طويلة وأنا أعاني من مشاكل الشعر المتعددة والمزعجة، وهذا الشيء أصابني بالإحباط الشديد، فأنا دائمًا أحافظ على صحة شعري وأحرص على استخدام أفضل المنتجات وأكثرها فاعلية، وعلى الرغم من ذلك بدأ شعري يتدهور إلى حد كبير.
  • في البداية عمدت إلى استخدام طرق طبيعية وزيوت من لدى العطار، علها تساعد على الحد من المشكلة، او تقضي عليها بشكل تام، إلا أنني لم أرى سوى نتائج طفيفة للغاية، ربما لا يمكن ملاحظتها، وبالطبع هذا الأمر أزعجني حقًا.
  • سمعت بعد ذلك عن شامبو نيزورال وقرأت الكثير من التجارب عنه، وفي الحقيقة كانت كلها تجارب تنبئ عن النجاح والتميز الذي انفرد بها هذا الشامبو، وبذلك قررت أن أشتريه وأخوض التجربة معه، كنت متخوفة في بداية الامر لكنني لاحظت نتائج اكثر من رائعة بعد استخدامي له بفترة بسيطة.
  • حقًا لقد اختفت كل المشاكل التي كنت أعاني منها، وبدأ شعري يعود لسابقه من ليونة وبريق، هذا بالطبع إلى جانب التخلص النهائي من القشرة والالتهابات، لذلك قررت أن انقل إليكم تجربتي مع شامبو نيزورال، حتى تستفيدوا منها قدر المستطاع.

مكونات شامبو نيزورال

من خلال تجربتي مع شامبو نيزورال، علمت أنه يتكون من مجموعة رائعة من العناصر الآمنة على الشعر، لذلك يمكنك استخدامه دون الخوف من الآثار الجانبية المزعجة، ومن أهم المكونات التي يحتوي عليها:

  • حمض الهيدروكلوريك.
  • وهيدروكسيد الصوديوم .
  • وثاني كبريتات الصوديوم.
  • والكيتوكونازول.
  • وجوز الهند الدهني.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شامبو chi

دواعي استخدام شامبو نيزورال

لقد استخدمت شامبو نيزورال لفترة كافية لكي أكون قادرة على تقديم المعلومات الخاصة به بشكل سليم، فهو قادر على حل معظم مشاكل فروة الشعر، كما يفضل اللجوء إلى الاستشارة الطبية قبل البدء في استخدام الشامبو، للتأكد من أن الشامبو قادر على حل المشكلة  دون أي مضاعفات محتملة، ومن أهم المشاكل التي يساعد نيزورال على التخلص منها :

1ـ علاج التهابات الجلد الدهني والتينيا

يسهم شامبو نيزورال في علاج التهابات الجلد الدهني وذلك من خلال استخدام الشامبو على فروة الشعر بمعدل مرتين كل أسبوع، بالإضافة إلى قدرته على علاج التينيا بنفس الطريقة السابقة ويفضل استشارة الطبيب المختص قبل المداومة على استخدام هذا الشامبو، لاسيما في حالة التينيا الشديدة.

2ـ علاج قشرة الشعر

لقد أثبتت فاعلية شامبو نيزورال في القضاء نهائيًا على مشاكل القشرة وهذا ما صرحي لي الطبيب به، حيث كنت أعاني من قشرة شديدة في فروة رأسي، ويتم استخدامه كالتالي:

  • ضعي كمية مناسبة من الشامبو على الشعر كله مع تدليكه بشكل جيد لوصول الشامبو إلى الشعر بشكل كامل من الأطراف إلى الجذور.
  • اغسلي الشعر جيدًا بالماء الفاتر للتخلص من الشامبو.
  • يفضل المداومة على استخدام الشامبو مرتان أسبوعيًا حتى تختفي القشرة نهائيًا من الشعر كله.
  • بعدها يمكن استخدامه بهدف الوقاية وللحد من عودة القشرة من جديد.

3ـ علاج الفطريات

من خلال تجربتي مع شامبو نيزورال توصلت إلى أنه قادر على القضاء على الفطريات الموجودة بالرأس نهائيًا، حيث أنني كنت أقوم بوضع كمية مناسبة من الشامبو على الأماكن التي يوجد بها فطريات وتركه لمدة 5 دقائق مع التدليك الرقيق بشكل دائري.

يجب عليكم عدم التدليك القوي للفروة حتى لا تتعرض للالتهابات، وبعدها قمت بغسل شعري بشكل جيد للتخلص من الشامبو الموجود به بشكل كامل، ولقد داومت على هذه الطريقة حتى اختفت الفطريات تمامًا، ولكن يفضل استشارة الطبيب لمعرفة نوع الفطريات، فقد تكون من النوع الذي لا ينبغي معه استخدام أي أنواع من الشامبو.

4ـ علاج الاكزيما والحبوب والنخالية المبرقشة

نظرًا لأن مرض النخالية المبرقشة يزيد بشكل كبير في فصلي الصيف والربيع فيفضل استخدام شامبو نيزورال قبل قدوم هذين الفصلين، وذلك بالمداومة على استخدامه لمدة 3 أيام متتالية، وفي حالة نسيان هذه الوقاية وظهور المرض ينصح باستخدامه لمدة 5 أيام متتالية.

ومن المعروف أيضًا أن هذا الشامبو يسهم بشكل كبير في القضاء على الاكزيما والحبوب التي تظهر تحت الجلد بالبشرة والحبوب التي تظهر بالفروة ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شامبو فيتشي للقشرة

أنواع شامبو نيزورال

لحسن الحظ، يوجد أكثر من نوع لشامبو نيزورال وكل نوع مسئول عن عمل معين، لذلك قررت أن أنقل لكم الأنواع التي عرفتها من خلال تجربتي، ألا هي:

1ـ شامبو نيزورال الأصلي

شامبو نيزورال الأصلي 1

وهذا النوع هو الشائع بشكل كبير ويوجد في جميع الصيدليات وهو مسئول عن علاج جفاف الشعر من خلال فاعليته في القضاء على القشرة والحكة الموجودة في الفروة، كما أن هذا النوع آمن بشكل كبير على الشعر ومناسب لأصحاب البشرة الحساسة ومصرح به من قبل جميع الأطباء.

2ـ شامبو نيزورال 1%

شامبو نيزورال 1%

وهذا النوع قادر على حل جميع مشاكل الفروة قبل أن تتفاقم، فهو يستخدم من أجل التخلص من التهابات الفروة النسبية وعلاج القشرة الخفيفة، وهذا النوع قد وصفه الطبيب لي في البداية وقبل أن تزيد نسبة القشرة والالتهاب بشعري، ويلقى رواجًا كبيرًا بين السيدات.

3ـ شامبو نيزورال الوردي

النوع الوردي

حيث تكون لون العبوة من الخارج وردي ويعمل هذا النوع على علاج التهابات الجلد الدهني الحادة وأيضًا علاج قشرة الشعر.

4ـ شامبو نيزورال البنفسجي

شامبو نيزورال البنفسجي

يستخدم هذا النوع بشكل أكبر لمن لديهم أشعر أبيض أو شعر مصبوغ أو شعر معالج بشكل كيميائي، فهو يسهم في علاج حكة الرأس وزيادة حيويته والقضاء على القشرة بصورة فعالة نظرًا لاحتوائه على مادة الكيتوكونازول، وينصح باستخدام هذا النوع مرة واحدة أسبوعيًا فقط.

5ـ شامبو نيزورال الأحمر

شامبو نيزورال الأحمر

وهو فعال بشكل كبير لمن يعانون من وجود قشرة قوية في رأسهم فيسهم في القضاء عليها، مع توفير الترطيب الفعال للشعر والتخلص نهائيًا من التهابات الجلد الدهني.

6ـ شامبو نيزورال الأزرق

النوع الأزرق

وهذا النوع يتميز برائحته الرائعة والمنعشة فهو يسهم في زيادة حيوية الشعر ويتشابه بشكل كبير مع نوع شامبو 1%.

7ـ شامبو نيزورال الأصفر

النوع الأصفر

وهو أيضًا من الأنواع الشائعة والمنتشرة بشكل كبير ويسهم كذلك في علاج الجلد الدهني والتهابه والقضاء على القشرة بشكل نهائي وفي فترة وجيزة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شامبو سيباميد للأطفال

الأثار الجانبية لاستخدام شامبو نيزورال للبشرة والوجه

لقد علمت أن شامبو نيزورال من الممكن استخدامه على البشرة لمعالجة الحبوب التي قد تظهر بها مما دفعني لخوض هذه التجربة بنفسي ولكنني قمت باستشارة طبيبي الخاص في البداية.

وقد قمت باستخدام الشامبو على بشرتي لحل مشكلة الالتهاب الفطري الذي يظهر عليها في فترة ما وحل مشكلة الحبوب الفطرية، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تظهر بعد استخدام هذا الشامبو على الوجه ألا وهي:

  • ظهور تورم في الفم أو اللسان أو الشفاه.
  • حدوث انتفاخات في الوجه والحلق مما ينجم عنه الشعور بآلام عند البلع وصعوبة في التنفس.
  • احمرار شديد في الجلد.
  • ظهور بعض القرح على البشرة.

أضرار شامبو نيزورال

يوجد عدد من الآثار الجانبية لشامبو نيزورال قد أبلغني الطبيب بها، وهذه الآثار غير شائعة ولا تحدث لعدد كبير من مستخدمي الشامبو، وهذه الآثار هي:

  • وجود حبوب كثيرة في فروة الشعر.
  • تعرض الشعر للجفاف بسبب تعرض بصيلاته للالتهاب.
  • زيادة تساقط الشعر عن الطبيعي.
  • حدوث حساسية شديدة لاسيما للأشخاص الذين يعانون من تحسس من مكونات الشامبو.
  • إصابة العينين بالاحمرار والتهيج.
  • حدوث التهابات مفرطة في فروة الشعر.
  • الشعور بحرقان في الفروة.
  • الشعور بحكة شديدة في الرأس وتعرضها للاحمرار.

نصائح عند استعمال شامبو نيزورال

نصائح عند استعمال شامبو نيزورال

هناك بعض النصائح التي قدمها لي الطبيب قبل استخدام هذا الشامبو وذلك لكي لا أتعرض لأي أضرار أو مضاعفات، وهذه النصائح هي:

  • بعد استعمال الشامبو ينصح بضرورة غسله بشكل جيد للتخلص من وجوده من الشعر نهائيًا.
  • يفضل استعمال شامبو آخر مناسب لنوع الشعر بالتبادل مع شامبو نيزورال للحصول على نتائج أفضل.
  • في البداية يفضل استعمال الشامبو بمعدل مرتين أسبوعيًا والاستمرار على ذلك لمدة 30 يوم، ثم بعد ذلك استعماله لمدة مرة واحدة أسبوعيًا لمدة 30 يوم آخرين، ثم تقليل المدة ليكون الاستخدام بمعدل مرة واحدة كل 15 يوم.
  • المداومة على استخدام الشامبو بشكل سليم ومتوازن مع مراعاة عدم زيادة الكمية عن المعتاد وعدم زيادة عدد المرات لتجنب حدوث أي مضاعفات.
  • يفضل وضع الشامبو على الشعر لمدة لا تزيد ولا تقل عن 10 دقائق وذلك لكي يحصل الشعر على الغذاء الكامل له.
  • الحد من استخدام الشامبو للأطفال الأقل سنًا عن عمر 12 عام.
  • إذا كنتِ حامل أو مرضع يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام الشامبو.
  • ينصح بعدم استخدامه للأشخاص المصابون بأمراض في الكبد أو الكلى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شامبو تارا

وفي النهاية أتمنى أن أكون قد قدمت لكم معلومات تفصيلية من خلال تجربتي مع شامبو نيزورال لكي تقوموا باستخدامه بشكل سليم وحتى لا تتعرضون لأي أضرار، فقد ساعدني هذا الشامبو بشكل كبير في علاج مشكلة القشرة والقضاء عليها تمامًا في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.