تجربتي مع حبوب بران للتخسيس

تجربتي مع حبوب بران للتخسيس مرت بأطوار مختلفة، فلقد انتشرت مؤخرًا حبوب بران للتخسيس وفقدان الوزن، ويرغب كثير من الناس في معرفة تجارب الآخرين مع هذه الحبوب ومعرفة مميزاتها وأضرارها واستخدامها، ولذلك لقد قمنا باستطلاع رأي حول هذه الحبوب وسنذكر لكم اليوم تجارب بعض مستخدميها، وسنذكر لكم أهم المعلومات عنها عبر موقع زيادة.

أقراص بران Bran Capsules

تجربتي مع حبوب بران للتخسيس

حبوب بران عبارة عن حبوب ردة مخصصة من أجل التخسيس وفقدان الوزن عن طريق جعل المرء يشعر بامتلاء المعدة لوقت طويل وفقدان الشهية، وهذا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمتص الماء من الطعام المتواجد بالمعدة مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة.

كما أن حبوب بران تحتوي على نسبة من فوسفات الكالسيوم الذي يعوض النقص الحادث في بعض المعادن، ويعتبر السطح الخارجي للحبوب مصنوع من حبوب القمح ولذلك فهي غنية بالألياف التي لا تذوب. إن الاسم العلمي لحبوب بران هو أقراص نخالة شوفان، وتم إنتاجها من قبل شركة ميباكو المعروفة.

استخدامات أقراص بران Bran Capsules

تعتبر أقراص بران من الأدوية المتعددة الاستخدام، ومن أهم استخداماتها:

سد الشهية

كما ذكرنا لكم إن حبوب بران تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تجعل المعدة ممتلئة وتقلل من رغبة الفرد في تناول الطعام لفترة طويلة، وهذا يجعله يخسر الوزن بسهولة.

تنظيم حركة الأمعاء

حبوب ببران لها القدرة على تنظيم حركة الأمعاء في وقت هضم الطعام أو أثناء الإخراج، ولذلك فإن أقراص بران تعتبر حل مثالي للتخلص من مشكلة الإمساك وبالتالي فهي تقي من الإصابة بالبواسير.

تساعد حبوب بران في مشكلة القولون عن طريق تنظيم حركة الأمعاء، كما أنها تقلل من الألم الناتج عن القولون العصبي لدي الأشخاص الذين يعانون منه.

يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب بشكل آمن

دواعي استعمال حبوب بران

  • التخلص من الإمساك فهي من أشهر الحبوب الملينة.
  • مسكن جيد لآلام البواسير.
  • حبوب فعالة في تهدئة أعراض فتق الحجاب الحاجز.
  • ينصح باستخدام هذه الحبوب في حالة ضغط الدم المرتفع.
  • المساعدة في علاج القولون العصبي والتقليل من أعراضه.
  • تستعمل لعلاج السكري.
  • سد الشهية وفقدان الوزن.

تجربتي مع حبوب بران للتخسيس

هناك الكثير من السيدات الراغبات في إنقاص وزنهن ولكنهن يجدن صعوبة في ذلك بسبب صعوبة الأنظمة الغذائية، وأغلب هذه الأنظمة لا تعطي نتيجة مرضية.

ولكن هناك السيدات قد حصلن على نتيجة مرضية عند استعمال حبوب بران وفقدن الكثير من الوزن، وقد قمنا بسؤالهن عن تجربتهم مع حبوب بران وكانت الآراء كالتالي:

التجربة الأولى

تقول السيدة الأولى التي قمنا بسؤالها حول حبوب بران إن هذه الحبوب قد ساعدتها بشكل كبير على خسارة وزنها، ولكنها قالت إن الحبوب قد سببت لها بعض الأعراض مثل انتفاخ القولون.

كما قالت إن الحبوب كانت تسد شهيتها لوقت طويل كما حسنت من وظائف معدتها وعالجت الإمساك لديها، وقالت أنها من أفضل الحبوب الملينة التي استعملتها.

التجربة الثانية

لقد جربت سيدة أخرى تناول حبوب بران على مدار شهر، وفي خلال هذا الشهر قد نقص وزنها من 85 كيلو إلى 65 كيلو، وقد كانت تلاحظ هذا النتيجة المذهلة تدريجيًا كلما استمرت في تناول هذه الحبوب.

وقالت أيضًا أنها كانت تتناول حبوب بران مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر وهذا قد ساعدها كثيرًا.

التجربة الثالثة

قالت سيدة أخرى إن حبوب بران هي عبارة عن حبوب مصنوعة من الردة وكانت تقوم بتناولها مع كمية كبيرة من الماء حتى يكبر حجمها وتملأ معدتها وبالتالي كانت تشعر بالشبع لفترة طويلة، كما أنها لاحظت نزول وزنها بشكل كبير طوال فترة تناولها حبوب بران.

التجربة الرابعة

قامت فتاة ما باستعمال حبوب بران بعد أن نصحها الطبيب المختص بتناولها، ومنذ أن بدأت في استعمالها وقد لاحظت امتلاء معدتها وقلة رغبتها في تناول الطعام، وقلت عدد مرات تناولها للطعام كما قلت حصة طعامها في كل مرة.

وقد لاحظت هذه الفتاة نزول وزنها بشكل كبير، كما قالت إن حبوب بران قد ساعتها بشكل فعال في تهدئة أعراض القولون العصبي والتقليل من ألامه.

التجربة الخامسة

تقول سيدة أخرى أنها كانت تعاني من زيادة في الوزن لفترة طويلة كما إن نسبة الكوليسترول بدمها كانت مرتفعة عن النسبة الطبيعية بشكل كبير، ولكن بعد تناولها لحبوب بران لعشرة أيام لاحظت أنها وزنها قد قل بمعدل 5 كيلو، وقل معه نسبة الكوليسترول، وأصحبت الآن تنصح جميع الناس بتناولها بسبب نتيجتها المضمونة وأمانها.

التجربة السادسة

تقول سيدة ما “لقد كنت أعاني من السمنة لوقت طويل ثم تعرفت على صديقة جديدة كان لها وزن مثالي وكانت رشيقة للغاية ثم في يوم قررت سؤالها عن سر رشاقتها وعن معاناتي مع الأنظمة الغذائية وعدد المرات التي فشلت فيها بفقدان وزني.

وقد أخبرتني حينها أنها كانت تعاني هي الأخرى من الوزن الزائد ثم بدأت باستعمال حبوب بران وفقدت الكثير من وزنها وأصبحت بهذه الرشاقة، ثم قمت بدوري بتجربة هذه الحبوب لمدة شهرين وفي خلال هذا الوقت فقدت 25 كيلو من وزني بشكل تدريجي مع إتباع نظام غذائي بسيط والقليل من الرياضة.

بعد التعرف على تجربتي مع حبوب بران للتخسيس يمكن التعرف على المزيد من خلال: زيت الزيتون للتخسيس أسرع رجيم لتخسيس البطن والكرش 17 كيلو

الجرعة السليمة من حبوب بران لخفض الوزن

الجرعة الموصي بها عند تناول حبوب بران هي من 3 – 6 كبسولات في اليوم للحصول على نتيجة جيدة ومرضية، كما يجب تناولها قبل تناول الطعام بساعدة واحدة لتقليل الشعور بالجوع.

يتم تناول حبوب بران مع كمية كبيرة من الماء فعلى سبيل المثال يمكن تناولها مع ثلاث أكواب من الماء، كما يجب إتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه معها وممارسة التمارين بانتظام للحصول على النتيجة المرغوبة.

أضرار حبوب بران للتخسيس وآثاره الجانبية

  • تسبب أقراص بران بعض الاضطرابات والمشاكل بالجهاز الهضمي.
  • غازات وانتفاخات، ولكن تبدأ هذه الأعراض في الاختفاء بعد تناول عدة جرعات فيعتاد الجسم عليها.
  • الإسهال وسرعة في حركة الأمعاء.
  • تقلصات خفيفة في البطن.
  • انسداد معوي في حالة عدم تناولها مع كمية كبيرة من الماء.
  • تهيج بالقولون لدي الأشخاص الصابين بمتلازمة القولون.

موانع استعمال حبوب بران للتخسيس

يمنع تناول حبوب بران في الحالات التالية:

  • الانسداد المعوي.
  • الحمل.
  • قبل النوم مباشرًا.
  • مع تناول الطعام.

حبوب بران أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

تعتبر حبوب بران من أكثر حبوب التخسيس أمانًا ونادرًا ما يحدث أعراض جانبية وأضرار بسببها، ولكن يحذر من تناولها أثناء فترة الحمل وهذا لأنها قد تؤدي للإصابة بتقلصات في البطن أو غازات وانتفاخات، وقد يتطور الأمر ويصل تهيج القولون أو الإسهال المزمن الذي يقد يؤثر على صحة الجنين ويعرضه للخطر.

ويمكن تناول حبوب بران أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ولكن تحت إشراف الطبيب المختص، لمتابعة الأعراض والآثار الجانبية التي قد تظهر.

سعر حبوب بران

  • تباع حبوب بران في مصر بسعر 8 جنيهات أو 10 جنيهات، وذلك على حسب عدد الحبوب.
  • أما في السعودية فتباع بسعر 19.5 ريال سعودي.
  • وفي الكويت تباع بسعر 2.5 دينار كويتي للعبوة المحتوية على 60 كبسولة.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كروماكس chromax للتخسيس فوائد وأضرار

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع حبوب بران للتخسيس وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.