محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة كانت سبب في تخلصي من مشكلات مرضية ونفسية كنت أعاني منها منذ فترة طويلة ولم أجد علاج لها إلا بذكر الله والإكثار من الصلاة على النبي التي كان لها فضل كبير، وقد واظبت على قولها يوميًا بعد أن علمت أنها من سنن يوم الجمعة المستحبة، لهذا جئت اليوم لأخبركم عن تجربتي بشأن الصلاة على النبي عبر موقع زيادة.

تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

كثير منا يتعرض إلى الأذى النفسي من أقرب الأشخاص الذين يزعمون أنهم يحبونه، وبالطبع هذا ما حدث لي فقد تعرضت للحسد وكان شفائي من هذا الأذى أمر صعب للغاية بعد أن مرضت بالسرطان الذي استهلك طاقتي، وكذلك تلك التقلبات النفسية الشديدة التي تعرضت لها لفترة من الوقت على الرغم من مواظبتي على الصلاة إلا خلال فترة الحسد كنت أشعر بالعجز عن أداء حتى الفرائض التي أوصانا الله سبحانه وتعالى بها.

في يومٍ ما علمت من خطبة الجمعة أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم 1000 مرة يمكن أن يكون لها أثر كالمعجزات، وكنت خلال تلك الفترة أبحث عن طريقة يمكن أن تساعدني حتى بأن أعود إلى المواظبة على الصلاة، وتساعدني على الشفاء من السرطان.

لهذا بدأت بالالتزام في الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بنية الشفاء وتحسنت حالتي وتم فك الكرب، وكنت على يقين بربي أنه سيساعدني ما دمت أحاول أن أتقرب إليه بكل السبل الممكنة، وكانت المعجزة التي جعلتني أروي لكم تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة هي شفائي التام من هذا المرض الخبيث.

على الرغم من أن حالتي النفسية في هذا الوقت كانت غير متزنة لتسمح بأن أقوم بأي برنامج علاجي يخلصني من هذا السحر، وعندما أخبرت أمي أنني علمت بأن الصلاة على النبي ألف مرة لها تأثير كبير قالت لي إنها عندما تقوم بقولها 100 مرة وهي تشعر بالكرب والهم تبدأ في الشعور بالهدوء بالفعل، وأخبرتني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال:

من صلَّى عليَّ صلاةً واحدةً صلَّى اللَّهُ عليهِ عشرَ صلواتٍ، وحُطَّت عنهُ عَشرُ خطيئاتٍ، ورُفِعَت لَهُ عشرُ درجاتٍ” [رواه أنس بن مالك].

تلك الأمور جعلتني أسرع في بدء تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة بشكل يومي، وبالفعل بدأ الأمر معي بالهدوء النفسي التدريجي وكان ربي بجانبي في كل خطوة، وشعرت بذلك للغاية عندما وجدت أنه يستجيب لدعاء شفائي الذي بدأ في تحسن حالتي الصحية بشكل تدريجي.

كما ذكر الإمام السخاوي عن أبي عبد الرحمن المُقري، قال حضرت فلانًا -وذكر رجلًا من الصالحين- في ساعة النزع ” ساعة الاحتضار”، فوجدنا رقعة تحت رأسه مكتوبا فيها: «براءة لفلان من النار».

وعندما سألوا أهله ماذا كان يفعل؟، فأجاب أهله: إذا ما جاء يوم الجمعة صلى على النبي -صلى الله عليه وسلم- ألف مرة، لذا قال الإمام الشافعي:

«يستحب الإكثار من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- في كل يوم، ويزداد الاستحباب أكثر في يوم الجمعة وليلتها».

اقرأ أيضًا: صيغ الصلاة على النبي

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

قد تكون مشكلتك التي تعاني منها نفسية أو صحية لهذا سأوضح لك فضل الصلاة على النبي في يوم الجمعة المبارك الذي يعتبر أحب الأيام التي يجب على المرء الإكثار فيها من الصلاة على النبي:

  • سببٌ لإحياء قلب المسلم.
  • تنقذ المسلم من صفة البخل.
  • سبب من أسباب طرح البركة.
  • سبب في فتح أبواب الرحمة.
  • يرفع المصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- عشر درجات.
  • يكفي الله العبد المصلي على رسول الله ما أهمّه.
  • يغفر للمصلي على النبي- صلى الله عليه وسلم- عشر سيئات.
  • التقرّب من الرسول – صلى الله عليه وسلم- منزلةً.
  • سببٌ لدفع الفقر.
  • تشريف المسلم بعرض اسمه على النبي- صلى الله عليه وسلّم-.
  • نيل المراد في الدنيا والآخرة.
  • تصلي الملائكة على العبد إذا صلى على رسول الله -صلى الله عليه وسلّم.

اقرأ أيضًا: معنى الصلاة على النبي

ما هي أفضل صيغة للصلاة على النبي؟

من ضمن الأمور التي شجعتني بأن أبدأ تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة تلك الأحاديث التي عرفتها عن فضل الصلاة على النبي، وسأوضحها لكم اليوم زيادة في التأكيد على أنها تعتبر شفاء لكل مكروب وحل لجميع المشكلات التي يتعرض لها الإنسان:

  • ورد عن رجال الدين العديد من الصيغ التي يمكن بها الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز عباده المؤمنين بالصلاة على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فقال جل ثناؤه: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) [سورة الأحزاب: الآية56].
  • كما ذكر العلماء أن أفضلها هي الصلاة الإبراهيمية: «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».
  • بالإضافة إلى حديث فضل الصلاة على النبي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ الطُّفَيْلِ بْنِ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، قَالَ: قُلْتُ: «يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلاةَ عَلَيْكَ، فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلاتِي؟ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ: “مَا شِئْتَ”. قُلْتُ: الرُّبُعَ. قَالَ: “مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ”. قُلْتُ: الثُّلُثَ. قَالَ: “مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ”. قُلْتُ: النِّصْفَ. قَالَ: “مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ”. قُلْتُ: الثُّلُثَيْنِ. قَالَ: “مَا شِئْتَ، وَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ”. قُلْتُ: أَجْعَلُ صَلاتِي كُلَّهَا. قَالَ: “تُكْفَى هَمَّكَ، وَيُغْفَرُ ذَنْبُكَ».
  • في رواية أبو طلحة الأنصاري زيد بن سهل “أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ جاءَ ذاتَ يومٍ والبُشرَى في وجهِهِ فقلنا إنَّا لنرَى البُشرى في وجهِكَ قال إنَّهُ أتاني الملَكُ فقال يا محمَّدُ إنَّ ربَّكَ – عزَّ وجلَّ – يقولُ أما يرضيكَ أنَّهُ لا يصلِّي عليكَ أحدٌ إلَّا صلَّيتُ عليهِ عشرًا ولا يسلِّمُ عليكَ أحدٌ إلَّا سلَّمتُ عليهِ عشرًا”

اقرأ أيضًا: قصص المكثرين من الصلاة على النبي

ذم من لم يصل على النبي

من يسمع الدعاء بالصلاة على النبي ولم يصلِ يعتبر من المذمومين، وهذا ما أكدته العديد من الأحاديث التي رويت وتعرفت عليها أثناء قراءتي عن فضل الصلاة على النبي فيما يخص خوض تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة، حيث كان منها ما روي عن أبي هريرة قال:

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “رَغِمَ أَنْفُ رجلٍ ذُكِرْتُ عندَه ؛ فلم يُصَلِّ عَلَيَّ، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ دخل عليه رمضانُ، ثم انسلخ قبل أن يُغْفَرَ له، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ أدرك عنده أبواه الكِبَرَ، أو أحدُهما، فلم يُدْخِلاه الجنةَ”.

قد تكون الصلاة على النبي باب من الرحمة المغفرة يفتح لك بالإكثار من قولها، فلا تبخل أن تقولها في كل وقت تستطيع أن ترددها فيه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.