تجربتي مع سورة الزلزلة لتنزيل الدورة الشهرية

تجربتي مع سورة الزلزلة لتنزيل الدورة الشهرية لم تأتي بثمارها، حيث كنت مصابة بمرض يمنع نزول الدورة الشهرية وكنت أعاني بسبب تأخرها من عدة أعراض منها الإرهاق والتعب الدائمين والنحافة الشديدة بسبب فقدان الوزن والمعاناة من التقلبات المزاجية الحادة وإليكم تفاصيل التجربة عن طريق موقع زيادة.

تجربتي مع سورة الزلزلة لتنزيل الدورة الشهرية

بسبب المعاناة التي مررت بها بسبب تأخر نزول الدورة بدأت في البحث عن طرق لتنزيل الدورة الشهرية ووجدت بعض الناس ينصحون بالتسبيح والدعاء وتناول بعض الخلطات الغير معروفة وقراءة سور من القرآن لتنزيل الدورة ولكن يؤسفني أن أقول إن أي منها لم يكن مجديًا وذو فعالية في علاج المتلازمة.

في البداية لم أكن مقتنعة بهذه الطرق والوصفات وكنت أميل إلى رأي أمي بأنني أعاني من سوء التغذية وضعفي الجسدي ولكنني قررت أن أجرب تلك الوصفات على أي حال وبدأت تجربتي مع سورة الزلزلة لتنزيل الدورة الشهرية.

في أثناء تلك التجربة تناسيت مبدأ الأخذ بالأسباب والذهاب إلى الأطباء وبدأت في الخوض في أفعال تعتمد أكثر على الغيبيات (ميتافيزيقا) والأشياء الغير ملموسة والميل أكثر إلى الروحانيات المتعلقة بالدين.

كانت لي صديقة أبوها شيخ أزهري من حفظة القرآن ولديه دراسات في الشريعة والفقه وقد لجأت لها بطلب الإرشاد والنصح وقد بدأت في تفسير هذا المرض بأنه غضب من الله علي ولكن تلك الصديقة بدأت في تخفيف انفعالاتي وأخبرتني أن تجربتي مع سورة الزلزلة لتنزيل الدورة الشهرية كانت خاطئة من البداية.

قد عرفت منها أن القرآن الكريم كله شفاء لصدور المؤمنين ولكن لا يصح أن نخصص آيات معينة للزواج أو للشفاء من الأمراض أو حتى الرزق وأنه من الطبيعي أن يواظب المؤمن على قراءة القرآن الكريم وذلك كي يستشعر آياته وأن يعمل به في حياته وفي تعاملاته مع المجتمع.

اقرأ أيضًا: تفسير سورة الزلزلة للاطفال

الطريقة الصحيحة لتنزيل الدورة الشهرية.

لقد أراح كلامها نفسيتي وهدأ من روعي وقررت الذهاب إلى الطبيبة للوقوف على السبب الذي أدى إلى تأخير نزول الدورة الشهرية وقد عرفت أن سبب تأخر نزولها يتسبب في أعراض غاية في الخطورة وهي:

  • الإصابة بفقر الدم.
  • احتمالية الإصابة بالعقم.
  • هشاشة العظام.
  • زيادة الاحتمالات بالإصابة بأمراض في القلب.
  • الإصابة بالتضخم في الرحم.

قد أخذت العديد من الطرق الصحية والسليمة من الطبيبة والتي تسبب نزول الدورة الشهرية في ميعادها وبالطبع تلك الطرق تستند على العلم والتجربة دون التكهن والخوص في الغيبيات وتلك الطرق هي:

  • الكمادات الدافئة

إن الحمام الساخن مع الكمادات الدافئة تعمل على فك العضلات وخاصة العضلات في منطقة البطن والذي بدوره يحسن من نزول الدورة الشهرية ويمكن استخدام الأكياس الحرارية لعمل الكمادات لفترة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق.

  • نظام غذائي صحي

يساعد الالتزام بنظام غذائي صحي متنوع بين الدهون والبروتينات والفيتامينات في إنزال الدورة الشهرية ومن ضمن هذه الأطعمة (الأرز والعدس والألبان والفواكه والأطعمة التي تحتوي على فيتامين C كالحمضيات والبروكلي والفلفل والسبانخ والطماطم والتوت) بجانب شرب الماء الدافئ لتحسين الدورة.

  • ممارسة الرياضة الخفيفة

 تعتبر الرياضة واحدة من أهم الأسباب في تنظيم الهرمونات بالجسم ومرونة العضلات وأيضًا تعمل على تخفيف حدة التقلصات في البطن وهذه التمارين هي: (التمارين الهوائية الخفيفة واليوجا).

اقرأ أيضًا: علاج السكر بسورة الرحمن

  • الأعشاب

نظرًا لأنها تحتوي على مواد غذائية مثل الألياف والفيتامينات فإنها تعتبر واحدة من أهم الأسباب لنزول الدورة الشهرية وتلك الأعشاب هي (القرفة والبابونج والحلبة).

  • البعد عن التدخين بكل أنواعه بالإضافة إلى الكحوليات.

لم تكن تجربتي مع سورة الزلزلة لتنزيل الدورة الشهرية ناجحة على الإطلاق ولكنني خرجت منها بالكثير من الخبرة والمعرفة بالدين وأيضًا معلومات طبية كثيرة عن جسم المرأة وقد شفيت تمامًا من جميع الأعراض.