تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية كانت تجربة رائعة وأنصح الجميع عبر موقع زيادة أن يقوموا بتجربتها، حيث تسعى كل أنثى من أجل الحصول على بشرة نضرة وصحية ولكن هذا الأمر قد يستهلك الكثير من الوقت من أجل الوصول إليه، لذا سوف نتعرف في مقالة اليوم على تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية.

اقرأ أيضا: استخدامات زيت فيتامين e للبشرة والشعر

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

يحتوي فيتامين e على مجموعة كبيرة جداً من مضادات الأكسدة والعديد من مضادات الالتهاب وهو الأمر الذي يساعد بصورة كبيرة على تسريع عملية التئام الجروح وتحسين نضارة البشرة بصورة واضحة.

كما يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحسين نضارة وحيوية البشرة ولكن تعتبر أهم طريقة من هذه الطرق هو استخدام كبسولات فيتامين e حيث أن هذه الكبسولات لها الكثير من الفوائد الرائعة جداً للبشرة.

كذلك يمكن القول أن البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج منا إلى عناية كبيرة واهتمام بصورة مستمرة، وهذا نظرا لأن تلك البشرة تفرز دائما نوع من الدهون وهو الأمر الذي يجعل بشرتك معرضة للكثير من الحبوب والبثور بصورة مستمرة.

لذا يبحث الكثير من أصحاب البشرة الدهنية عن حل لهذه المشكلة، ولذا سوف أنقل لكم العديد من التجارب التي قد قابلتها مع فيتامين e.

التجربة الأولى

التجربة الأولى هي لفتاة كانت تعاني من مشكلة حب الشباب في الوجه وكان السبب في هذا هو أن بشرتها كانت بشرة دهنية وبعدما اخذت بنصيحة صديقتها في استعمال كبسولات زيت فيتامين e، تقول أنه بعد فترة من الانتظام على الاستخدام قد لاحظت تحسن كبير في البشرة وفي معدل ظهور حب الشباب.

التجربة الثانية

وهناك تجربة أخرى لفتاة عمرها ٢٣ سنة وكانت ولازالت تعاني من مشاكل البشرة الدهنية  وبعدما قامت باستشارة الطبيب قد نصحتها باستخدام الزيت بصورة منتظمة أسبوعيا من خلال تطبيقه على البشرة وعمل مساج خفيف للوجه وقالت أنه خلال شهر من الاستخدام قد لاحظت تحسن كبير في معدل إفراز دهون البشرة.

التجربة الثالثة

كما ذكرت إحدى التجارب للسيدات أن تجربتها مع زيت فيتامين e هو من التجارب الرائعة جداً حيث أن التجربة قد أفادتها جداً، حيث يمكن القول أن فيتامين e هو من أهم الفيتامينات التي قمت بتجربتها من ناحية منح النضارة واللمعان والبريق لبشرتك، حيث أنه يحتوي على كل العناصر التي يحتاجها الجلد والبشرة.

كما أنه بعد استخدام فيتامين e قد لاحظت أنه ساعدني على زيادة نضارة البشرة، ويمكن أن تقوم بشراء هذه الكبسولات من الصيدليات حيث أنها تتوفر بكثرة من حولنا ويمكن أن تقوم بشرائها أيضا من مراكز التجميل والعناية بالبشرة.

اقرأ أيضا: زيت فيتامين e للهالات السوداء

كيفية استخدام فيتامين e لأول مرة

أنصح بضرورة تجربة الفيتامين على بشرتك قبل استخدامه حيث هناك بعض صديقاتي اللواتي يعانين من حساسية تجاه هذا الفيتامين، لذا قبل تطبيق الفيتامين على بشرتك قومي باختباره على جزء بسيط من البشرة مثلا على ظهر اليد.

وانتظري على الأقل حوالي ٢٤ ساعة وإذا لم يكن هناك أي نوع من الاحمرار والحساسية أو الجفاف والحكة فيمكن أن نقول أن الفيتامين هو من العناصر الآمنة على البشرة ويمكن استخدامه بأمان على باقي الوجه.

وكنت استخدم فيتامين e من خلال تطهير البشرة أولا وتجفيفها برفق ثم قومي بتعريض وجهك للهواء الساخن والذي يعمل على فتح مسام البشرة، أو يمكن أن تقومي بتطبيق منشفة دافئة على البشرة لمدة ٣ دقائق على الأقل وهذا سوف يساعد في فتح مسام البشرة.

وبالتالي تمتص البشرة الزيت بسهولة وتحصل على الاستفادة منه بصورة كبيرة، ويمكن ترك الزيت على البشرة طوال الليل أو قومي بغسل البشرة بعد 1/4 ساعة خاصة إذا كنت تعاني من حساسية البشرة.

كيفية استخدام زيت فيتامين e لتخفيف معدل حروق الجلد

كيفية استخدام زيت فيتامين e لتخفيف معدل حروق الجلد

كما أن زيت فيتامين e يلعب دور هام في علاج وتخفيف معدل حروق الجلد الذي يحدث بسبب التعرض للشمس حيث يمكن أن يتم استخدامه من خلال وضع بعض قطرات من الزيت بلطف على المناطق المتضررة من الأشعة.

حيث أنه يتميز باحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تخفيف الضرر من أشعة الشمس وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية والضرر الذي تقوم به على البشرة.

كيفية استخدام زيت فيتامين e لحماية البشرة ومنع البقع الداكنة

كذلك يحتوي هذا الزيت على مجموعة من مضادات الأكسدة وهو الأمر الذي يساعد على حماية بشرتك من التلف ويمنع ظهور البقع الداكنة على البشرة حيث يمكن أن:

  • قومي باستخدامه من خلال مزج القليل من زيت فيتامين e مع مرطب للبشرة أو القليل من زيت الزيتون.
  • ثم قومي بتطبيق الزيت على البشرة مرة واحدة في اليوم حتى تلاحظي زوال هذه البقع بصورة نهائية.

كيفية استخدام زيت فيتامين e لترطيب البشرة

كما أن هذا الزيت يوفر المزيد من الرطوبة للبشرة خاصة عند تطبيقه على:

  1. الجلد بصورة مباشرة أو عند مزجه مع مرطب للبشرة أو مع القليل من زيت الزيتون.
  2. ثم قم بوضعه على البشرة قبل الذهاب إلى النوم.

كيفية استخدام زيت فيتامين e لتنظيف البشرة

زيت فيتامين e يساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والجراثيم وهو الأمر الذي يلعب دور كبير في ظهور الحبوب والعديد من مشاكل البشرة المختلفة.

كما يمكن أن تستخدميه كمنظف للبشرة من خلال، وضع كمية منه على قطعة نظيفة من القطن وقومي بمسح البشرة مرتين يوميا بها.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت الورد للوجه

مميزات استخدام زيت فيتامين e للوجه

كما ذكرنا أن فيتامين e هو من الفيتامينات التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، فإنه يجب القول أن زيت فيتامين e يمكن أن نقوم باستخراجه من الفيتامين نفسه وتطبيقه على الجلد بصورة مباشرة أو من الممكن أن تقوم بإضافته على بعض الكريمات المغذية للبشرة.

زيت فيتامين e هو ذلك الذي يتم استخراجه من فيتامين e وهو يحتوي على الكثير من العناصر التي تفيد الجسم حيث يضم مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة وهو الأمر الذي يساعد في تقليل معظم التعرض لأمراض القلب والشرايين، كما أن هذا الزيت يلعب دور هام في حماية الأعشية الخلوية وتحت الخلوية وهو الأمر الذي يساهم في تعزيز حيوية أنسجة الجسم المختلفة.

يعمل زيت فيتامين e على تعزيز إنتاج المزيد من كولاجين البشرة وبالتالي هو الأمر الذي يحافظ علة ليونة البشرة ويقلل من تجاعيد البشرة وعلامات التقدم في السن.

فوائد فيتامين e للبشرة

بعدما عرضنا تجربتي مع فيتامين e، فإن هذا الجزء سوف نخصصه من أجل عرض فوائد الفيتامين للبشرة:

  • يساعد هذا الفيتامين بصورة كبيرة في منح الترطيب الكافي للبشرة والجلد مما يمنح البشرة مظهر حيوي وخاصة إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف أو من التقشير.
  • ويجب القول أن هذا الفيتامين يوجد في هيئات مختلفة ومتنوعة حيث يوجد في صورة كبسولات أو حبوب أو في صورة زيت أو كبسولات هلامية، كما أن له العديد من الفوائد المختلفة خاصة عند تطبيقه على البشرة.
  • يعمل فيتامين e كمرطب للبشرة وهو يلائم كل أنواع البشرة المختلفة، وعلى وجة الخصوص البشرة الجافة حيث أنه يساعد على إصلاح كل خلايا الجلد التالفة وهو الأمر الذي يساعد على استبدال الجلد القديم بآخر جديد.
  • وبالتالي يمنع حدوث جفاف للجلد ويقلل من معدل حروق الجلد والتهيج الذي يحدث بسبب حرارة الشمس كما أنه يقلل من معدل حكة الجلد والتشقق الناتج بصورة كبيرة عن الجفاف وفقدان الماء بشكل كبير وبالتالي تصبح البشرة أكثر نعومة ولمعان.
  • وإذا كنت تعاني من تلف خلايا البشرة والوجه يمكن أن تقومي باستخدام فيتامين e وهو الأمر الذي يساعد على زيادة حيوية البشرة حيث أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل على تغذية الجلد ومنحه المزيد من النضارة والتوهج.
  • كما أن فيتامين e يعمل على الحفاظ على صحة الجلد حيث أنه من أهم مضادات الأكسدة الهامة والذي يعمل على إعادة نضارة الوجه والبشرة وهذا بسبب فيتامين e والذي يعمل على التغلغل إلى أعمق منطقة في مسام البشرة وتغذيها وبالتالي يعمل على تقليل الخطوط الدقيقة التي توجد في البشرة ويزيل التجاعيد من البشرة ويقلل من آثار الندوب وحب الشباب ويساعد في التخلص من بقع البشرة المزعجة.
  • يساعد هذا الفيتامين على تفتيح لون البشرة والجلد بصورة كبيرة، كما يساعد على تقليل ارتخاء البشرة ويساعد على ترطيب جفاف الجلد ويساعد على علاج تلف البشرة وإرهاقها ويزيل علامات التمدد والسيلوليت في الجسم.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زيت فيتامين e وفوائده

أضرار كبسولات فيتامين e على البشرة

أضرار كبسولات فيتامين e على البشرة

بعدما عرضنا تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية، فإنه من الضروري أن نتعرف على الأضرار التي يمكن أن تلحق بالبشرة منه وهي كالتالي:

  • يمكن القول أن تناول جرعة كبيرة من فيتامين e قد يمنع قدرة الدم على التجلط وقت الحاجة وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث النزيف الحاد لذا يجب أن يكون هناك التزام كبير بالجرعة المحددة لك من قبل الطبيب المختص.
  • في حالة تناول الشخص لجرعة عالية من فيتامين e وهي تلك التي تصل إلى اكثر من ٤٠٠ وحدة في اليوم لفترة طويلة فإن هذا قد يسبب ضعف في الرؤي وإسهال والدوخة وصداع في الرأس وتشنج المعدة والغثيان.

اقرأ أيضا: فوائد زيت اللوز الحلو والمر للبشرة الدهنية

وفي نهاية مقال تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية يمكن القول أن هذا الزيت يساعد كثيراً في التحكم في إفراز الدهون في البشرة وهو الأمر الذي يساعد على بقاء بشرة الوجه نضره وحيوية دائماً، ولكن يجب دائماً أن تقومي باستشارة الطبيب قبل تجربة أي منتج طبي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.