كيف أعرف نوع بشرتي بالصور؟

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور؟ وما هو الروتين المناسب للبشرة الجافة؟ هناك فتيات يجهلون نوع بشرتهم وبالتالي لا يتمكنون من اختيار نوع المرطب أو الغسول أو الفونديشن أو مقشر يتناسب مع بشرتهم، لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع زيادة سوف نتعرف على إجابة سؤال كيف أعرف نوع بشرتي بالصور.

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور؟

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

من المتعارف عليه إن هناك أربع أنواع للبشرة ولكل بشرة لها منتجات خاصة بها تتماشى معها، لذا نجد أن بعض الفتيات تكون في حيرة ولا تعرف نوع بشرتها، وذلك الأمر يكون عائق لها عند اختيار غسول الوجه والمرطب.

فإذا كنت تسألين عن إجابة سؤال كيف أعرف نوع بشرتي بالصور، فمن خلال السطور التالية سوف نعرض أفضل طريقة سوف تساعك بالتأكيد:

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

  1. يتم غسل الوجه بالماء جيدًا.

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

  1. قم بتجفيف الوجه تمامًا من الماء باستخدام الفوطة المخصصة لوجهك.

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

  1. يتم تمشية قطعة من القطن أو المناديل على الوجه بأكمله، وإذا ظهر زيوت في المنديل فهذا يؤكد على أن بشرتك دهنية.

في حالة ظهور الدهون في منطقة الأنف والجبين وباقي الوجه جاف فهذا دليل على أن بشرتك مختلطة، أما إذا كان المنديل نظيف فهو إشارة إلى أن بشرتك جافة.

اقرأ أيضًا:  ماسك لترطيب الوجه الجاف وكيفية معرفة نوع بشرتك

الجزء الأول من روتين العناية بالبشرة الجافة

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

يشعر أصحاب البشرة الجافة أن وجههم خالي من الدهون ويظهر به تشققات وقشور وليس به لمعان، بالإضافة إلى أن البشرة تكون ليست مرنة ولا يمكن رؤية المسامات.

بعد أن أجبنا على سؤال كيف أعرف نوع بشرتي بالصور، وقد تعرفتي إنك تملكين بشرة جافة فسوف نعرض الروتين الخاص بهذه البشرة السطور التالية:

  1. يتم غسل الوجه بالماء لمدة تتراوح بين خمس دقائق وحتى عشر دقائق، ولكن عليك الابتعاد تمامًا عن المياه الساخنة، وذلك لأنها تقلل من الزيوت الطبيعية ومن رطوبة البشرة، ويتم استبدالها بالمياه الدافئة التي ستجعل الجلد رطب.
  2. غسل الوجه بغسول مناسب لها والذي يكون مليئة بالزيوت الطبيعية من أجل التقليل من التشققات وتعويض البشرة بما ينقصها ويحميها من التعرض للجفاف.

من أمثلة الغسول المناسب للبشرة الجافة هي (غسول فيشي ثيرمال وغسول غارنييه بعسل الزهور وغسول Toulon بالحليب وغسول لاروش بوزيه إيفاكلار)

  1. الاهتمام بالتقشير نظرًا لكفاءته في إزالة البثور والجلد الميت ولكن باعتدال، حيث إن استخدام المقشرة بكثرة يعرض البشرة للالتهابات والتشققات وأيضًا تصبح أكثر جفافًا.

لذلك ينصح الخبراء والأطباء باستخدام المقشرة مرة أو مرتين كل أسبوع، ومن الأفضل أن يحتوي على حمض السالسيليك أسيد أو أحماض الألفا هيدروكسي، ومن أمثلة المقشر هي (مقشر السكر من لوريال باريس ومقشر هيمالايا بالخيار واللوز).

اقرأ أيضًا: كيفية ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

الجزء الثاني من روتين العناية بالبشرة الجافة

إن إهمال البشرة الجافة يعرضها للتشقق والالتهاب، لذلك من خلال ما يلي سوف نعرض أهم الأشياء التي لا بد من تطبيقها من أجل الحصول على بشرة ناعمة وصحية:

  1. يمكنك إعداد المقشرة في المنزل بمكونات طبيعية مثل خلط ملعقة واحدة من القهوة المطحونة مع كمية قليلة من الماء أو استخدام مزيج بين العسل والشاي الأخضر والسكر).
  2. الاهتمام باستخدام مرطب قوي يتناسب مع البشرة الجافة مرتين في اليوم، والذي لا بد أن يحتوي على اليوريا والجلسرين وحمض الساليسيليك والألوفيرا والهيالورنيك والسيراميد ومضادات الأكسدة ويكون خالي من الكحول الذي يجعل البشرة جافة أكثر.
  3. من أمثلة الكريمات المرطبة (كريم بي اند بي ايمولينت وكريم نوكس ريف دو مي وكريم كليو الترا مويستشر وكريم سيباميد انتي دراي وكريم).
  4. تناول الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة مثل الجزر والتوت والطماطم، والأطعمة المليئة بالأوميغا 3 مثل الأسماك بجميع أنواعها ولكنه يتركز أكثر في سمك السلمون.
  5. استخدام ماسكات للوجه مثل خليط زيت الزيتون مع السكر البني أو خليط البيض وزيت جوز الهند أو الشوفان المطحون أو الزبادي والبيض أو الحليب والعسل.
  6. شرب كمية كبيرة من الماء، حيث إن لها دور كبير وفعال في جعل الجلد أكثر رطوبًا.
  7. المواظبة على استعمال واقي الشمس من أجل التخفيف من أضرار الشمس على البشرة، ومن أشهر منتج واقي للشمس هما (NEUTROGENA Ultra Sheer Dry Touch Sunblock SPF 50 – VICHY Capital Soleil).
  8. لا بد من استخدام الصابون الذي لا يحتوي على روائح نفاذة.
  9. اختيار أدوات مكياج تحتوي على كمية وفيرة من الزيوت.

اقرأ أيضًا: فوائد الخيار للبشرة الجافة

الجزء الأول من روتين العناية بالبشرة العادية

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

من علامات البشرة العادية هو أنها موحدة اللون ولا تحتوي على عيوب ودائمًا تكون ناعمة ونضرة، بالإضافة إلى أن ملمسها مواحد فهي ليست جافة تمامًا أو أنها تحتوي على مناطق بها زيوت، لذلك من خلال ما يلي سوف نعرض الروتين الخاص بهذا النوع:

  1. يتم استخدام غسول مناسب للبشرة العادية، ومن الأفضل أن يكون رغوة وليس جل.

من أمثلة الغسول (نيتروجيا وغسول هيمالايا وغسول غارنيه 3 في وغسول بيوديرما اتوديرم1 وغسول جونسون Refreshing Gel Wash وغسول لاروش بوزيه توليريان وغسول نيفا الأزرق).

  1. استخدام المقشرة مرتين من كل أسبوع من أجل إزالة الجلد الميت مثل مقشر ديرماسيوتيك ترن اوفر وكريم ريكسول.
  2. استخدام مقشر طبيعي مثل خليط ماء الورد والوز المطحون أو خليط البن المطحون والسكر والعسل الأبيض أو خليط عصير الليمون والسكر).
  3. استخدام سيرم يحتوي على مكونات مضادات الأكسدة من أهمها فيتامين سي، والتي تزيد من الكولاجين في الوجه.

اقرأ أيضًا: ماسك الشاي الأخضر للوجه والبشرة الجافة والدهنية والعادية

الجزء الثاني من روتين البشرة العادية

على الرغم من أن البشرة العادية دائمًا نضرة وخالية من الشوائب إلا أنها تحتاج إلى روتين خاص بها من أجل أن تصبح جميلة ونقية دائمًا وحتى لا تظهر الحبوب وتصبح باهتة بسبب الإهمال، وفي السطور التالية سوف نذكر روتينها:

  1. من أساسيات روتين هذه البشرة هو استخدام التونر الذي يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن ويجعلها مشرقة ونضرة دائمًا.
  2. يعتقد بعض الأشخاص إن البشرة العادية لا تحتاج إلى ترطيب على العكس تمامًا فهي بحاجة إلى ترطيب بشكل يومي من أجل أن يفرز الجلد الزيوت.
  3. من أمثلة هذه المرطبات هم (كريم بيزلين النهاري الذي يحتوي على العسل وكريم نوكس اكوابيلا وكريم بيل كلينيك فيتال وكريم سيباميد وكريم انفينيتي).
  4. استعمال واقي الشمس قبل الخروج من المنزل مثل (Aveeno Positively Radiant – (Neutrogena Hydro Boost City Shield Water
  5. عدم تناول الأطعمة المليئة بالدهون، بل من الأفضل أن يتم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه من أجل أن تصبح البشرة نقية وصحية.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

بعد أن عرضنا إجابة سؤال كيف أعرف نوع بشرتي بالصور، وقد وجدتي إن بشرتك لامعة دائمًا ويظهر مسامات واسعة ويكون ملمسها دهني إذن فهذه أحد علامات البشرة الدهنية، فمن خلال السطور الآتية سوف نتعرف على الروتين الخاصة بهذه البشرة:

  1. غسول الوجه مرتين في اليوم مرة صباحًا ومرة مساءً قبل التوجه إلى النوم، وذلك من أجل تقليل إفراز الزيوت.
  2. لا بد من اختيار نوع مناسب للبشرة الدهنية، وذلك حتى لا يتسبب في ظهور البثور والحبوب بكثرة وأيضًا يزيل من الأوساخ والأتربة الموجودة على البشرة.

من أفضل غسول مخصص لهذه البشرة هم غسول لوريال باريس بالطين وغسول نيتروجينا للبشرة الدهنية وغسول غارنيه بالفحم وغسول سيتافيل وغسول غارنيه بأوراق الشاي الأخضر).

  1. استعمال المقشر لمرة واحدة فقط في الأسبوع، وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية وإزالة طبقات الجلد الميت وتجديد الخلايا، والجدير بالذكر أن هذا المقشر لا بد ان يحتوي في مكوناته على بوتيلاتد هيدروكسيتولوين وحمض الصفصاف.
  2. يمكنك استخدام مقشر طبيعي مثل خليط زيت اللوز والسكر الأبيض وماء الورد أو خليط بقايا القهوة مع الزبادي أو خليط ماء دافئ وماء الورد والشاي الأخضر والسكر الأبيض أو خليط الكركم المطحون وقشر البرتقال المطحون والعسل الأبيض.
  3. استعمال تونر خفيف الحموضة، وذلك من أجل موازنة حموضة البشرة.
  4. على الرغم من أن البشرة الدهنية غنية بالزيوت إلا أنها بحاجة إلى الترطيب، حيث إن إهمال الترطيب يتسبب في ظهور حب الشباب.

من أمثلة مرطبات هذه البشرة هي (مرطب نورمادرم فايتوسوليوشن جل ومرطب نيتروجينا هيدروبوست ووتر جل ومرطب شان جل ومرطب فارماسيرز مويستاتيك ومرطب ايزس فارماتين ديرم هيدرا).

  1. نظافة البشرة دائمًا من أثار مستحضرات التجميل.
  2. يلزم دهن واقي الشمس على البشرة قبل التعرض للشمس.

اقرأ أيضًا: ما هي البشرة الدهنية وأبرز النصائح وطرق التعامل معها

روتين العناية بالبشرة المختلطة

كيف أعرف نوع بشرتي بالصور

ضمن إطار عرضنا لإجابة السؤال كيف أعرف نوع بشرتي بالصور، فسوف نوضح الروتين الخاص بالبشرة المختلطة التي يكون ملمس الأنف والجبين دهني ومنطقة الدقن والخدين جافة:

  1. تنظيف البشرة بالغسول مرة في الصباح ومرة أخرى في الليل، وذلك من أجل تقليل إفراز الزيوت الزائدة في منطقة الأنف والجبين مع ترطيب باقي الوجه، إلى جانب إزالة الشوائب والأتربة من المسامات دون تعرض البشرة للجفاف.

أفضل غسول للبشرة المختلطة هو (غسول نيتروجينا هيدروبوست ووتر وغسول ناتري وغسول يورياج هيسياك وغسول بايوديرما سيبم كلينسينج فومينج جل).

  1. وضع التونر على البشرة بعد غسلها بالغسول مرتين في اليوم من أجل تنظيف البشرة من الميك اب والتخلص من الرواسب ولسداد المسامات الكبيرة، ومن الأفضل أن يكون خالي الكحول أو الزيت وبه مضادات الأكسدة.
  2. بالتأكيد لا ننسى أيضًا كريم المرطب الذي يتم وضعه على صباحًا ومساءً بعد وضع التونر، ومن الأفضل أن يكون جل ولا يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت.

أفضل مرطب لهذه البشرة هو (نيتروجينا أويل فري ومرطب بيرل كوين ومرطب نيتروجينا هيدرو بوست ومرطب فيشي نورماديرم ومرطب نيفيا سوفت).

  1. استخدام واقي الشمس المخصص للبشرة المختلطة الذي لا يحتوي على الأحماض الدهنية والزيوت الطبيعية، حتى لا تصبح البشرة لامعة.

أنسب واقي شمس لهذه البشرة هو (فوتو بلوك من ديرماكواكس وبيوديرما وسن سكرين من فريزي درم وبيونكس وكريم من افين).

  1. إن اليروم يساعد بشكل كبير على زيادة الكولاجين وإنتاج الخلايا.
  2. من الأفضل أن يتم وضع كريم ليلي يتناسب مع نوع البشرة المختلطة.
  3. استعمال أوراق مخصصة للبشرة من أجل امتصاص الزيون الزائدة.

اقرأ أيضًا: وصفات لتصفية الوجه للبشرة الدهنية والجافة والحساسة

في هذا الموضوع قد تعرفنا على إجابة سؤال كيف أعرف نوع بشرتي بالصور، ليس ذلك وحسب بل أننا عرضنا أيضًا الروتين الخاص بكل نوع من أنواع البشرة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.