رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة

رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الحصول على وظيفة من الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة، وذلك لأن من خلاله يتم إرسال جميع الطلبات الخاصة بالحصول على الوظائف المتاحة.

ثم تقوم الوزارة باختيار المناسبين لتلك الوظائف، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة.

رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة

تعتبر وزارة الحرس الوطني من ضمن أهم الوزارات الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، بالإضافة إلى حصول المواطنين والمقيمين على العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها.

من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الحرس الوطني هي تقديم فرص عمل للعاطلين، حيث تقوم الوزارة كل فترة بالإعلان عن الوظائف التي تحتاجها، وعلى المواطنين الموجودين في هذه التخصصات التقدم بطلب إلتحاق بالوظيفة التي يرغب بها.

يمكن ذلك من خلال رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة، حيث يقوم المتقدم من خلاله بإجراء عملية تقديم الطلب من أجل الحصول على الوظيفة التي يريدها، وسوف نتعرف على طريقة التقديم على الوظائف في الحرس الوطني من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة والذي يمكن الحصول عليه بشكل مباشر من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على الشروط والتنبيهات الخاصة بهذه الخدمة، ومنها يتم تعبئة بعض البيانات الموجودة في أسفلها.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدم تعبئتها بالشكل السليم، وتبدأ الصفحة بالبيانات الشخصية.
  4. يتم إدخال الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة في الأماكن المخصصة لذلك.
  5. تحديد مكان الميلاد من الاختيارات المتاحة على الموقع، ثم تحديد تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة الهوية الوطنية من خلال تحديد اليوم والشهر والسنة.
  6. اختيار مكان العمل والمسمى الوظيفي إن وجد من الاختيارات الموجودة.
  7. تحديد الطول والوزن الخاص بالمتقدم في الأماكن المخصصة لذلك.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم وظائف الحرس الوطني

المرحلة الثانية من التقديم في وظائف الحرس الوطني

بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات الخاصة بالشخص نفسه، سوف يتم الانتقال إلى نوع آخر من البيانات وسوف نتعرف عليه من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم الانتقال إلى البيانات الخاصة بالعنوان والتي تبدأ بإدخال رقم الهاتف الخاص بالمتقدم، ثم بعدها إدخال رقم هاتف آخر في الأماكن المخصصة لذلك.
  2. تحديد المنطقة والمدينة والحي والشارع الذي يقيم فيها المتقدم من الاختيارات المتاحة على الموقع.
  3. إدخال رقم الهاتف المنزلي الخاص بالمتقدم، بالإضافة إلى إدخال رقم هاتف منزلي آخر في الأماكن المخصصة لذلك.
  4. كتابة رقم الشقة التي يسكن فيها المتقدم.
  5. يتم الانتقال إلى القسم الخاص بمعلومات الشهادة الدراسية، والذي يبدأ بتحديد الدرجة العلمية الخاصة بالمتقدم من الاختيارات الموجودة على الموقع.
  6. تحديد التخصص والكلية التي كان يدرس بها المتقدم من الاختيارات الموجودة على الموقع.
  7. اختيار سنة التخرج، بالإضافة إلى تحديد المدة الخاصة بالدراسة.
  8. إدخال نسبة النجاح الخاصة بالمتقدم في آخر مرحلة دراسية له، والتي يجب أن تكون نسبة مئوية.
  9. تحديد المدينة من خلال الاختيارات المتاحة على الموقع.
  10. تحديد الدرجة التي حصل عليها المتقدم في اختبار القدرات والكفايات.
  11. الانتقال إلى القسم الخاص بالتواصل الاجتماعي، والذي يقوم المتقدم من خلاله في البداية بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به في المكان المخصص له.
  12. إدخال الحساب الخاص بالمتقدم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر في الأماكن المخصصة لذلك.

المرحلة الثالثة من التقديم في وظائف الحرس الوطني

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على الخطوات التي تتم في المرحلة الثالثة وذلك من خلال الآتي:

  1. يتم التوجه إلى القسم الخاص بالدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم، والذي يحتوي على العديد من البيانات التي يجب عليه تعبئتها بالشكل المطلوب.
  2. إدخال اسم الدورة في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم تحديد المدة الخاصة بالدورة والتقدير الذي حصل عليه المتقدم من خلال الخيارات المتاحة.
  3. تحديد الجهة التي من خلالها تم الحصول على الدورة التدريبية، ثم بعد ذلك يتم إرفاق الشهادة التي تثبت إتمام هذه الدورة التدريبية.
  4. يتم الانتقال إلى القسم الأخير في هذه الصفحة وهو قسم الخبرات، والذي يحتوي على العديد من البيانات التي يجب تعبئتها بشكل صحيح.
  5. كتابة المسمى الوظيفي وعدد شهور الخبرة في هذه المهنة.
  6. تحديد جهة العمل التي كان المتقدم يعمل بها.
  7. إذا كان هناك أكثر من وظيفة فيمكنك تعبئة باقي الخانات الموجودة في هذا القسم، ثم بعد الانتهاء من ذلك يتم الضغط على أيقونة “حفظ”.
  8. بذلك تكون قد تمت العملية بنجاح وذلك من خلال استخدام رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم في وظائف الحرس الوطني

شروط التقديم في وظائف الحرس الوطني

قد قامت وزارة الحرس الوطني السعودية بوضع العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم الذي يرغب في الحصول على وظيفة من الوظائف الخاصة بالوزارة حتى يتم السماح له بذلك، ومنها:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة حاصل على الجنسية السعودية.
  • تشترط الوزارة ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام، كما يجب ألا يزيد عمره عن 40 عامًا.
  • من ضمن أهم الشروط التي يجب توافرها هو مرور المتقدم من المقابلة الشخصية بشكل ناجح.
  • يجب أن يجتاز المتقدم بطلب الحصول على وظيفة من الوظائف الخاصة بالوزارة اجتياز جميع الفحوصات الطبية بشكل سليم.
  • لا يجب أن يكون المتقدم تقعد في جهة من الجهات الحكومية.
  • يجب أن يتحلى المتقدم بالسيرة الحسنة والسلوك الطيب، كما يجب أن يكون السجل الجنائي الخاص به خالي من أي قضية مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • التزامه بجميع المهام الخاصة بالوظيفة التي قدم طلب للحصول عليها، كما يجب أن يعرف أنه لن يتم توجيه أي مسؤولية إدارية له.
  • إذا كان المتقدم لديه خبرات في هذه الوظيفة في القطاع الخاص يجب عليه إحضار شهادة من جهة العمل التي كان يعمل بها السابق، كما يجب أن يتم التوضيح فيها عدد سنين الخبرة والمسمى الوظيفي وبداية ونهاية العمل في هذه الجهة، على أن تكون هذه الشهادة موثقة من قبل التأمينات الاجتماعية.
  • إذا قام المتقدم بتقديم أكثر من طلب للحصول على العديد من الوظائف معًا أو في حالة عدم تحديد الوظيفة من الأساس سوف يتم استبعاد الطلب الخاص به.
  • يجب أن يكون هذا الشخص مشترك في النظام الخاص ببرنامج ساعد والمتخصص في البحث عن عمل، وذلك إذا كان المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة فقط.

اقرأ أيضًا: إجراءات التوظيف في مستشفى الحرس الوطني

الوظائف المتاحة في وزارة الحرس الوطني

قد قامت وزارة الحرس الوطني بالإعلان عن العديد من التخصصات التي تحتاجها للعمل في الفترة القادمة، وسوف نتعرف على هذه التخصصات من خلال النقاط التالية:

  • بكالوريوس هندسة مدنية، ويجب أن يكون لديه خبرة لا تقل عن سنتين في هذا المجال، ويمكن للرجال والنساء التقديم في هذا التخصص.
  • تطلب الوزارة شخص حاصل على دبلوم فني إلكترونيات ومتخصص في الصناعة التحكم، ويجب أن تكون خبرته لا تقل عن عامين في هذا المجال، ويمكن للرجال فقط التقديم في هذه الوظيفة.
  • مطلوب من الرجال مشرف سلامة وصحة مهنية حاصل على دبلوم في هذا المجال، وتكون الخبرة التي يمتلكها في هذا المجال لا تقل عن عامين.
  • تطلب الوزارة من الرجال مأمور مستودع حاصل على دبلوم في إدارة المستودعات، ويكون لديه الخبرة الكافية والتي يجب ألا تقل عن عامين في هذا المجال.
  • مطلوب من الرجال عمال حاصلين على الشهادة الابتدائية، ولا تُشترط الخبرة.

رابط تقديم الحرس الوطني الوظائف الجديدة أحد أهم المعلومات التي يجب على المتقدم التعرف عليها حيث يساعد على تقديم طلبات الحصول على الوظائف الخاصة بالوزارة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.