كلام جميل عن حب الأطفال وخواطر عن حب الأطفال

كلام جميل عن حب الأطفال سوف تجده في هذا المقال، حيث أن الأطفال هم هدايا من الله عز وجل ولا يوجد أحد لا يحب الأطفال، لذلك لا ينتهي الكلام عنهم، وهذا المقال يحتوي علي الكثير من الكلام الجميل عن حب الأطفال.

إن الأطفال هم الرزق الذي يرزقه الله لنا، فإنهم زينة الدنيا وجمالها أيضاً، بالإضافة إلي أن الأطفال تتميز بالروح البريئة، والعفوية، فهم لا يعرفون الكذب، والأطفال على فطرتهم يعيشون، ويدخلون على حياتنا الفرح والبهجة والسرور، بالإضافة إلي أن الأطفال هم شباب المستقبل، وبناة الوطن، ولا يوجد أحداً مننا لا يقع في حب الأطفال ولا يقع في غرامها.

كلام جميل عن حب الأطفال

  • أعطي الطفل الضحك والحب والسلام.
  • إن عالم الطفولة لا يفهمه إلا من عاشه، وامان الطفولة عالم جميل له قوانينه الخاصة، فلا يوجد في الأطفال من يحمل للآخر الكره أو الحقد إلي غيره، بل إن الأطفال تجمعهم دائما ً روابط الحب والبراءة وما أجمل هذه الأيام.
  • إن الأطفال حين تحتضنهم، تشعر وقتها أنك أنت من يحتاج إلي الحضن وليس هم، بالإضافة إلي أنه ليس هناك شئ في جمال ضحكة أو إبتسامة أو صفاء ونقاء قلب الأطفال.
  • كيف يمكن لنا أن لا نقع في جمال هذه المخلوقات الرقيقة والجميلة.
  • يجب أن تُكثر من تقبيل اطفالك، قبل أن يأتي لهم يوم يمنعونك عن ذلك.
  • يجب أن تكن لإبنك معلماً وهو صغير، وصديقاً عندما يكبر.
  • إن الأب دائما ً ما يفتخر بإبنه سواء كان موهوباً أو بلا موهبة.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تأخر الكلام عند الاطفال 3 سنوات ما هي الاسباب وأهم أساليب العلاج ومتى تستشير الطبيب: تاخر الكلام عند الاطفال 3 سنوات ما هي الاسباب واهم أساليب العلاج ومتى تستشير الطبيب 

عبارات جميلة عن حب الأطفال

  • الطفولة عالم مخملي، مزدان بقلوب مثل الدر، وأرواح باذخة الطهر،
  • إن الطفولة مرحلة شقية ومجنونة، ترمي نظراتها الخجلة ببراءة، وأيضا ً بحنان حيث تتمني لو أن العالم ملكها، وحينها لا يجرح ضعيف، ولا يبكي أي يتيم، ولا تستعمر أي بلدة.
  • طفلة إذا ما كبر همها في قلبها غسلته قطرات المطر، وإذا زادت همومها يمحيها ضوء القمر، وبقبلة صغيرة غفت ليلها وهجرت السهر.
  • من هنا اهتف إلي طفلة صغيرة، أرحم أحلامي البريئة، لا تخرجوا الأنثى التي أسكنها، وتركوا حبالكم علي لايسكنها، فلا تقتربوا مني واتركوني ألعب وأجري، ألاحق الفراشات في طفولة، وتقطف الأزهار في شقاوة، وأسابق النهر في غباوة، وحين أتعب اتوسد العشب الأخضر، متناسية أنوثتي فأنا طفلة، واريد أن أظل طفلة.
  • الأطفال يعيشون اليوم بيومه، بل ويعيشون الساعة بساعتها، بل الساعة بساعتها، ولا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد، ولا يفكرون كيف سيكون، وماذا سيفعلون.
  • إن الأطفال أحاسيسهم تكون مرهفة، واحاديثهم تكون مشوقة، وتعاملاتهم محبة.
  • بتعاملك اللطيف مع الأطفال، أعطوك كامل مشاعرهم حباً وإحتراماً وتعلقاً.
  • إن الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم وقلب نقي، وروح براءة.

وندعوكم لقراءة موضوع علاج الخوف عند الاطفال بالقران وما هي أسبابه: علاج الخوف عند الاطفال بالقران وما هي أسبابه

خواطر عن حب الأطفال

الخاطرة الأولي: إن الطفولة هي صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم وقلب نقي، وروح براءة، الطفولة عالم مخملي مزدان بقلوب كالدرر، وأرواح باذخة الطهر، الطفولة شجرة نقاء وارفة الظلال، وأغصان عفوية تحمل ثمار القبول والمتعة، الطفولة ربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلد جيد الحياة فتكون زينة لها، الطفولة قصة حلم، وقصيدة أمل وخاطرة عذوبة، إن الطفولة حياة الروح، وروح الحياة، إن الطفوله أنفاس عذبة وسحاب ومطر، وأريج عبق.

الخاطرة الثانية: ما أجمل الطفولة حيث تجد في إبتسامات الأطفال البراءة، وتجد في تعاملاتهم البساطة، فإن الاطفال لا يحقدون ولا يحسدون، بالإضافة إلي أنهم إذا أصابهم مكروه لا يتذمرون أو يشكون، وإن الأطفال يعيشون اليوم بيومه ويعيشون الساعة بساعتها، بل بالإضافة إلي أنهم لا يفكرون في التخطيط في المستقبل، ولا يخافون من ما سوف يحدث، والأطفال يمتلكون روح الدعابة، وخفة الظل، والقلب النقي والروح الصافية.

الخاطرة الثالثة: إن الأطفال لا يحملون في قلوبهم مكروه حيث إن أسأت إليهم تجدهم ينسون في الغد ما قد حدث بالأمس، فهم بكلمة واحدة تستطيع أن تمحي هذه الإساءة، ويرجع ذلك إلي قلوبهم البيضاء التي لا تحمل حقد أو شر بل تحمل الطيبة فقط، بالإضافة إلي ذلك فإن الأطفال عندنا تتعامل معهم بمعاملة طيبة ولطف من الممكن أن يعطوك كامل مشاعرهم من الحب والإحترام والتعلق، فإن الأطفال يمتلكون من الصفات أجملها وأروعها، بل وإن الأروع من ذلك أن تكون هذه الصفات فينا نحن، حيث من الممكن أن نكتسب منهم فن التعامل مع الآخرين، ونأخذ منهم أيضاً صفاء ونقاء القلب وجمال الروح.

الخاطرة الرابعة: عالمي طفولة، فإن القلب يمتلئ بعشق الطفولة وحبها، بالإضافة إلي ذلك فإني أفكاري تائهة وتبحث عن بريق من الأمل في هذه الحياة التي تشبه المتاهة، فهناك العديد من الآلام والحسرات التي تعتصرني، بالإضافة إلي لحظات السعادة التي تحتضنني، وكذلك براءة الأطفال التي تحتويني، وحب الخالق الذي يغمرني، وسأتحدي الصعاب دوما ً حتي اصل الي ما اريد و ترونني في الافق البعيد.

الخاطرة الخامسة: سلام على عهد الطفولة، فإن عهد الطفولة هو أشد سرور القلب، فإن من أجمل الأشياء على الأرض هي بسمة الأطفال، فلا يوجد قصائد يمكن أن تصف جمال روحهم وردا ً مشرباً، فأسال الله أن يبارك في بسمة الأطفال وذلك من أجل أن نري علي وجوههم الريان أهلا ً ومرحباً، ويا رب كفكف دمعة.

كلمات في حب الأطفال

  • إن الأطفال هم نور المستقبل، وهم من يحملون في أيديهم شعلة الأمل الباقية لنا، فإن مرحلة الطفولة هي أجمل مراحل الحياة الجميلة والتي يستمتعون فيها بمتعة كبيرة، بالإضافة إلي أن الأطفال يعيشون مرحلة جميلة ومليئة بالكثير من الأحلام الوردية الجميلة، فإن الأطفال يعيشون بدون مواجهات أو صعاب أو مشاكل، ويكون همهم الوحيد هو النوم والأكل واللعب.
  • يقول الله تعالى “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”  فإن الحياة تكون معدومة وليس لها أي دعم عندما تخلو من الأطفال، ولهم قيمة كبيرة في حياتنا سواء كانت قيمة مادية أو قيمة حسية، ويقول الله تعالى: “زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين” ، فإن الأطفال لا يحقدون ولا يحملون اي مكروه، ويعيشون في عالم من الحب والود والعطاء والجمال.
  • من المهم جداً ويجب أخذه في الإعتبار هو الإهتمام بالتعليم المبكر للأطفال والتوجيهات الحكيمة لهم أيضا ً، ويجب أيضاً تهذيب نفوسهم التي لا تزال تمتلئ بالرحمة، وذلك لأن الدروس التي تكون في السن المبكر تغرس في داخل عقولهم أكثر، بالإضافة إلي أننا نحن الكبار نتذكر كل ما تعلمناه وكل ما مر علينا في مرحلة الطفولة بقوة أكبر بكثير.
  • وإن أول القديسين الذين يعشقون الاطفال هم أمهاتهم، حيث أن الأطفال دائماً ما يكون أول شيء يتعلمه هو نطق كلمة “ماما” وتكون هي الأسهل علي لسانهم، ومن بعد ذلك يبدأون بتعلم كلمة “بابا” حيث أن الأب والأم هم أول من ينطق بها الطفل وتزرع محبتهم في قلب الطفل قبل أي شخص آخر، بالإضافة إلي أن الأطفال هم رزق لآبائهم ويحسنون من معيشتهم ويرزقهم الله تعالى إتيانهم فما أجمل نعمة الأطفال.

ولا يفوتم قراءة موضوع أعراض النزلة المعوية عند الأطفال وأسبابها ومضاعفاتها وعلاجها: أعراض النزلة المعوية عند الأطفال أنواعها وأسبابها ومضاعفاتها وعلاجها

تم بفضل الله الإنتهاء من هذا المقال، حيث تم ذكر كل ما يخص جمال الأطفال ومرحلة الطفولة، ولكل من يبحث عن كلام جميل عن الاطفال سوف يجده في هذا المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.