الخدمات الالكترونية جامعة الدمام

خدمات إلكترونية جامعة الدمام ، تعد فكرة إنشاء رئيس قسم التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد في جامعة الدمام خطوة مهمة لمواكبة وتيرة التطور التكنولوجي،وبعد جهود الجامعة،حققت الجامعة تقدمًا جيدًا في هذا المجال.

بالإضافة إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة من أجل التطوير،ومواكبة جميع التطورات في التعليم العالي ،تحقق الجامعة – من خلال إنشاء علاقة التدريس هذه – قفزة نوعية في التعليم الجامعي ورفع مستواها من جامعة تقليدية تعتمد أساليب وطرق تدريس ممتازة وتستخدم التكنولوجيا في التعليم،وتتمتع بمستوى عال من التطوير والتحديث المستمر،وهو ما يتوافق مع مستوى وتاريخ هذه الجامعة.

صرح د. بندر العامر عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، مشيراً إلى أن الجامعة حددت العديد من الشروط لإكمال الطلب والانضمام إلى البرنامج،وأكد على ضرورة التحقق من بوابة التعلم عن بعد من خلال موقع الجامعة وقراءة المعايير والشروط جيداً.

خدمات إلكترونية جامعة الدمام

  • يعتبر التعلم الإلكتروني جزءًا لا غنى عنه في عملية التعليم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل،كما أنه أداة دعم لجميع المتعلمين للنجاح أكاديميًا ومهنيًا.
  • يتم دمج التكنولوجيا بسلاسة في ممارسات التدريس اليومية وتشارك بنشاط في إنشاء بيئات إنتاج مثيرة.

ويمكن التعرف على معلومات عن جامعة الدمام الخدمات الإلكترونية والخطة الاستراتيجية التي تسير عليها الجامعة أضغط هنا: جامعة الدمام الخدمات الإلكترونية والخطة الاستراتيجية التي تسير عليها الجامعة

التأكد من بيانات الخريجين

تمكن هذه الخدمة حكومة وانغ المحلية والأجنبية والوكالات والشركات والمؤسسات التعليمية الأخرى من التحقق من بيانات خريجي الجامعات.

للتحقق أدخل المعلومات المطلوبة في الحقول المقدمة:

  • رقم التسجيل المدني / رقم جواز السفر.
  • أكاديمي جراف.
  • تاريخ التخرج.
  • أسس العميد الأكاديمي للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في عام 2010 ويغطي المجال الأساسي للجامعة كمؤسسة بحثية مهنية،ويواكب هذا المجال التطور المستمر للتعليم ويوفر الحماية لجميع عمليات التدريس التي تستخدم التكنولوجيا.
  • استخدام التكنولوجيا في التعليم وتوفير الأدوات والدعم اللازم.
  • تهيئة الموارد البشرية والبيئة الإدارية.

يهدف رئيس قسم التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

  • لتحقيق استقرار وفعالية البنية التحتية التقنية والمنصات والأدوات اللازمة لدعم تعليم المنتج المهني (البنية التحتية التقنية).
  • تطوير القدرات المؤسسية للتعليم الإلكتروني لتحقيق التميز والقيادة (القدرات المؤسسية) في توفير خدمات وبرامج التعليم والتعلم الفعالة.
  • تشكيل فهم المستفيدون وإعدادهم حتى يتمكنوا من المشاركة في التعلم الإلكتروني (تنمية الوعي والقدرة) بطريقة ديناميكية ومستدامة.
  • من خلال تطوير وإدخال دورات إلكترونية عالية الجودة (تطوير المناهج والتدريس)،يتم تحقيق تغييرات نوعية في عملية التدريس على مستوى الدورة.
  • الاستفادة من الخبرات والشراكات الداخلية والمحلية والدولية وتصميم وتنفيذ سلسلة من المبادرات لتوسيع تأثير التعلم الإلكتروني على الجامعات والمجتمعات المحلية (المبادرات النوعية والخدمات المجتمعية).

تخرجت من جامعة الدمام في 17 فبراير (جمادى الأولى 1437 هـ) أول مجموعة من الطلاب المحتجزين في الجامعة الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية التعليم التطبيقي والبحث التطبيقي وخدمة المجتمع بالجامعة،وهم 7 الخريجين وكان د. عبد الله محمد الربيش مدير جامعة الدمام ومدير سجون اللواء اللواء إبراهيم بن محمد حمزي ومدير المنطقة الشرقية للسجن سعد محمد العتيبي التعلم عن بعد والانترنت حفل التربية والتعليم أقيم في سجن الخبر بحضور عميد د. بندر الأمير وعميد عمادة.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن البريد الإلكتروني بجامعة الدمام – كيف أدخل على البريد الإلكتروني بجامعة الدمام؟ أضغط هنا: البريد الإلكتروني بجامعة الدمام – كيف أدخل على البريد الإلكتروني بجامعة الدمام؟

ما تسعي إليه جامعة الدمام

قال د. عبدالله الربيش رئيس جامعة الدمام،إن جامعة الدمام ملتزمة بتقديم كل المساعدة والمساعدة لجميع الطلاب المحتجزين من أجل البحث عن المعرفة لاكتساب المعرفة واكتسابها،وما يقدمه الطلاب للسجناء في برنامج التعلم عن بعد يتم التغلب عليه التحدي له معاني وعلامات كثيرة.

ربما يكون المؤشر المؤكد هو قدرة الشخص على مواجهة الصعوبات والمواقف،وهذا الإنجاز هو بلا شك مصدر السعادة والفخر في الجامعة،لأننا تمكنا من إثبات أن المبادرة يمكن أن تتطور ويمكن أن تنجح،وهذا حافز المبادرة هي خطوة نحو الشركاء في إدارة السجون ودفع للمضي قدما بمعدل أسرع.

كما صرح مدير عام سجن المملكة اللواء إبراهيم بن محمد حمزي بأننا نحقق الوصي من خلال العودة المستمرة للبرنامج وتقييم أدائه وبرامج إعادة التأهيل والإصلاح التي لا تتأثر بأي “بيروقراطية”الصورة المطلوبة نحن نبذل قصارى جهدنا لدعمهم واليوم نحن راضون عن المبلغ

ولخلص في كلمته إلى أنه بتوجيه من ولي العهد ووزير الداخلية ، تمنى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف الله أن يحفظه وأن يعيد السجناء إلى الحياة الطبيعية على أساس العلم والإصلاح الهدف هو تغيير وتحسين هذا النوع من السلوك وإتقانه في المجتمع بعد نهاية الجملة.

أهم البرامج التي تسعى إليها جامعة الدمام

  • تسعى وزارة الداخلية جاهدة لجذب المقيمين من خلال جميع المرافق والتغلب على الصعوبات لخلق بيئة تعليمية جذابة والنماذج التي نراها اليوم مزودة بأسلحة علمية خلف جدار السجن تفخر بجميع الشركاء.
  • تضمن حفل التكريم خطاب المقيمين لطلاب الدراسات العليا حيث أوصى زملائه بالعمل الجاد والدراسة الجادة والتعلم منه للحصول على أكثر من حد للمعرفة والمعرفة وشكر جميع المؤسسات الداعمة التي تعزز متطلبات المعرفة للمقيمين .
  • ثم جاءت القصيدة الترحيبية لأحد الأسرى  تركي الراجحي خاطبت مؤسسة عبد الرحمن الراجحي الخيرية والتي تضمنت حماسة المؤسسة للسجناء وقدمت كل دعمهم للسجناء البحث عن المعرفة لتنشيطهم في المجتمع في مجال التأهيل والتعليم وإنشاء مركز بناء صغير للنموذج هناك.
  • وأشار إلى أنه نسق مع صندوق الموارد البشرية لخلق فرص عمل للمفرج عنهم  وتسهيلها على إيجاد عمل وبدء حياة عملية جديدة تتميز بالعمل الجاد من أجل مستقبل أفضل الدرع التذكاري بهذه المناسبة.

التعليم بالقسم

  • تطوير قدرة الطلاب على استخدام الأساليب العلمية في الإدارة المالية،وتقييم الوضع المالي الحالي واتخاذ قرارات مهمة بشأنها.
  • من خلال دراسة البيانات المالية الفعلية للشركة واستخلاص النتائج المتعلقة بأدائها في الماضي أو الحاضر أو ​​المستقبل،فإنها تطور قدرة الطلاب على التحليل والاستنتاج.
  • تطوير قدرة الطلاب على قراءة مؤشر أسهم الشركة الفعلي وتقييم حالتها بناءً على تحليل أداء الشركة في سوق الأسهم.
  • تطوير قدرة الطلاب على تقييم المشاريع الاستثمارية وتحليل الميزانيات المالية اللازمة.
  • تطوير القدرة على وضع الخطط المالية للمشاريع المستقبلية والحكم على جدواها.

يمكن التعرف على معلومات عن طريقة التسجيل في الجامعة الالكترونية وأهم شروط القبول في الجامعة الالكترونية أضغط هنا: طريقة التسجيل في الجامعة الالكترونية وأهم شروط القبول في الجامعة الالكترونية

تنمية مهارة المعرفة والتفاعل والإدراك في جامعة الدمام

  • من خلال إجراء المحاضرات النظرية والمناقشات العلمية وإعلامهم بتطور أسواق الأسهم السعودية والعالمية،يتعرف الطلاب على أساسيات الإدارة المالية وأبرز الأساليب العلمية المعاصرة تقييم وتخطيط الموارد المالية المتاحة.
  • تنمية قدرة الطلاب على تطبيق أساليب التحليل المالي على واقع المنشآت الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.
  • دعم وتشجيع البحث العلمي من خلال العمل الجماعي وبالتالي تعزيز روح التعاون بين الطلاب.
  • من خلال تشجيع الطلاب على إيجاد جميع الأشياء الجديدة والحديثة في مجال الإدارة المالية وإعطائهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في هذا الصدد التنمية الذاتية.
  • تعظيم القيم الأخلاقية مثل المصداقية والشفافية والتأكيد على أهمية إظهار هذه الخصائص في جميع تفاعلات الطلاب داخل الوحدة.
  • إتقان مهارات الاتصال من خلال العروض التقديمية والعروض التقديمية باستخدام تقنيات الكمبيوتر مثل PowerPoint وجداول البيانات.

واخيرا التواصل الفعال من خلال المناقشات الجماعية حول الموضوعات التأكيد على أهمية الامتثال لمعايير الجودة في كل المحتوى الذي يقترحه الطلاب وتعميق المفاهيم المهنية والمهنية عند التعامل مع الآخرين الإشراف على جميع شئون الإدارة المالية وتتبع عملهم واحتياجاتهم إعداد التقارير المالية الدورية لوزارة التنمية الإدارية التي يوافق عليها العميد من إعداد تقديرات ميزانية الإدارات كل عام وكذلك المشاركة في إعداد الخطة الخمسية للتنمية الإدارية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.