طريقة دفع فواتير الماء والكهرباء الكترونيا

دفع فواتير الكهرباء والماء أمر يتكرر بصفة شهرية لكل الأسر ولذلك علينا التعرف على الطرق المختلفة لدفع هذه الفواتير بصورة منتظمة وسهلة ايضا  حتى نستطيع ان نحسب مقدار استهلاكنا من هذه المصادر من الطاقة التى لا غنى عنها فى حياتنا اليومية ومع التطور الكبير في مجال التكنولوجيا وطرق الدفع الالكتروني اصبح الكثير من الأشخاص يفضلون هذه الطريقة فى دفع فواتير الكهرباء والماء نظرا لسهولة الدفع وتوفير الوقت والجهد وفى هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل طرق دفع فواتير الكهرباء والماء.

تعرف على طريقة الاستعلام عن فواتير المياه بمختلف المحافظات من خلال قراءة هذا الموضوع: استعلام عن قيمة فاتورة المياه الكترونيا بمختلف المحافظات

دفع فواتير الكهرباء والماء

قامت وزارة الكهرباء بتسهيل عملية سداد الفواتير بل وايضا عمليات شحن العدادات مسبقة الدفع وذلك عن طريق إنشاء خدمات الدفع الإلكتروني عن طريق كود السداد الاليكتروني.

قام أيضا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس محمود رسلان بإعلانه عن طريقة الدفع الإلكتروني كبديل فعال للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة وهو hcww-125 ويمكن تحميله على أي نوع هاتف من الهواتف الذكية.

تعرف على طريقة تسجيل عداد الكهرباء في الإسكندرية وطرق معرفة فاتورة الكهرباء ورفع التظلم من الفواتير الزائدة من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية ومعرفة فاتورة الكهرباء ووسائل التظلم من الفواتير الزائدة

طرق سداد فواتير الكهرباء

  1. يمكنك سداد فواتير الكهرباء عن طريق الموقع الرسمي  لشركة الكهرباء والطاقة المتجددة  الإلكتروني وهو www.eehc.gov.eg ، وذلك يشمل دفع جميع أنواع العدادات.
  2. أيضا توجد اماكن تحصيل فواتير يبلغ عددها 60 ألف نقطة متمثلة في منافذ خاصة بشركات التحصيل الإلكتروني وهذه الأماكن تنتشر في جميع أرجاء الجمهورية مثل(البنك الزراعي، سداد، امان ومكاتب البريد) ومنافذ أخرى كثيرة.
  3. توجد ايضا وسيلة دفع عن طريق فوري، ويوجد أماكن تواجدها في حوالي 120 ألف مكان للتحصيل أيضا على مستوى الجمهورية.
  4. توجد أيضا بعض البنوك التي تقبل سداد فواتير الكهرباء عن طريقها مثل(بنك الاسكندرية، بنك عودة، بنك مصر، بنك قناة السويس والبنك الاهلي) وغيرهم من البنوك وذلك أيضا عن طريق تطبيق يصدر عن هذه البنوك.
  5. شركات المحمول أيضا سهلت إمكانية دفع فواتير الكهرباء عن طريق المحافظ الخاصة بها.

قد يُهمك أيضًا معرفة طريقة : إستعلام فواتير الإتصالات السعودية برقم الهوية

دفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق my fawry على الهواتف المحمولة

وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على كلمة مرافق عامة.
  • الضغط على كلمة شركة الكهرباء.
  • كتابة رقم المشترك.
  • كتابة رقم الهاتف الخاص بالعميل.
  • ستظهر قيمة الفاتورة يتم اختيار دفع.
  • لتحميل التطبيق قم بالضغط على هذا الرابط

تعرف على طريقة الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: رقم شركة المياه الوطنية والاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

دفع فواتير الكهرباء لسكان القاهرة و بورسعيد اون لاين

  • وبالنسبة للمواطنين في القاهرة التابعين لشركة شمال القاهرة السداد عن طريق تطبيق خاص بالشركة من على موقع الشركة الإلكتروني وهو www.eservices.ncdec.net ويمكن من خلاله إلى جانب السداد القيام بإبلاغ قراءة العداد أو حتى الاستعلام عن الفاتورة.
  • وبالنسبة لسكان بورسعيد والتابعين لشركة القناة يمكنهم السداد عن طريق الدخول على موقع الشركة الإلكتروني وهو www.digital.gov.eg .
  • أما بالنسبة للعدادات الحديثة ذات الدفع المسبق فيمكن السداد عن طريق اي فرع تابع لشركة الكهرباء أو عن طريق فوري أو أماكن الدفع الإلكتروني مثل امان ومصاري، والوزارة تقوم حاليا بمحاولة لإصدار تطبيق إلكتروني يمكن أيضا من خلاله سداد فواتير العدادات مسبقة الدفع.

تعرف على رقم الحساب من رقم العداد من خلال قراءة هذا المقال: معرفة رقم الحساب من رقم العداد والاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم

طرق وخطوات سداد فواتير الماء

  1. تحميل التطبيق المجاني 125 على الهاتف المحمول من خلال هذا الرابط.
  2. يجب أن يقوم المستهلك بعمل حساب على التطبيق.
  3. يجب أن يتم اختيار الشركة التابع لها المستهلك ثم يقوم بإدخال رقم السداد الإلكتروني الموضح على فاتورة المياه.
  4. يظهر بعد ذلك قيمة فاتورة المياه ويستطيع المستهلك عن طريق البطاقات الائتمانية أن يقوم بالسداد، وتطبيق 125 إلى جانب توفير خدمة السداد فيمكن أيضا المستهلك من معرفة أوقات انقطاع الخدمة وأماكن وجود تصليحات ومن حق المستهلك ايضا

بالنسبة للمواطنين التابعين لشركة الإسكندرية لمياه الشرب فيمكنهم إلى جانب استخدام الابلكيشن القيام بالسداد عن طريق فوري.

دفع فواتير المياه عن طريق تطبيق my fawry

قام أيضا البنك الأهلي بالتعاون مع فوري بالقيام بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للعملاء التابعين للبنك وذلك عن طريق تطبيق my fawry الذي تم ربطه ب 90 ألف ماكينة بنك اهلي، فيمكن من خلال ذلك دفع كافة الفواتير بما فيها فاتورة المياه ويمكن استخدام تطبيق فوري عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على كلمة مرافق عامة.
  • الضغط على كلمة شركة المياه.
  • كتابة رقم المشترك.
  • كتابة رقم الهاتف الخاص بالعميل.
  • ستظهر قيمة الفاتورة الضغط على كلمة دفع.
  • لتحميل التطبيق اضغط هنا

لمعرفة رقم طوارئ شركة الكهرباء للأعطال شاهد هذا المقال: رقم طوارئ شركة الكهرباء للاعطال والفواتير الخط الساخن خدمة العملاء

فى هذا المقال تحدثنا عن طرق دفع فواتير الكهرباء والماء وما قامت به وزارة الكهرباء من توفير خدمات الدفع الالكترونى وايضا ما قامت به الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى من توفير طرق مختلفة للدفع تسهيلا على الجمهور وتوفيرا للوقت والمجهود الذى يبذل لسداد هذه الفواتير التي يتم سدادها بصفة شهرية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.