رسوم تحويل باي بال

رسوم تحويل باي بال تعتمد على نوع المدفوعات، حيث يتم تحديدها حسب بعض المعايير والشروط التي وضعتها إدارة بالموقع، والذي يعتبر الموقع الأول والأفضل في العالم لإرسال الأموال إلى أي مكان بالعالم.

فبمجرد إتمام بعض الخطوات البسيطة يمكنك إرسال الأموال بكل سهولة من أي مكان تتواجد فيه، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على رسوم تحويل باي بال.

رسوم تحويل باي بال

يعتبر موقع باي بال من ضمن أفضل المواقع الموجودة على الإنترنت، والمتخصصة في مجال تحويل الأموال في أنحاء العالم، وهو ما جعله الموقع الأول في هذا المجال، فلا يقتصر هذا الموقع على ذلك فقط بل يقدم البعض من الخدمات الأخرى.

بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يستفيد منها العميل بالكثير من الطرق، حيث يمكن من خلال هذا الموقع سداد جميع المدفوعات الخاصة بالعميل بكل سهولة، وذلك بجانب الخدمات والمميزات الأخرى.

من ضمن المميزات التي يقدمها هذا الموقع هو أنه لا يقوم بفرض رسوم على تحويل الأموال إذا كانت للأهل والأصدقاء الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتم عن طريق حساب الباي بال أو الحساب البنكي الخاص بالعميل أو الإثنين معًا.

لكن في حالة إرسال الأموال على أنها مدفوعات خاصة بالعميل من خلال بطاقة السحب أو بطاقة الائتمان يتم دفع بعض الرسوم، والتي يتم تحديدها على حسب المبلغ الذي سوف يتم إرساله، والبلد التي يقيم فيها المستلم، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم تحويل باي بال.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال

رسوم المدفوعات في باي بال

بعد أن تعرفنا على رسوم تحويل باي بال سوف نتعرف الآن على الرسوم الخاصة بالمدفوعات عن طريق باي بال.

لا يفرض موقع باي بال أي رسوم على المدفوعات إذا كانت مرسلة من الأهل والأصدقاء الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في حالة إرسال هذه الأموال عن طريق الحسابات البنكية أو الحسابات الخاصة بهم في الباي بال، أو عن طريق جميع هذه الحسابات معًا.

رسوم السلع والمشتريات في باي بال

إذا كان العميل يرغب في شراء بعض المنتجات والسلع الموجودة في بعض المواقع، فيمكنه ذلك بكل سهولة من خلال الحساب الخاص بهم، والموجود على موقع باي بال، كما لا يتم فرض غرامة على هذه العمليات.

لكن إذا كان العميل قد قام بإجراء عمليات البيع وسوف يقوم باستلام مبالغ هذه العمليات من خلال حساب الباي بال يجب عليه دفع بعض الرسوم، والتي يتم تحديدها على حسب قيمة المبلغ الذي سوف يتم استلامه، وبذلك نكون قد تعرفنا على رسوم تحويل باي بال وبعض الرسوم الأخرى.

رسوم المدفوعات الدولية في باي بال

يوجد بعض الرسوم التي يجب على العميل دفعها في حالة إرسال أموال، أو استقبال أموال من أي شخص مقيم في دولة أخرى، وذلك وفقًا للاتفاقية الخاصة بالمستخدم في باي بال، ولسوء الحظ في الوقت الحالي لا يستطيع العميل إرسال أو استقبال الأموال من وإلى الهند.

في هذه الحالة يمكن استخدام موقع Xoom، والذي يمكن التوجه إليه بكل سهولة من خلال الرابط المباشر الخاص به، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة من “هنا“.

رسوم سحب الأموال في باي بال

يستطيع العميل الذي يملك حساب في باي بال سحب أي مبلغ مالي من هذا الحساب بكل سهولة، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات، والتي لا تحتاج دفع رسوم خاصة بالخدمة، ولكن توجد بعض الرسوم إذا كان يرغب في الحصول على شيك بالمبلغ.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن باي بال عن طريق الجوال

طريقة إرسال الأموال من باي بال

إرسال الأموال هي خدمة من ضمن الخدمات التي يقدمها موقع باي بال، حيث يمكن للعميل إرسال الأموال بكل سهولة إلى أي مكان في العالم، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالباي بال، والذي يمكن التوجه إليه عن طريق الرابط المباشر الذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية اضغط على أيقونة “القائمة” الموجودة في أعلى يسار الصفحة، والتي من خلالها يتم الضغط على كلمة “إرسال”.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى، والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “سداد مدفوعات”، ثم بعد ذلك يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى، والتي من خلالها يتم إدخال البريد الإلكتروني أو الاسم الخاص بمستلم المدفوعات في المكان المخصص لذلك.
  5. حدد العملة التي سوف يتم استخدامها، ثم بعد ذلك ادخل المبلغ الذي يرغب العميل في إرساله، ثم بعد ذلك اضغط على أيقونة “متابعة”.
  6. حدد الطريقة التي من خلالها سوف يتم دفع المبلغ المراد إرساله، ثم بعد ذلك اضغط على أيقونة “إرسال مدفوعات الآن”.

فتح حساب شخصي في الباي بال

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة المميزات والخدمات التي يقدمها موقع الباي بال يجب أولًا إتمام عملية فتح حساب عليه، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالباي بال من “هنا“.
  2. انتقل إلى الصفحة الرئيسية، والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “سجل الاشتراك مجانًا”، ومن خلالها ستنتقل إلى صفحة أخرى.
  3. من القائمة الجديدة اختر “Personal Account”، ثم اضغط على أيقونة “Continue”.
  4. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى، والتي من خلالها يجب على العميل إدخال رقم الهاتف الخاص به في المكان المخصص له، ثم اضغط على أيقونة “التالي”.
  5. يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الخاص بالعميل، والتي تحتوي على الرمز التأكيدي، والذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  6. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  7. ادخل البريد الإلكتروني الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  8. اكتب الاسم الأول واسم العائلة في الخانات الخاصة بذلك.
  9. ادخل كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب، ثم بعد ذلك ادخلها مرة أخرى للتأكيد في المكان المخصص لذلك.
  10. اضغط على أيقونة “التالي”.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب باي بال 

المرحلة الثانية من فتح حساب في باي بال

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى في عملية فتح حساب في موقع باي بال سوف ننتقل إلى المرحلة الثانية، والتي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. سيقوم الموقع بالانتقال مرة أخرى إلى صفحة تحتوي على بعض البيانات الخاصة بعنوان العميل، فيقوم بتعبئتها بالشكل المطلوب.
  2. اختر الجنسية الخاصة بالعميل من بين الاختيارات المتاحة.
  3. حدد تاريخ الميلاد من خلال اختيار اليوم، والشهر، والسنة الميلادية.
  4. ادخل اسم الشارع والرقم الخاص بالمنزل في الخانة التي تم تخصيصها لذلك.
  5. اكتب اسم الدائرة أو المنطقة في المكان الخاص بها، ثم بعد ذلك يتم تحديد المحافظة والمدينة المقيم فيها.
  6. ادخل الرمز البريدي الخاص بالمحافظة.
  7. اضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة للموافقة عليها.
  8. اضغط على أيقونة “موافقة وإنشاء حساب.

موقع باي بال من أسهل مواقع تحويل العملات التي يمكن استخدامها، لكن قبل تحويل أي مبلغ يجب أن تتأكد من رسوم تحويل باي بال حسب نوع العملية المستخدمة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.