برج الحوت

برج الحوت أي شهر؟ وما هي أهم صفاتهم؟ هذه الأسئلة تتخذ الحيز الأكبر من عقول العديد من الباحثين في أمور الأبراج، وكذلك الأشخاص الذين يودون الدخول في هذا العالم لأول مرة، ومعرفة كل ما يمكن معرفته عن برج الحوت، وهذا ما نلبيه لكم اليوم، فمع كثرة المواضيع السائرة عن الأبراج، ظهر العديد من الأشخاص بمعلومات مغلوطة عن كل الأبراج من ضمنهم برج الحوت، لذا.. دعونا نكشف النقاب عن أهم ما يمكن معرفته عن برج الحوت وأصحابه.

برج الحوت أي شهر

تواريخ برج الحوت تبدأ ما بين الحادي عشر من ثالث أشهر التقويم الميلادي (شهر مارس)، وحتى الوصول لليوم الثامن عشر من الشهر الرابع من نفس التقويم وهو شهر إبريل، ولأن هذه هي علامة علم الأبراج الفلكية لهذا البرج بعد تغيرها الأخير وذلك وفقًا لعام 2021 ميلاديًا، حين تواجدت الشمس في تاريخ ميلاد أصحاب برج الحوت، لكن يختلف التاريخ قليلاً من سنة إلى أخرى، بسبب السنوات الكبيسة (السنوات التي تحتوي على 366 يوم بدل من 365).

إذا كان تاريخ ميلادك بين 19 فبراير و20 مارس، فعليك التحقق مما إذا كنت تندرج ضمن تواريخ برج الحوت أم لا، فلا يختلف التاريخ أكثر من يوم واحد في كلا الاتجاهين، كما يجب أن تكون تواريخ بداية برج الحوت في غضون 18 أو 19 فبراير ، ونهايتها في 20 أو 21 مارس، أما عن الأشخاص الذين ولدوا في تواريخ أخرى ما بين هذين التاريخين، فلا داعي للقلق، فهم بالفعل من أصحاب برج الحوت.

إقرأ أيضًا: عيوب برج الحوت الرجل وصفات شخصيته ومشاعره في الحب

تواريخ الأبراج الجديدة 2021

نستعرض لكم في هذا الجدول التواريخ التي تمر عبرها كافة الأبراج الفلكية في التقويم الميلادي حسب التغيرات الأخيرة..

الأبراج في الشهور السته الأولى

البرج التاريخ أهم مميزاته أهم عيوبه
برج الجدي يبدأ في اليوم العشرين من شهر يناير وينتهي في اليوم السدس عشر من شهر فبراير. سريع البديهة، ذكي، حكيمًا دائمًا عند اتخاذه للقرارات المختلفة. مغرور، يتمسك دائمًا بالعادات والتقاليد.
برج الدلو يبدأ في اليوم السابع عشر من شهر فبراير وينتهي في اليوم الحادي عشر من شهر مارس. يلتزم دائمًا بمواعيده، وطموح في عمله، ويمتلك حس دعابة يجعله مقبولًا بين الناس. يثق بالآخرين إلى حد المبالغة، العناد.
برج الحوت يبدأ من اليوم الثاني عشر من شهر مارس وينتهي في اليوم الثامن عشر من شهر إبريل. عاطفي ورومانسي، لبق في حديثه وهادئ دائمًا، دائمًا ما يكون تعامله مع الآخرين بشكل حسن. عصبي، يمتلك حسًا مرهفًا، يتشائم من المستقبل.
برج الحمل يبدأ من اليوم التاسع عشر من شهر إبريل وينتهي في اليوم الثالث عشر من شهر مايو. نشيط وحيوي ودائم الحماس، ودقيق في تأدية عمله عصبي ومتسرع، يصدر ردود فعل غير متوقعة عند غضبه.
برج الثور يبدأ من اليوم الرابع عشر من شهر مايو وينتهي في اليوم الحادي والعشرين من شهر يونيو. مبدع ومبتكر، أنيق، ثابت ومتميز، يتطلع للتعلم والاستكشاف بشكل دائم. رغبته الدائمة في السيطرة على الآخرين وتملكهم.
برج الجوزاء يبدأ من اليوم الثاني والعشرين من شهر يونيو وينتهي في اليوم العشرين من شهر يوليو. طموح واجتماعي، يخطط جيدًا للمستقبل، ويتصف بالذكاء القوي. المزاج المتقلب الذي يصعِّب من التعامل معه.

 

باقي الأبراج في الشهور السته الأخيرة

البرج التاريخ أهم مميزاته أهم عيوبه
برج السرطان يبدأ من اليوم الحادي والعشرين من شهر يوليو وينتهي في اليوم العاشر من شهر أغسطس. مخلص ووفي، عاطفي إلى حد كبير، يحب السفر والمغامرات. عنفه في التعامل مع الأشخاص وعدم مراعاته لمشاعرهم، وتنمره المستمر على أي شخص.
برج الأسد يبدأ من اليوم الحادي العشر من شهر أغسطس وينتهي في اليوم السادس عشر من شهر سبتمبر. طموح وقيادي، يسعى دائمًا للكمال، ويمتاز بشخصية قوية تكسبه احترام كل من يحيط به، وناجح في عمله. أناني ويفضل الماديات، عنيد ويحب نفسه بشكل كبير.
برج العذراء يبدأ في اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر وينتهي في اليوم الثلاثين من شهر أكتوبر. قدرته القوية على التحليل الاستقرائي والاستنباطي، وربط الأحداث مع بعضها، وثقته بنفسه. خجول، ينتقد الآخرين بشكل مستمر.
برج العقرب يبدأ في اليوم الثالث والعشرين من شهر نوفمبر وينتهي في اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر. يدير المواقف بشكل جيد ويساعد في الخروج من المشكلات المختلفة، أنيق وجذاب وناجح في عمله. يكتم مشاعره بداخله، يفضل الانعزال عن الآخرين، عنيف وغامض.
برج حواء يبدأ من اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر وينتهي في اليوم السابع عشر من شهر ديسمبر. ثقته بنفسه وخياله الواسع، قدرته العالية على اتخاذ القرارات الصائبة. المزاج المتقلب والغضب السريع، وتفضيله للانعزال بنفسه عن الآخرين.
برج القوس يبدأ في اليوم السابع عشر من شهر ديسمبر وينتهي في اليوم العشرين من شهر يناير بالعام الذي يليه. يحب عائلته وخفيف الظل، يفضل أن يكون حرًا وألا يرتبط بالأشياء لوقت طويل، كما أنه يتولى المسئولية. الانفعال على أتفه الأشياء، والعصبية الزائدة.

 

ما هو برج الحوت؟

يعد برج الحوت هو آخر علامة على دائرة الأبراج، ويقول البعض إن هذا يجعل أصحاب هذا البرج عميقين للغاية، ويعد برج الحوت علامة مائية حساسة، يحكمها كوكب نبتون، وعلامة برج الحوت مرنة، فيميل أصحابها إلى التعاطف مع المستضعفين، ويكون من السهل جدًا عليهم أن يشعروا بتجارب الآخرين، كما يمكن لأصحاب العلامة أن يكونوا غامضين ومتهربين من الواقع الذي يعيشونه، لكن يمكنهم تعويض ذلك عن طريق كونهم رحيمين ويمتازون بالتفكير البديهي، وبالرغم أن رعايتهم الذاتية ليست طبيعية بشكل دائم، إلا أنها مهمة للغاية بالنسبة لهم.

الحب عند برج الحوت

إذا كنت من برج الحوت، فقد يكون من الأفضل أن تتجنب العلاقات العاطفية غير الرسمية حيث أن مشكلتك نفسها هي من أحلى مميزاتك، وهي أن تقع في الحب بسهولة، فتنحصر قدرتك على الشعور بالعشق العميق والتفاني في قدرتك على رؤية الاحتمالات في أو مع الآخرين، وتأكد دائمًا من أنك عندما تدخل في علاقة رسمية مع شخص ما من الجنس الآخر، أن يكون دخولك بسبب هويته وليس ما تعتقد ما يمثله هو لك.

الصداقة عند برج الحوت

دائمًا ما يكون لديك ميل عام إلى إعطاء احتياجات أصدقائك الأولوية قبل احتياجاتك الشخصية، فقد يكون لذلك معنى إيجابيًا وآخر سلبيًا، حيث أن المعنى الإيجابي لهذا هو أنك كريم، مهتم، ولا تميل إلى الحكم على الأشخاص، أما الجانب السلبي هو أنك تجد صعوبة في توضيح حدودك أو طلب المساعدة من الآخرين، أو عندما تقول شيئًا ما لهم، قد تكون مستاءً للغاية لدرجة أن المحيطين بك قد يعتقدوا أنك تعاني من إحدى المشاكل النفسية، لذا تدرب على التواصل المباشر مع الآخرين بشكل دائم ودوري.

إقرأ أيضًا: صفات برج الحوت المرأة في الحب

العائلة عند برج الحوت

لحياتك العائلية أهمية كبيرة جدًا بالنسبة لك، وغالبًا ما تفكر في عائلتك قبل حتى أن تفكر في نفسك، من المهم أن تسمح للآخرين بالتعبير عن آرائهم ومشاكلهم دون الشعور بأن وظيفتك هي إصلاح كل شيء، اعتن بنفسك لتحقيق التوازن بين الرعاية والاهتمام اللذين تبذلهما دائمًا مع الآخرين.

العمل عند برج الحوت

عندما تنخرط في عمل ما تؤمن به، ويكون لديك طاقة لا نهائية لها، ولكن إذا كان عليك الاتصال بهاتفك على سبيل المثال، فمن المحتمل أن تشعر بالإرهاق والحاجة إلى الاسترخاء، لذا يجب عليك معرفة أن البيئة التي تعمل فيها ضرورية لنجاحك، فأنت صاحب رؤية لا تتمتع دائمًا بالثقة لاتخاذ قفزة ما، وتأكد دائمًا أن الفشل هو مجرد خطوة على سلم الحياة الناجحة.

مشاهير برج الحوت

نستعرض لكم في هذه القائمة بعضًا من المشاهير من أصحاب برج الحوت، والمشاهير هم:

  1. الروائي الأمريكي تشاك بولانيك.
  2. الممثل المصري محمد صبحي.
  3. لاعب كرة القدم السعودي عبد الملك الخيبري.
  4. الممثلة المصرية حنان مطاوع.
  5. الممثلة المصرية نسرين أمين.
  6. الملك السعودي فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  7. الفيلسوف الألماني كارل جاسبرز.
  8. خبير الفنون القتالية الأمريكي تشاك نوريس.
  9. الممثلة البريطانية إيملي بلانت.
  10. الإمبراطور الروماني قسطنطين.
  11. المخترع البريطاني أليكسندر جراهام بيل.
  12. المخرج والمنتج الاسترالي جورج ميلر.
  13. المستكشف المغربي ابن بطوطة.
  14. العالم الفرنسي جوزيف فورييه.
  15. الممثلة المصرية يسرا.
  16. لاعب كرة السلة الأمريكي شاكيل أونيل.

والعديد من المشاهير التي لم تتسنى لنا فرصة لذكرهم في هذا الموضوع.

صفات برج الحوت الجيدة

هنالك العديد من الصفات الأخرى الحسنة التي تميز أصحاب برج الحوت والتي لم نذكرها حتى الآن، ولكن قد حان الوقت لذكر بعض من هذه الصفات بجانب الصفات التي ذكرناها سابقًا..

الإبداع

يُعرف على أصحاب برج الحوت بأنهم أكثر أحد الأبراج ابتكارًا وفنية من بين جميع الأبراج الأخرى، حيث إنهم يعبرون كثيرًا عن إبداعاتهم في الحياة اليومية، حيث أن لديهم خيال قوي، كما يمكن أن تساعدهم سمعتهم كحالمين ومفكرين عندما يقومون بممارسة الهوايات المختلفة مثل الفن والموسيقى والكتابة، بالإضافة إلى كونهم غير مرتبطين بالمنطق مثلما هو الحال مع العديد من العلامات الأخرى، ويسمح لهم انفتاحهم على الأفكار الجديدة باستكشاف الطرق الإبداعية التي قد يتجاهلها الآخرون أو يرفضونها باعتبارها غير عملية.

التعاطف

إذا كنت بحاجة إلى كتف تبكي عليه أو أذنًا مستمعة، فلا يوجد أحد ليقدم هذا الدور أفضل من برج الحوت، فالحوت متعاطف بشكل لا يصدق ومتوافق مع مشاعر الآخرين، حيث أنهم إذا رأوا شخصًا ما يبكي، فسيرغبون على الفور في معرفة كيف يمكنهم المساعدة، وقد يقومون بإبكاء أنفسهم بدافع التعاطف.

الكرم والسخاء

الحوت هو شخص كريم للغاية، ومعروف بتقديم احتياجات الآخرين قبل احتياجاته الشخصية، فمن المهم بالنسبة لهم أن يكون الأشخاص الذين يهتمون لأمرهم سعداء، لذلك سيبذلون قصارى جهدهم للقيام بشيء لطيف أو لمساعدة الآخرين في حل أي مشكلة قد تواجههم، حتى لو كانت تأتي أحيانًا على حساب سعادتهم.

صفات برج الحوت السيئة

الصفات التالية هي الأخرى تميز برج الحوت، ولكن الاختلاف في كونها صفات سلبية وليست إيجابية، ومن تلك الصفات:

الحس المرهف

على الرغم من أن التناغم مع العواطف يمكن أن يساعد الحوت على التواصل مع الآخرين، إلا أن العواطف يمكن أن تتزايد في بعض الأحيان، مما يجعلهم عاطفيين بشكل مفرط وحتى مزاجي، وليس من غير المألوف أن يبدأ الحوت في البكاء أثناء جدال أو أن ينغلق تمامًا على نفسه، بالإضافة إلى ذلك، أنه بمجرد دخولهم في مزاج سلبي، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتغلب الحوت على كل ما يزعجه والعودة إلى الشعور بالسعادة من جديد، مثل الأبراج المائية الأخرى، يمكن أن يُعرف الحوت باحتفاظه للأحقاد والضغائن.

الإعجاب الزائد بالنفس

نظرًا لأن أصحاب برج الحوت هم أشخاص أقرب للمثالية ودائمًا ما يبحثون عن الأفضل للآخرين بشكل مستمر، فقد يكونوا في الكثير من الأحيان مفرطين في ثقتهم بأنفسهم، كما أنهم يتأثرون بسهولة بآراء الآخرين فيهم، وهم كذلك أشخاصًا حالمون بالفطرة ويمكن إقناعهم بسهولة بالسعي وراء أهداف أو أفكار غير عملية وغير واقعية، حتى عندما يكون واضحًا للآخرين أنه ينبغي عليهم اتخاذ مسار أكثر منطقية، إذا اقترح شخص أكثر حزمًا شيئًا ما عليه، فغالبًا ما يتماشى صاحب برج الحوت مع هذا الاقتراح، لأنهم متفائلون جدًا ولأنهم يريدون الحفاظ على السلام مع أنفسهم من خلال كونهم مقبولون من الآخرين.

إقرأ أيضًا: صفات برج الحوت الرجل بالتفصيل

الانغلاق على النفس

على الرغم من أن صاحب برج الحوت سيبذل الكثير من الجهد في رعاية الناس، إلا أنه غالبًا ما يواجه صعوبة في قبول المساعدة من الآخرين، هذا يعد بشكل جزئي لأنه غالبًا ما يشعر بسوء الفهم أو أن الناس لا يأخذون الوقت الكافي لفهمه بالطريقة التي يأخذ بها الوقت لفهم الآخرين، وكذلك بالنظر لحقيقة أن الحوت يثق بالآخرين بشكل كبير، بالإضافة إلى كرمه وعطائه المستمر، قد يستغل الآخرين ذلك، وقد يكون من الصعب جدًا عليه التغلب على معاملة الآخرين السيئة له، وإذا تعرض للأذى في كثيرٍ من الأحيان بما يكفي، قد يبدأ صاحب برج الحوت في الانغلاق على نفسه كوسيلة للحماية الذاتية، حيث إن مشاعر الحوت قوية بالفعل بما فيه الكفاية، ولا يحتاج إلى التلاعب بها من قبل أشخاص ليس لديهم أي مكان في قلوب أصحاب برج الحوت.

في النهاية.. وبعد أن نكون قد أجبنا على سؤالكم برج الحوت أي شهر وما هي أهم صفاتهم، كما نكون قد استعرضنا لكم تواريخ جميع الأبراج مع بعض المعلومات الصغيرة عنها، نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في التعرف بشكل أكبر على برج الحوت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.