أماكن استخراج تصريح العمل وخطوات استخراج أو تجديد تصريح العمل بالخارج

أماكن استخراج تصريح العمل التي يتساءل العديد من المواطنين عنها وعن طريقة استخراج تصريح للعمل خارج البلد، لذا سنقدم لكم الإجراءات التي يجب القيام بها لاستخراج إذن العمل، وسنتعرف على أماكن استخراج تصريح العمل.

أماكن استخراج تصريح العمل

نجد في كل محافظة من محافظات مصر عدد من الأماكن أو المكاتب المتخصصة في إكمال إجراءات استخراج التصاريح الخاصة بالعمل، وتلك الأماكن يمكن حصرها فيما يلي:

  • قسم الشرطة الخاص بمدينة نصر ويقع تحديداً في طريق يطلق عليه النصر داخل مدينة نص داخل حدود القاهرة.
  • مجمع الشرطة الخاص بالدراسة الواقع في منطقة الدراسة تحديداً في 2 الشارع الخاص بالمرور.
  • في عين شمس تحديداً في قسم عين شمس الواقع في شارع يحمل اسم جسر السويس.
  • المكتب الخاص باستخراج تصاريح العمل الموجود في القسم الخاص بالجيزة.
  • يوجد في منطقة المشتل مديرية متخصصة في الهجرة والقوى العاملة وذلك في محافظة الفيوم ويمكن من حلالها إنهاء الإجراءات الخاصة بتصاريح العمل.
  • قسم المنيا الكبير وذلك في محافظة المنيا.
  • القسم الموجود في المحلة الكبرى ويطلق عليه نفس الاسم ويقع تحديداً في المدينة الخاصة بالعمال عند البوابة الأولى.

خطوات تجديد واستخراج تصريح العمل

هناك عدة خطوات يجب على الراغب في استخراج أو تجديد تصريح العمل بالخارج إتباعها، وهي كالآتي:

  1. يشترط على المواطن صاحب التصريح أن يتقدم بنفسه أو أن يقوم مكانه شخص آخر (وفق توكيل مسجل رسمي) بتقديم طلب تجديد أو استخراج تصريح العمل.
  2. تقوم مصلحة العمل بالبحث عن هوية صاحب الطلب عن طريق قاعدة البيانات المحلية لها، وذلك لتتمكن من معرفة ما إذا كان موجوداً أم لا.
  3. يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية لتجديد أو استخراج الإذن في حالة إذا ما تم إدراج المتقدم لأخذ طلب التصريح للعمل.
  4. لا يتم اتخاذ أي تعليمات إدارية بشأن صاحب الطلب في حالة عدم إدراجه محلياً قبل أن يتم عرضه على الإدارة الخاصة بالبحث الجنائي، وذلك من أجل معرفة متابعة استكمال الإجراءات أم لا.
  5. وفي حالة إذا تمت الموافقة سوف يتم الاطلاع على عقد العمل وأصل جواز السفر والتأشيرة وذلك للتأكد من صحتها، وثم القيام بسحب صورة يتم إرفاقها بطلب الحصول على تصريح العمل.
  6. يشترط أن تكون جهة العمل تحت المسمى الأجنبي ليس ضمن الجهات المحظورة أو أن يكون المتقدم بالطلب ليس ضمن الأشخاص المحظور اعطائهم تصريح العمل.
  7. إذا كان المواطن موظفًا في القطاع العام أو جهة العمل المرتبطة بالحكومة يجب أن تتم الموافقة منهما على عمل الإذن بالخارج.
  8. يتم اتخاذ الإجراءات الأولية الإدارية لتقييد الطلب بالدفتر الخاص به، ويتم استطلاع أراء الجهة الأمنية وفقاً للقواعد التي تنظم ذلك.
  9. يتم تسليم التصريح المجدد في نفس اليوم أو اليوم التالي، أما التصريح الصادر للمرة الأولى يتم تسلميه خلال 24 ساعة.
  10. فور ورود نتيجة الاستطلاع للرأي الأمني وتقديم المستندات المطلوبة يتم استخراج الإذن للمواطن بشرط أن يتم لصقها بالوثيقة التي تسلم إليه مع صورته الشخصية.
  11. إذا قامت أحد الجهات الأمنية بطلب عرض المواطن عليها، فسوف يتم عرضه عليها ولا يُسمح له باستلام التصريح إلا بعد الحصول على موافقة من الجهة الأمنية التي طلبته.
  12. حتى يحصل المواطن على الاذن يشترط حضوره شخصياً والتقدم نحو الإدارة أو السفارات أو فروعها الجغرافية أو القنصليات المفروضة من جهة وزير الداخلية ؛ وذلك لتجديد أو إصدار تصريح للعمل.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الاستعلام عن تصريح العمل وخطوات الاستعلام عن تصريح العمل إلكتروني ورسوم تصريح العمل من خلال الرابط التالي: الاستعلام عن تصريح العمل وخطوات الاستعلام عن تصريح العمل إلكتروني ورسوم تصريح العمل

إجراءات استخراج تصريح عمل لدولة أجنبية

  • توجه المواطن إلى أقرب فرع لمكتب اذونات العمل أو مكتب الخدمة الجماهيرية المصاحبة لوزارة التنمية الإدارية، أو موقع الإدارة على شبكة الإنترنت، أو قنصليات مصر بالخارج دون التقيد بالحدود الجغرافي.
  • تُقدم الأوراق والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى النموذج الذي تم إعداده لذلك.
  • التأكد من سلامة وفترة سريان جواز السفر والتأشيرة عبر الكشف الإلكتروني.
  • المعايير المؤهلة لمنح الخدمة:
  1. أن يكون ذو جنسية مصرية.
  2. أن ينطبق عليه سن قانون العمل.
  3. أن يكون الهدف هو العمل لدى جهة أجنبية خارج الحدود الجغرافية لجمهورية مصر العربية.

المستندات المطلوبة

  • النموذج الذي تم إعداده لذلك ويتم صرفه مجاناً دون أي رسوم من الإدارة أو فروعها الجغرافية.
  • أصل من الصفحة الأولى للجواز المميكن للإطلاع عليه بالإضافة إلى صورة ضوئية له.
  • عقد العمل الذي تم توثيقه من وزارة القوى العاملة، أو الإقامة الجارية والمثبتة على جواز السفر أو تأشيرة العمل.
  • صورة فوتوغرافية خاصة بطالب الإذن.
  • إذن العمل السابق، أو في حال فقد الإذن إحضار شهادة بدل الفاقد.
  • قرار الإعارة أو الإجازة في حالة العاملين بالقطاع الخاص بالأعمال أو الحكومة، أو اعتماد النموذج الذي تم إعداده لذلك بواسطة جهة العمل.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول رقم مكتب العمل بالرياض ومتى يتم التواصل معه والخدمات التي يقدمها عن طريق الرابط المعلن: رقم مكتب العمل بالرياض ومتى يتم التواصل معه والخدمات التي يقدمها

خطوات استخراج تصريح عمل أون لاين

لسهولة تجديد تصريح العمل على العمال بالدول الأجنبية؛ اتاحوا إمكانية الحصول عليه إلكترونياً، من خلال:

  • يجب على طالب تجديد التصريح المتعلق بالعمل أن يأخذ صور إلكترونية بواسطة المسح الضوئي في كل من: عنوان أماكن استخراج تصريح العمل في مصر، الاستعلام عن مدة انتهاء الإقامة، البطاقة الشخصية، العنوان الخاص بمكتب تصريح العمل للسفر بالخارج بالتفصيل.
  • أخذ جواز سفر، الإقامة أو التأشيرة، تصريح العمل القديم، الإجازة للعمال في الحكومة المصرية، تصريح العمل على الجواز وتأشيرة العودة.
  • ثم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالحكومة الإلكتروني وإكمال البيانات وإتباع التعليمات المطلوبة.

للمزيد من المعلومات حول الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة العمل في سلطنة عمان للمصريين يمكنك النقر على الرابط المرفق: الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة العمل في سلطنة عمان للمصريين

كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيًا

  1. الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية المسئولة عن تصاريح العمل المتعلقة بالخارج وذلك عبر الرابط التالي https://wpo.moi.gov.eg، ثم الدخول إلى خدمات المواطنين، ثم اختيار تجديد تصريح العمل.
  2. الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول، وذلك في حال إن كنت تملك حساب ساري على موقع الوزارة، ولكن في حال إذا كنت تقوم بذلك للمرة الأولى بإمكانك عمل حساب جديد ثم الرجوع إلى التسجيل.
  3. البدء بتعبئة البيانات المطلوبة منك في حال الدخول لتجديد التصريح، ويجب أن تحرص على مطابقة تلك البيانات مع البيانات الموجودة في جواز السفر والبطاقة.
  4. ادخل عنوان السكن الخاص بك، ثم قم بتحديد العنوان الذي سوف يتم فيه استلام تصريح العمل الجديد عبر خدمة البريد.
  5. عند التأكد من التقييد ستحصل على رقم خاص بطلبك قم بحفظه أو كتابته، ثم بإمكانك فيما بعد استكمال المستجدات في طلبك، وسوف يتم التواصل معك من خلال أحد موظفي التصريح وذلك للتأكد من سلامة البيانات ويعرفك بمتابعة طلبك إلكترونياً.
  6. سوف تستلم فاتورة عند متابعة طلبك في اليوم نفسه من أجل تجديد التصريح، وبإمكانك التسديد عبر خدمة أمان أو فوري حينئذ سوف تصل إليك رسالة بالموافقة على طلب تجديد التصريح.
  7. خلال ثلاثة أيام سوف يصل إليك تصريح العمل الجديد على العنوان الذي وضعته عبر الموقع لتستلمه.
  8. يجب الحرص على تجديد إذن العمل عبر الإنترنت وذلك بمدة قبل السفر حتى لا يتعلق بموعد استلام الجديد والذي يكون من خلال البريد الإلكتروني ويستغرق من 3 إلى 5 أيام.
  9. في حال إذا رغب الشخص في استخراج تصريح عمل للمرة الأولى فإنه يذهب شخصياً إلى أحد المكاتب الخاصة باستخراج التصاريح، بينما يمكنه تجديد التصريح فقط إلكترونياً.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول استعلام عن تصريح عمل والأوراق والإجراءات المطلوبة لاستكمال استخراج تصريح العمل من خلال الرابط التالي: استعلام عن تصريح عمل والأوراق والإجراءات المطلوبة لاستكمال استخراج تصريح العمل

أهمية تجديد واستخراج تصريح العمل

  • تصريح العمل يعتبر إلزامًا لكل فرد يرغب في السفر للعمل خارج البلاد في دولة أجنبية، ويتم التأكد من تصريح العمل وغرض السفر في المطار.
  • عدم السماح للشخص بالعودة إلى الدولة التي كان يعمل بها من قبل إلا إذا كان معه تصريح عمل ساري المفعول، لذا فهناك أهمية لتجديد واستخراج تصريح العمل لدى الأشخاص التي تعمل بالخارج.

كيفية تجديد واستخراج تصريح العمل في المطار

ويتم ذلك لتيسير العملية من خلال القيام بتحديث أو استخراج تصريح العمل قبل الذهاب للسفر إلى المطار، وذلك من خلال توجه المسافر إلى مكتب تصاريح العمل قبل رحيله ويقوم بتقديم طلب لتجديد أو استخراج تصريح العمل، ويتم ذلك عن طريق:

  • أخذ كل من عقد العمل والتأشيرة وجواز السفر، وأيضاً الصورة الشخصية، ووجود نسخ لكل ما تم ذكره.
  • في حال تجديد التصريح يتم أخذ إذن العمل السابق وصورة له.
  • تتم الموافقة من جهة الأمن العام على استلام التصريح عند التأكد من الموقف الجنائي للأشخاص.
  • يتوجه طالب التصريح لدفع مبلغ قدره 15 جنيهًا في حالة التجديد أو 137 جنيه إذا كان الاستخراج لأول مرة.

لقد قمنا في هذه المقالة بعرض أماكن استخراج تصريح العمل، وتعرفنا على إجراءات استخراج تصريح عمل لدولة أجنبية، وخطوات استخراج تصريح عمل أون لاين، وكيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيًا، وأهمية تجديد واستخراج تصريح العمل، وكيفية تجديد واستخراج تصريح العمل في المطار.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.