محتوى يحترم عقلك

تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد

طريقة تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد بسيطة، حيث يُعد الستانلس من أفضل المواد المعدنية الذي يتم صناعة الحلل منها، ويكون تنظيفها سهل للغاية، حيث يُمكن ببعض الطرق البسيطة إكسابه اللون اللامع وكأنه لا يزال جديد كالسابق، والآن سنعرض لكم طريقة تنظيفه من خلال موقع زيادة.

تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد

على الرغم من أن تنظيف الستانلس من الأشياء البسيطة، إلا أنه يصعب على بعض النساء القيام بهذا الشيء، وذلك لأنه يحتاج إلى بعض الطرق التي تُساعد في تنظيفه دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير، لذلك سنعرض لكم الآن طريقة تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد من خلال الفقرات التالية:

1- طريقة زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على بعض المواد التي يكون لها خصائص في غاية الأهمية، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للأكسدة، ومن أهمها مُركب الأوليوكانثال، وهو يعمل بدوره على هذا الشيء.

حيث تعمل على تنظيف المعادن بشكل جميل للغاية، وبدون بذل أي مجهود، حيث سيكون عليك فقط استخدام قطعة من القماش ووضع عليها زيت الزيتون والبدء في مسح الوعاء، مع الاستمرار في المسح.

من الممكن أن نقوم بحك الوعاء بشكل خفيف إذا كان به بقع، ولكن يجب التأكد من أن القماشة ناعمة ولا يوجد بها أي بروزات حتى لا تتسبب في خدش الوعاء أثناء الدعك، ومن المفضل أن نقوم بدعك الوعاء بحركات دائرية.

بعد الانتهاء من التنظيف، سنرى أن اللمعة الخاصة بالستانلس بدأت تظهر بعض الشيء، فبعد ذلك عليك إزالة بواقي الزيت المتواجدة على السطح الخارجي للوعاء، ويجب إزالتها بقطعة من القماش النظيفة، وبعد التأكد من إزالتها بالكامل عليك شطف الوعاء بالماء.

اقرأ أيضًا: طريقة تلميع السيراميك المجير

2- طريقة عجينة الصودا

يُمكن تنظيف الستانلس من خلال عمل عجينة من دقيق الصودا الخاصة بالخبز مع الماء، حيث عليك بتجفيف الحوض أو الشيء المصنوع من الستانلس جيدًا، ومن ثم رش العجينة التي تم صناعتها من دقيق صودا الخبز والماء، ومن ثم علينا ترك هذا الخليط على الوعاء حتى يتلألأ.

بعد ذلك علينا إزالة الخليط بقطعة من القماش نظيفة، ومن المُفضل استخدام منشفة في هذا الشيء، وفي النهاية عليك شطف الوعاء أو الحوض أيًا كان الشيء الذي قمت بتنفيذ هذه الطريقة عليه.

3- طريقة صودا الخبز والصابون

من خلال حديثنا حول طريقة تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، فإذا كان الستانلس المتواجد لديك عليه بقع شديدة، أي لا يمكن إزالتها إلا بشيء قوي.

سيكون عليك استخدام هذه الطريقة، حيث يُمكنك عمل عجينة من صودا الخبز باستخدام الصابون، ومن ثم فردها على الأجزاء التي يكون بها البقع الشديدة، ومن الممكن وضعها على جميع أجزاء الوعاء، ويجب تركها بعض الوقت.

بعد مرور الوقت المُحدد، عليك فرك العجينة جيدًا، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة هامة للغاية، وذلك لأن الصودا مادة كاشطة في الأساس، فيجب أن يتم كشطها أو فركها حتى تعمل جيدًا، ولكن يجب أن يكون الكشط بسيط حتى لا تخدش الوعاء دون ملاحظة ذلك.

بعد الانتهاء من الكشط، سيكون عليك تنظيف الوعاء من العجينة باستخدام منشفة نظيفة، وبعد التنظيف عليك شطفه جيدًا بماء جارٍ، وفي النهاية يجب تجفيف الوعاء بعد شطفه.

اقرأ أيضًا: طرق تلميع الرخام في المنزل

4- طريقة الخل

يُعد الخل من أفضل المنتجات التي يُمكنها المُساعدة في طريقة تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، خاصةً الخل الأبيض أو خل التفاح، وذلك لأنه يُساعد في التخلص من بقع الحموضة التي تتسبب في الصدأ الستانلس ستيل فيما بعد.

عند الرغبة في استخدام هذه الطريقة للتنظيف، سيكون عليك وضع الخل في زجاجة الرذاذ، ومن ثم البدء في تجفيف الوعاء جيدًا حتى لا يكون به معوقات، تُعيق الخل في الوصول للبقع المراد إزالتها، وعليك ترك الخل على الوعاء بعض الوقت.

من الجدير بالذكر أنه إذا كان الخل مُركز، فيُمكنك تخفيفه من خلال وضع نصف كوب من الخل مع لتر من الماء الدافئ، ومن ثم وضع الوعاء بداخله، أو تطبيق الطريقة السابق ذكرها بالرش.

بعد ذلك عليك تبليل قطعة من القماش نظيفة، والبدء في فرك البقع بهذه القماشة، وفي النهاية عليك مسح الخل جيدًا من على سطح الإناء، وشطفه بالماء وتجفيفه بعد الشطف جيدًا.

في حالة كان الوعاء أو الشيء الذي ترغب في تنظيفه به بقع صعبة للغاية، فيُمكن المزج بين طريقة الخل وزيت الزيتون، وذلك من خلال وضع ملعقة من الزيت مع ملعقة من الخل على قطعة قماش صغيرة نظيفة، ومن ثم البدء في فرك الأماكن التي تتمركز بها البقع، ويجب تركه حتى يجف، وفي النهاية عليك تجفيف الإناء، وشطفه ومن ثم تجفيفه مرة أخرى.

5- طريقة الليمون

في إطار حديثنا حول طريقة تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، فمن المتعارف عليه أن الليمون به الكثير من المواد التي يكون لها خصائص الأكسدة، حيث يُعد الليمون من أكثر الفواكه التي تحتوي على فائدة كبرى، فبالإضافة إلى فوائده الخاصة بالجسم، يوجد له الكثير من الفوائد التي يُمكن استغلالها في الكثير من الأشياء الأخرى.

فبالتالي سيكون له تأثير في غاية الروعة عند استخدامه على البقع المتواجدة على الستانليس ستيل، ويُمكن استخدام هذه الطريقة من خلال أخذ شريحة من الليمون ووضعها لمدة خمس دقائق على البقعة، ومن ثم فركها جيدًا في الوعاء.

فالليمون في الأساس من الحمضيات التي تعمل على التقليل من كمية الشحوم والأوساخ المتواجدة في الوعاء، بعد الانتهاء من التنظيف عند ملاحظة أن الأناء بدأ يلمع قليلًا مقارنةً بما كان عليه، عليك مسحه بقطعة من القماش المُبللة، وفي النهاية شطفة وتجفيفه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف الحديد وتلميعه

ماركات ستانليس ستيل ضد الصدأ

بعد أن تعرفنا على طريقة تلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، وجب علينا أن نعرض لكم ماركات ستانليس ستيل ضد الصدأ، وذلك لأنه مع التطور الذي أصبح العالم فيه، تم ابتكار الكثير من الأنواع للستانليس ستيل الذي لا يصدأ ولا تخف اللمعة الخاصة به، والآن سنعرض لكم بعض هذه الماركات فيما يلي:

  • Zahran.
  • Bonera.
  • Calphalon.
  • Hisar.
  • Nouval.
  • ABOUD.
  • ARSHIA.
  • IER.

من الجدير بالذكر أنه في حالة عدم تفضيل الماركات السابق عرضها، أو عدم تناسب الأسعار مع إمكانياتك واحتياجاتك، فيُمكنك اتباع بعض التعليمات أثناء الشراء من أي ماركة، حيث تم تحديد درجات الاستانليس الجيدة، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال النقاط التالية:

  • النوع 309.
  • النوع 316.
  • النوع 321.
  • النوع 301.
  • النوع 302.
  • النوع 303.
  • النوع 304.

حيث تكون هذه الدرجات أو الأنواع الأكثر مقاومة للصدأ والتآكل، ولا يحدث بها أي مشكلات في الاستخدام، فهي تم تصنيفها على أنها أفضل أنواع الاستانليس بشكل عام.

توجد الكثير من الطرق التي يُمكن استخدامها لتلميع الستانلس ستيل وترجعيه زى الجديد، ومن الجدير بالذكر أن أغلبها يكون بالمواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص الأكسدة، ومن الممكن استخدام المنتجات كذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.