نموذج طلب وظيفة احترافي

نموذج طلب وظيفة احترافي هو المطلب الأهم من بين العديد من الأوراق والمستندات التي يتم إحضارها عند التقدم لأي نوع من أنواع الوظائف المتعارف عليها، حيث يشتمل على عدة بيانات متعلقة بالشخص صاحب الطلب تفيد في معرفة مؤهلات الدراسية والعملية وخبراته التي على أساسها يتم تحديد الوظيفة المناسبة له، لذلك نقوم فيما يلي عبر موقع زيادة من النماذج المعتمدة لتقديمها لشغل وظيفة ما. 

قواعد كتابة نموذج طلب وظيفة احترافي

نموذج طلب وظيفة احترافي

يطلق على نموذج طلب وظيفة احترافي اسم السيرة الذاتية وهو الأوسع شهرة والأكثر انتشارًا، ويعتبر نموذج يعكس شخصية صاحب الطلب واختصار لما يملكه من مؤهلات وقدرات نافعة ومؤثرة في مجال العمل، لذلك يجب عليك مراعاة بعض القواعد البسيطة أثناء إعداد هذا النموذج لضمان خروجه بشكل جيد ووافي، ومن أهم هذه القواعد التالي:

  • الحرص على أن يكون الأسلوب المستخدم في الكتابة يمتاز بالسهولة والوضوح ولا يحتاج من يقراءه إلى جهد لفهم ما له من معلومات. 
  • يجب إرفاق كل المستندات الدراسية والعلمية التي حصلت عليها كإثبات لما جاء بالنموذج من بيانات. 
  • يجب البدء بكتابة اسم المتقدم رباعي مع ذكر رقم التليفون المحمول الخاص به، بالإضافة إلى تدوين الجنسية والبريد الإلكتروني له، مع مراعاة ذكر كافة البيانات الشخصية المتعلقة بتاريخ الميلاد ومكانه والحالة الاجتماعية له من كونه أعزب أو متزوج، مع عدم نسيان تدوين الرقم الخاص بالرقم القومي أو جواز السفر الشخصي. 
  • يلي ذلك ضرورة التنويه باستفاضة عن المؤهلات الدراسية التي حصل عليها بجانب ذكر التخصص وسنة التخرج والتقدير والنسبة المئوية له.
  • إضافة إلى ما سبق يتم إلحاق كافة المعلومات عن الخبرات العلمية التي تم اكتسابها خلال السنوات السابقة مع تحديد نوع ما تم شغله من وظائف والمدة التي قضاها بها وذكر اسم الشركة وقيمة المُرتب الأخير الذي تم الحصول عليه، هذا مع ذكر نوعية التدريبات التي قام بها المتقدم إن وجدت مع تعيين الفترة الكاملة للتدريب ومكانه. 
  • ضرورة تسجيل ما لدى المتقدم من مهارات وقدرات شخصية تميزه عن الآخرين ومنها عدد اللغات الأجنبية التي يستطيع التحدث والكتابة بها بطلاقة، قدرته على استخدام الكومبيوتر وجميع البرامج الملحقة به والتي تفيد مجال العمل مع ذكر ما تم عمله من مشاريع خلال فترة التخرج، وما يحظى به المتقدم من مهارات تتوافق مع صالح العمل. 
  • حالة وجود عدد من الدورات التدريبية التي تم الحصول عليها من قبل المتقدم يجب إضافتها إلى نموذج طلب وظيفة احترافي مع تحديد اسمها والتقدير بالشهادة الخاصة بها، والمكان الذي تم تخصيصه للحصول على هذه الدورة، بالإضافة إلى كتابة بعض من المواهب الشخصية لدى المتقدم الفنية منها والرياضية وبفضل ذكر المناسب منها مع جو العمل.
  • يجب التأكد من إرفاق عدد من الأسماء والعناوين وطرق التواصل لبعض الأشخاص المقربين من صاحب الطلب لإعلامهم بنتيجة الطلب في حالة عدم استطاعة الوصول إليك، ومن الممكن أن يكون هؤلاء الأشخاص مرجع لصاحب العمل الجديد للسؤال عن المتقدم والتحقق من صحة ما تمت كتابته ومن قدراته. لذلك ينصح أن تتضمن هذه الأسماء بعض المديرين السابقين أو زملاء العمل الأخير. 
  • هنا يجب التنويه على الحاجة إلى كتابة جملة افتتاحية في بداية الطلب وتوجيه التحية لصاحب العمل، مع كتابة النموذج في شكل فقرات قصيرة منظمة ومستوفية لجميع البيانات، وضع الشعار الخاص بالشركة المراد التوظيف بها، إبداء الحماسة والرغبة في نيل هذه الوظيفة.   

اقرأ أيضًا: نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه وأهم ما يُكتب به

الأخطاء المنتشرة عند كتابة نموذج طلب وظيفة احترافي 

بالطبع توجد العديد من الأخطاء شائعة الحدوث عند كتابة نموذج طلب وظيفة احترافي، وتالي الإشارة إلى بعض منها لتجنب الوقوع فيها حيث من أهمها ما يلي:

عدم تنسيق العبارات 

قد يقوم المتقدم بكتابة عدة جمل غير مناسبة مع العرض من الطلب ومنها عبارة طلب التواصل معه من قبل صاحب العمل، حيث الأنسب ترك جميع وسائل الاتصال الخاصة به وذكر أنه سوف يعاود التواصل مع الشركة بعد أسبوع للتعرف على نتيجة الطلب. 

 عدم توقيع الطلب 

يجب في نهاية الطلب ذكر اسم مقدم الطلب مرة أخرى مع تذييله بالتوقيع الشخصي كنوع من إبداء الاهتمام بشغل هذه الوظيفة. 

عدم وضوح البيانات 

مثل عدم توضيح طبيعية الوظيفة الذي يريد المتقدم شغلها أو عدم ذكر تخصصه بالتفصيل لمعرفة مع تناسبه مع هذا النوع من الوظائف من عدمه. 

عدم توجيه التحية 

التحية التي يقوم صاحب الطلب بتقديمها لصاحب العمل أو الشركة في العموم من الأهمية التي تترك انطباع جيد عنه لدى كلمت يقوم بقراءة الرسالة. 

تكرار ما يوجد في السيرة الذاتية

حالة إرفاق نموذج خاص بالسيرة الذاتية مع الطلب يجب أخذ الحذر من عدم تكرار نفس المعلومات في كلاهما حتى لا يصاب القاريء بالملل أو الشعور بعدم امتلاك المتقدم لما يكفي من مؤهلات تساعده في الحصول على هذه الوظيفة. 

اقرأ أيضًا: نموذج طلب توظيف بسيط

نموذج طلب وظيفة احترافي 

يفيد تقديم نموذج طلب وظيفة احترافي بشكل لائق في زيادة فرصة الحصول على العمل، وذلك لما له من انعكاس جيد لدى أصحاب العمل أو الجهة المختصة بالتوظيف داخل الشركة، ونوفر فيما يلي أنسب هذه النماذج وأليَقاها من حيث الصياغة:

السيد الأستاذ……المختص بالتوظيف في شركة……… 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد؛ 

أتشرف بأن أتقدم لسيادتكم لشغل وظيفة………………

السابق الإعلان عنها من قِبل شركتكم، حيث أنني أمتلك خبرة تقارب ال……. عام في هذا المجال قد سبق وأن حصلت عليها من خلال شَغلي لمنصب…….. بشركة………. من الفترة…….. إلى الفترة………. . 

هذه الخبرة تجعلني على ثقة بقدرتي في الإسهام بدور فعال في تحقيق أهداف الشركة ومساعيها الربحية والتجارية. 

هذا بالإضافة إلى مهاراتي الشخصية في قيادة فريق العمل بالطريقة التي تتناسب مع سياسة الشركة وتوفير جو ملائم لزيادة الإنتاجية. 

هذا بجانب امتِلاكي رؤية موسعة تخص حماية مقتنيات الشركة الداخلية من سوء الاستعمال أو السرقة، مع وضع خطة لتجنب وقوع الحوادث الطارئة وكيفية التحكم فيها فور حدوثها. 

سوف أحرص بشكل دائم على حضور كافة اللجان والاجتماعات لتمثيل الشركة على أكمل وجه، وذلك لما أديته من تدريبات مهنية تخص هذا المجال مع حضور عدد كبير من الدورات التدريبية الهامة ذات الأثر الفعال في تحفيز نشاط العمل على العموم. 

قد قمت بإرفاق السيرة الذاتية الخاصة بي والتي تشتمل على كافة مؤهلاتي العلمية والمهارات السابق اكتسابها والمناصب التي سبق أن بنت بشَغرها، مع توفير عدد من وسائل الاتصال الشخصية التي تسهل على حضراتكم التواصل معي من خلالها في أي وقت لتحديد كيفية تحقيق الأصلح للشركة. 

ولسيادتكم جزيل الشكر وفائق الاحترام:

مقدمه لسيادتكم…………. 

رقم التليفون المحمول………. 

التوقيع………….. . 

نموذج مقدمة طلب وظيفة احترافي 

بعد تقديم نموذج طلب وظيفة احترافي كامل بعض التفصيل لمكونات هذا النموذج على حدا ومنها المقدمة، والتي يجب مراعاة التالي عند كتابتها:

  • بدايةً يجب ذكر اسم الوظيفة الرسمي كما تم الإعلان عنه بشكل صحيح مع اتباعه بالرقم الخاص بها، ويكتب في الجهة العليا من الطلب في حالة كون النموذج من النوع الورقي الاعتيادي، ويختلف ذلك في حالة إرسال النموذج عبر البريد الإلكتروني حيث يتم تدوين اسم الوظيفة في خانة العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني. 
  • يلي ذلك كتابة باقي الطلب مع توجيهه مباشرةً إلى الموظف المسئول عن التوظيف بالاسم أو الصفة، ولا يتم الإسراف في هذه النقطة حيث يجب ألا تتعدى السطر الواحد. 
  • توضيح في السطور التالية من المقدمة الرغبة وراء الالتحاق بهذه الشركة وللحصول على الوظيفة المعلن عنها، مع ذكر ما لدى المتقدم من إمكانيات علمية وعملية تساعد في رفعة هذا العمل بجانب ما يتميز له من صفات شخصية كَقيادة الفريق والإخلاص والتفاني في العمل والقدرة على مواجهة الصعاب المختلفة.

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة

نموذج محتوى طلب وظيفة احترافي 

أهم الأجزاء التي يتكون منها نموذج طلب وظيفة احترافي هو المحتوى الذي يدور حوله هذا الطلب، لذلك يجب أن يكون على الرغم من اختصار فقراته مفيد وكافي ويشتمل على كل المعلومات المطلوبة لشغل الوظيفة. 

حيث يجب فيه توضيح ما لدى المتقدم من مؤهلات وخبرات ودراسات علمية وتدريبات مدنية ذات صلة وثيقة بمجال العمل مما يساعد في وصول الشركة لأعلى المستويات. 

إضافة إلى ما عند المتقدم من مواهب شخصية وتقنيات إدارية تمكنه دون غيره من تنفيذ خطة الشركة المستقبلية في تحسين معدلات الأرباح ورفع القدرة الإنتاجية بشكل عام. 

نموذج خاتمة طلب وظيفة احترافي 

تتشابه خاتمة نموذج طلب وظيفة احترافي مع مقدمته في سهولة عباَراتها، حيث تقتصر على توجيه الاحترام لكل من يقرأ الطلب ودعوته إلى الاتصال في أي وقت مع عودة المتقدم بالتواصل معه خلال أسبوع للتعرف على نتيجة التقديم، مع كتابة الاسم كامل والتوقيع أسفل منه.

نموذج طلب وظيفة احترافي هو وسيلة كل راغب في الحصول على عمل في إظهار أفضل ما لديه من إمكانيات ومؤهلات تتناسب مع العمل وتجعله الأحق به دون غيره من المتقدمين. 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.