فنادق الحجر الصحي في قطر 2021 وأسعارها

فنادق الحجر الصحي في قطر 2021 وفرتها قطر ليستخدمها المواطن والمقيم العائد من الخارج؛ ووضعت دولة قطر عددًا من الشروط للإقامة فيها، ومنها أن يحجر في منزله لمدّة أسبوع إن كان عائدًا من دولة منخفضة الخطورة، ولمدّة أسبوع في الفندق ثم في منزله إن كان عائدًا من دولة أكثر خطورة، وسوف نتعرف على التفاصيل عبر موقع زيادة .

ننصحكم بزيارة مقال: استعلام عن تأشيرة دخول قطر 2021 بالخطوات من خلال موقع وزارة الداخلية القطرية

ما هي شروط الحجر الصحي في قطر؟

فنادق الحجر الصحي في قطر 2021

لقد قامت دولة قطر بالسماح لكلٍ من المواطن والمقيم بالرجوع إلى أراضيها ولكن بشرط أن يحجر (يقضي) لمدّة 7 أيّام (أسبوع) في فنادق الحجر الصحي في قطر 2021 المخصصة لذلك.

وهذا يكون لهؤلاء القادمين من الدّول ذات معدل خطورة يتراوح من متوسط إلى مرتفع، وهذه الدّول لا يتوفّر فيها مراكز معتمدة من أجل فحص فيروس كورونا (COVID-19)، وفيما يلي سنوضح بعض الشروط المنصوصة من قبل دول قطر حول الحجر الفندقي، وهي:

  • يجب على كلٍا من المواطن والمقيم العائد إلى دولة قطر أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا، وذلك فور وصوله إلى دولة قطر؛ هذا بالإضافة إلى إجراء فحص آخر للفيروس عند انتهاء فترة حجره.
  • يجب على كلٍا من المواطن والمقيم العائد إلى دولة قطر أن يدفع كافّة المستحقّات الماليّة الخاصة بفترة الحجر.
  • يجب على كلٍا من المواطن والمقيم العائد إلى دولة قطر أن يتعهد بقضاء 7 أيام كاملة في الحجر المنزلي بعد انتهاء مدّة الحجر الفندقي، وذلك بعد إثبات سلبية فحص فيروس كورونا.

فنادق الحجر الصحي في قطر 2021

فنادق الحجر الصحي في قطر 2021
فنادق الحجر الصحي في قطر 2021
  • لقد تم اعتماد العديد من فنادق الحجر الصحي في قطر 2021 من أجل حجر العائد من الدّول ذات معدل خطورة يتراوح من متوسط إلى مرتفعة، لمدّة 7 أيام.
  • ويكون ذلك على حسابه ونفقته الخاصة، وذلك من أجل التأكد بعدم إصابته بفيروس كورونا المستجدّ (COVID-19)،
  • هذا وسعت دولة قطر إلى تصنيف الحجوزات في تلك الفنادق إلى عدّة فئات؛ حيث تتمتّع بعض الفنادق بخدمة من فئة 3 نجوم، في حين تتمتّع بعض الفنادق الأخرى بخدمات من فئة 4 نجوم أو 5 نجوم.
  • بالإضافة إلى ذلك، لقد سمحت دولة قطر لشخصين بالغين بالإقامة معا، كما سمحت لأسرة تتكون من طفل أو طفلين مع شخصين بالغين بالإقامة معا في غرفة واحدة.

إليكم من هنا: شروط دخول القطريين للسعودية 2021 والسعوديين إلى قطر والمصالحة القطرية السعودية

قائمة فنادق الحجر الصحي في قطر 2021

لقد قامت دولة قطر بتوفير ثمانية فنادق لحجر القادم والعائد من الدّول ذات خطورة تتراوح من منخفضة إلى متوسطة، وهذه الفنادق هي:

  • فندق كينجزجيت – فندق كينجزجيت هو واحدًا من فنادق الفئة 3 نجوم، يوجد في شارع علي بن عبد الله في مدينة الدّوحة القطرية.
  • فندق تايم راكو – فندق تايم راكو هو واحدًا من فنادق الفئة 4 نجوم، يوجد هذا الفندق على خطّ مسيعيد بالقرب من شاطئ الوكرة.
  • فندق بريمر إن مطار الدوحة – فندق بريمر إن مطار الدوحة هو واحدًا من فنادق الفئة 3 نجوم، ويقع بالقرب من شركة الخطوط القطريّة في مدينة الدّوحة.
  • فندق كيه 108 – يفندق كيه 108 هو واحدًا من فنادق الفئة أربع نجوم، متواجد هذا الفندق في منطقة الغانم داخل مدينة الدّوحة القطرية.
  • فندق دوسيت الدوحة – فندق دوسيت الدوحة هو واحدًا من فنادق الفئة 5 نجوم، ويقع هذا الفندق في المنطقة الدبلوماسيّة بالقرب من وزارة المواصلات.
  • فندق ميلينيوم سنترال الدوحة – فندق ميلينيوم سنترال الدوحة هو واحدًا من فنادق الفئة 5 نجوم، ويقع على شارع المطار بالقرب من المبنى الرئيسي لأمن العاصمة.
  • فندق ويستن الدوحة – فندق وسيتن الدوحة هو واحدًا من فنادق الفئة 5 نجوم، ويقع هذا الفندق على شارع سلوى في منطقة فريج بن محمود.
  • فندق جراند ريجال – فندق جراند ريجال هو واحدًا من فنادق الفئة 5 نجوم، هذا الفندق موجود في شارع راس أبو عبود السّريع في مدينة الدّوحة القطرية.

أسعار فنادق الحجر الصحي في قطر 2021

للتعرف على أسعار فنادق الحجار الصحي في قطر 2021، يمكن للمسافر المقيم أو المواطن العائد إلى دولة قطر الاطّلاع على الجدول التالي:

الفندق الغرفة المفردة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل
فندق كينجزجيت 1,955 ريال قطري 2,779 ريال قطر 2,920 ريال قطري
فندق تايم راكو 2,458 ريال قطري 3,382 ريال قطري 3,523 ريال قطري
فندق بريمر إن مطار الدوحة 2,036 ريال قطري 3,038 ريال قطري 3,179 ريال قطري
فندق كيه 108 2,079 ريال قطري 3,081 ريال قطري 3,222 ريال قطري
فندق دوسيت الدوحة 4,016 ريال قطري 5,448 ريال قطري 5,589 ريال قطري
فندق ميلينيوم سنترال الدوحة 2,122 ريال قطري 2,865 ريال قطري 3,006 ريال قطري
فندق ويستن الدوحة 5,307 ريال قطري 7,170 ريال قطري 7,311 ريال قطري
فندق جراند ريجال 3,155 ريال قطري 4,157 ريال قطري 4,298 ريال قطري

 

اقرأ من هنا: تردد قناة قطر 2021 على جميع الأقمار الصناعية

أنشطة يمكن ممارستها في الحجر الفندق لمحاربة الملل

لا أحد متحمس لفكرة الحجر الصحي الفندقي؛ البقاء في الداخل لفترة طويلة ليس ممتعًا بغض النظر عن مكان وجودك؛ لكن الاضطرار إلى القيام بالحجر الصحي في غرفة فندق عشوائية يجعلك تشعر بأي وسائل راحة منزلية مألوفة.

إليك أنشطة يمكنك اتخاذها للتغلب على الملل:

1. الانشغال بالأنشطة في الحجر الصحي بالفندق

التنوع هو المفتاح؛ يمنحك القيام بمزيج من الأشياء المختلفة خيارات ويساعد على تقسيم اليوم إلى أجزاء يسهل التحكم فيها، ولكن للحصول على هذا التنوع، ستحتاج إلى مجموعة مختارة من الأنشطة لملء جدولك اليومي.

2. تمرين صغير

قم ببعض أشكال التمارين المنزلية؛ هناك موارد لا حصر لها عبر الإنترنت لهذه الأنواع من تمارين وزن الجسم التي لا تتطلب معدات؛ من المؤكد أن جلسة التمرين المناسبة سترفع من معدل ضربات قلبك وتشعر بقليل من الخمول.

3. تعلم لغة

يعد تعلم لغة ما أمرًا مثاليًا عند البحث عن أشياء للقيام بها في الحجر الصحي بالفندق؛ تريد أنشطة بناءة وجذابة لإبقائك مشغولاً وإتقان لغة جديدة يناسبك بشدة حتى لا تشعر بالضيق والملل.

4. قراءة الكتب

لا يمكنك التفكير في وقت أفضل لإنجاز الكثير من القراءة والحجر الصحي يخلق الكثير من الوقت وستجد القليل جدًا من المقاطعات وتكون البيئة مثالية جدا للقراءة.

5. دورات تدريبية مباشرة على الإنترنت

ربما يكون النشاط الأكثر إنتاجية في هذه القائمة، الدورات التدريبية عبر الإنترنت وهي طريقة رائعة للشعور بالإنجاز أثناء الحجر الصحي؛ لا يلزم بالضرورة أن تكون الدورات التدريبية نحو مؤهل دراسي معين؛ من المهم أن تثير اهتمامك بطريقة ما سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

6. كتابة اليوميات

بطريقة ما، فإن كتابة اليوميات شيء مميز، مما يسمح لك بتصفية ذهنك من خلال وضع الكلمات على الورق؛ سواء كنت تفعل ذلك في دفتر ملاحظات أو مذكرات أو في تطبيق ملاحظات؛ وتساعدك كتابة اليوميات على معالجة التجربة وتقدير الموقف في سياق أوسع.

اقرأ أيضاً: تردد قناة قطر الرياضية على نايل سات وعرب سات وبدر 6 لعام 2021

في نهاية مقال فنادق الحجر الصحي في قطر 2021، يرغب العديد من المواطنين والمقيمين الذين يريدون العودة إلى دولة قطر بمعرفة أسماء وأسعار فنادق الحجر الصحي، وقدمنا لكم 8 فنادق المختلفة الأسعار والفئات (ثلاث نجوم، أربع نجوم، خمس نجوم) والخدمات التي وفرتها دولة قطر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.