شروط دخول القطريين للسعودية 2021 والسعوديين إلى قطر والمصالحة القطرية السعودية

شروط دخول القطريين للسعودية 2021

شروط دخول القطريين للسعودية 2021 والسعوديين إلى قطر والمصالحة القطرية السعودية يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث كان في الفترة السابقة يوجد أزمة خليجية كبيرة بين قطر وبين عدد كبير من الدول العربية، لكن تم إنهاء تلك الأزمة بعد مدة تزيد عن 3 سنوات، كما أعلنت دولة السعودية عودة فتح الحدود بينها وبين قطر، وكل هذا تم في القمة الخليجية لذلك علينا معرفة ما هي شروط دخول القطريين السعودية 2021.

إليك من هنا: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية

المصالحة القطرية السعودية

شروط دخول القطريين للسعودية
  • في بداية العام الحالي تم الإعلان على إجراء قمة خليجية وتم إقامتها في مدينة العلا في السعودية، وفي تلك القمة تم إعلان انتهاء الخلاف بين قطر والمملكة العربية السعودية، وكان سبب الخلاف سياسي وكان من أبرز نتائجه هو قطع العلاقات بين البلدين.
  • كما تم إغلاق كافة الحدود بين قطر والسعودية وتوقفت كافة الرحلات بين البلدين، لكن بعد الاجتماع وبعد إجراء المصالحة تم فتح كافة الحدود البرية والجوية بين البلدين، كما تم العكس فتحت قطر كافة الحدود البرية والجوية بينها وبين السعودية.
  • كما قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باستقبال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتحدثا عن كافة الأمور المشتركة بين البلدين، كما تحدثون عن كيفية عودة العلاقات بين البلدين الشقيقين كما كان من قبل.
  • كانت في تلك القمة الدول الآتية وهم السعودية وهي المستضيفة للقمة والإمارات، وأيضا البحرين ومصر، جاء ذلك بسبب اتهام تلك الدول لقطر أنها داعمة لعدة مجموعات إسلامية متطرفة، كما تمت المصالحة بين تلك الدول الأربعة وأعلنت الدول على رفع كافة القيود عن دولة قطر.
  • فقد أفاد مسؤول قطري أن الحدود تم فتحها، كما أوضح أن معبر أبو سمرة وهو يبعد عن الدوحة بحوالي 120 كيلو متر تم فتحه، وبعد إعلان الفتح اتجهت بعض السيارات القطرية إلى الحدود السعودية لدخول المملكة.
  • كما قد دخل بالفعل عدد من السعوديين الأراضي القطرية وتم وضع شروط مشددة عليهم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أن كافة المواطنين السعوديين والقطريين أعربوا عن سعادتهم في فتح كافة المنافذ بين البلدين وأن الأقارب سوف يرون بعضهم البعض مرة أخرى.
  • في المصالحة التي تمت بين البلاد العربية، شددوا على إغلاق صفحة الماضي هذا لضمان عودة الاستقرار بين دول الخليج، كما تم توجيه كلمة لدولة قطر لعدم المساس بأمن وسيادة أي دولة من الجوار، كما على الدول كافة تعزيز التعاون بينهم القضاء على الإرهاب.

ولا يفوتك التعرف على: تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2021

ما هي شروط دخول القطريين السعودية؟

بعد الموافقة على فتح المعابر الحدودية بين الدولتين هناك الكثير من الإجراءات التي قامت المملكة باتخاذها تجاه القطريين، جاء ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكل هذه الإجراءات يتم اتباعها بشكل جدي للقادمين عبر منفذ سلوى، والإجراءات هي:

  • يجب إجراء فحص مختبري للكشف عن المواطنين لاكتشاف فيروس كورونا.
  • يتم الالتزام بالحجر الصحي المحدد للشخص لمدة 7 أيام.
  • على الشخص أن يتعهد بالالتزام بهذا الحجر الصحي دون إجراء أي مخالفات.

يجب أن يتم الفحوصات المخبرية من خلال أن يتم أخذ عينات تنفسية لاكتشاف إن كان هناك شخص يعاني من وجود هذا الفيروس، وبهذا نتعرف إن كان الشخص حامل للفيروس أم لا.

كما قدمت الدولة بقيادة وزارة الصحة قوافل وأطقم طبية مجهزة لتسهيل تنفيذ الإجراءات في منفذ سلوى، حيث يتم فحص جميع الأشخاص قبل دخولهم المملكة، كما يتم تنفيذ الحجر الصحي المنزلي لمدة لا تقل عن 7 أيام، لذلك كان علينا توضيح شروط دخول القطريين للسعودية 2021.

إليك من هنا: أسباب رفض التأشيرة في السفارة السعودية وما هي الأوراق المطلوبة للحصول عليها

ما هي شروط دخول السعوديين إلى قطر؟

لقد أعلنت دولة قطر بعد فتح الحدود بينها وبين الدول الخليجية تطبيق بعض الشروط، وجاء ذلك أيضا في ظل تلك الظروف الخاصة بانتشار فيروس كورونا فسوف يتم وضع إجراءات لدخول المواطنين لدولة قطر، هذا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن أهم هذه الإجراءات هي:

  • يتم إجراء فحص فيروس كورونا المستجد والحصول على شهادة تثبت أنك شخص معافى، وهذا يكون قبل السفر بحوالي 72 ساعة.
  • كما يتم تطبيق الحجر المنزلي للشخص في فندق لمدة 7 أيام فأكثر.
  • بعد انتهاء فترة الحجر الصحي يتم الفحص عن الفيروس مرة أخرى.
  • يتم حجز الفندق قبل مغادرة البلاد، وقبل وصول الشخص لمنفذ سلوى.
  • يتم التوقيع بالالتزام بتنفيذ الإجراءات وتنفيذ الحجر المنزلي وإتباع كافة الشروط الخاصة به.

كما أقدم لك: تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية 2021

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

شروط دخول القطريين للسعودية 2021
شروط دخول القطريين للسعودية 2021
  1. بعد أزمة خليجية دامت أكثر من 3 سنوات تصالحت دولة قطر ودول الخليج العربي بمشاركة دولة مصر.
  2. هناك الكثير من الأمور التي تم الاتفاق عليها في هذا المؤتمر الخاص بالصلح، لكن الأمر الأساسي هو فتح كافة الحدود بين البلاد.
  3. عادت العلاقات بين دولة قطر وبين المملكة العربية السعودية كما كانت من قبل بداية الأزمة.
  4. قامت المملكة العربية السعودية بفتح كافة الحدود الجوية والبرية بينها وبين قطر.
  5. كما وافقت دولة الإمارات على فتح الحدود أيضا بينها وبين دولة قطر.
  6. هناك شروط محددة وضعتها السعودية للسماح للمواطنين القطريين للدخول إلى المملكة، جاء هذا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
  7. وهناك أيضا عدة شروط فرضتها دولة قطر على السعوديين القادمين بعد فتح الحدود، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.