استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

إن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات سهل ولا يستغرق الكثير من الوقت، فالشخص قد يتعرض إلى فقد الصور لأسباب عدة، قد تكون هذه الصور تذكارية الأمر الذي يُصيبه بالقلق والحيرة، لذا من خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم العديد من الطرق التي تساعد على استعادة الصور المفقودة.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

قد يعتقد البعض أن هذا الأمر يصعب فعلُه بعض الشيء، فعند فقد الصور يبدأ المرء في التفكير بصعوبة استرجاعها مرة أخرى، ولكن على النقيض تمامًا، فإنه من الأمور السهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، لذا سنوضح كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات فيما يأتي:

1- تطبيق Dumpster

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هو تطبيق يُمكن استخدامه في استرجاع الصور والفيديوهات والملفات المهمة المحذوفة من الهاتف الأندرويد وبدون روت، ويمكن حفظها في أي مكان على الجهاز أو التخزين على الإنترنت.

يُستخدم البرنامج لمدة 7 أيام فقط لأنه برنامج تجريبي، ويحتوي على خاصية استرداد متطور من البيانات والصور المحذوفة واسترجاعها بجودة عالية ولتحميل البرنامج من هُنا.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات

2- تطبيق Dr. fone

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هو تطبيق يستخدم لاسترجاع الملفات المحذوفة والصور من الهاتف من إنتاج wondershare وهو من البرامج السهلة المُستخدمة، ولا يقتصر الأمر فقط على الصور المحذوفة بل أيضًا الفيديوهات والبيانات والرسائل وجهات الاتصال.

هو من البرامج الشاملة التي تستخدم لإدارة الهاتف ويمكنه عمل نسخة إضافية أو احتياطية واسترجعها، ومتاح نقل البيانات بكل سهولة بين الهاتف والكمبيوتر، فقط قُم بتحميله من هنا.

3- تطبيق EaseUS MobiSaver

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هذا التطبيق مخصص للأجهزة الأندرويد من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات، ونقوم بتنزيله من هنا، من ثم اِتباع الخطوات التالية:

  1. نضغط على كلمة (start) حتى يقوم بالاتصال بالهاتف.
  2. يقوم البرنامج بفحص الهاتف حتى يبحث عن الصور المفقودة.
  3. بعد ذلك يمكن معاينة الملفات التي تريد استرجاعها واحدة تلو الأخرى.
  4. ثم تحديد الملفات التي تريد استرجاعها بسرعة.
  5. تشغيل Only displayed deleted items وهذا لرؤية الملفات المحذوفة وبعد ذلك يتم الضغط على Recover لاستعادة الصور والملفات مرة أخرى.

4 تطبيق  iMyFone D-Back

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هذا التطبيق يساعد على استرجاع الملفات والبيانات المحذوفة وتكون في لحظات معدودة، ومتوفر على معظم أنظمة التشغيل والتي تشمل أندرويد وويندوز ومايكروسوفت ويعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في استرجاع البيانات.

يقوم هذا البرنامج بالمعاينة للملفات أثناء عملية الاسترجاع ويوفر العديد من الوقت والجهد ومساحة للتخزين، يساعد على استعادة الملفات وتحديدها ويقوم باستعادة رسائل الواتساب للهاتف الأندرويد الآيفون.

يكون متوفر كإصدار مجاني وله العديد من المعدلات العالية في القدرة على استرجاع البيانات ويوفر إمكانية للمعاينة ويمون أثناء المسح والاسترجاع، ولتحميله انقر هُنا.

5- تطبيق Disk Digger Photo Recovery

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هو تطبيق فعال في استرجاع الصور من الهاتف بعد الفورمات ويساعد على استرجاعها إذا كانت في الداخل أو الخارج من الذاكرة ويتم تنزيل البرنامج من هنا، من ثم عمل Scan للمسح الكامل للهاتف ويقوم بعدها باسترجاع الصور المحذوفة.

يحتوي هذا البرنامج على العديد من المميزات ومنها خاصية الكتابة على المساحات الخالية الموجودة في الهاتف لمنع استرجاع البيانات المحذوفة إذا تم بيع الهاتف.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات

6- تطبيق صور جوجل

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هذا التطبيق له مميزات تساعد على استرجاع الصور ويوفر خدمة تخزين مجانية مع الاحتفاظ بالتنظيم لكافة الصور، ويقوم بنسخ احتياطي بدون التدخل من الشخص، يتميز بمساحة تخزين 16 ميجا بايت ودقة 1080 بكسل، فقط قُم بتحميله من هُنا، وبعد تحميل البرنامج قُم باِتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بفتح تطبيق صور جوجل.
  2. نجد أعلى اليمين 3 نقط أفقية نقوم بالضغط عليها.
  3. اضغط على الصورة لمدة طويلة يظهر عدة اختيارات نختار منها استعادة أو استرجاع.
  4. بعد هذه الخطوات نقوم باسترجاع الصور ويمكن أن نحتفظ بها في صور جوجل أو المعرض.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفه من الهاتف

نصائح للحفاظ على الصور

بتعرض الشخص إلى فقد الصور سواء عن طريق الخطأ أو العمد من ثم يرغب في استعادتها مرة أخرى، وقد يجد صعوبة بعض الشيء في استخدام التطبيقات السابقة، لذا نُقدم لكم مجموعة من النصائح من شأنها أن تساعد على الاحتفاظ بالصور وعدم فقدها فيما يلي:

  • عمل استرجاع دائم للصور والملفات.
  • إرسال الرسائل والصور المهمة إلى الأشخاص الأقارب حتى يتم الحفاظ عليها.
  • التركيز في الهاتف وعدم الضغط على كلمة حذف بدون قصد.
  • وضع برنامج لاسترجاع الصور على الهاتف.

برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات سهلة الاستخدام ولا تستغرق العملية الكثير من الوقت، لكن من الأفضل عمل نسخة احتياطية بشكل دائم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.