استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم يتم عن طريق خطوات بسيطة، يتساءل الكثيرين حول إمكانية استعادة الحساب في حالة نسيان البريد المُستخدم، وذلك لأن مشكلة فقدان الحسابات تتسبب في العديد من مشاكل انتهاك الخصوصية؛ فيهتمون بالبحث عن كيفية إعادتها بأي طريقة، لذلك نقدم عبر موقع زيادة كيفية استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم.

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

قد يعاني بعض من مستخدمي فيس بوك من مشكلة فقدان الحساب، لذلك تعمل شركة فيس بوك على توفير العديد من الطرق لاستعادة الحسابات، وذلك للتسهيل على المستخدمين استرجاع حساباتهم، ومن أهم الخطوات المستخدمة لاسترجاع الحسابات:

  1. يجب على المستخدم الذي فقد كلمة مرور الحساب أن يضغط على كلمة (هل نسيت كلمة السر) كما هو موضح في الصورة الآتية:

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

  1. يمكنك أن تقوم بالتوجه إلى الصفحة بشكل مباشر من خلال الرابط التالي.
  2. بعد التوجه إلى الرابط يقوم المستخدم بإدخال اسم حسابه على الفيس بوك؛ لكن مع مراعاة كتابته بشكل صحيح ومراعاة الهمزات والتشكيل المكتوب في اسم الحساب الذي يريد استرداده.
  3. بعد قيام المستخدم بكتابة اسم الحساب في خانة البحث يقوم بالضغط على زر البحث كما هو موضح في الصورة الآتية:

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

  1. في الخطوة التالية يقوم المستخدم بالبحث عن حسابه من بين الحسابات التي ستظهر له؛ ويمكنه معرفته عن طريق الصورة التي ستظهر أو مكان الإقامة.
  2. إذا وجد المستخدم حسابه من بين القائمة يقوم بالضغط على كلمة هذا حسابي كما موضح في الصورة الآتية:

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

  1. بعد قيام المستخدم بالضغط على “هذا حسابي” سوف تظهر له نافذة تحتوي على الرمز البريدي المُسجل في حساب فيس بوك، وسوف يطلب الفيس بوك من المستخدم القيام بإدخال كلمة سر حسابه.
  2. إذا كان المستخدم يتذكر كلمة السر يمكنه أن يقوم بإدخالها، وإذا لم يكن متذكرًا لها يمكنه أن يقوم باختيار متابعة حتى يقوم فيس بوك بإرسال رسالة له على البريد الإلكتروني الخاص به؛ أو على رقم هاتفه للتأكد من هويته كما هو ظاهر في الصورة التالية:

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

اقرأ أيضًا: لم يتم قبول اسمي: حل مشكلة عدم قبول الاسم في الفيس بوك

استرجاع الحساب في حالة عدم ظهور الاسم

يمكن أن يقوم الشخص بالبحث عن حسابه عن طريق الاسم لكن لا يظهر له صورة الحساب، أو لا يظهر الاسم كما هو مكتوب في الفيس بوك رغم تأكده من كتابة اسم الحساب بالشكل الصحيح.

في هذه الحالة يمكنه أن يقوم بالضغط على كلمة (أنا لست ضمن هذه القائمة)، وبعدها سوف يقوم فيس بوك بإظهار المزيد من الحسابات التي يمكن أن يقوم المستخدم بالبحث فيها عن صورته وإن وجدها يقوم بالضغط على الحساب كما هو موضح:

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم

في حالة أن الطريقة لم تكن فعالة يمكن أن يقوم المستخدم بإخبار أحد أصدقائه بالدخول على حساب فيس بوك الخاص به؛ والقيام بنسخ الاسم كما هو مكتوب وإحضار الصورة الموجودة حاليًا على الحساب.

من ثم تكرار نفس الخطوات السابقة لاسترداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم.

استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم المزخرف

يعاني مستخدمي الفيس بوك الذين يقومون بكتابة أسمائهم بالزخرفة وذلك لأن الزخرفة صعبة كتابتها على لوحة المفاتيح، فننصح من يقوم بتسمية حسابه باسم مزخرف أن يتواصل مع أحد أصدقائه؛ ويخبره بالذهاب إلى الملف الشخصي والقيام بنسخ الاسم كما هو؛ ثم إرساله عن طريق الواتس اب أو أي تطبيق تواصل اجتماعي آخر.

بالنسبة لمن يقومون بتسمية حساباتهم بأسماء انجليزية أو بأي لغة أخرى ويرغبون في استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم؛ عليهم باتباع الخطوات السابقة مع مراعاة كتابة الاسم باللغة المستخدمة بشكل صحيح حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحساب.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك دون رقم هاتف

استرداد الحساب عن طريق دعم الفيس بوك

من أكثر الأمور التي تتسبب في إزعاج لمستخدمين الفيس بوك قيامهم بفقدان حساباتهم، وذلك بسبب أن حساب الفيس بوك يمكنه أن يكون مرتبط بالعمل، أو ربما يحتوي على الكثير من الأمور الشخصية التي لا يريد الشخص فقدانها، مثل المحادثات بينه وبين أصدقائه.

قد يحاول بعض الأشخاص الوصول إلى الحسابات بالعديد من الطرق، ومن ضمن هذه الطرق استرداد حساب فيس بوك عن طريق الاسم، لكنها لا تكون فعالة في بعض الأحيان بسبب وجود مشاكل في كتابة الاسم أو فقدان الشخص للبريد الإلكتروني الذي يتم إرسال عليه كلمة السر الجديدة.

بعد فشل محاولات طرق إعادة حساب فيس بوك بالاسم يلجأ الأشخاص إلى طرق أخرى، ومن أهم هذه الطرق هي التواصل مع دعم الفيس بوك ويتم ذلك عن طريق:

  1. قيام المستخدم بالتواصل مع إحدى الإيميلات الآتية:

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

  1. بعد القيام بالدخول على إحدى هذه الإيميلات يقوم مستخدم الفيس بوك الذي يريد استرداد حسابه بإرسال هذه الرسالة ليخبر دعم الفيس بوك أنه يحتاج الحساب لأنه يحتوي على معلومات خاصة أو مرتبط بعمل معين ولا يريد خسارته، وهذه الرسالة هي:

“Hey, Facebook Support Team. I have a problem logging in. Because I lost access to the email associated with my account, this is my account link (Facebook account link), Please solve this problem.

Since my Facebook account is linked to my business and has documents related to my work and this is very annoying, I hope there is a quick solution with best regards to the support team.”

  1. بعد ذلك ينتظر المستخدم أن يقوم دعم الفيس بوك بالتواصل معه من أجل استرجاع الحساب.

اقرا أيضًا: كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك دون رقم هاتف

استعادة حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء

مؤخرًا قامت شركة فيس بوك بإتاحة استرجاع الحساب من خلال إتاحة خاصية جديدة تُمكن المستخدمين من استرجاع الحسابات عن طريق الأصدقاء:

  1. يقوم المستخدم بالدخول على حسابه الذي يستخدمه حاليًا في الفيس بوك.
  2. ثم يذهب إلى اختيار الإعدادات الخاصة واختيار الأمان.
  3. من ثم الضغط على اختيار جهات الاتصال ويختار جهات الاتصال الموثوق فيها.
  4. يقوم بإضافة الأصدقاء الذي يمكنه الوصول لهم عند فقدان الحساب.
  5. في حالة أن المستخدم قام بفقدان حسابه يمكن أن يسترده بسهولة عن طريق قيام الفيس بوك بإرسال رسائل للأشخاص الذين تم اختيارهم.
  6. الدخول على موقع الفيس بوك واختيار الأصدقاء الموثوقين، بذلك يستطيع التأكيد على معرفته بهؤلاء الأشخاص ويسترد حسابه.

مشاكل الفيس بوك عديدة ومن أهمها فقدان الحساب، لذلك يقوم المستخدمون بالبحث عن طرق متعددة وآمنة لاسترداد الحسابات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. صفاء عثمان يقول

    هل يمكننى استردادحسابي المحذوف