أفكار إعادة تدوير

أفكار إعادة تدوير تتنوع حسب الشيء الذي تريد إعادة تدويره، لكن بصورة عامة كل شيء يمكن أن يخضع لإعادة تدوير.

مع العلم أن إعادة التدوير تقنية تحافظ على نظافة البيئة، وتحمي الشخص من الملل والروتين، لأنه يفكر دائمًا في إيجاد طرق جديدة لإعادة التدوير، لذا من خلال موقع زيادة سنريكم الكثير من هذه الأفكار.

أفكار إعادة تدوير

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون إعادة تدوير الأشياء، لذا نجدهم دائمًا يبحثون عن أفكار إعادة تدوير، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص يمكنك معرفة كيفية إعادة التدوير من خلال الاطلاع على ما سنعرضه خلال ما يلي:

1-أماكن طعام للطيور

أفكار إعادة تدوير

إذا كان لديك بعض البرطمانات التي لن تحتاج إليها مرة أخرى، وكانت منطقتك مليئة بالطيور، فيمكنك استغلال ذلك البرطمان وعمل مكان لطعام الطيور.

حيث إن كل ما عليك هو وضع الطعام في البرطمان مع تفريغ بعض المناطق به لتتمكن الطيور من تناوله.

كما يمكنك أن تثبته من خلال ربطه بخيط سميك مقوى، حيث يجب أن تجعله متدلي من الشرفة، مع مراعاة الحفاظ على أرواح الأشخاص الذين في الأسفل، ويمكنك الاستعانة بالصورة السابقة لمساعدتك في الوصول إلى الشكل النهائي.

اقرأ أيضًا: إعادة تدوير الكرتون

2-عمل حديقة معلقة بالمنزل

جميع المنازل تعاني من مشكلة كثرة الزجاجات الفارغة، لذا يمكننا أن نعيد تدوير هذه الزجاجات في جعلها حديقة معلقة بالشرفة، حيث إن كل ما عليك فعله هو قص الجزء العلوي من الزجاجة ووضع بعض النباتات بها.

فسواء وضعتها على أرفف أو قمت بتعليقها على الحائط بواسطة الحبال، ستجد أن المظهر الكلي قد اختلف تمامًا، وإليك صورة توضيحية لذلك فيما يلي:

أفكار إعادة تدوير

3-صنع منسوجات من القصاصات

هناك عدة فتيات تحبن الاحتفاظ ببعض بواقي الملابس القديمة، لذا وجدنا لهم فكرة تجعلهم يحتفظون بها بشكل مميز، وذلك عن طريق صنع وشاح أو غطاء من القصاصات الخاصة بهم، حيث سيكون هذا الغطاء ملون وبه أشكال رائعة.

كما سيكون قريب من قلوبهم لأنهم قاموا بصنعه بأيديهم، لذا يمكنكم تجميع بعض الأقمشة ووضعها ضمن هذا الغطاء بكل سهولة، وإليكم صورة تساعدكم على ذلك فيما يلي:

أفكار إعادة تدوير

4-إعداد فوانيس من العلب

هل يوجد منزل لا يستخدم علب الصلصلة أو أي علب أخرى صفيح، في الواقع لا أعتقد ذلك، حيث إن هذه العلب من أساسيات المنزل.

لذا يمكنك إعادة تدويرها وعمل بعض الفوانيس بها بأفكار بسيطة، فعلى سبيل المثال تستطيع ثقبها بقطعة حديد ساخنة، أو بواسطة المقص أو السكين.

مع مراعاة أن تكون كافة هذه الأخرام ذات نفس الحجم، بعد ذلك قم بتثبيت شمعة داخل العلبة، حيث ستجد الثقوب مضيئة حسب الشكل الذي رسمته بالثقوب، وإليك صورة للوصف فيما يلي:

أفكار إعادة تدوير

اقرأ أيضًا: اعادة تدوير البلاستيك للاطفال

5-مقاعد من إطارات السيارة

تعد فكرة صنع مقاعد من إطارات السيارة من أجمل أفكار إعادة تدوير التي يمكنك الوصول إليها، حيث تستخدم بكثرة وتعطي أشكال رائعة بالفعل، وكل ما عليك فعله هو إحضار مجموعة من إطارات السيارة القديمة وتلوينها بعدة ألوان زاهية براقة.

مع إحضار بعض الأقمشة الملونة بألوان مختلفة حسب رغبتك في الإطار الخاص بك، ويتم حشو هذه الأقمشة بالقطن أو الفايبر لجعلها مخدة تصلح للجلوس عليها.

حيث يجب أن يتم تثبيتها في منتصف الإطار في الجزء الفارغ، ويمكنك الاستعانة بالصورة التالية لمساعدتك على الوصول إلى الشكل المطلوب.

أفكار إعادة تدوير

6-منظم أقلام من العلب الصفيح

هذه الفكرة أيضًا تعتمد على العلب الصفيح الزائدة بالمنزل، حيث تستطيع أن ترسم عليها بعدة أشكال وعدة خامات لتجعل شكلها لطيف ومحبب، وفيما بعد يتم استخدامها للأطفال لوضع أقلامهم بها لاستخدامها في أي وقت.

مع الحرص على وضع أي شيء على الحواف الخاصة بها حتى لا تجرح أيديهم أثناء اللعب بها، كما يفضل أن يقوم بذلك الأب أو الأم حتى لا يصاب الأطفال بمكروه، ويمكنكم الاستعانة بهذه الصورة للمساعدة:

أفكار إعادة تدوير

7-تغيير مظهر الملابس القديمة

ضمن إطار عرضنا لأفكار إعادة تدوير جديدة، يجب علينا أن نعرض أفكار مميزة لإعادة التدوير بحيث تختلف عن الأشياء المعروفة، ومن أهم هذه الأفكار تغيير المظهر الخاص بالملابس القديمة، حيث يمكنك تغييرها تمامًا من خلال بعض الخطوات البسيطة، إليك تلك الأفكار:

  • يمكنك صنع لوحة لتعليق الذكريات من صور ورسائل من خلال بعض الأقمشة المتبقية من الملابس القديمة، حيث إن كل ما عليك فعله هو إحضار قطعة من الخشب وتثبيت القماش عليها بواسطة الغراء.
  • من الممكن أن يقوم الشخص بعمل لحاف أو غطاء كبير بواسطة الملابس، وذلك عن طريق تجميع عدد كبير من الأقمشة الشتوية التي تعطي إحساس بالدفء، مع تخييطها جنبًا إلى جنب دون ترتيب محدد، وذلك لكي تتمكن من الحصول على غطاء ملون بالكامل.
  • تستطيع قص البنطال الطويل الذي أصبح قصير عليك لتجعله شورت جديد، أو استخدمي التنورة الطويلة واجعليها تبدو أقصر من الطول التي كانت عليه من قبل، بالإضافة إلى أنك تستطيع صبغ هذه الملابس بألوان جديدة.
  • يحب الأطفال صنع الدمى الخاصة بهم بأنفسهم، لذا يمكنكم صنع عروسة أو دب محشو بالملابس القديمة التي لن تحتاج إليها مرة أخرى، مع وضع بعض الأزرار التي ستمثل الأعين بالنسبة له.

8-إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية

نظرًا لأن الزجاجات البلاستيكية المهدرة تكون بعدد كبير للغاية، سنعرض لكم مجموعة كبير من أفكار إعادة تدوير هذه الزجاجات، وذلك لكي تختاروا منها ما يناسبكم حسب الحاجة:

  • يمكن عمل مقلمة صغيرة من خلال قص زجاجتين وإحضار الجزء السفلي منهم، ثم خياطة سوستة في المنتصف بينهم لتتمكن من إغلاقها.
  • من الممكن أن تضع البلاستيك الخاص بهذه الزجاجات على الحائط لإعطاء شكل جذاب، لكن يجب ضبطه حتى لا يجرح أحد إذا استند عليه بشكل غير مقصود فجأة.
  • تستطيع عمل حامل إكسسوارات من هذه الزجاجات، حيث إن كل ما عليك إحضاره هو بعض المسامير القوية، مع مسدس شمع، وستعطي شكل رائع.

اقرأ أيضًا: اعادة التدوير في المنزل

9-أفكار إعادة تدوير الطعام

الكثير من البيوت تقوم بإهدار كمية كبيرة من الطعام كل يوم، لذا يمكنك الاحتفاظ بهذا الطعام واتباع إحدى أفكار إعادة تدوير الطعام التي سوف نعرضها لك فيما يلي:

  • يمكنك إعطاء هذا الطعام لبعض الأشخاص الذين يعيشون مع أي حيوانات أو طيور.
  • إذا كنت في مكان به زرع ولديك مساحة يمكنك صنع أسمدة طبيعية من هذا الطعام، حيث إن الأسمدة تكون غالية السعر عند شرائها.

إعادة تدوير الأشياء بطرق جديدة يحتاج إلى أشخاص مبدعة تستطيع التفكير في كل ما هو جديد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.