التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة

التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة أصبح الآن متوفر الكترونيا، حيث أصبحت طريقة التقديم أسهل بكثير عن ذي قبل، ومن الواجب ذكره أيضا أنه أصبح للسيدات أيضا فرصة للمشاركة في مدرسة شرق للقيادة وذلك من خلال التقديم على الرابط الخاص بهم من خلال شبكات التواصل الإلكتروني، والتي تعتبر من أهم المدارس المتخصصة في هذا المجال، وتقدم العديد من الخدمات والمميزات المختلفة لمن يسجلون بها، لذا أدعوك للتعرف على المزيد اليوم عبر موقع زيادة .

هل ترغب في التعرف على: مدرسة تعليم القيادة تبوك كيفية التسجيل بها وطرق التواصل معها

مميزات التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة

تعمل المدرسة على أن توفر الكثير من فرص وتدريبات لتعلم القيادة للأشخاص الذين يرغبون في أن يمتلكوا سيارتهم الخاصة أو الأشخاص الذين يريدو أن يقوموا بالتقديم في وظائف عمل تحتاج إلى مهارة القيادة وهم لا يجيدون القيادة.

فإن هذه المدرسة سوف تعطيهم الخبرات اللازمة لكي يكونوا على مهارة عالية من مهارات القيادة، وهنا سوف نقدم بعض المعلومات عن مدرسة شرق لتعلم القيادة وكيفية التقديم فيها.

طريقة التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة

التسجيل في مدرسة شرق بهدف تعلم القيادة أصبح أكثر سهولة عما كان عليه سابقا فإن التقديم في المدرسة اصبح متوفر وفي غاية السهولة وأصبح متاح جدا لأي شخص يمكنه أن يقدم فيه، وهذه بعض الخطوات الواجب على المتقدم اتباعها عندما يقوم بالتسجيل في مدرسة شرق، وهي:

  • يجب أن يزور المتقدم صفحة مدرسة شرق للقيادة الإلكترونية الرسمية عبر الضغط على الرابط التالي: https://sharqschool.sa/Account/Login .
  • ويقوم بملء بعض البيانات الخاصة به واتباع بعض الخطوات التي تكون موضحة له وكيف يسير عليها.
  • بعد أن يقوم الشخص المتقدم للحصول على دروس في القيادة بالدخول على رابط المدرسة سوف يظهر أمامه علامة تسجيل فإنه لابد وأن يقوم بالضغط عليه.
  • بعد أن يقوم المتقدم بالضغط على علامة تسجيل فإنه بعد ذلك تظهر له قائمة يكون مطلوب منه فيها أن يقوم بتسجيل بعض البيانات التي تكون مدونة وما عليه سوى أن يجيب على هذه البيانات الخاصة به.
  • بعد أن يقوم بملئ هذا الملف بشكل تام ويدخل جميع البيانات المطلوبة منه وأن يقوم بالتحقق منه بقدر كافي من دقة تلك المعلومات الخاصة به فإنه يقوم بعد ذلك بالضغط على علامة تسجيل الخاصة بالملف الذي قام بفتحه.
  • وذلك لكي يتم إرسال بياناته الخاصة إلى موقع الشركة لكي يتم تدوين اسمه ويتم فتح ملف خاص به وأنه يريد التقدم لتعلم دروس القيادة.

كما يمكنكم الاطلاع على: التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة وشروط إصدار رخصة القيادة للمرأة في السعودية

شروط التسجيل مدرسة شرق لتعليم القيادة

مدرسة شرق لتعلم القيادة أتاحت فرصة لجميع السيدات اللواتي يردن تعلم القيادة باختلاف مراحل أعمارهن فجميعهن أتاحت لهم مدرسة شرق تلك الفرصة التي لم تكن متوفرة قبل ذلك، ولكن ومع وجود تلك الفرصة العظيمة لجميع السيدات.

إلا أن مدرسة شرق قد وضعت بعض الشروط خاصة بالسيدات اللواتي يردن التقدم لتعلم قيادة السيارات وذلك من أجل الحفاظ على سلامة هؤلاء السيدات، وأيضا حفاظا على اسم المدرسة ومكانتها، وهذه الشروط التي قامت المدرسة بوضعها هي:

  • قامت المدرسة بتحديد عمر السيدة التي تريد أن تلتحق بالمدرسة لتعلم القيادة وهو ثمانية عشر عام كحد أدنى ولا يقل عمر السيدة المتقدمة عن ذلك السن؛ وذلك من أجل أن يتم الحفاظ على سلامة السيدات.
  • حيث أن الفتيات اللاتي يكن في سن أصغر من هذا يكن عقلهم مازال في مرحلة النمو ويكونو في أشد مراحل الاندفاع من حياتهم لذلك فإن سن الثامن عشر الذي قامت بوضعه هو من أكثر المراحل العمرية المناسبة لبدء تعلم القيادة.
  • أن تكون تلك السيدة ليس لديها أي أحكام جنائية أو قضايا كانت عليها قبل ذلك وأن يكون سجلها الجنائي خالي من جميع أنواع القضايا أو حتى لفت النظر.
  • وذلك من أجل أن تضمن المدرسة حسن سلوك تلك السيدة المتقدمة لتعلم القيادة وكذلك أيضا للتأكد من حسن أخلاقها.

الأوراق والمستندات المطلوبة لـ التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة

من ضمن الأوراق والمستندات التي تضعها المدرسة في الملف الخاص بكل سيدة متقدمة للالتحاق بالمدرسة هو:

  • أن المدرسة قامت بوضع إقرار لكل سيدة متقدمة للمدرسةن وأن تقوم السيدة المتقدمة بالإمضاء على هذا الإقرار وهذا بموجبها أنها تقر أنها خالية من جميع الأمراض المزمنة وغير المزمنة التي تمنعها من قيادة السيارة أو المركبات بشكل عام.
  • عندما تقوم السيدة بتقديم طلب إلى المدرسة من أجل البدء في دروس القيادة فإنها قبل أن تقوم المدرسة بالبدء معها في هذه الدروس فإنه لابد وأن تقوم تلك السيدة بإجراء كشف طبي كامل.
  • وفي هذا الكشف يتم فحص جميع أجزاء جسدها للتأكد من أنها لا تعاني من أي من الأمراض التي تمنعها من ممارسة القيادة ويتم إجراء ذلك الكشف في المركز الطبي الخاص بالمدرسة.
  • أو يمكن إجرائها في أي مركز طبي عام آخر في المركز الطبي التابع للمدرسة وتقوم السيدة بإحضار أوراق الكشف الطبي الخاص بها إلى المدرسة إذا كانت قد قامت بإجراء الكشف الطبي خارج المدرسة.
  • تحدد المدرسة مبلغ خاص برسوم دروس القيادة وقبل أن يتم البدء في دروس القيادة لابد وأن تقوم السيدة بسداد تلك الرسوم مقدما.

اقرأ أيضا للتعرف على: مدرسة تعليم القيادة للنساء في مكة وشروط التسجيل فيها

من يحق لهم التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة

من أهم الشروط التي قامت المدرسة بوضعها في لائحة الشروط الخاصة بتعلم السيادة للقيادة في مدرسة الشرق هي أن تكون السيدة المتقدمة لتعلم دروس القيادة في مدرسة الشرق أن تكون من أصل سعودي حاملة للجنسية السعودية والشروط كالأتي:

  • أن تكون السيدة المتقدمة من أم سعودية الأصل حتى وإن كانت تلك المتقدمة لتعلم دروس القيادة ليست سعودية أو حاملة للجنسية السعودية.
  • أن تكون متزوج من رجل سعودي حتى وإن كانت هي من دولة أخرى حاملا لجنسية أخرى غير الجنسية السعودية.
  • السيدة المغتربة التي تقيم في السعودية والتي تتقلد مناصب وظيفية في مجالات العمل السعودية.

كيفية تسجيل دخول مدرسة شرق لتعليم قيادة المركبات

قامت مدرسة شرق لتعلم القيادة بتوفير فرصة التقدم من خلال الانترنت وذلك من خلال زيارتها والتسجيل من خلال الرابط الخاص بها حيث يقوم الموقع بتوفير الكثير من المزايا والخدمات التي يمكن تقديمها للأشخاص الذين يريدون تعلم دروس القيادة في مدرسة شرق.

  • عملية تسجيل الدخول إلى الرابط الخاصة بالمدرسة عبر هذا الرابط: https://sharqschool.sa/Account/Login ، وملء البيانات الخاصة فيه تكون بواسطة عدة خطوات وتلك الخطوات هي:
  • الدخول على صفحة الانترنت الخاصة بالمدرسة ومن ثم بعد ذلك الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول التي تكون مدرجة على صفحة المدرسة.
  • يتم بعد ذلك طلب بعض البيانات الخاصة لكي يتم إثبات هوية الشخص المتقدم حيث يتم التقديم من خلال رقم الهوية لذلك الشخص أو حتى رقم الإقامة الخاص به.
  • يقوم بعد ذلك المتقدم بتأمين رقم هويته من خلال تحديد كلمة مرور خاصة به لا يعلمها أحد غيرها لكي يتم من خلالها تأمين كل بياناته من قبل المدرسة.
  • يتم بعد ذلك الضغط على علامة تسجيل الدخول لكي يتم إرسال هذه البيانات الخاصة بذلك الشخص المتقدم وايضا لكي يتم تأكيد طلبه وأن يتم تدوينه كأحد أعضاء المدرسة.

كما يمكنكم التعرف على: التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في الدمام والشروط المطلوبة

رابط التسجيل في مدرسة شرق لتعلم القيادة

قامت المدرسة بتحديد رابط خاص لها لكي تسهل على الأشخاص المتقدمين سهولة التقديم وهم في منازلهم أو في أماكن عملهم ولا تضطرهم إلى أن يذهبوا إلى مقر المدرسة نفسه للتقديم.

وذلك من أجل توفير جميع سبل الراحة للأشخاص المتقدمين وبشكل خاص إذا كان هؤلاء الأشخاص يسكنون في مكان غير المكان الذي يوجد فيه مقر المدرسة.

ولزيارته يمكنك زيارة الموقع الرسمي عبر الضغط على هذا الرابط: https://sharqschool.sa/Account/Login .

للمزيد من المعرفة حول: المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات وما هي شروط ومتطلبات ملف رخصة القيادة

كانت هذه نبذة عن طرق التسجيل في مدرسة شرق لتعليم القيادة ومن يحق لهم التقديم وأهم الخدمات الإلكترونية للتقديم في قيادة المركبات والسيارات وخاصة للسيدات والعديد من الخدمات الأخرى المختلفة، التي تتيح الحصول على رخصة قيادة خاصة بسهولة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.