طرق إزالة المحتوى القديم من محركات البحث 2021

إزالة المحتوى القديم من المواقع الخاصة بك يعتبر من الأمور التي يبحث عنها العديد من ملاك مدونات بلوجر ووورد بريس، حيث يبحث الكثير من هؤلاء الأشخاص على طريقة بسيطة حتى يقومون من خلالها بـ إزالة المحتوى القديم من على محركات البحث وذلك لأن يعاني الكثير من مشكلة ظهور صفحات قديمة وروابط مقالات محذوفة قد تم تغيرها بروابط أخرى جديدة.

يتطلب إزالة المحتوى القديم إلى القيام بعدة خطوات بسيطة ولكنها تحتاج إلى قليل من الوقت حتى يتم تطبيقها بنجاح وحتى يضمن الشخص المستخدم من إزالة المحتوى القديم وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية إزالة المحتوى القديم بالخطوات وسوف نتناول أبسط الطرق لتحقيق ذلك، وكل ذلك من خلال موقع زيادة.

لماذا قد يضطر صاحب الموقع لإزالة المحتوى القديم؟

عند قيام أحد الأشخاص المدونين على مواقع الإنترنت أو عند قيام أحد أصحاب المواقع على الإنترنت بـ إزالة المحتوى القديم من على صفحته بشكل نهائي فسوف تظل الظاهرة لدى نتائج محركات البحث وفي حال الضغط عليه من قبل الزائرين فسوف تظهر جملة ” حدوث خطأ 404 ” والجدير بالذكر أن المسؤول عن هذه المشكلة هو صاحب الموقع لأنه قام بتغيير الرابط الخاص بالصفحة.

عند تغيير رابط الصفحة برابط آخر يزال الرابط القديم في نتائج البحث رغم قيام صاحب الموقع بوضع رابط جديد، لذلك سوف نقدم لكم كيفية إزالة المحتوى القديم سواء كانت الصفحة معدلة أو قديمة بطريقة معتمدة بالإضافة إلى إزالته بشكل نهائي من على المحركات الخاصة بنتائج البحث.

اقرأ أيضًا: عرض سجل البحث وكيفية حذفها من جوجل والفيس بوك وكروم وكيفية استعادة المحذوف من مستعرض الويب

خطوات إزالة المحتوى القديم

  • في بداية الأمر يجب التوجه إلى إعدادات حساب الموقع الخاص بك من هنا لأن من خلال هذا الموقع فقط يمكن للمستخدم أن يقوم بأرشفة الموضوعات بالإضافة إلى الاطلاع على آخر الإحصائيات والأمور الخاصة بالمقالات والمواضيع في محركات البحث.
  • سوف يساعدك الرابط السابق على إزالة المحتوى القديم بالإضافة إلى إزالة الروابط الخاصة بموقعك على مستوى محرك البحث جوجل
  • بعد الدخول إلى الرابط لابد أن نقوم بالضغط على إزالة الموجودة في جانب الشريط الجانبي والجدير بالذكر أن هذه هي الطريقة مدعومة من قبل جوجل وعند الضغط على إزالة سوف يظهر لك كما هو موضح بالصورة.

إزالة المحتوى القديم

  • عند ظهور هذه الصفحة لابد أن نقوم بالضغط على أيقونة إرسال طلب ثم نقوم بنسخ رابط أي صفحة قديمة خاص بالمستخدم ويفضل يكون قد ظهر على محركات البحث من قبل.

إزالة المحتوى القديم

  • ويمكن أيضًا أن نستخدم رابط صفحة معدلها أو قد تم إزالة محتواها من قبل بعد ذلك يقوم المستخدم بلصق الرابط في المكان المخصص ثم يتم الضغط على Suivante أو التالي باللغة العربية.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ أن طلبك قد تم وضعه في قائمة المعالجة وقد يحتاج الأمر إلى الانتظار لبضعة ساعات حتى تتم الموافقة على الطلب وتكون ذلك الموافقة أوتوماتيكيًا.
  • يتم حذف الصفحة من على محركات البحث وعند التحقق من روابط الصفحات على الموقع لا تجد أي محتوى قديم.
  • في حال تم حذف المحتوى بالخطأ وقد تم تقديم الطلب عليك إلغاءه حيث يمكنك إلغاء الطلب واسترجاع الصفحة بكل سهولة وذلك من خلال الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجانب طلب إزالة المحتوى ثم اختيار إلغاء الطلب، وبعد ذلك سوف تستعيد صفحتك مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال ومن الكمبيوتر

خلاصة الموضوع في 7 نقط

  1. يتطلب إزالة المحتوى القديم إلى القيام بعدة خطوات بسيطة ولكنها تحتاج إلى قليل من الوقت حتى يتم تطبيقها بنجاح.
  2. عند تغيير رابط الصفحة برابط آخر يزال الرابط القديم في نتائج البحث رغم قيام صاحب الموقع بوضع رابط جديد.
  3. عند تغير رابط الصفحة القديم بأخر جديد دون حذف المحتوي تظهر الصفحة للزائرين error 404.
  4. إزالة المحتوى القديم يحتاج إلى الانتظار لبضعة ساعات حتى تتم الموافقة على الطلب.
  5. الموافقة على طلب إزالة المحتوى القديم تكون بشكل تلقائي.
  6. في حال تم حذف المحتوى بالخطأ يتم إلغاء الطلب وسوف تتمكن من استعادة الصفحة.
  7. عند حذف المحتوى من خلال الخطوات السابقة بنجاح لن تتم استعادتها بعد ذلك.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.