نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الجلوس

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الجلوس

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الجلوس  يتم الاستعلام عنها عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم السودانية والتي من خلالها أيضًا تم تسجيل رغبات كل طالب في الكلية التي يرغب التقديم لها في السودان، وسوف نقدم اليوم عبر موقع زيادة رابط الموقع للاستعلام عن نتائج قبول الجامعات السودانية لعام 2021.

تعرف على الجامعات السودانية المعترف بها في السودان من خلال قراءة هذا المقال: الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية وما هو نظام سفير

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الجلوس

  • لقد أشارت بعض الأخبار الموثوق بها داخل وزارة التعليم السودانية، عن اقتراب ميعاد الإعلان عن نتائج قبول الطلاب في الجامعات السودانية، والتي قد تقرر عقدها يوم ٤ مارس.
  • كما أشار عدد من المسؤولين عن إمكانية دخول الطلبة عن طريق رابط، وفرته الوزارة المختصة وقامت بتفعيله للتسهيل على الطلاب في التسجيل والاستعلام.
  • كما سهلت الوزارة على الطلاب سرعة الحصول عن نتائج تعبئة استمارات الرغبة للجامعات السودانية عبر الموقع، ويمكن لكافة الطلاب الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم السوداني مباشرة من هنا.

الاستعلام عن نتائج القبول للجامعات السودانية 2021

لقد أصدرت وزارة التعليم السودانية قرار خاص بـ نتائج القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الجلوس، وذلك من خلال اتباع عدد الخطوات الضرورية التي يجب أن يتبعها جميع الطلبة في كل أنحاء السودان، حتى يتمكن الطالب التعرف على الجامعة التي تم الالتحاق بها وتم قبوله فيها، وذلك يتم بواسطة رقم الجلوس فقط، لذا قم بإتباع الخطوات التالية:

  • أولاً: قم بالدخول على موقع وزارة التعليم العالي بالسودان مباشرة من هنا.
  • ثانيًا: قم بتحديد خدمة نتائج القبول للجامعات السودانية لعام 2021.
  • ثالثًا: قم بكتابة كافة البيانات التي يتطلبها الموقع مثل: ( اسم الطالب رباعي ورقم الجلوس في الحقول المخصصة بهم.
  • رابعًا: قم بالنقر على أيقونة عرض لمعرفة نتيجة قبول الطالب.

تعرف على شروط القبول في جامعات الخرطوم من خلال قراءة هذا المقال: شروط القبول في جامعة الخرطوم وكيفية حساب مواد المفاضلة في جامعة الخرطوم

إجراءات التخلي عن القبول للجامعات السودانية 2021

لقد أعلنت أيضًا الجهة المختصة بوزارة التعليم العالي بالسودان إجراءات التخلي  عن القبول في الجامعات كالتالي:

  • يستمر تقديم التخلي من يوم ٩ مارس وحتى يوم ١٧ مارس، ويجب أن يسدد الطالب مبلغ قيمته ١٠٠ جنيه.
  • سوف يكون تقديم التخلي بشكل إلكتروني من خلال الطالب ذاته بعد سداد قيمة التخلي وهي (100 جنيه) كمل ذكرنا عن طريق خدمة الدفع الكترونيًا للحصول على رقم الجلوس.
  • ويجب على الطالب أن يقوم باستكمال إجراءات التخلي عبر شبكة الإنترنت، وفقًا للاستمارة التي تم إعدادها لذلك عبر موقع الوزارة مباشرة من هنا.
  • ملحوظة: قد نوهت الوزارة إلى أنه على كل طالب تم ترشيحه للقبول ويريد أن يقوم بإعادة اختبار الشهادة الثانوية عليه تقديم التخلي في الفترة التي قامت بتحديدها الوزارة وألا سوف تطبق عليه اللائحة.

أهم الشروط أثناء التسجيل في الجامعات السودانية

  • يجب على الطلبة السودانيين من حاملي الشهادات الثانوية العربية والأجنبية، أن يقوموا بتسليم رقم الجلوس وأصل الشهادة الثانوية الموثقة من الجهة المختصة بعد استكمال أوراق التقديم إلكترونيًا، بس شكل فوري إلى الإدارة العامة للقبول بالخرطوم أو مقرات الجامعات الحكومية القريبة بالدولة.
  • كما تبلغ تكلفة التقديم في مدن السودان 50 جنيه للطلاب السودانيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالسودان وغير السودان، أما تكلفة التقديم للشهادات الثانوية خارج السودان فتبلغ 25 دولار أمريكي.

تعرف على مواعيد التسجيل في الجامعات 1442 من خلال قراءة هذا المقال: مواعيد التسجيل في الجامعات 1442 وما هي الخطوات اللازمة للتسجيل

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021 برقم الجلوس، كما ذكرنا أيضًا طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السودانية لعام 2021، وأيضًا إجراءات التخلي عن القبول للجامعات السودانية، ووضحنا أيضًا أهم الشروط الضرورية أثناء التسجيل في الجامعة، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.