رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443

رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443 تعتبر من الخدمات الهامة، حيث قامت المملكة العربية السعودية بتوفير حاسبة التقاعد من أجل توفير المستوى المعيشي الجيد لجميع فئات المجتمع، لذلك سنعرض لكم من خلال موقع زيادة رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443.

رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير الحياة الكريمة لجميع أفرادها العاملين في جميع المجالات، خاصة المعلمين والعسكريين لدورهم الكبير في رفعة وتقدم الوطن، ونهوضه بين الأمم وإعلاء شأنه.

من أجل ذلك قامت المملكة العربية السعودية بتحسين نظام المعاشات، حيث أصدرت نظام تقاعد جديد، ويمكنكم الوصول إلى رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443 من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في الجامعة الشروط والأوراق المطلوبة

خطوات استخدام حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين

بعد أن تعرفنا إلى رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443، دعونا نوضح لكم كيفية استخدامه من خلال الخطوات الآتية:

1- الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.

رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443

2- الضغط على حاسبة المعاش التقاعدي الموجودة في أسفل الصفحة.

رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443

3- الضغط على أيقونة ابدأ الخدمة.

رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443

4- إدخال كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.

رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443

5- يتم اختيار نوع الخدمة، سواء كنت مدنيًا أو عسكريًا، وإضافة سبب ترك الخدمة، وآخر راتب تم الحصول عليه، وعدد السنوات التي تم قضاء الخدمة بها، وعدد أشهر الخدمة المدنية، وعدد أشهر وسنوات الخدمة العسكرية.

6- الضغط على أيقونة عرض قيمة المعاش، وسف يظهر الراتب التقاعدي الخاص بك.

نظام التقاعد العسكري في المملكة العربية السعودية لعام 1443

بعد التعرف إلى رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443 نتناول ذلك النظام الجديد الخاص بالتقاعد العسكري، والذي يجب فيه أن يكون الفرد قد بلغ سن التقاعد الأساسي، وإنهاء خدمة الحيازة العسكرية التي لا تقل عن 18 عامًا، أو إن الحيازة المدنية والعسكرية لا تقوم في أقل من 20 عامًا.

في حين أنه لا يجب أن تقل مدة الخدمة العسكرية عن 8 سنوات، وألا يكون طلب التقاعد المبكر أقل من 15 عام إلى الوقت الحالي، حتى وإن كان تم قضاء بعض السنوات منهم في الخدمة العسكرية، ويحدث إنهاء الخدمة العسكرية على أساس موافقة الوزير.

موافقة الوزير تكون من أجل مصلحة العمل، وعلى أساس اللوائح العسكرية، حيث لا تقل مدة الخدمة عن 15 عام، و8 منها يكونوا في الخدمة، على شرط أن تنتهي الخدمة من خلال الفرد نفسه، أو يكون سبب التقاعد هو العجز الطبي الذي يكون جزئي أو كلي، الذي حدث نتيجة العمل، أو نتيجة سوء الظروف والأحوال، أو الإصابة بمرض بيئي من خلال الأماكن التي كان يعمل بها.

اقرأ أيضًا: شروط استحقاق مكافأة نهاية الخدمة في القطاع الخاص السعودي 1443

ما هو الوفاء أثناء أداء العمل؟

يعرف الوفاء اثناء الحمل بأنه الإصابة بالعجز الجزئي أو الكلي خلال العمليات العسكرية، او التعرض إلى إصابة خلال مهاجمة بعض المناطق أو خلال المشروعات التي تتعلق بالذخيرة الحية عند العمل مع الألغام، أو خلال التدريب في الجو أو البحر، أو النزول في البحر أو الجو.

قامت المؤسسات بتحديد التقاعد المبكر إلى العسكريين في حالة العجز الطبي أو الوفاء او في حالة الفصل من الخدمة العسكرية، ولكن أتموا 15 عامًا من الخدمة العسكرية.

شروط تقاعد المعلمين في المملكة العربية السعودية

في إطار معرفة رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443، نذكر لكم الشروط التي على أساسها يستطيع المعلمون التقاعد، وسوف نتناول تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • أن يكون أدى المعلم عشرون عامًا في مجال التدريس أو الإدارة.
  • يتم تقديم طلب التقاعد في نهاية العام الدراسي، وليس خلال بداية أو في المنتصف.
  • يجب أن يحضر المعلم تقرير خدمة تم اعتماده من قبل إدارة شؤون المعلمين.
  • لا يتم حساب أيام الغياب دون أعذار.
  • يجب تقديم الطلب إلى الوزير المختص، في حالة إن كان للمعلم وظيفة أخرى، وفي تلك الحالة يجب التقديم على التقاعد في حين إتمام 25 عامًا في مجال التدريس أو الإدارة.
  • يجب التحقق من طلب التقاعد لأكثر من مرة قبل أن يتم تقديمه.
  • يجب على المعلم الاطلاع جيدًا على طلب التقاعد، والمجاوبة عليه خلال أسبوعين.

حالات تعطيل المعاش

خلال تناولنا رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443 يتم تعطيل المعاش للمعلمين والعسكريين في حالة تواجد وظيفة أخرى بالموازنة العامة للدولة، وفي حالة تأهل الفرد للحصول على راتب أعلى.

اقرأ أيضًا: رابط حجز موعد ديوان الخدمة المدنية الكويت

نظام التقاعد المبكر

بعد التعرف إلى رابط حاسبة التقاعد للمعلمين والعسكريين 1443 نشير إلى نظام التقاعد المبكر قبل بلوغ سن المعاش الذي تم تحديده من قبل قانون العمل في المملكة العربية السعودية، وسوف نتناول شروط المعاش المبكر من خلال النقاط التالية:

  • إتمام الموظف 20 عامًا في الوظيفة.
  • تقديم طلب التقاعد المبكر قبل سن التقاعد الأساسي بخمس سنوات، ولا يجب أن تقل عن ذلك.
  • سبب التقاعد المبكر يكون قهري، حيث يمنعه من أداء وظيفته.
  • ألا تقل سنوات عمل الموظف عن خمس وعشرون عامًا، مع الإنجازات التي تم تتويجه بها خلال سنوات العمل.
  • يسير نظام التقاعد المبكر على الذكور الذين أتموا 30 عامًا من العمر، وأتموا 25 عامًا من العمل.

تقوم المملكة العربية السعودية بالتسهيل على مواطنيها، وتوفير الخدمات الإلكترونية المتعددة، ومنها إمكانية حساب الراتب التقاعدي للمعلمين والعسكريين من خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.